آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الهرم الرابع
بقلم/ احمد رناح
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً
الجمعة 05 يوليو-تموز 2013 05:11 م

الأهرام المصرية التاريخية ثلاثة ، لكن أمس وما أدراكم ما أمس ولد هرم رابع ، هو أكبر الأهرامات طولا ، وأعمقها جذرا ، الرئيس المنتخب الأوحد في تاريخ مصر مذ 7000 سنة ، وهو الأقصر حكما . جاء الدكتور والأستاذ الجامعي محمد مرسي ليرفع اسم مصر عاليا كما يجب أن تكون ،  فأراد أن يجعل من نفسه معلما يُقتدى به ، فأطلق حرية الإعلام حتى بلغت مبلغا لم تبلغه صحافة وإعلاما في العالم أجمع ، أنت يا دكتور مرسي لم تقتل شخصا واحد ، توقفك طفلة صغيرة فتنحني إجلالا لها ، ويعترض موكبك شابا عاطلا عن العمل فتوقف موكبك وتترجل إليه تقديرا وإكراما ، يعترضون على خطابك في المسجد فتتحاور معهم بالبرهان والدليل ، ولم ترسلهم الى رحلة ما وراء الشمس 

لا يوجد في فترة حكمك معتقلا سياسيا واحدا رغم أنهم أجرموا في حقك ، أنت أيها العظيم تسلم على ضابط الشرطة الذي اعتقلك أمام أبنائك وابتسمت له ولم تنتقم وكنت على ذلك قديرا . أنت يا علم الأمة وهرمها ووردة ربيعها العربي الذي لن تذبل أزهاره أبدا ، كنت شريفا ونقيا معهم حتى في خصومتك ، حتى وهم ينقلبون على شرعيتك توصي بسلمية الاحتجاج ، سيدي نم مطمئنا أنت أحد أهرامات مصر الباقية للأبد . لكن سؤالي الذي أرهقني !

من أين تستمد تلك الثقة التي تعانق السماء ، وكأنها مشدودة بحبل إلى الأعلى ؟ من بينهم تزأر كأسد تلتف حوله الضباع فتتطاير من زئيره رعبا وهلعا ، أسألك بالله ما هي الطينة الصلبة التي خلقت منها ، فلم تلن لك قناة ، ولم تهتز لك شعرة وأنت تصدح بخطاب ناري حماسي ورقبتك بين سيوف الجلادين سامقة كجبال الطور العظيمة ؟ لا غرابة ،لقد أنجبتك تلك الأرض التي أنجبت موسى ويوسف ..

عزلك الانقلابيون ، فزغردت نساء بني الأصفر في شرق الكرة الأرضية ، أما في غربها فقد تحولت الليلة السوداء إلى ليلة حمراء ، وأضاءت سماء تل أبيب بالألعاب النارية ابتهاجا وسرورا بعزلك .

عزاؤنا قول ربنا لا تَدْرِي لعَل اللّه يُحْدِثُ بَعْد ذَلِكَ أمْرًا" وقوله " وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آذَيْتُمُونَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ "