علي العقيلي
الوحدة ليست هي من ظلم الجنوب
علي العقيلي
نشر منذ : 4 سنوات و شهرين و 5 أيام | السبت 12 أكتوبر-تشرين الأول 2013 01:37 ص

الوحدة ليست هي من ظلم الجنوب ولكن نظام الوحدة هو من ظلم الجنوب ، والمركزية ليست هي من ظلم الشمال ولكن نظام العائلة المستبد هو من ظلم الشمال ، والعيب ليس في الوحدة أو المركزية ولكن في من أستخدم الوحدة ومركزية الدولة في خدمة مشروعه العائلي .

عندما تسمع أصوات دعاة الانفصال تملأ المكان وتشغل أروقة السياسة وغرفها المغلقة ، وقاعات الحوار وصالات المؤتمرات تندد بالوحدة وتطالب بالانفصال تفهم من ذلك أن الوحدة هي المعضلة الوحيدة في القضية الجنوبية ، وهي السبب في تدمير الجنوب ونهب ثرواته وباستمرارها سيستمر تدمير الجنوب ونهب ثرواته مهما تعاقبت الأنظمة وتغيرت وتنوعت مكوناتها .

بلا شك أن الجنوب تعرّض للتدمير والنهب من قبل المخلوع وعصابته النافذة وليس من قبل الوحدة كما تعرض أيضاً لذلك الشمال ، وبإبعاده عن الحكم تلاشى الظلم والفساد في الجنوب الشمال ، ولم يبق أمام الشعب في الجنوب والشمال سوى المطالبة بالمحاكمة وليس بالانفصال .

الإصرار على المطالبة بالانفصال دون المطالبة بمحاكمة أركان النظام الفاسد يضع الوحدة في قفص الاتهام ويبرئ النظام المخلوع الذي عمد على تدمير الجنوب أرض وإنسان اجتماعياً وسياسياً على مدى 21 عام ، ومن خلال هذا التوجه السياسي لدعاة الانفصال لا تجد بأنه يستهدف من ظلم الجنوب ونهب ثرواته ، أو أنه منصف لأبناء الجنوب وسينتزع حقوقهم ممن ظلمهم .

الوحدة لا تملك شيئاً مما نهب صالح وعصابته من الجنوب ، والنظام الحالي لا يملك شيئاً من حقوق أبناء الجنوب المسلوبة ، والوحدة لا تقف حجر على طريق مطالبة أبناء الجنوب بحقوقهم ولا تمنعهم من نيلها وقد تكون العامل الأكبر المساعد لهم في نيلها ، والانفصال لن يستعيد للجنوب حقوقه المنهوبة .

تتعجب كثيراً عندما تسمع دعاة الانفصال يتحدثون عن مظلومية الجنوب ويرمون بأوزارها على كاهل وحدة الشعب ويزيحونها عن كاهل من ظلم الجنوب بعدم مطالبتهم بمحاكمته ، وبالنظر إلى أرض الواقع لا تجد من يزعمون وقوفهم إلى جانب القضية الجنوبية والمواطن الجنوبي أي أعمال ميدانية من مسيرات وفعاليات تطالب باستعادة حقوق أبناء الجنوب ومحاكمة من سلبها ونهب ثروات الجنوب ، وفي المقابل تجدهم يحتشدون ويتظاهرون للمطالبة بالانفصال وعودة خردوات الماضي وأدواته المتأكسدة كعلي سالم البيض شريك صالح في وأد الوحدة ، كما تتعجب أيضاً من الضغوط التي مورست ضد النظام الحالي قبل أشهر للاعتذار للجنوب ، فكيف يطالبون نظام وليد اللحظة بالاعتذار نيابة عمن أساء للجنوب ويكتفون بذلك ويتركون من أساء للجنوب ينعم دون المطالبة بمحاكمته والاقتصاص منه قبل المطالبة بفك الارتباط .

الانفصال لن يستعيد للجنوب حق منهوب أو مال مسلوب ما لم يصرّ أبناء الجنوب قبل تحديد المصير على محاكمة كل من ساهم وشارك في نهب ثروات الجنوب وممتلكات أبنائه ، ومن ظلم الجنوب أشخاص بعينهم وليست الوحدة كما أنها ليست ملكاً لهم حتى نرفضها وليسوا هم من صنعوها ، بل هم من اغتالوها وصادروا حقوق أبناء اليمن في الجنوب والشمال تحت مظلتها ، وقد كانت الوحدة التي صنعها الشعب في الشمال والجنوب لا تعني لتلك العصابة النافذة شيء سوى توسيع النفوذ لنهب المزيد .

الحقد الشديد على الوحدة غباء أم استغباء من دعاة الانفصال أم سياسات تُملى عليهم من الخارج بعد إسقاط النظام المسيء للجنوب دون المطالبة بمحاكمة أركانه وتقديمهم للعدالة واستعادة كل ما نهبوه من الجنوب ، أم أنهم لا يشعرون بحجم المظالم التي طالت أبناء الجنوب لذا لا يعينهم الاقتصاص لأبناء محافظاتهم ممن ظلمهم ومشروعهم بعيد كل البعد عن قضية أبناء الجنوب وربما يسعون إلى رمي الجنوب إلى أحضان عصابة نافذة لا تبتعد كثيراً في التشابه عن عصابة صالح .

الأصوات المتعالية بالانفصال لا أجد إلا أنها موجهة للشعب اليمني ووحدته بعد إسقاط النظام المسيء للوحدة ، ولا فضل للجنوب على الشمال بثروة ولا فضل للشمال على الجنوب بثروة وكلاهما بخيره ينضح ، ولا ثروة لجنوب نهبها شمال ولا ثروة لشمال نهبها جنوب وكلاهما منهوبي ثروة ومسلوبي حق ، ولكن ليس من الإنصاف في شيء أن يضع مظلوم مظلمته على كاهل مظلوم مثله يناضل لانتزاع مظالمهما ممن ظلمهما ، كما ليس من الحكمة اتهام فريضة دينية وواجب وطني كالوحدة بالعيب ... ولسان حالنا :

نعيب وحدتنا والعيب فينا وما لوحدتنا عيب سوانا .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » الظلم من
      مظلوم مسلم حقيقي مع سبق الإصرار والترصد اخي العزيز الظاهر أنتم عندكم مدارس للكذب والدجل أمس كذبتم على مافيش ظلم خوفا من سيدكم ًالبارح تغنيتم بان هناك ظلم في الجنوب واليوم تنكرون هذا وذاك اخي مادام انت كذاب ليش ما تقولون الذي ظلم الجنوب أبرهن الأشرم او الامام رحمة الله عليه
      4 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 2) » عدن
      عدن ام الدنيا طيب والذين ممسكين بالجيش والامن والرئيس مش هوا اللي دخل بظهور الدبابات في الجنوب وعلي محسن الاحمر وحميد وصادق الاخرين من ال احمر مش هم الان ممسكين بألامور في كل مكان .وجالس تقول ايش اللي يريدونه الانفصاليين والله يشتيلك خيزران بظهرك لما تصحا أعتقد بأنك مش مستوعب يابن خالتي اصحووووو
      4 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 3) » 21 وعشرون سنه وشعبكم بنظامكم ركبتو الجنوب كانه سبيل
      حضرمي 21 وعشرون سنه وشعبكم بنظامكم ركبتو الجنوب كانه سبيل عملتو الكيك انتم و نسوتكم للجنود و غزوتو الجنوب كبش الفداء هو كلكم انتم و النظام روحو عيشو عبيد مع بيت الاحمر
      4 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 4) » ماذا يريد الورع ان يقول ؟ 1
      ناقوس الخطر اشكر كاتب المقال علي العقيلي، ولكن ماذا يريد الورع ان يقول !

      للتأكيد اكرر ان حل للقضية الجنوبية ينطلق من إرادة الشعب في الجنوب فقط فهو وحده صاحب الحق في الاختيار والإقرار لشكل مستقبله، ولا يمكن لأحد مهما كانت مكانته، حزبا كان أو حركة أو فردا أو سواه أن يفرض نفسه فوق إرادة الشعب الجنوبي أو أن ينصب نفسها بديلا عن الشعب الجنوبي أو وصيا عليه.

      ايه الورع - الحرية لا تقبل التجزئة‏ لأن القيود التي تكبل شخصا واحداً في بلادي إنما هي قيود تكبل أبناء وطني أجمعين. ونصيحه لكل الأخوان في المحافظات الشمالية ان تنظروا لأنفسكم أين يجب أن تكونوا صانعين مجد تعانق النجوم .. أم مجرد تابعين تلاحقكم لعنة كل جريح او مظلوم .
      4 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 5) » ماذا يريد الورع ان يقول ؟ 2
      ناقوس الخطر يا علي - هل سمعت بقضية الجعاشن، والمهمشين، وأهل تهامه وحجه؟ اطلب منك ان تكتب عنها بكل شفافية . نحن في القرن 21 وما يفعله المشايخ في تلك المناطق حقيقة يتدني لها الرأس !! للعلم أن مبادي ثورة سبتمبر الستة المهمه التي مضى عليها نصف قرن لم يتحقق لكم منها شئ يذكر ولن يتحقق لكم أي هدف وانتم على هذا الحال.
      4 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 6) » اخوتي لقد فقدنا الامل بقاداتكم الناهبين الظالمين ومثقفينكم المقعين
      ابوإسماعيل الوحدة ليست هي من ظلم الجنوب ولكن القوة التي ظلمت الجنوب مازالت في السلطة تحت أسماء ثورية وتستخدم كل اساليب الكذب والخداع ومن اجل الحفاظ على تلك المنهوبات والإمتيازات التي اخدتها بدون وجه حق.
      والدليل على ذلك تعنث تلك القوة في مؤتمر الحوار الوطني و ان تلك القوة تعترف بالظلم الواقع على الجنوب, هذا الإعتراف ليس هدفه احقاق الحق ولكن فقط
      من اجل مص غضب ابناء الجنوب والانحناء امام العاصفة ومن ثم الاستحواد على معظم خيرات الوطن.
      تلك القوة المهيمنة على خيرات الوطن تستخدم كل المعاني الجميلة كالوحدة والدين والاعراف القبليه من اجل الهيمنة على مقادير الامة
      لذلك العيش معهم كالعيش مع الثعابين.
      عندما تقوم الطبقة المتعلمة في الشمال بدورها الايجابي ضد شيوخها الفاسدين وتكون لديها الإستعداد لدفع ثمن الحرية والكرامة والعيش الكريم
      فان 99% من ابناء الجنوب سيكونون مع بقاء الوحدة اليمنيه قلباً وقالبا.
      4 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 7) » قالو ماشي نار والدحابشه يبقو عصيد
      الجريح يا قوم يامثقفين ياكتاب يا إعلاميين يا عالم حد منكم يعرف لغه الظاد....نحن ابنا الجنوب لانريد الوحدة معكم ..وهل تقتنعون باستفتاء..
      4 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 8) » ياحلوا من دخلوا الحنوب بالسلاح في 94 هم من يحكموا الان
      جنوبي حضرمي النعماني أنت تعرف ونحن نعرف ان هادي وباسندوه مجرد ديكورات تحركوها بالريموت
      باسندوه من قبل الوحدة بسنوات وهو بالشمال
      وهادي من حارب الجنوب في 94 وبقي خادم لكم طوال حكم المخلوع
      وكلكم الشماليين شاركتم في اجتياح الجنوب وليس المخلوع عفاش فقط
      وال الاحمر وعلي محسن وحميد وصادق مشاركين في النهب وهم من يحكموا الان
      4 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 9) » كلمة حق
      ابن الجنوب كاتب المقال لا يشكك في القضية الجنوبية ولكن يتساءل لماذا لا نطالب بمحاكمة من أساءوا للجنوب ونهبوا ثرواته سواء كانوا سياسيين أو عسكريين أو مشائخ .
      والمفروض نخرج نطالب بمحاكمة كل من نهب الجنوب كان من كان وهم معروفين ويجب أن يقفوا أمام العدالة ويتم الاقتصاص منهم واستعادة كل أموال وأراضي الجنوب المنهوبة .
      4 سنوات و شهرين و 5 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية