أحمد غراب
من هو اليمني؟!
أحمد غراب
نشر منذ : 4 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام | الإثنين 15 إبريل-نيسان 2013 07:29 م

اليمني هو كائن أرق قلبا، وألين عقلا يعيش في بلد فيه ستون مليون قطعة سلاح ويريد حلا !!

اليمني هو كائن شبه حي مفتون سياسيا، ومنكوب اقتصاديا، عاطل داخليا، ومرحل خليجيا، وغير معروف دوليا، يتجرع حكوميا، ويتبرع قبليا، ويستدين يوميا.

اليمني هو متيم في اليمن يحكي حكاية عشق مخفية، يمتاز بسرعة بديهية، وطيبة متناهية ممكن توديه في ستين داهية، يقضي عمره وهو يلاحق بعد الخدمات الأساسية وإذا معه معاملة يمكّنها سيرة وجيّة، وادي لـ ذا وذيه، وأكثر خبر يسمعه خروج محطة مأرب الغازية.

اليمني هو إنسان يحلم بيمن سعيد، قلبه بسيط وفعله حديد، أولي قوة وأولي بأس شديد، شعاره جيد يسلم جيد، وطنه اقرب له من حبل الوريد، طعامه الفتة والزربيان والسمك والعصيد، وشرابه الزنجبيل والشعير والزبيب والقديد.

اليمني هو ظاهرة علمية حيرت العلماء في العالم فهو بلا خدمات ؛ حكومته بلا خدمات، سياساته بلاخدمات، اقتصاده بلاخدمات، مدارسه بلا خدمات، مستشفياته بلا خدمات، خدماته بلا خدمات، وكلما لقيته يقولك :" أي خدمات ؟!"

اليمني كشاب هو كائن متظاهر ظهر، ومبدع أنقهر، وعاطل بلا عمل يشتغل يوم ويتوقف شهر، ما يتوظف إلا إذا معه ظهر، وعازب ما معه حق الشبكة والمهر يقضي ليله فسبكة وسهر.

اليمني هو موظف يكد ليل نهار رغم انه معاشه ما يكفي إيجار إذا معه واسطة من الكبار وإلا فعمله كله طار ومهما جد او اجتهد فجزاءه جزاء سنمار.

اليمني كـ أب هو كائن عايش بستر الحال، رغم انه اقل مال وأكثر عيال.

اليمني كـ مواطن هو كائن حالته حالة جمع بين البطولة والبطالة، يحب يعتمد على نفسه ويكره يكون عالة، يشقى على الحكومة ولا تشقى عليه، يشقى وغيره يلقي، قد يزمل مع من زمل او يبدو معمول له عمل، لكنه في الشدائد بطل، يقف كالجبل ويتحمل ما لا يحتمل، يركب موتر ويشتري ماطور، ويعتقد أن الشرطة في كدمة الشعب، ويشكو من حبال القضاء الطويلة وعندما يتكلم في السياسة يقول كلهم كذابين وعندما يوصي عياله يقول لاتخلوا الناس يضحكوا عليكم.

اليمني كمغترب هو كائن مخلص وطنيا، أمين ماليا، متفاهم تلقائيا، مثقف فطريا، مكافح عمليا، مهضوم ماليا، مقهور إعلاميا وملحقيا، مرهق جسديا، مدمر نفسيا، مشتت فكريا، يتصل يوميا.

اليمني هو اليمني ادم المولود بين الماء والخضرة والوجه الحسن نحت من الجبال بيوتاً ومن الطين مدرجات.

فرد من شعب محتار بين جهل أبنائه وعجز علمائه رغم انه مسالم إلا انه قد يخوض حروباً مفروضة عليه.

متسابق ليس أمامه اختيارات ولا يستطيع الاستعانة بصديق، لا يعيش بنظام ولا بقانون وإنما بعيش بالبركة وستر الباري.

اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » كفاكم هذرا
      يمني انا اليمني المسكين بلا بلد بلا زوجة وولد بلا حضارة بل همجية قبلية تريد دماره كل مامشيت في الشارع سمعت سباب الماره يا ابن ال !!!! وان ي k !! عاره مذلول في ارضه ومذلول خارج ارضه لايحترمه احد يكرهه نفسه كونه من هذه البلد لماذا كل هذا لي كوني يمني وغيري ينام قرير العين من خيري جوازي ليس له قيمه اخاف اخرجه فتأتيني الشتيمه مغترب انا في بلدي حزين ارى الشماته في اعين الصاحين النائمين
      كابوسي هو يمني وفقري ليس جوعي انما سخرية العالمين فبربكم ماذا تريدون منا لقد فقدنا املنا وكنا قبل جارن وعنه تأخرنا وسبابه ملأء اليوتيوب ومنتدياته ضحك وسب
      وتقولون يمني وافتخر كفاكم ضحك علي عرفت ان لاقيمة لي وفكرت في الانتحار لاني يمني !! السلام الوطني اليمني
      4 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 2) » وانت صادق عند ربي
      أم جهينة والله صدقتو ما عد فيش كلام بعد الي قلتوه . ما نقول إلا يارب فرجها علينا
      4 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام    
    • 3)
      الذيب اليماني الله يحفظك يا استاذ أحمد والله خفيف دم فعلا، لا تطول علينا الغياب ترانا كل يوم ع الباب،الله يكون في عونك وعوننا
      4 سنوات و 7 أشهر و 6 أيام    
    • 4) » صنعاء
      أحمد غراب حياك الله
      4 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية