ابو الحسنين محسن معيض
لله ثم للتاريخ والجنوب
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 4 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً | الخميس 04 إبريل-نيسان 2013 04:48 م

يتمتع الحراك الجنوبي بقاعدة شعبية عريضة من كل الفئات العمرية , ولا تتأخر هذه القاعدة عن إظهار صدق حبها للجنوب من خلال تنفيذ الفعاليات التي يخالطها أحيانا شيء من التسرع والشطط الذي لا داع له مطلقا . وهذه القاعدة المخلصة لا تحتاج مدحي فقد أثبتت وجودها وأوصلت رسالتها .

ولكن ما يحتاج نقاشا جادا مسئولا هو : أليس في مقدمة هذه الجموع من أتى هنا لسبب رئيس أخر غير إخلاصه للجنوب وقضيته العادلة ؟ وخاصة حينما أرى وجوها كانت بالأمس القريب تقبع تحت ظلال حوافر خيل المؤتمر ولا تعترف بالانفصال , وبالأمس كم من سيارة ومنزل كان يرفرف عليهما علم المؤتمر الشعبي العام وتلتصق به صور ( علي , واليوم بعد سقوط ( سيد نعمتها ) تحولت إلى صفوف الحراك وتسيدت الإشراف على فعالياته , وأخذ يخفق فوق منازلهم علم ( اليمن الديمقراطي ) وعلى جدرانه صور البيض وباعوم وغيرهما .

ويزداد الشك في نية هذه النماذج حينما نلمس بوضوح الحملة المركزة والمدروسة نحو كيان ( الإصلاح ) ومحاولة تشويه إنجازاته وتصويره كخصم للجنوب وأهله , ويصاحب ذلك صمت وتجاهل عن فساد ( المؤتمر ) ومواقفه المعلنة من مطالب الجنوب المشروعة !.

وعند طرح هذا التساؤل على الحراك يرد : بأن هؤلاء جنوبيون ومن حقهم أن يكونوا هنا !. ولا يكلف نفسه عناء التفكير لماذا الآن ؟ لماذا بعد الثورة تم الانتقال المباشر السلس من قصر الخيل إلى قاعة الحراك وليس قبلها ؟ فقد تأسس الحراك في عام 2007م فلماذا لم يبادروا بالانضمام له قبل سقوط إمامهم الأكبر ؟! ولست هنا منقبا عن القلوب ولكن ألم يكن بعضهم من أشهر صناع الفساد في الجنوب حينما كانوا يشاركون الحاكم نشر فساده في مجتمعنا وإداراتنا , من خلال نهب المخصصات الإدارية وتوظيف الأبناء والأقارب , واستغلال مراكزهم في تحقيق مكاسب شخصية , وأكل مستحقات الأيتام والأرامل والعجزة , والاستحواذ على ميزانية المشاريع الحيوية وبيع معداتها , وكانوا من المدافعين عن الحاكم وسياسته في كل انتخابات رئاسية ونيابية ومحلية .

ثم لا نمانع اليوم أن يكونوا في مقدمة الصفوف الثائرة لأن ما يهمنا فقط أنهم جنوبيون !. إن الجنوب وطن تعرض لظلم وتسلط ويجب العمل الجاد لرفع ذلك عنه وإعادة حقوقه كاملة , ولكن سمو القضية لا يجيز لي أن أخطئ مرة أخرى بتسليمه لمن يقرر العقل والمنطق والتاريخ أن لهم يدا في ما سبق لنا من قهر وظلم وإن مجرد انتماءهم للجنوب لا يعفيهم من ماضيهم القريب حينما كانوا في صف الحاكم المخلوع وقبضوا الثمن مضاعفا دون تردد ولا تأنيب ضمير . وفي خضم مطالبتنا بحقوق الجنوب في ظل الوحدة أو الانفصال ألا يحق لي ( كجنوبي ) أن اطمئن على أن من سيئول لهم أمري هم أصحاب مبادئ ومواقف مشرفة وأنهم ممن سيضع الوطن في عينيه وقلبه لا في يده وجيبه , وأنهم ليسوا ممن يحتفظ في دولاب قلبه بأقنعة متعددة يلبس لكل حدث ما يناسبه وما يحقق به أغراضه ومطامعه . وأتساءل لماذا يقبل الحراك أن يتقدمه من قد ذاع صيته في فن التقلبات وتغيير الانتماءات وصناعة الأزمات ؟ وسيأتي الرد : \" إن ذلك ضروري اليوم من أجل رفع سقف الكم الجنوبي ولو على حساب الكيف , وبعد الانفصال سيتم تنقية الكم ليصير كيفا منضبطا صافيا \" .

وهنا يتجدد التساؤل المخيف .. كيف ستكون حينها هذه التصفية والتنقية ؟!

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1)
      ديان تذكر علي محسن
      4 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 2) » في الصميم
      الظاهري كلام في الصميم وخالص شكري للكاتب فعلا ماذا سيقولون الحراكيين اليوم وبماذا سيجيبون هذه مؤامرة ازلام عفاش يا شعبنا العزيز على الوطن اجمع فاحذروا هذه المؤامرة
      4 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 3) » رد
      يمنى يا بن معيض الله ير ضى عليك التجمع اليمنى لاء صلاح أساء للجنوبيين أكثر من الموء تمر هل نسيت فتا وي آلاء صلاح لعلمك أكبر عدو للجنوب والشمال هوا حزب آلاء صلاح انت راجل طيب وهذا يبدو من مقا لا تك أتمنى عليك ان لا تدا فع عن هذا الحزب الإصلاحي صد قنى مصا ءبءد اليمن من هذا الكيان الكهنوتي تى هل نسيت تحالفه مع على عبد الله صالح وهل نسيت تقا سمهم أملا ك الجنوب ان اليمنيين يد عون عليه وعلى اتباعه في الصباح والمساء ولماذا تريد ان تكون من المدا فعين عن هؤلاء
      4 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 4) » الحراكيش والتدليس
      االسيف اليماني الحراكيش مثل البغباوات دائما يكررو نفس الكلام الاصلاح والشيخ الديلمي نفي الفتوي واتحدي انهم ياتون بالفتوي المزعومة
      4 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 5) » شتان مابيننا
      قاسم عفيف انت عندك قضية حزبية ونحن عندنا قضية و طن ولهذا فان عذرك اقبح من ذنب
      4 سنوات و 7 أشهر و 17 يوماً    
    • 6) » كلام منطقي جدا
      اصيل شبوة بعيد عن القلسقات والمكايد الحزبية الكلام في المقال صحيح مية في المية واخشى على الجنوب وقضيته من الضياع في اطراف هذه الاشكال المندسة اما التصفيات لو حصلت فهي معروفة وعند البعض الخبرة الكافية في فن اللف والعطاف لكن الله با يستر على الجنوب وشعبه ويكفي ما ذاقه من مر وهوان
      والكاتب احس انه محب لوطنه ولكنه يتالم من بعض التصرفات والتدخلات في صف الثورة والجماهير النخلصة
      4 سنوات و 7 أشهر و 15 يوماً    
    • 7) » الحرباء
      ابن عدن في الحقيقة لقد اصاب الكاتب في كثير من طرحة .. فأباطرة الأشتراكي صاروا مؤتمر وشاركوا الحاكم في الحكم والأفساد.. ثم انقلبوا على عقبيهم وصاروا حراك حتى لا يفوتوا الفرصة. فهم كالحرباء التي تغير لونها..
      ولكن مع احترمي للاصلاح فقد شارك الحاكم يوما ما كحزب واستطاع الحاكم افساد بعض رموزة وبعد ان انقلب الحاكم عليهم تحول بعظهم الى مؤتمر بقرار حزبي حتى يحافظ الاصلاح على بعض المناصب المهمة في دولة المؤتمر.. إنها الحزبية المقيته
      هدى الله الأمة وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
      4 سنوات و 7 أشهر و 15 يوماً    
    • 8) » عدن
      عبيد المفلسين يستخدمو أي شي يكون لصلحهم
      4 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً    
    • 9) » ومن لم يقدر نفسه حقا يهان
      samsalem شكر الله سعيك في ماقدمت,ورحم الله أمرأء عرف قدر نفسة,ومن لم يكرم نفسه حقا يهان,فابو الحسنين كان لديه احساس وشعور اخوي واسلامي وبالتالي تطوع ذاتياا بارك الله فيه وفي أمثاله في خطهذه الرساله ,برغم مافيها من التماس غاية في التلطف.وهذا من جود أصله كونه يتبرع ويكتب بهذه الكلمات؟؟وماذا عساه ان يعمل اذا كان ت وزارة الخارجية بعظمتها لاتستطيع ان تقدم او تؤخر شيا لابارك الله فيهم ولافي سفرتنا ؟؟لتقصيرهما تجاه ابناء اليمن؟فقام ابن معيض نيابة عنهما لان هذا في نظره اقصى مايستطيع المرء تقديمه لاخوانه؟؟فهذه ليست مذلة ؟؟فالذليل والواطي هو من كان سببا في إذلال وطنه وابناء وطنه ,وعايهلابدان ذكر بقول النبي(ص)اللهم من ولي من امر امتي شيئا وشق عليهم فاشقق علية ,ومن ولي من امر أمتي شيئا فيسر عليهم فيسر عليه)اللهم يسر وارحم وبارك لكل من يسر وسهل لابناء اليمن في الداخل والخارج امين
      4 سنوات و 4 أشهر و 27 يوماً    
    • 10) » ومن لم يقدر نفسه حقا يهان
      samsalem هناك من الكلمات الأثوره التي من المهم التذكير بها ومنها (ياغريب كن أديب)وكذالك المثل اليمني المشهور في مثل هذا الموقف(الضيف في حكم المضيف)يعني من باب الادب ان لايشترط الضيف على المضيف اي شيئ لان هذا يعود على المضيف وكرمه واخلاقهوبالتالي فالضيف يجب ان يقدر مقام المضيف لانه فتح له ووسع له في المكان والمجلس وغيرها؟؟وبالتالي فالانسان يضع نفسه حيث يشلء ؟فالانعيب على الاخرين بقدر مانعيب على دولتنا التي حطت منقدرها اولا امام الله وخلقه ؟وبالتالي حطت بقدر شعبها وبالتالي فكانت النتيجة امام اعيننا ذل وخزي وعار عليهم فيما تسببوه من اذى والم وتنكيدمعيشه؟؟وهذا والله اعلم هو اختبار وابتلاء لنا كايمنيين ؟؟لاننا مقصرون كوننا لم نننننننامر بمعرف وننهى عن منكر ؟؟وسكوتنا عن الظلم طوال السنين الماضيه؟؟ولله في خلقه شأن وأية ؟فيجيب ان نعود الى الله و نصلح في انفسنا وفي مابيننا
      4 سنوات و 4 أشهر و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية