ابو الحسنين محسن معيض
الحراك المسلح وعشق التصادم الجنوبي
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 4 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً | السبت 23 فبراير-شباط 2013 12:51 م

الخميس 21 فبراير 2013م غمرت الفرحة قلب محافظة عدن البهية وهي تحتضن أبنائها من المحافظات الجنوبية . ففي منظر مهيب احتشد ألاف من أبناء المناطق الجنوبية في ساحة العروض بمديرية خورمكسر يحتفلون بمرور عام على سقوط طاغية اليمن واستقبال عام ثان في اليمن الجديد , وآلاف غيرهم حبسهم حابس الحراك فلم يتمكنوا من الحضور . جنوبيون رجال ونساء وأطفال أقبلوا يجسدون الحب والإخاء والتلاحم والوفاء , يحملون زهور الأمل ومشاعل العدل ويحلمون بوحدة الصف وتحقيق دولة النظام والقانون . جنوبيون لم تدفع بهم للساحة أموال حميد فهم أغنياء بمبادئهم ومنهاجهم , جنوبيون لم تأمرهم بالمسير قوات علي محسن فهم أقوياء بتراص بنيانهم وقوة أخوتهم , جنوبيون لم تفرض عليهم الحضور أوامر تنظيمية أو فتاوى سياسية فهم يملكون زمام أمرهم بإتباع الحق وفعل الصواب . جنوبيون دفع بهم للساحة الشعور بالمسئولية وحس الوطنية وأمرتهم بالحضور الذاتية وقوة الشخصية وفرض عليهم المسير حب السلام وحق الأخوة الإيمانية.

جاءوا وهم يعلمون حجم ما ينتظرهم من الشدة والأذى والجراح والموت في أسوأ الأحوال فلم يثنهم ذلك عن عزمهم ولم يصدهم عن إكمال مسيرهم ليقولوا للجميع في الداخل والخارج : نحن أيضا أبناء الجنوب ولنا كلمتنا ولنا قرارنا ولنا حلمنا , وليس لأحد الحق أن يفرض على كل الجنوب سلطته ورأيه ووصايته دون البقية , حضروا ليبلغوا الشاهد والغائب نحن معكم شركاء الوضع وصناع الحلم ومحققو الأمل نتعاون معا فيما اتفقنا عليه ونجد نقطة تفاهم وأعذار فيما اختلفنا فيه , نتفق أن الجنوب قد ظُلِم شعبُه وهُمِش رجالُه وطمست تجربته ونهبت أرضه وأكثر من ذلك , نتفق أن الجنوب لم يكن يوما ثلثا ولا ربعا بل هو النصف في كل صغيرة وكبيرة , ونتفق على وجوب المواطنة المتساوية في كل مجال وإعادة الحقوق المنهوبة ومحاسبة الفاسدين وتحقيق العدل . نتفق أن ما فات لن يعود وأننا على أعتاب مرحلة جديدة سنحقق فيها المستحيل ونحصل فيها على حقوقنا كاملة , ونختلف مع البعض على الوسائل ومراحلها وعلى الطرق وخطورتها وعلى الفكرة وأثارها . لقد قال شباب الثورة الجنوبي كلمتهم وأوصلوا رسالتهم فليفطن لها كل ذي عقل وفهم.

فيا أيها الشقيق الكريم لماذا تهوى إلغائنا وتحب إقصائنا وتلجئنا إلى حائط الدفاع خشية الغدر وطعنات الظهر . لقد كنت تردد أن عدن مفتوحة لكل جنوبي من أي كيان مخالف لنا , فجاء شباب الجنوب لتستقبلهم حجارة انهمرت من وراء جُدر أدمت رؤوسا يمنية جنوبية وبأيد جنوبية تدعي ثورة على الظلم والتسلط فأصبحت تمارسه على إخوانهم باسم حب الجنوب !! قلتم دم الجنوبي على الجنوبي حرام فسفكتموه , تغنيتم عدن لكل جنوبي فمنعتموه , ليس بين المشاركين شمالي فلماذا كان ذاك التشنج والهجوم فسقط منكم قتلى وجرحى ولا يرضينا أن يسقط منكم أحد ولا يسعدنا أن يُجرح منكم فرد ولا يشرفنا أن تهدر قطرة دم طاهرة من ثائركم , ولكننا نتساءل دائما إلى متى هذا التخبط الغير مسئول والتهور اللامعقول . لو قلتم مرحبا بإخواننا تفضلوا قولوا رأيكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم , ولنا نضالنا ولكم نضالكم ولينصر الله الحق وأهله لكان خيرا لنا ولكم . ولو أنك فعلت فهل تدرك حجم التطور الذي كنت ستحققه في سير العمل ؟ ومدى السطوع الذي ستناله في سماء البلاد ومقدار الإعجاب الذي ستحظى به من الخصوم والمشككين ؟ ذاك أمر لم تفقهه قديما ولا تقترب من فهمه حديثا . الدم الذي سال جنوبي والفرق أن دم شباب الحراك سال بيد رجال أمن يتعاملون مع الخطر الذي يرونه بما تدربوا عليه , فبالأمس قتلوا شباب الثورة واليوم يحمونه تلك وظيفة بالنسبة لهم , أما دم شباب الثورة الجنوبي فسال بحجارة أطلقتها أيد جنوبية ثورية حراكية . والفرق جلي وعظيم .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 15
    • 1) » وجع وطن
      الشرجبي المصيبه يريدون للطرف الاخر ان لا يعبر عن رأيه بكل الوسائل و اذا سالت الدماء بكوا و لطموا الخدود و قالوا للعالم اشهد على ما يحدث ثم أقول لهم عدن لكل أبناءها انفصاليين و وحدويين و للجميع الحق في التظاهر أما العنف فلا يولد الا عنف و لا ينشر الا الكراهيه و العياذ بالله.
      4 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 2) » اتقي الله
      ابن حضرموت الجنوبي بسم الله الرحمن الرحيم . يا اخوة اتقوا الله ادخل هذا الرابط و شوف بنفسك الحراك الذي تقول عنه انه مسلح http://www.yafa-news.net/41664.html و شوف مقال الدكتور عيدروس النقيب http://marebpress.net/articles.php?id=19395&lng=arabic ارجو النشر
      4 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 3)
      الحزب اي واحد كاتب من حزب الاصلاح


      ارجو منه ان لا يتكلم عن الجنوب وقضيته


      لانه لا يعبر عن رغبته ورأيه بل يعبر عن رأي حزبه


      وينفذ اجندات حزبه بحذافيرها لكي يرضي توجهات من فوقه ورغباتهم


      ويبقى عبد للحزب ومقيد بسلساله


      (..... كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ)
      4 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 4) » كلام في غاية السذاجه
      السعدي اليافعي بكل احترام وتقدير اقول للأخ ابو الحسنين ان طرحك وما تطرقت اليه كلام في غاية السذاجه والدجل! يا سيدي اتق الله فيما تقول واعلم انك محاسب اما الله سبحانه وتعالى يوم لا ينفعك لا مال ولا بنين ولا شفاعة حزب الخراب ( الاصلاح الكهنوتي) التكفيري.

      ولنفترض( جدلا ) ان الحراك كان مسلح كما تصوره في مقالك، هل تعتقد يا بن معيض أن محافظ عدن وكل أجهزته الاستخباراتية والمدراء وعموم مكاتبه الوزارية يستطيعون البقاء لساعات في عدن لو أن هؤلاء الحراكيين كانوا حقا مسلحين؟ حكاية الحراك المسلح هي من صنع حزب الاصلاح أي من المطابخ المخابراتية بغباء لا ينافسهم عليها إلا النظام المخلوع الذي منه تعلموا صناعة الافتراءات وطبخ الأكاذيب الساذجه.

      يا بن معيض اسأل الله ان تفيق من الغفوه التنكريه التي يصورها لك حزب الاصلاح وتعود الى رشدك، وتحكم فقط على ما تشوفه عيناك وليس ما يصوره لك الحاقدين على ابناء الجنوب.
      4 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 5) » أذكرك بقول الامام أحمد
      نجيب الحريبي أذكرك بقول الامام احمد ابن حنبل لسجانه عندما ساله الاخير "هل انا من اعوان الظلمه " فرد عليه الامام " لا، لست من أعوان الظلمة، إنما أعوان الظلمة من يخيطوا لك ثوبك، من يطهو لك طعامك، من يساعدك في كذا،أما أنت فمن الظلمة أنفسهم"
      4 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 6) » تعليق
      يمني أيها الإصلاحي لو أنهم فعلا الحراك مسلحين مابيدخل أي إصلاحي إلى مدينه عدن انتم وقيادتكم الاصلاحيه أخطاء تم في عمل احتفال في عدن كان المفروض تعملو الاحتفال في صنعاء العاصمة لكن للاءسف عقولكم المتحجرة وعناد محافظ عدن الإصلاحي أنتو عقولكم مش في رءوسكم أنتو عقولكم في دقونكم أنتو تريدو تدمير اليمن ولكن إنشاء الله ربنا بيد مركم أنتو وحزبكم الإصلاح
      4 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 7) » هذا المنافق لماذا يطلق لحيته ويكذب
      ابو حمادي المفلحي اليافعي انا اتحداك لحيتك ايها المنافق الصعلوك ان تقول لي من اين اتوا هؤلاء الغجر الذين اصتنعوا التهريج وغلبوا الحقائق وزورا وقالوا عشرات الالاف وهم بالحقيقة لا يصلون العشرة الالاف بينما مئات الالف قد ملئوا نفس الساحة في 13 يناير ولم تكتب الحقيقه ايه القزم الهرع !! ذبحوا جماعتك يومي الخميس والجمعة اكثر من 14 شهيد فكانت لهم الوجبة الدسمة وبقي معهم ضيوف بلا طعام فدخلوا الى البيوت وقتلوا الصحفي وزميله لكي يكملوا بقية الضيوف بالضيافة ..!! الكذب ملعون صاحبة ..... والرسول صلى الله علية وسلم قد قال المؤمن لا يكذب وانت هل لديك لحية كاستروا !! يا فاشي يا منافق
      4 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 8) » ألَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ
      محمد عبد الله هل تعتقدون أن ابناء الجنوب جُموع من القطيع تسوقونهم كما تريدون، بالأمس تم سوقهم إلى الوحدة، واليوم يُراد سوقهم إلى الأنفصال، وفي كلتا الحالتين يُتهم المخالفين لكم بالخيانة، قليل من المنطق، قليل من الموضوعية، أَلَيْسَ مِنْكُمْ
      رَجُلٌ رَشِيدٌ.
      4 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 9) » اكذب ياموطع تايون من اجل الاصلاح
      نادر احسن انك قلت الالف لم تقل مليونيه مثل سهيل ههههههههههههههههههه
      4 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 10) » اكذب ياموطع تايون من اجل الاصلاح
      نادر ليس بين المشاركين شمالي ............................. اتفوه عليك يا بن معيض والله انك تستحق الدعس على وجهك
      4 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 11) » اكذب ياموطع تايون من اجل الاصلاح
      نادر يعني الطفل الذي قتل والشباب تبرر انهم قتلو من قبل قوات لامن لمجرد الاشتباه او ماتدربو عليه لعنة الله تلاحقك الى جهنم باذن الله ويرينا يوم فيك يحرقك على ابنك مثل ماحرق والد الحوشبي
      4 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 12) » يا تنباكي الآلاف قدموا من تعز والبيضاء وليس من الجنوب
      جنوبي حضرمي يا تنباكي الآلاف قدموا من تعز والبيضاء وليس من الجنوب
      4 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 13) » لماذا التحريف والتضليل يا معيض
      مالك حسين احمد لماذا هذا الحقد والكره لشعبك الجنوبي العربي؟! والى متى سوف تضل تكذب وتضلل وتحاول ان تبرر لنفسك الاحتفال والرقص على اشلاء ابناء شعب الجنوب ولعصابات حزب الاصلاح التكفيري القتل لابناء الجنوب بدماً بارد؟؟!! يا ابو الحسنين ان تعلم مسبقاً ان مجيئك الى ساحة الحرية في خور مكسر على متن دبابات وعربات الجيش والاطقم وبحماية مليشيات حزب الشيطان التكفيري سوف يؤدي الى ازهاق انفس كثيرة، فلماذا لم تحقن تلك الدماء وتئد الفتنة يامعيض؟؟ يامعيض لقد اصبحت عدو لشعب الجنوب العربي هكذا نرى اقوالك وافعالك ، فقلوبنا تقطر دماً واصبح الاحتلال لا يطاق وانت جزء منه .
      4 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 14) » مقال مؤدب من كاتب محترم
      شبواني أصيل أكبر دليل على نهج الحراك التعسفي التافه هي التعليقات البذيئة على المقال وهم اهل كذب بقولون ايش من حراك مسلح طيب من احرق المقرات ورجم الشباب والتسليح ليس رصاص فقط ولكن كل اداة تصيب وتقتل هي سلاح وهذه الايام الطرق مقطوعة بعدن والاعمال معطلة والناس خايفة وهذا ايضا سلاح يستخدمه الحراك الارهابي
      نقول لبن معيض لا تهتم معك رجال الوحدة الشرفاء ومعك رجال الحراك الأشراف كلامك عين الصواب وقمة في الأدب والخطاب وهذا الدليل من مفالك : ولا يرضينا أن يسقط منكم أحد ولا يسعدنا أن يُجرح منكم فرد ولا يشرفنا أن تهدر قطرة دم طاهرة من ثائركم .
      فشكرا لك
      4 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 15) » لا حياء لمن تخاطبهم
      الكازمي اقتباس : لو قلتم مرحبا بإخواننا تفضلوا قولوا رأيكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم , ولنا نضالنا ولكم نضالكم ولينصر الله الحق وأهله لكان خيرا لنا ولكم . ولو أنك فعلت فهل تدرك حجم التطور الذي كنت ستحققه في سير العمل ؟ ومدى السطوع الذي ستناله في سماء البلاد ومقدار الإعجاب الذي ستحظى به من الخصوم والمشككين ؟ ذاك أمر لم تفقهه قديما ولا تقترب من فهمه حديثا .
      تعليق : لاحياة لمن تنادي بل ولا حياء لمن تخاطب
      4 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية