مأرب برس - متابعات
أجمل جزيرة في العالم‎
مأرب برس - متابعات
نشر منذ : 4 سنوات و 9 أشهر و 7 أيام | السبت 09 مارس - آذار 2013 08:37 م

من أجمل الجزر الطبيعية التي قد تراها هي جزيرة سقطرى اليمنية و بالإنجليزية Socotra Islands وهي تُعد من أغرب الجزر الطبيعيه في تكوينها بالعالم وذلك للكثير من الأسباب أهمها التنوع البيئي الغريب في هذه الجزيره حيث أن ثلث النباتات الموجوده فيها لا توجد بأي مكان في العالم ويوجد بها 140 نوع من الطيور 10 منها لاتوجد في مكان في العالم .

و تعتبر جزيرة سقطرى جزء من مجموعة تتكون من عدة جزر والتي تم عزلها جغرافيا عن أفريقيا مُنذ 6 أو 7 مليون عام مضى ، وتحيط بهذه الجزيرة شواطئ التي تعكس لنا اللون الفيروزي الرائع .

و كما ذكرنا تُعد هذه جزيرة سقطرى مثل كوكب آخر أو يمكن أن يطلق عليه اسم “جزيرة منالجنون“ وذلك لإنها تحتوى على الأشجار والنباتات قديمة جداً ومعمرة من أكثر من 20 مليون سنه كما يقول الباحثون والعلماء .

وهذه الصورة بالاعلى هي لاحد أنواع الشجر الناردة التي لا توجد إلا في تلك الجزيرة و تسمي ” شجرة تنين الدم أو أخوين الدم” و بالإنجليزية  cinnibarisdracena

و هي تستخدم في طقوس السحر مُنذ القرون الوسطى كما تتسخدم أيضا في الكيمياء ، أما عن وصف تلك الشجرة فتجد فروعها طويلة جداً و أنتشرت في السماء .

كما تحتوي تلك الجزيرة على أشجار نادرة فهي أيضا تحتوي علي طيور نادرة و حشارات نادرة و كائنات نادرة كثيرة لن نجدها أو نراها إلا على تلك الجزيرة .

و كما صرح أعضاء البعثة الفرنسية التي سافرت لتلك الجزيرة أن أرخبيل سقطرى يتميز بحشرات لا توجد إلا به منها الفراشات مثل فراشات النهار والتي يوجد منها نحو 15 نوعاً مستوطناً إضافة إلى 60 نوعاً من فراشات الليل كما يوجد 100 نوع من الحشرات الطائرة 80 نوع منها لا يوجد إلا في سقطرى.

وأيضا يوجد فيها الدلافين التي تقوم باستعراضات بديعة على سواحل الأرخبيل كما توجد أنواع متعددة من أسماك الزينة ومن القشريات كالشروخ والجمبري ، ومن الأحياء المائية البحرية الأخرى يوجد هناك نحو 60 نوعا من الإسفنجات إضافة إلى أنواع أخرى من الصدفيات والأحياء البحرية المائية .

وأخيرا تعد هذه الجزيرة ممية طبيعية رائعة فأنت تكون محظوظ إذا استطعت زيارتها في يوم ما ، حيث إنك سترى فيها مالا يمكن رؤيته في مكان أخر من العالم 

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » عرض سياحي لأبس
      ناصح النت في ماليزيا والصين هناك حدائق للفراشات والطيور ،وكذلك حدائق للاسجار النادرة والورود ،وللاسماك ايضا يوجد امكاكن معدة بعناية واتقان تبهر السايح ،فهلا تم الاستفادة من هذه التجارب وانشاء مشابه لها بجزيرة سقطرى ،نعم الموضوع يحتاج تمويل ،والتمويل يحتاج امان وامن وظمان ،ولما ييسر ربك ،وايضا يحتاج فنادق مناسبة ،ومستشفيات ،لانقاذ من يتعرض للسعات ،الامر ليس سهلا ولا صعبا لكن اين الارادة .
      4 سنوات و 9 أشهر و 6 أيام    
    • 2) » ما هذه الشجرة
      ناصح النت اما هذه الشجرة ذات الورود الحمراء فهي موجود في مناطقنا وسط اليمن ونسميها (الرمد )او (التبحة )ولها اسم اخر مشين
      4 سنوات و 9 أشهر و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية