آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

شعبٌ أدمته طيبةُ المُفرطة ..
بقلم/ همدان العليي
نشر منذ: 16 سنة و 7 أشهر و 26 يوماً
الثلاثاء 31 يوليو-تموز 2007 08:00 م

مأرب برس - خاص

جميل أن نبتهج ، و أن نتغنى بحبنا لوطننا ، بل من البديهي والضروري جداً أن نعتز بتُراثنا و حضارتنا و تاريخنا و أعياد ثورتنا وحدتنا .. و رائع هو الوفاء عندما نُقبل و نرفع صور من يُمثلنا و يقودنا .. و كل هذه الطقوس نقوم بها بجدارة و الحمد لله ..

بالأمس كُنت أُشاهد عبر شاشة التلفاز العتيق و الذي تغيب عنه بعض الألوان مهرجان اسعد الكامل في محافظة " ذمار " و كم أعجبتني الفعاليات المُختلفة و التي تَعكس تُراثنا وتاريخنا الذي غرس جذوره بجدارة مُتسيداً المُحيط الجُغرافي و الذي نعتز به .. بل كم أعجبني السخاء و الوفاء الذي شاهدته في عيون أصحاب تِلك الأجسام الهزيلة و الشاحبة بالرغم من الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها ، فبالرغم من أن أغلب شعبنا اليوم ( شريحة الكادحين والفقراء ) يُعانون من تقشف شديد بسبب ارتفاع أسعار السلع و الخدمات الأساسية و الضرورية على مستوى دخل الفرد اليمني و الذي يُصنف عالمياً أنه من مُستويات الدخل المنخفضة جداً في العالم ، لكنهم يجودون بكل ما يملكون من وفاء و طاقة لإحياء هذا المهرجان و لصنع الابتسامة على شفاه " مجور " و الحاضرين .. فقد صدق من قال أن أهل اليمن أرق قلوباً و ألين أفئدة ، لكن أعتقد أنهم نسوا أنه قد صدق من قال أن الساكت على الحق شيطان أخرص ..!!

ففي حال أن الشعب اليمني مُتمسك بالفطرة بطيبته لكنه تخلى عن المُطالبة بحقوقه ، و نسوا أن ديننا قبيل ديمُقراطيتنا يُطالبنا بالسعي وراء حقنا بالطرق السلمية و الذي كفلها لنا الدستور و المستند إلى ديننا الحنيف ، فقط اُخرصت ألسنتهم عن البوح بما تختلج النفوس اليوم ، و المُطالبة بحق عيش الحياة الكريمة و أننا نُريد أن نتذوق السعادة التي يتذوقها غيرنا من أهل جلدتنا فنحن نشترك في نفس قاعدة الإنسانية ..

فلازلتُ أسأل نفسي مِراراً و تِكراراً لماذا الصمت بالرغم أن الأمر مُتاح لنا بالحديث بعيداً عن الحزبية و ما شابهها و التي تزرع الاحتقانات السياسية لا أكثر ، لماذا نختزل الحديث حول سوء الحياة المعيشية و الفساد في المجالس و على وسائل النقل ؟ بل لماذا تِلك الابتسامات التي ترتسم على تلك الوجوه الشاحبة و هي ترقص و تتغنى أمام مسئولي الدولة و هم يعلمون أنهم على موعد مع وجبة غداء في منازِلهم تحتوي على بعض الأرغفة المصنوعة مِن أردئ أنواع الحنطة ( البُر ) في العالم إضافةً إلى بعض من حبات الأرز الناشف و بعض المُقبِلات إن وجدت و التي لا تأتي إلا بعد أن يعمل الأب طوال اليوم و الابن مِن بعد عودته من المدرسة أو الجامعة ؟ و من كان يُصَفِّق لهم و يبتسم على موعد مع الولائم الدسمة بأنواعها ..!!

أين المُظاهرات السلمية المُناهِضة لارتفاع قيمة السلعة الأساسية في اليمن ( البُر ) و الذي وصل سعرها اليوم إلى ( 4200) ريال يمني في وسط العاصمة صنعاء ؟

أين الاعتصامات الراقية المُطالبة بتطبيق إستراتيجية رفع المُرتبات المُحاكة على الورق فقط و إيجاد حلول لمن لا يملكون مُرتبات أصلا ؟ 

لماذا طيبتنا تُفقدنا حقوقنا ؟ بل لماذا عندما نبحث عنها نقترف الحماقات بأسر سياح أو حجز ناقلات بترول أو نُخرب بشكل عام ؟ ولهذه الأسباب وجد المُفسدون أرضا خِصبة لمُمارسة تضاريس فسادهم بل و يستطيع من يُجيد الكلام و يملك الكارزما امتصاص غضبنا و الشحنات السالبة بالنسبة لهم ، عندما نُطالب بحقوقنا و في المُقابل يستطيع من يُريدون بالوطن السوء أو أصحاب المأرب الشخصية أن يؤثرون في النفوس و دغدغة مشاعر من أدمته جراح جور الزمان و قسوة الحياة المعيشية التي نتمنى أن لا يتغاضى عنها " الزعيم " و أن لا يكتفي بالحملقة و الصمت فقط ، فلن يبقى هذا الشعب طيباً إلى ما لا نهاية عندما يُحجب عنهم القوت ..