محمد عبد الله اليدومي
رسالتي إلى الإصلاحيين
محمد عبد الله اليدومي
نشر منذ : 4 سنوات و 6 أشهر و 8 أيام | الثلاثاء 04 يونيو-حزيران 2013 08:02 ص

أيها الإصلاحيون.. أيها الإصلاحيات... إخواني وأخواتي في الله..

وأنتم تسعون بهمة عالية بالنهوض بشعبكم وأمتكم، برباطة جأش، وطموح قلَّ أن نرى له مثيلاً في تاريخ اليمن الحديث.. فأنتم أيها الإصلاحيون الوقود المحرك لسفينة الحرية في هذه البلاد، وأنتم في مقدمة شعبكم الذين تحملون لواء الإسلام الذي جاء محرراً لشعوب الأرض وإنقاذها من براثن الطغاة والمستكبرين والمستبدين، والذي يهدف إلى تحرير النفوس قبل تحرير الأجساد والمواقف والكلمات..

إن مهمتكم ودَوركم في هذه الحياة يتمثل في المساهمة الفاعلة في تحرير الإنسان من ربقة العبودية لأخيه الإنسان، والتي لن تتم إلا بعبوديته لربه وخالقه ومالكه، والتي بها يبلغ قمة الحرية التي يبحث عنها ،والتي عندها فقط يتحرر من ضغط الانتظار للفتات المتساقط من أفواه اللصوص الذين يعبثون بثرواته وخيراته، ويكسر بها ويحطِّم حواجز الوهم بقوة الطغاة وجبروتهم، ويزيل رهبة الخوف من السجون والمعتقلات العامة والخاصة، وتذهب الى الأبد لسعات سياط الجبارين والمستكبرين الراغبين في حياة يتلهون فيها بمصائر الشعوب, ويرقصون على جراحات وأنَّات اليتامى والثكالى والمقهورين..!

فأنتم المعوَّل عليكم -بعد الله عزَّ وجلَّ- لتنقذوا شعبكم من الواقع البئيس الذي يتلظى بناره ليل نهار, ويعاني في كل يومه ذل الحاجة وهوان الاغتراب..! أنتم من ينهض به من حضيض التخلف , ويرفض بصورة قاطعة أساليب وسياسات الترقيع والترميم..

فالنهوض مهمة صعبة؛ ولكنها المهمة المطلوبة لبناء دولة المؤسسات.. دولة النظام والقانون .. وشتَّان بين من يريد أن يحكم ومن يريد أن يبني دولة بمفهومها ومعناها الصحيح..

إن شعبكم يتطلع إليكم -ومعكم كل الخيرين- ويرمق طموحاته من خلالكم ,ويدعوكم لمواصلة السير لاستكمال إحقاق الحق, وإزهاق الباطل, وإياكم أن تلتفتوا إلى تشعُّبات المعاقين عن السير في طريق الحق الذي أخلصتم أنفسكم لنصرته وتأييده, وانظروا إلى المستقبل, واكتحلوا بالأمل في الله- عز وجل- وكونوا على يقين بأن غدكم وشعبكم أفضل –بإذن الله تعالى-من يومكم, واحتذوا المجد ولا تنشغلوا بصغائر الحوادث, وتلحفوا برداء العزة والكرامة, وإياكم أن تتلهوا بسفاسف الأمور, وتفاهات نفايات التاريخ..

وتحلَّوا بالصبر والحكمة واليقظة وأنتم تتفاعلون مع قضايا شعبكم وأمتكم ولا تركنوا إلى الذين ظلموا أنفسهم وشعبهم وأمتهم, وصاروا وما أحدثوا وآثارهم مجرد عبرة لمن كان له عقلٌ يحسن الاستفادة منه وعيون تبصر حقائق الواقع كما هو , وقلب يخفق بطموحات وآمال تتجاوز مفاوز الكسالى, والقابعين في مغارات وجحور الخرافات والأوهام والأساطير, واحذروا من الخراصين الذين لا يهدفون من تخرصاتهم الا تثبيط الهمم, وحفر خنادق الفرقة بمعاول الأبلسة ونفثات الشياطين..!

وتذكروا دائما وأبداً أنما أنجزتموه في الماضي القريب والبعيد, وما تسعون لإنجازه في قادم الأيام -بإذن الله عز وجل وكرمه- ما هو إلاَّ جسر نعبر به الى مرضاة الله-سبحانه وتعالى-وكلنا أمل أن نحطّ رحالنا في الفردوس الأعلى (في مقعد صدق عند مليك مقتدر)..

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » صقر العرب
      دجالييييين دجالييييين
      4 سنوات و 6 أشهر و 8 أيام    
    • 2) » ضابط الامن السياسي
      ضابط الامن السياسي الذي ربما مات على يده الكثير من التعذيب اليوم اصبح رئيس حزب اسلامي الا يعقل اتباع وابواق حزب الاصلاح انهم مخدوعين في حزب تحكمه الحصبه المقدسه وويعمل لديها مشايخ واعلام تروج لبقاء لهم ولشركاتهم تنهب اليمن وتجعل اليمنيين تحت رحمتهم. الايعقلو
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام 1    
    • 3) » قتلة
      وهل قتل الناس في الشوراع مثلما فعل العواضي يندرج ضمن جسر العبور الي مرضاة الله ....
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 4)
      واحد من الناس الحزب اليمني للاصلاح خرج من رحم المؤتمر وهذا ليس خافيا على احد فقد اتفق الاثنان علي عبدالله صالح وعبدالله بن حسين الاحمر على انشاء حزب جديد ليستوعب من هم ضد الاشتراكي(سئ الصيت والسمعه والتاريخ) . فالجميع في اليمن يعلم من هو الاصلاح وباي طريقه يدار وماهي استراتيجيته. الشعب يعي ويدرك ويفهم ولكن الساسه يظنون انهم يستطيعوا ان يقنعوا الشعب بغير الواقع
      4 سنوات و 6 أشهر و 8 أيام    
    • 5)
      واحد من الناس خرج الثعلب يوما في ثياب الواعظينا
      4 سنوات و 6 أشهر و 8 أيام    
    • 6) » سيروا على بركة الله
      صالح السقاف وصلت رسالتك لشباب الاصلاح ولجميع اعضاءه وهم ان شاء الله على العهد والوعد ماضون متوكلون على الله يدفعهم حب دينهم وبلدهم وشعبهم يخطبون الخير لهذا الشعب الذي هم جزء منه وعيونهم على مجد يلوح في الأفق لشعب الايمان والحكمة ولبلد اليمن السعيد وللأمة العربية والأسلامية إن شاء الله .
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 7) » فخر الإصلاح
      شمس الحياة الأستاذ اليدومي شخصية لا تحتاج الدفاع عنها وهو فخر لكل إصلاحي وإصلاحية
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 8) » الى اليافعي
      ابن عدن تقول ربما مات ؟؟؟ شوف عمك البيض وباعوم كم قتلوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      والله لن يحكمنا ديناصورات الشيوعين مهما حصل ..
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 9) » شوف
      alii شوف وجه البقرة قبل تحلبها
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 10) » اهل مكة ادرى بشعابها يا يافعي
      ابراهيم محمد ابوعساج على الاقل ضابط الامن السياسي الذي تقول عنه اشرف وانبل من العجايز التي انتجت حرب 94م وهاهي اليوم تعود من جديد بنفس الاسلوب وتريد انتاج حرب جديده على يد المخرج علي سالم البيض الذي الان يعمل ليل نهار من لبنان على انتاج فيلم جديد موديل 2013 بالتعاون مع بطل الفيلم زوج ابنته ودعم ايراني الاتستحون ان يحكمكم جلادي الامس وزعماء فتنة 94 الذين اوصلوا البلاد الى هذا المنحدر الخطير اليس لديكم ذرة حياء ام انكم قد اصبحتم اغبياء الى هذه الدرجة بحيث لاتفرقون بين الناقة والبعير عندما انظر الى قادتكم العجايز اتذكر كل شياطين الانس والجن في انحاء العالم والوحدة باقية مابقية الارض رضيت ام ابيت
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 11) » وماذا عن المجرمين الذين في حزبكم
      عابر سبيل سلموا العواضي او جمدوا عضويته يا حزب الإسلام ، فسمعتكم اصبحت في الحد الأدنى
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 12) » الامل بالله عزوجل
      أبو ضياء الدين لى الاخ المعلق عبد الله اليافعي. أنا اولا لست اصلاحيا ولكن اسمح لي ان أذكرك بحديث الرسول(ص) " من كان يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيراً او ليصمت" الرجل لم يقل شيئ يغضبك الى هذا الحد الا ان كنت تناصب الاصلاح العداء. لقد رأيت الاصلاحيين ومثلي كثير في بداية ثورة فبراير وخصوصا في صنعاء من تحملوا هم التنظيم و الحراسة وكانوا اول من قدم الشهداء ومعهم غيرهم من اخوانهم سواء المتحزبين او المستقلين لكنهم كانوا في المقدمة دوماً. لا اقول لك انهم منزهون واطهار ولكن كثير منهم يحاولون السير في الطريق المستقيم. أخي لا تكن عونا للشيعة والطائفيين و المناطقيين ولننظر الى ما يجمعنا ولنترك ما يفرقنا.
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 13) » هامة من همات اليمن
      احمد البيحاني نشكرك استاذنا محمد اليدومي على هذة الكلمة الرائعة التى تعبر عن صدق الاحاسيس والمشاعر تجاة اعضاء وابناء حزبة .
      وهذا يدل على سمو ورفعة هذا الحزب ما سمعنا مسؤل حزب يوجهه كلمة لاغضائه بهذا الاسلوب الراقي والادب الرفيع الجم
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 14) » هذا الرجل من اخلص رجال اليمن
      اليماني بارك الله بي الرجال من امثالك واعتقد ان الرسالة نابعة من قلب حنون ع
      لى اهلة ووطنة
      4 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
    • 15) » الجوف
      ابوعزام سمعنا واطعنا
      4 سنوات و 6 أشهر و 6 أيام    
    • 16) » الاصلاح والصلاح
      حسين الحميري حسستنا يا يدومين من رسالتك للاصلاحيين وكانك تخاطب ملائكه منزله من السماء او بعض من الصحابه او حتى الخلفاء الراشدين
      4 سنوات و 6 أشهر و 6 أيام    
    • 17)
      ابومحمد تلهفت الى مقالك كنت اظنك ستدعوهم الى نبذ العبودية اولاً للحزب الذي ينتمون اليه وان يخلغوا عن انفسهم ربقة التعصب للحزب حقا او باطلا ......كنت اظنك تنصحهم ان يزيلوا من ذاكرة اللاوعي تكفير غيرهم..والذي تؤجلون التصريح به-اي التكفير- الى حين تصلوا الى مرحلة التمكين الكامل...كنت اظنك ستنصحهم ان يتخلوا عن شعور ان الاصلاح هو الامة فاذا اجمع الاصلاح فقد اجمعت الامة ...كنت اظنك ستنصحهم ان يتخلوا عن الاقصاء والارهاب للاخر ........ظننتك عظيما فوجدت تكرار للصورة النمطية البائسة للاصلاح .......
      4 سنوات و 6 أشهر و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية