آخر الاخبار

قريبًا.. لن يحتاج مستخدمو واتساب إلى الإنترنت لإرسال الصور والملفات عقوبات عاجلة على الإنتر و ميلان بعد شغب ديربى الغضب فى الدورى الإيطالى صنعاء..مواطن شجاع ينتقم من قيادي حوثي اغتصب ابنه في احد المراكز الصيفية عقب نفي الحوثي.. مصادر مطلعة في صنعاء تكشف لمأرب برس تفاصيل جديدة تثبت تورط المليشيات بفضيحة شحنة المبيدات الاسرائيلية في تطور خطير.. الحوثي يعلن رسمياً تأجير قطاع التعليم العالي في مناطق سيطرته لـ إيران أردوغان يتوعد بمواصلة كشف جرائم إسرائيل : هتلر العصر نتنياهو لن يفلت من المساءلة تعرف كيف تحمي نقسك من أساليب الاحتيال الاصطناعي.. إليك التفاصيل أبو عبيدة في ظهور جديد يكشف عن السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى إسرائيل في غزة تعرف على الدولة العربية التي تحتل المرتبة الثانية عالمياً في سرعة الإنترنت الثابت والمتحرك الزنداني يضع المبعوث الأممي أمام الخطوات التصعيدية للحوثيين مؤخراً على المستويين العسكري والاقتصادي

ديمقراطية أفضل !!
بقلم/ د.رياض الغيلي
نشر منذ: 16 سنة و 9 أشهر و 23 يوماً
السبت 30 يونيو-حزيران 2007 06:35 م

مأرب برس - خاص

لم يعد من حق أدعياء الديمقراطية في بلادنا أن يدعوا بأن اليمن هي أفضل نموذج عربي للديمقراطية ، وأن ديمقراطيتنا مثار إعجاب العالم بإنسه وجنه ، وحتى حيواناته ، وأنها (ديمقراطيتنا) صانها الله تتقدم يومياً خطوة للأمام (وخطوتين للخلف) !!

حقاً : شر البلية ما يضحك !!

- ديمقراطيتنا المحمية بمئات المعتقلات والسجون نموذج نوعي لديمقراطيات العالم !!

- ديمقراطيتنا المصحوبة بكذب الإعلام الرسمي وتزييف الحقائق محل إعجاب من كلبة جورج بوش !!

-ذديمقراطيتنا التي يتعرض فيها أعضاء مجلس النواب للضرب والطرد والحبس تتقدم للأمام كأنها جرار آلي فقد كوابحه !!

- ديمقراطيتنا التي تعجز عن مساءلة فاسد ولو من العيار الخفيف ثم تقديمه للمحاكمة هي أفضل الديمقراطيات في الشرق الأوسط !!

• الديمقراطية الناشئة في موريتانيا التي أفرزت وجوهاً جديدة للحكم من أعلى الهرم حتى أسفله ، ليست أفضل من ديمقراطيتنا التي تعيد إلى الحكم كل مرة نفس الصور والأشكال الفاسدة !!

• الديمقراطية الناشئة في موريتانيا التي دفعت أعضاء الحكومة إلى تقديم كشف بممتلكاتهم قبل أداء اليمين بدءاً برئيس الجمهورية وانتهاءاً بأصغر مسؤول حتى في عدم وجود قانون يلزمهم بذلك ، طبعاً هكذا ديمقراطية ليست بأفضل من ديمقراطيتنا التي أجلبت بخيلها ورجلها لإصدار تشريع يلزم المسؤولين بتقديم الذمة المالية ، ولما أصدر القانون نهاية عام 2006م طوي كغيره من القوانين ووضع في أدراج مكتب الرئاسة ، وشكلت حكومة جديدة بعد صدوره بثلاثة أشهر ، وأدى أعضاؤها اليمين الدستورية دون أن يقدم أي واحد منهم بياناً بممتلكاته ، أليست ديمقراطيتنا أفضل ؟!

• الديمقراطية الناشئة في موريتانيا التي جعلت رئيس الدولة (ولد الشيخ عبد الله) يتنازل عن ربع راتبه الشهري البالغ (28,000) دولار أمريكي لتخفيف العجز في موازنة الدولة ، وتبعه في هذه المبادرة جميع أعضاء الحكومة ، طبعاً وقطعاً هكذا ديمقراطية ليست بأفضل من ديمقراطيتنا التي يتحول وزراؤها ومسؤولوها إلى أثرياء وتجار بعد أداء اليمين الدستورية مباشرة ، ويتنازلون عن رواتبهم كاملة للأولاد (قيمة جعالة) ، و(طزّ) في الموازنة ، و(طزّ) في العجز !!

• والديمقراطية الكويتية التي أجبرت وزير النفط (سليل الأسرة الحاكمة) على الاستقالة رغماً عن أنفه بسبب تصريح له أنه يستشير أحد المتهمين بالفساد ، بلا شك هكذا ديمقراطية ليست بأفضل من ديمقراطيتنا التي تعجز عن إقالة مدير عام ينتمي للحزب الحاكم بسبب قضية فساد بحجم الوطن !!.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد مصطفى العمراني
الأهداف التعليمية والتربوية في قصص القاضي العمراني
محمد مصطفى العمراني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
سيف الحاضري
حوار متشدد مع الشيخ عبدالمجيد الزنداني
سيف الحاضري
كتابات
كاتب/محمد الشبيريالخيواني يُقارع لوحده !!
كاتب/محمد الشبيري
د.صالح الحازبي صناعة العملاء
د.صالح الحازبي
الحاج معروف الوصابيأين هيكل... من قراءة حماس ؟
الحاج معروف الوصابي
مشاهدة المزيد