آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

راقصات من اليمن
بقلم/ يو بي اي
نشر منذ: 16 سنة و 8 أشهر و 22 يوماً
الخميس 05 يوليو-تموز 2007 07:29 م

كشف مصدر في نقابة الفنانين اليمنيين اليوم الأربعاء عن اختفاء أكثر من 50 فتاه يمنية تتراوح أعمارهن مابين 15 و17 سنة على الحدود اليمنية العمانية, بعد ترحيلهن بواسطة متعهد رقص يمني بحجة مشاركتهن في احتفالات خاصة ستقام في سلطنة عُمان.

وعبرت النقابة عن قلقها البالغ لمصير الفتيات بعد استدراجهن من قبل متعهد رقص شعبي بصورة غير قانونية ودون علم الجهات اليمنية ذات العلاقة وفي مقدمتها نقابة الفنانين وفرقة الرقص الشعبي ووزارة الثقافة والجهات الأمنية اليمنية.

وقال أمين عام نقابة الفنانين اليمنيين للمهن التمثيلية الفنان فؤاد الكهالي فى تصريح صحافي إن تلك الفتيات وأغلبهن من محافظة عدن استدرجن بصورة غير إنسانية لاسيما وأنهن فتيات قاصرات شاركن في احتفالات أعياد الوحدة التي أقيمت في 22مايو/ ايار الماضي في محافظة إب, واصفاً عملية استدراجهن التي قام بها متعهد يمني بـ"المشبوهة" وتشكل خطراً على حياتهن.

وطالب باسم نقابة الفنانين اليمنيين الجهات ذات العلاقة التحري عن أوضاع الفتيات ومحاسبة المتعهد الذي قال عنه الكهالي أنه قام بإغرائهن بمبالغ مالية بحجة مشاركتهن في إجراء احتفالات خاصة في سلطنة عُمان.

وشكك الكهالي بالنوايا التي على إثرها أقنع المتعهد الفتيات وبدون إذن وموافقة الجهات الرسمية، وعبرعن رفض نقابة الفنانين المطلق لتك الأساليب التي قام بها المتعهد والعبور بالفتيات بدون وجود أي عنصر رجالي, محذراً من استخدامهن لأهداف مشبوهة وغير إنسانية، وشدد على ضرورة محاسبة من يقف وراء عبور الفتيات وإعادتهن فوراً إلى الأراضي اليمنية ودون شروط.