ابو الحسنين محسن معيض
من يحركك يا حراك ؟!
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 4 سنوات و 3 أشهر و 17 يوماً | السبت 06 يوليو-تموز 2013 04:27 م

كم كتبت من مقالات أنتقد فيها نقدا هادفا الحراك الجنوبي وسيره العشوائي الارتجالي نحو تحقيق الإنصاف للجنوب مما لحق به من إجحاف في ظل حكم النظام السابق . وكم نبهت أن وسائله غير مجدية في كسب مربعات ذات فعالية على الساحة السياسية في البلاد , بل هي مما أتاح لغير المخلصين ولطلاب المصالح من الدخول في صفوفهم لغايات في نفوس من ورائهم . وكم لفت نظرهم أن كل قضية تحتاج لنجاحها إلى قيادة موحدة حكيمة وخطط إستراتيجية ودراسات ميدانية لردود الأفعال في ميدان النزال , ومما هو متعارف عليه في عالم شديد الانحدار والانزلاق , وكم حذرت أن زمن الشعارات والزوامل والجنون الثوري والعناد الوطني لم يعد اليوم كافيا وحده لتحقيق الانفصال الذي ينشدونه !. ولكن لا حياة لمن تنادي , اخذ يصم أذنيه ويغشي عينيه ويعطل عقله ويقفل قلبه . وهاهو اليوم أخذ فيما بينه البين ( قيادات وقواعد ) يتبادل التهم والانقسامات حول فعالية يوم 7 / 7 في مدينة المكلا 

انقسامات بين أن تكون فعالية مليونية أو عصيان مدني , وبين رفع صور البيض أم باعوم , وبين هل ستنقل قناة عدن لا يف الفعالية أم لا ؟! وبين مؤيد لمشروع البصمة ومخالف لها . وهكذا بين كل ذلك يشتبك رفاق الدرب والنضال فيما بينهم ويشتد الجدال إلى مستوى نزع جلد الوطنية عن جسد المخالف المتهالك , ويبدأ العقد بالانفطار ويسحب جناح منهم بساط القيادة من تحت قدمي السيد البيض ليضعه بين أبطي القائد العليل المريض , راجما وراء ظهره بمن كان بالأمس رئيسه الوحيد وممثله الأكيد . وينزع الثقة من مصداقية قناته الثورية ويحطم مرجعيته الإعلامية التي كم تسمرت أعينهم وتصلبت أقدامهم أمامها . وهاهم يعيشون تخبطات في القيادات , فبالأمس توجهوا إلى عدن استجابة للرئيس البيض ! وإلى المكلا اليوم استجابة للقائد باعوم ! وإلى صنعاء استجابة للمناضل محمد علي ! وإلى صعدة استجابة لبطل محلي !. أما يرون الملامح الواضحة للجنوب في ظل حراكهم , أسماء ورايات ! أراء وتوجهات ! أفكار ومكونات !.

يا رجال الحراك / الجنوب قضية عظيمة قزمها تفرقكم وخلافكم وشوش عليها حب الصدارة وعنادكم . وإمام هذا أجد نفسي أتساءل من يحرك الحراك هكذا ؟ تخبطا ومزاجية وفوضى وارتجالية . وهل هو بوضعه الحالي قادر على تحقيق غد أفضل وحياة أجمل لشعب يظن أنه الأمل ؟ وكيف أثق في مستقبل مستقر معه وأنا أرى أفعاله ليست مقنعة ؟ بالله عليكم أقنعوني !! حراك لم يتفق على فعالية كيف سيتفق على إدارة وطن ؟! حراك لم يسلم رفاقه من الجرح والتشنيع لمجرد خلاف بسيط كيف سيسلم منه المخالفون غدا ؟! حراك ينقلب سريعا على قيادته ووسائل ثورته كيف لن ينقلب غدا على وطنه وأهل بلده ومنجزات أمته ؟! حراك تعيش قياداته متفرقة خارج الوطن في بيروت والقاهرة وجدة وألمانيا وبريطانيا ودول الخليج وبلا قرار سياسي موحد كيف ستوحد شعب الجنوب وأرضه من المهرة إلى عدن ؟! وسؤالي الأهم هلا أريتني من يحركك يا حراك حتى أسير مطمئنا وراءك ؟. هل هم شباب متحمس مخلص ولكنه لا يفقه شيئا في عالم الكبار المخضرمين ؟ أم مندسون مبرمجون ما زالوا يدينون بالولاء لنظام اضمحل ؟ أم طفيليون انتهوا من لعق عظام القديم فوجدوك وليمة يقتاتون منها مقابل وجه غضوب للوطن المنهوب ؟ أم آخرون وآخرون وآخرون ؟

بماذا سيردون على هذا السؤال ؟ كردهم على ما سبق لي من مقال : انتم عبيد صنعاء وأذناب حميد وعيون علي محسن ! انتم من أفتى بقتلنا و.... و.... !. وأقول لهم ( بوضعكم هذا ) سيسجل التاريخ في صفحاته أننا كنا لجنوبنا الناصح القوي الأمين , وانتم له كقاتل أخيه فأصبح من النادمين .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1)
      مش مهم تعرف مين انا؟ والله كلام حقيقي واقعي 100% بدون منازع ومع اني انا جنوبي لكن ارى بان الانفصال صعب جدا ةاقرب حل لقضية هي الفيدارلية. وكمان لاننسا كيف فعل فينا الحزب الاشتراكي الظالم الغاشم نظام كفري شيوعي. نسال الله العافية
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 2) » جنوبي
      حضرموت خلاص مرسي انشات وباقي اخونجة اليمن الدور عليهم الحل الوحيد لك هو الالتحاق بالركب طالما ان هدفهم واحد هو تحرير الجنوب في نهاية المطاف الشعب الجنوبي هو صاحب القرار وليس البيض او باعوم خلو واحد فيهم يرضى بالفيدرالية فقط راح يلقى نفسة بالزباله
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 3) » مهاري خلية
      العولقي إسمح لي بأن أقول عما قرأته للتو [مهاري خلية]
      فالخلافات والتباينات في صفوف الثورة الجنوبية تضر قضية الجنوب.
      ولكنها لا تطعن في شرعية مطلب [التحرير والإستقلال].
      فشرعيته تستمد من واقع ما يعيشه الجنوب من احتلال بغيض يقتل الإنسان ويسرق الثروة. هذا الواقع الذي تعمي عنه عينك وتصم أذنك...
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 4) » مجالس قات
      الخليفي اخي ابو الحسنين كلامك واقعي ومنطقي وكل من يملك ذره من عقل يرى ماتراه ويراه غيرك اما المرجفون والطابور الخامس لنظام عفاش واصحاب مقايل القات فهم من يتكلم باسم الجنوب والتحرير وهم والله مايقدروا بذبح دجاجه بس بيع كلام على النت والمجالس المغرضه.
      الحراك جسد بلا راس فكيف يعيش الجسد ويستمتع بالحياه اذا لم يكن له راس؟؟؟؟؟
      لاتقولوا البيض لان البيض ثبت غباءه السياسي عندما وقع وحده بلا اسس سليمه وضمانات دوليه. ومعاه رفاق المكتب السياسي والقوات المسلحه وقتها.
      ولاتقولوا علي ناصر لانه غير مرغوب فيه من فرقاء الامس من الرفاق ومن شروط البيض على الوحده خروجه من اليمن هذه هي الضمانه الوحيده اللي تنبه لها وظن انه شاطر بطرحها وتنفيذها وهي في الحقيقه من اخرجته هو الاخر من اليمن.... يتبع
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 5) » مجالس قات
      الخليفي اهداف الحراك ساميه ووطنيه وتمثل مطلب كل جنوبي شريف ولكن يحتاج الى بلوره مره اخرى وتقييم المراحل السابقه ووضع الخطط والبرامج للمراحل الاصعب القادمه بوضع مجلس اعلى منتخب حقيقي وليس ديكور ودمى لاهداف الغير من خارج الدائره والكل يعرف من هم اصحاب المصالح؟
      وقتها فقط نقدر نقول بان في حراك سياسي في جنوبنا الحبيب غير كذا فلا يوجد حراك يخدم المصلحه الوطنيه بقدر مايخدم اللصوص وعصابات تتاجر بدماء الابرياء المغرر بهم من بسطاء ابناء الجنوب .
      لاحراك بلا قياده وطنيه موحده وشريفه ومخلصه لقضيايا المواطن البسيط ولاانفصال بلا تلاحم كل القوى وتطهيرها من المندسين والطابور الخامس وتنقيتها من اموال الحرام. هذا والله الموفق..
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
    • 6) » رمي القيادات في الزبالة
      جنوبي اصلي المعلق رقم 2 يعني انتو بلا راس ولا عقل ولا شي مجرد هوشلة ورعاع , كيف تقول اذا طالب واحد منهم بالفيدرالية باتشوتوه للزبالة , طيب ليش تشلون صورهم وتهتفون باسمهم كذب في كذب وهل هكذا الثوار يحترمون قيادتهم ويسمعون رايهم لانهم اكثر خبرة ودراية بالامور , والله انه صدق مثل قاتل اخيه حسد وحماقة وجهل واصبح من النادمين . الجنوب يبغى رجال صح عقل وحكمة ورحمة مش رجال شواته حق شوارع ومزباطه . تسلم يا عم على طرحك المسئول وصدقني في الحراك رجال تقدر هذا وتفهم كلامك وتحمل المك ووجع القلب
      4 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية