مأرب برس - متابعات
دراسة بريطانية: إطلاق اللحى يحمي من السرطان
مأرب برس - متابعات
نشر منذ : 4 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً | السبت 23 فبراير-شباط 2013 03:22 م

كشفت دراسة طبية بريطانيه حديثه النقاب عن الفوائد الطبية لإطلاق اللحي وتأثيره الايجابي علي صحة الإنسان خاصة فيما يتعلق بإبطاء عوامل التقدم في السن والحماية من أشعه الشمس الضارة المسببة للسرطان.

وقال باحثون بجامعه "كوينزلاند الجنوبيه": ان اللحية تقدم حماية كبيره ضد أضرار أشعه الشمس وارتباطها بسرطان الجلد، ووجدوا ان أجزاء الوجه التي تغطيها اللحيه والشوارب كانت اقل تعرضا للاشعه فوق البنفسجية الضارة، مقارنه مع المناطق الخالية من الشعر بالوجه بمقدار الثلث.

واستخدم الباحثون تقنيات قياس الجرعات، التي تقيس كميه الأشعة او الإشعاع الممتصة، وأظهرت النتائج ان اللحي تقدم ما يترواح بين 90 و95% من الحماية ضد الشمس، اعتمادا علي طول الشعر.

وأكد الدكتور روب هيكس، بجامعه لندن، ان اللحي والشوارب تساعد في تقليل أعراض الربو الناتجة عن التعرض لحبوب اللقاح والغبار، حيث ان الشوارب التي تصل الي منطقه الأنف تعمل علي منع المواد المثيره للحساسية من الوصول الي الأنف عن طريق الاستنشاق من قبل الرئتين.

بدوره، أوضح الدكتور نيك لوي، أخصائي بشركه لمستحضرات العناية بالجلد، ان اللحية تعمل علي إبطاء عمليه التقدم في السن وظهور علامات الشيخوخة، وتعمل علي إبقاء المياه علي سطح الجلد وتركه في حاله رطبه عن طريق حمايته من الرياح التي تعمل علي جفافه.

وقالت الباحثة كارول ووكر "ان اللحي تساعد علي محاربه السعال، وان الشعر الكثيف الذي ينمو تحت الذقن والرقبة يعمل علي رفع درجه حرارة الرقبة ويساعد في الوقاية من نزلات البرد، وان الشعر بمثابه عازل يبقي الإنسان دافئا، حيث ان اللحي الكاملة التي تبعد الهواء البارد وترفع درجه حرارة الرقبة ستكون ذات فائدة إضافية عند الطقس البارد".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » الاسلام دائما هو الحل
      الخضر عبدالقوي السرائيلي ارخوا اللحى وحفوا الشوارب

      هذه سنه الصطفى عليه الصلاة والسلام
      4 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 2) » لاإلة إلا الله
      عبدالحي الضالعي لا إلى إلا الله محمد رسول الله كل يوم والعلم الحديث يكشف عظمة الدين الإسلامي وتوجيهات وسنن الهادي الأمين محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم
      4 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً 1    
    • 3) » صدق الصادق الامين
      عبد الله صدق الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم لانه لاينطق عن الهوى
      ونامل من الذين يسخرون من اصحاب اللحى ان يرجعون الى الحق ويعفون لحاهم
      او على الاقل يعفون الاخرين من اذاهم او السخرية بعبارة مطوع
      لانهم في الاصل يسخرون من نبي الاسلام
      4 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 4) » هذا يناسب البشره البيضاء فقط
      فؤاد هذا يناسب البشره البيضاء كما في اوربا يامغفلين لان اشعه الشمس لاتزور بريطانيا تحديدا الا ساعتين في النهار لذالك الاشعه المباشره على الجلد عندهم خاصه عند البحر تسبب هيجان وتكاثر لخلايا جلديه مسرطنه .....وهذا بس في اوربا وتحديدا في بريطانيا
      4 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 5) » رد على تعليق رقم ثلاثة
      المحترف هذا البحث اعد من جامعة كوينزلاند وهي ولاية تقع في استراليا وهذه الولاية بالذات تسمى بولاية أشعة الشمس حيث إنها تقرب من خط الاستواء .
      وهذا الحق كان في هذه الولاية مما يعنى أن البحث ليس خاصا بمنطقة بريطانيا أو ما شابهها من المناطق التي لا تظهر الشمس فيها إلا قليلا . فالبحث أصلا في المناطق التي تأتيها الشمس .
      وأحب أن أنبه على شيء آخر وهو انه ينبغي عليك أن تتأدب بأسلوب الحوار لا ترمي الناس بالمغفلين . ومن يظن نفسه الذكي فهو اكملوا الفرغ .
      4 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 6) » ليظهره على الدين كله
      ابوا الوفا الوصابي قال صلى الله عليه وسلم ان الله سيظهر هذا الدين بعز عزيز او بذل ذليل وما بيت وبر ولا حجر إلا وسيدخله هذا الدين او كما قال صلى الله عليه وسلم
      4 سنوات و 7 أشهر و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية