عبدالمجيد مفلح
ليس العواضي وحده قاتلا..ولا أمان والخطيب وحدهما ضحايا
عبدالمجيد مفلح
نشر منذ : 4 سنوات و 4 أشهر و 11 يوماً | الإثنين 10 يونيو-حزيران 2013 04:05 م

جريمةُ القتلِ التي حدثتّ في صنعاء وراح ضحيتها الشابين أمان والخطيب ..

هذه القضية التي أخذت أكثر من حجمها مقارنةً بقضايا قتلّ يومي تحدث في أرجاء البلاد ..لا أنكرُ هنا شناعة الجريمة , أيضاً لا أبرر هنا لأحد ..لكن لو تأملنا قليلاً الأسباب التي دفعتّ بأن تصلَ هذهِ القضيةُ الى ما وصلت إليه لوجدنا بكل بساطة أن هناك إستهدافاً لحزبِ الإصلاح بكاملهِ كياناً واشخاصاً وأهدافاً ناضلَ لأجلها ملايينٌ واستُشهد لأجلها المئات ..القضيةُ ليست بين الشيخ العواضي وأولياء دمِ الشابين حتماً ..

فلو افترضنا جدلاً أن الدم اليمني غالٍ هذا الحد فلماذا لا نرى ولا نسمعُ من أولياءِ دمٍ بالوصاية على مئاتِ الأرواح التي تُزهقُ كل يومٍ في شتىَ محافظاتِ اليمن ..

أمريكا تقتل بطائراتها جهاراً نهارا ,, العسكر يقتلون ,, ناهبو الأراضي يقتلون ,,الكهرباء تقتل في اليوم ملايينَ الأسر .. الجَارةُ تُشَرِدُ و تقتل و تصلبُ اليمانين ..لم نرى هذا الحشد الجماهيري والرسمي والشعبي خلف حوادث القتل هذه،  لماذا العواضي فقط قاتلاً !! ..ولماذا أمان والخطيب فقط ضحايا !!

هنا حزبٌ بكاملهِ يُستهّدَف ,, تصفيةُ حساباتٍ قذرة يَقُودُها مهزومون سياسياً وشعبيا وللأسف يتبعهم في هذا مواطنونُ صالحونَ صادقون , مطلبهم حقٌ و رؤيتهم حق ومناداتهم حق .. إلا من تطاول منهم على العلماء وعمم الحدث ..

العتبُ هنا على تجمعِ الإصلاحِ الصامتّ وأحدُ أبرز علمائهِ وقادتهِ يستهدفُ لا لشيء سوى أنه إصلاحي وعالم

لماذا لايتبنى الإصلاح القضية ولديه آلاف المحامين البارعين ومئاتُ الكتابِ البارعين .. لماذا لا يُغلِق الإصلاح الطريق على كلِ متطاولٍ ويأخذ القضية للقانون والعدالة ولو كلفه ذلك ما كلفه ..

نعم أنا لستُ إصلاحياً كاملاً ولا أنتمي لحزبٍ أخر ولا أجد في بقيةِ الأحزاب من هو أرشدُ فِكراً من الإصلاح ..

لا أحد يُنكر فضل الإصلاح والحركة الإسلامية في قيادةِ الثورة ونجاحها وحقن دماء اليمنيين ..

لا أحد يستطيع إنكار عقلانيةَ قادة الإصلاح و دورهم على مر السنوات في حفظ التوازن السياسي في البلد ..

ربما أكرهُ الإصلاح كثيراً لكن هذا لا يمنعني أن أحترم نضال الحزبِ وقادتهِ و أن ألغي بحادثةٍ شخصية مواقف الإصلاح المشرفة تجاه الوطن ..

ولو كان الأمر في هذه القضية يخص قيادياً في حزبٍ أخر لانتهى دونَ أن يسمع بهِ احد و لَحُلَ الأمرُ برُمَتهِ في غضون يومين .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » كما تدين تدان والجزاء من جنس العمل
      عليكم أن تعتبروا يوم أن أعلن السفير الأمريكي بدء الحرب على القاعدة في اليمن وأعلن بأنه سيجند الشعب اليمني كله مع أمريكا في هذه الحرب، بدأت الآلة الإعلامية الإخونجية بالعمل مجانا لصالح الأمريكان بحجة الوطنية ونست الأخلاق الدينية بل رمتها عرض الحائط وكالت الافتراءات تلو الافتراءات حتى وصلت إلى حد أن يكذب من على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم لا لشيء إلا من اجل إرضاء الامريكان الذين وعدوهم بثمن بخس مناصب معدودة. واليوم يتعرض الإخونجية لحملة من عبيد أمريكا وآلتهم الإعلامية بل وخطبائهم عاجزون ومكممون من أن يدفعوا ولو بكلمة. ألا فلتعتبروا يا أولي الأبصار
      4 سنوات و 4 أشهر و 11 يوماً    
    • 2) » استح على نفسك
      ماجد عبدالله ما دمت تعتقد ان حزبك مستهدف، ليش ما تسلموا القتلة و تقطعوا الالسن؟ انت قلت و ياللعار: "فلو افترضنا جدلاً أن الدم اليمني غالٍ هذا الحد فلماذا لا نرى ولا نسمعُ من أولياءِ دمٍ بالوصاية على مئاتِ الأرواح التي تُزهقُ كل يومٍ في شتىَ محافظاتِ اليمن" ..فحوى كلامك: الدم اليمني ليس غالي، و مادام في ناس ثانية بتقتل ليش ما احنا تلومونا في قتل اثنين بس؟ حقا اذا لم تستح قل ما شئت.
      4 سنوات و 4 أشهر و 11 يوماً    
    • 3) » اللي اختشوا ماتوا
      جنوبي طفشان الله يخرب بيتك يالبيض يوم وحدتنا مع شعب عنده الحق باطل والباطل حق . قليل من الحيا يا بلا حيا . بيت العواضي قتلوا الاطفال جهارا نهارا في صنعا عاصمه المغول . وزير داخليه الاصلاح لحد الساعه لم يعلن حتى عن المشتبه بهم . طبعا لان القاتل شيخ والشيخ عند الدحابشه مقدس يجوز له مالا يجوز لغيره . هذا شرعكم في الشمال حتي الهندوس عبده البقر ما يسووها يامدعين الاسلام . طرد العواضي من الموتمر مثل الكلب الاجرب قليل عليه والقادم اشد انشالله. وبيننا وبينكم الايام يامصلاحيين
      4 سنوات و 4 أشهر و 11 يوماً    
    • 4) » تعقيب : -
      عبدالمجيد مفلح فحوى كلامي ياعزيزي واضحةٌ وضوح الشمس ,, الدم اليمني غالٍ ولا أحد يُزايدُ على هذا لا أحد , ولو قلتُ نقيضهُ لأصبحتُ خائناً لبلدي وأهلي ..
      تساؤلي كان يخصُ أولياء دمٍ بالوصاية , من يزايدونَ ويستغلون هذه القضية وهم بعيدونَ عنها كل البعد ..فلماذا لا يطالبون بقتلةِ اليمانين في الداخل والخارج ..!!
      لم يكن كلامي كما قلتَ أبداً ,,
      أيضاً لو قرأت جيداً عتبي الشديد على حزب الإصلاح لعدم إنهاء الموضوع وقطع الطريق على كلِ مزايدٍ أو مُترافعٍ دون وكالة ..
      أشكركَ على جميلِ ردكِ و حسنِ مفرداتك ..
      4 سنوات و 4 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية