ابو الحسنين محسن معيض
الوطن بين باب الرئيس وعلكة البركاني
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 4 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً | الأربعاء 20 مارس - آذار 2013 05:59 م

 مطلقا لم أستوعب إعلان بعض الرموز السياسية مقاطعتهم الحوار الوطني بحجج لا ترقى ( من وجهة نظري ) إلى مستوى المقاطعة والانسحاب . كتواجد شخصيات في الحوار يستحق أصحابها المحاكمة والقصاص , أو لعدم وجود شباب الثورة فيه , أو لغيرها مما يقال أنه إخلال بالتوازن ومخالف للمعايير المتفق عليها .
وأجد الحجة الأولى تتهاوى أمام رضاهم سابقا أن تكون هذه الأسماء ضمن منظومة المؤتمر الشعبي العام الحاكم بالنصف اليوم , وأن تتمتع بمزايا استحقاقات الحصانة الدولية وهبات المبادرة الخليجية . وهذا أمر تركه لنا سياسيونا عائما غائما بدون تفسير ولا تعليل , ويتناسى صاحب الحجة الثانية أن هذا الحوار خاص بالسياسيين الذين صنعوه وليس بالثوار وما أرادوه,فقد بدأ الثوار ثورتهم مطالبين بإسقاط النظام كاملا ومحاكمة الفاسدين والقصاص من القتلة وأنهاها السياسيون بمناصفة في الحكم والحصانة والحوار , فعدم وجود الشباب أمر منطقي حاليا ويحتاجون زمنا طويلا لتعلم فن الانحناء السياسي حسب قواعد اللعب مع الكبار . ومن حق المنسحبين أن يعلنوا مواقفهم تجاه قضايا يعانيها الوطن والمجتمع , ولكن يجب أن يكون ذلك في وقته المناسب ومكانه السليم وليس فيما قد تم إقفال ملفاته , فهلا قلتم ( لا ) حين كان لها قوة ومعنى .
وما أرى تنازل الأخ ( اليدومي ) عن مقعده في الحوار لصالح الشباب إلا كمن يرقع القربة من جلدها أو كما يُقال سبق السيف العذل . لقد وقعنا المبادرة وقبلنا الحصانة وأجلنا المحاكمة وارتضينا الحوار , فعلام التوقف هنا ؟! وقد حثثنا المسير سابقا فيما كان هو اشد وأقسى مما هو هنا .
وفي منظر مؤلم نرى المعلم ( البركاني ) جالسا في الصف الأول وهو يضحك ملء شدقيه ويلوك لبانته بفجاجة وكأنه يقول بكل وقاحة : لم تؤثر فينا ثورتكم ! فها نحن ما زلنا في الصف الأول حكاما مسيطرين ! ونتمتع بخيرات البلاد وسلطتها دون تنازل ولا عقاب . منظر حطم كثيرا من أمالي . هل حقا فاتنا القطار ?
ويوم الافتتاح نرى الرئيس يقف بثقة على أرض صلبة أمام أي جنوح ضده , فقد حظي بالدعم اللازم عربيا ودوليا . وحصل محليا على وسام الاستحقاق الرئاسي , ومدحناه حتى العظم وأطريناه حتى النخاع , فمن سيجرؤ على دمغه قريبا بغير ذلك , لا أحد . فما زالت المراحل طوال والمواقف سجال وما تحتاجه غداً أجعله قريباً من يدك ولا ترمه بعيداً . ونظن أن الرجل قد عاشر القوم طويلاً , وأن أمامه خطة تغيير إستراتيجية وسير عمل منهجي ولا بد من حسم وشدة منذ البداية . وهذا عاجبني شخصيا !! واللي مش عاجبه " الباب أمامه ولا يقرأ المقال " .
 كم نأمل ولا يكون الحدث بحجم الأمل . كم نحلم ولا يكون الواقع بروعة الحلم .
كم نتمنى ولا تكون النتيجة بسمو الأمنية . كم نطمح ولا تكون النهاية بقوة الطموح .
كل ذلك نستطيع تجاوزه واستيعابه . ولكن ما لا نستطيع قبوله مطلقا أن هناك ..
من لا يزال يستخف بعقولٍ قد بلغت في تجارب الحياة عتياً .
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » الواحمه
      العبسي يمكن يكون واحم اتركوا له حاله فهو في حاله هيستيريه ويتوحم على العداد ههههههههههه
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 2) » حذلقة مكشوفة
      مراقب قيادة الإصلاح على علم بالقوائم النهائية قبل إعلانها رسميا ولعل اللغط الذي أثير بعد إعلانها رسميا هو الذي جعل (4) من أبرز وأهم قيادات الإصلاح -حميد ،باصرة ، توكل ، اليدومي - لأسباب ليس من بينها ماأعلن سنعرفها لاحقا عندما يوعز لمجموعة من قائمتهم بالإنسحاب تليها أخرىولامانع من الإبقاء فقط على الآنسي في هيئة الرئاسة حتى لايعدون معرقلين للحوار مع أن هذاالسلوك هوعين العرقلة. بمعنى حذلقة مكشوفة.
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 3) » متى تصحو
      الجماعة كل مبرراتهم افلام هندي (((همهم الاول والاخير مصصصصصصصصصالح))))
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » لوكنت حراكي
      شبواني كلام واضح وصريح وقلم يصدح بالحق ولو قال ذلك حراكي في قيادته كان حملوا به من الملة والدين لكن عند ابناء الحركة الاسلامية حرية في الراي وقبول للنقد والتعقيب وهذا ما يتميز به اهل هذا الحصن العتيد في اليمن ( الاصلاح ) .
      4 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 5) » الميزان
      المحقق لو نظرنا لتعليقات ابو الحسنين. ومواضيعة من اول احداث الثورة الى الحوار نراه يعرض الاحداث كلها بترتيباتها على ميزان واحد لايختلف في في كشف جواهر الامور والاحداث والاشخاص وهو ميزان استراتيجي لايجامل ولايميل ولايجامل ميزان احد كفاته الاحداث والاخرى مصلحة الوطن ويزنها ابو الحسنين باحتراف فلا ارى داعي لمن يرا انه يتناقض او يجامل.
      بل علينا ان نشاركه وجهة النظر ونناقشة باخلاص بما يودي الصمصلحة العامة.
      4 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 6) » ولا اجمل
      معجب لله درك من كاتب ما اجمل وما احسن ما تناولت انه كلام صدق وحق وموضوع مرتب في كلماته وعباراته وجمله لايجرح احد ولايسب فلان او علان وان كان وصف البركاني بصفة فوصفه بما هو فيه فشكرا لك على هذا المقال ولا يثنيك عن ذلك تعليق بعض المعلقين
      4 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 7) » رجال المؤتمر ودور الألعاب الكرتونية
      الزاجل اليماني نعم لقد لعبوا ادوار في افلام كرتونية مع خادمهم المصان مخلوع الزمان والمكان ابليس اليمن البار علي ناقص السنحان في ولاية 33 سنه والشعب ضبحان يلعنه ليل ونهار
      4 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 8) » متفق مع معجب
      الكازمي اتفق مع المعلق رقم 5 (معجب ) في ادب الكاتب وحسن اخلاقه وفي كل ما يكتبه لم الاحظ اي تجريح او اساءه شخصيه لاي جهة او فرد وهو دائما يناقس ظواهر منتشرة واخطاء في المجتمع او في الاحزاب والجماعات فله الشكر كذلك اما التعليقات البايخه فهي تدل على سفاهه اصحابها وصعر عقولهم
      ولكن من الذي يستخف العقول حتى هذا تركه لتقدير من يقراء هل هو حميد او اليدومي او البركانب او الرئيس . كاتب رايع احبه واقدره كثيرا
      4 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية