أحمد عايض
هوامير يتحدون اليمن
أحمد عايض
نشر منذ : 4 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً | الخميس 23 مايو 2013 05:57 م

على بعد مئات الأمتار من دار الرئاسة وتحديدًا من الجهة الغربية تجري حاليًا ولأول مرة عميلات رص طريق المشاة بالبلاط وتنظيم الشارع بصورة جمالية تشكر عليها الجهات المختصة, وهذا الرصيف هو النهاية الخلفية لميدان السبعين من جهة الجنوب, فقلت لنفسي: ماذا كان يعمل الرئيس السابق الذي كان مخدع نومه لا يبعد سوى مئات الأمتار من موقع العمل الحالي, ولماذا لم يفكر في تشييد أي معالم جميلة أو تأسيس أي بُنى تحتية بمواصفات محترمة.

بناء المدارس ورص الطرق وكل أعمال البناء والتشديد كان يتم توزيعها حسب المصالح المشتركة بين الأسرة الحاكمة والمنفذين, حتى وصلت كل المشاريع المنفذة إلى مرحلة من الانحطاط والفوضى وهناك ألآلاف المشاريع شاهدة على هذا الكلام.

وهنا دعونا نتساءل: ما هي العقيلة التي كان يدير بها صالح وبقية "أسرته" في حكم اليمن.

بحثت في كل الأوجه فلم أجد شيئا يستحق الإشادة برجل ظل في حكم اليمن 33 عامًا, لكنه نجح فقط في تحويل اليمن إلى بقعة من أفقر بلدان العالم ومحطة لتصدير الإرهاب العالمي" كمشروع تجاري خاص" وتقسيم القوى الوطنية وتحويلها إلى قوى تأكل بعضها بعضاً وتبني استراتيجية "فرق تسد".

قبل أيام كنت في مدينة دبي مع عدد من الزملاء، وفي كل لحظة كنا نكتشف أن القائمين على هذه المدينة في تنافس محموم على تقديم الخدمة والتسهيلات لكل ساكنيها الذين يزيد عددهم عن عشرة ملايين شخص, في كل يوم تجد هناك إنجازًا على كل الصُعد, ونجحت دبي في التحول إلى مقصد لكل مشاهير العالم، ولكل أثريائها، ولكل من لديه القدرة على السفر والسياحة أن يحظى بزيارة إلى هذه المدينة، وأصبحت بعض المشاريع الخاصة في دبي تدر من الدخل لخزينة الدولة أضعاف ما يدره نفط اليمن لخزينتها.

أنا أعرف أن وجه المقارنة بين ما أطرح وبين واقعنا هو أحد سابع المستحيلات، لكن الذي يحز في النفس أن هذه الطغمة المجرمة التي حكمت اليمن طيلة هذه الفترة قامت بنهب مئات الملايين من ثروة الشعب لتستثمر به في مدينة دبي، وهناك العديد من الأبراج وناطحات السحاب في دبي تعود ملكيتها لصالح ولنجله ولرموز نظامه, حتى أن المصالح الشخصية جمعت كل فرفاء السياسية, هل سمع أحد منكم أن هناك العديد من الشركات في كل من دبي والشارقة، والعديد من الأبراج والعقارات هي أملاك خاصة بين علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح.

الأيام حبلى وكفيلة أن تكشف عن الوجهة القبيحة لمن تصدروا وسائل الإعلام حقبا من الزمن على أنهم هم بناة اليمن، وهم صانعو مجده, واليوم المقدمات تُظهر فداحة الجرم الذي مارسوه ضد هذا الشعب.

صالح - المصاب حاليًا بأحد أمراض العظمة - يحاول العزف على موال الوطنية وتقديم نفسه مجددا على أنه أحد صمامات الأمان لهذا البلد, لكن يظهر أن بقاءه في اليمن هو أحد مراجل الفوضى التي تعصف باليمن من كل حدب وصوب.

على كل هوامير نظام صالح سرعة التوبة وإعادة ما نهبوه إلى خزينة الشعب. ونحن نعلم أن عدالة السماء وعدالة الثورة سوف تفتح ملفات ملغومة تحاصر هوامير النهب, وإن غدًا لناظره قريب.

ويجب أن يعلم كل سعداء السلطة والنفوذ اليوم في هذه المرحلة التوافقية أن مرحلة جديدة قد بدأت ولن يكون هناك متسع لمن يريد أن يتسلق على ظهر الشعب ليستوطن هناك..

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » سرق جدد
      وردة اليمن أجمل ما قلت يابن عايض "لى كل هوامير نظام صالح سرعة التوبة وإعادة ما نهبوه إلى خزينة الشعب. ونحن نعلم أن عدالة السماء وعدالة الثورة سوف تفتح ملفات ملغومة تحاصر هوامير النهب, وإن غدًا لناظره قريب.

      ويجب أن يعلم كل سعداء السلطة والنفوذ اليوم في هذه المرحلة التوافقية أن مرحلة جديدة قد بدأت ولن يكون هناك متسع لمن يريد أن يتسلق على ظهر الشعب ليستوطن هناك..
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1   
    • 2) » المحقق كونان عايض
      ابببب عشره مليون شخص في دبي اخرط سع الناس الامارات كل ابتهم مايجيو اربعه مليون منهم مليون مواطن والاباقيين وافدين.
      طيب ياالمحقق كونان ليه ماصورة ابراج البيض وجبتها قال ابراج مع علي صالح الا تسحتو من الاستخفاف بعقول ابناء الشمال وكانهم سذج يقبلون تفاهات مثل هذه لو كان البيض على شراكه مع عمك عفاش لكان قبل من عفاش افضل من برج او فندق دبي كان قبل بقسمه في ثروة اليمن.
      الوم بعض كتاب الشمال ومواقع الشمال واخص الاصلاحيين في نشر خرابيط لاترقى الى مقالات نتائجها نظره سيئه لشعب الشمال انهم يقبلون مثل هكذا كلام.
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً 1    
    • 3) » اير من ينصر اليمن ويذود عنه في وجه المخربين والفاسدين والناهبين من ؟
      رعوي لن يصلح اليمن الا بتجمع الخيريين والصالحين ومن يملاء دمه دماء سباء وحمير كما تجمع شلل السرق والنهب فمقابل حزب الخراب والعفن والسرق والنهب لابد من حزب خير يحب اليمن ويأمل في بناءها فلابد
      من تجمع قوي راشد عادل لاخراج اليمن من كبوتها مالذي حصل عندما لم يجدوا احد ن الناس او القوى تردعهم او تمنعم ولا زالوا يمرحون وخربون وبلا رادع فاين الرادع هل منقوى حق ومناصرة المظلوم والثار لليمن
      4 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » وجدت قوى الشر ونعرفها فأين قوى الخير اين المسلمين والعلماء
      يمني مقهووور كله يشتكي من هذه القوى الفاسده الا يوجد في اليمن غير اولاد الحرام يامد عاطف
      كما تكتب ع قوى الشر فلا بد من تجتمع قوى الخير في تكتل مقابل ذلك اما ان تضل اليمن رهينه لتلك القوى المتخلفه الجاهليه ومقابل ملايين الشباب المتعلمه والاكادميين والاساتذه ومن له من علماء اليمن الخييرن والسكوت عن كل هذا الاجرام وطوال تلك العقود فهذا معيب جدا في رجالات اليمنومثقفيها
      4 سنوات و 4 أشهر و 17 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية