آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

توفيق الخامري
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 16 يوماً
الإثنين 01 إبريل-نيسان 2013 07:27 م

ولد رجل المال والأعمال الشيخ توفيق الخامري في العام 1965م.

بدأ حياته مع والده الذي عاش في المملكة العربية السعودية.

درس الخامري المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في صنعاء ثم توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة الجامعية في مجال إدارة الأعمال التجارية.

لم يتمكن الخامري من مواصلة الدراسة في الولايات المتحدة والذي مثل طلب والده بالعودة إلى اليمن قرارا نهائيا، ليترك الشاب”توفيق” الجامعة، ويعود ليشارك في إدارة مجموعة العائلة التجارية.

استطاع بعد عودته من الدراسة تكوين اسم تجاري كبير في الأوساط التجارية اليمنية وأصبح من ملاك العقارات إلى جانب نشاطه التجاري المتنوع.

يبدو توفيق الخامري 47 عاما رجلاً مثيرا للجدل؛ كونه رجل أعمال، يتمتع بحس ثقافي عال, لا ينتمي إلى أي حزب سياسي، إلا أنه يحظى بعلاقات ود واسعة، وتربطه بمختلف الأطراف الحزبية والأطياف السياسية صداقات عميقة.

يتقلد عدد من المهام والمسؤوليات أهمها :

- نائب رئيس المجلس اليمني لرجال الأعمال والمستثمرين

- الأمين العام للاتحاد اليمني للفنادق

-رئيس مجلس إدارة شركة الانجازات

- رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو توفيق التجارية

- رئيس مجلس إدارة فندق حدة

-أعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في العام 2006م.