مأرب برس - ايلاف
بلقيس: مغرضون حاولوا تفريقي عن نايف
مأرب برس - ايلاف
نشر منذ : 4 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً | الخميس 21 فبراير-شباط 2013 08:43 م

أحدثت الفنانة اليمنية، بلقيس، ضجة في الوسط الخليجي منذ أسبوع إثر إعلان انفصالها عن خطيبها لاعب الكرة نايف هزازي، حول الأسباب الّتي أودت إلى ذلك، وألبومها المقبل وغيرها من الأمور الشّخصية كان هذا الحوار مع "إيلاف".

فنانة مميزة لكن أينما حلّت ترافقها الاقاويل والشائعات، إنطلقت بسرعة في عالم الفن لتكون نجمة في وقت قصير جدًا، ولكن دائمًا ما يرافقها الجدل في كل خطوة من حياتها، من الارتباط والانفصال وحتى علاقتها بأقرب الناس اليها، تملك ثقة كبيرة بنفسها وتعرف طريقها جيدًا وتسير فيه واضعة هدفًا واحدًا أمام عينيها، النجاح فقط لا غير.

"إيلاف" إلتقت الفنانة اليمنية بلقيس لتحدثنا عن جديدها بعد انفصالها عن خطيبها لاعب الكرة السعودي نايف هزازي.

دار الكثير من اللغط والأحاديث حول انفصالك عن نايف هزازي، ما سبب هذه العاصفة التي رافقت انفصالكما؟

لا أعرف الأسباب التي دفعت بالكثير من المغرضين لتأليف الأقاويل والحكايات عن انفصالنا وكنت متفاجئة جدًا من كيفية تعاطيهم مع هذا الموضوع، ولكن أقول بأني أحب نايف كثيرًا وهو يحبني، والعلاقة التي تربطنا الآن هي الإحترام المتبادل، واذا كان لنا قدر بأن نكون معًا فستجمعنا الحياة من جديد، والأسباب التي دفعتنا الى الانفصال هي اسباب عائلية بحتة بعيدة عن كل ما يقال وينسج من قصص.

لماذا كان الهجوم عليك أنتِ بالذات في هذا الانفصال أكثر من نايف؟

هناك الكثير من المغرضين الذين قالوا بأني استفدت من الشهرة بارتباطي بنايف ثم انفصالي عنه، وأقول لهؤلاء بأني فنانة معروفة وموجودة على الساحة الفنية قبل ارتباطي بنايف والدليل أن اغنياتي تخطت المليوني مشاهد على اليوتيوب في فترة بسيطة، ومن ثم فترة ارتباطنا لم تتجاوز الخمسة أشهر، والعلاقة التي تجمعني بنايف أكبر من الشهرة والفن ولا يمكن لأحد تقزيمها واختزالها باتهامات لا اساس لها من الصحة.

ما رأيك في ما يقال بأن موضوع الانفصال هو قصة اصطنعتماها أنتِ ونايف لتسليط الأضواء عليكما أكثر أو فرقعة اعلامية ودعائية خاصة وأنك تنتظرين اصدار البومك الأول خلال أيام؟

هذا الكلام عار عن الصحة تمامًا فأنا لست بحاجة الى الشهرة ولا نايف حتى نصطنع قصة من هذا النوع، ونحن كنا بدأنا بتأسيس منزلنا وحجزنا قاعة الحفل ولا يمكن أن نلغي كل ذلك من أجل دعاية اعلامية وتسليط الأضواء علينا، الحياة هي أكبر من كل هذه الإشاعات غير المسؤولة.

ألبومك الأول سيصدر قريبًا ما الذي يحتويه ولماذا اصداره في هذا التوقيت بالذات؟

الألبوم يتضمن مجموعة من الأغاني اليمنية والإماراتية والخليجية وهو مميز جدًا من حيث الأغاني والكلمات والألحان ويتضمن تعاونًا مع الكثير من الأسماء الكبيرة، أما بخصوص اصداره في هذا التوقيت فهو محدّد مسبقًا ولا علاقة لإصدار الالبوم بما وقع من الانفصال بيني وبين نايف، هو نتاج عمل سنة ونصف السنة تقريبًا وليس شهورًا.

الألبوم من إصدارك الخاص لماذا قمتِ بهذه الخطوة ولم تتعاقدي مع شركة إنتاج كبيرة؟

تلقيت الكثير من العروض من شركات كبيرة ولكن كنت دائمًا اصطدم بعقدة الاحتكار، لايمكن لي أن اقبل بفكرة أن يحتكرني أحد، لذلك قررت أن انتج الألبوم بنفسي وأن أحافظ على العلاقة الطيبة مع الجميع، وقررت أن ارسم مسيرتي الفنية بخطوات ثابتة مقتنعة فيها بكل تفاصيلها.

لا تخشين فكرة أن تكوني مسؤولة عن إنتاج البوم بكل تفاصيله خصوصًا أنه الألبوم الأول لك؟

لا يمكن لأي فنان مهما كان ناجحًا أن يطمئن لنجاح أي البوم جديد، وانا اشعر بالثقة بالألبوم لأنه نتاج عام ونصف عام من التعب والعمل المتواصل والتعاون مع العديد من الأسماء الكبيرة التي ساهمت فيه، ولكن هذا لا يلغي بأني اشعر بالقلق لحين نجاحه تمامًا.

ولكنك دخلت مغامرة قد تفقدك الجمهور الذي أحبك في فترة صغيرة؟

لا أسميها مغامرة فأنا أدرس كل خطوة اقوم بها جيدًا ولا اقوم بها الا اذا كنت مقتنعة تمامًا، واخذت في الاعتبار بأننا اليوم أمام تحدٍّ كبير من ناحية المنافسة فيجب أن أكون دقيقة في اختيار الكلمات والألحان وحتى الأغاني التي يجب أن يضمها الألبوم.

هل وجود والدك الفنان أحمد فتحي الى جانبك يعطيك الثقة في مسيرتك الفنية؟

وجود والدي إلى جانبي يعطيني ثقة كبيرة وهو يدعمني دائمًا ولكنه يترك لي حرية الاختيار وتحديد طريقي بنفسي، ففي أحيان كثيرة تكون وجهة نظرنا مختلفة فعلى سبيل المثال هناك أغنية لم تنل رضى والدي الكامل ولكنها حققت نجاحًا كبيرًا، وهذا أمر طبيعي فنحن ننتمي الى جيلين مختلفين ولكنه دائمًا إلى جانبي ويشجعني.

هل يعرف "الكره" طريقًا الى حياتك؟

قطعًا لا فأنا لا أعرف معنى الكره ولا أحب تجربته على العكس تمامًا أنا متسامحة جدًا وأي موضوع قد يسبب زعلاً بيني وبين أي أحد لا تتعدى مدته 48 ساعة وينتهي بالنسبة لي، هناك الكثيرون ممن أساؤوا الي في حياتي ولكني نسيت ذلك، لأن الروح تحتاج الى غذاء دائم من المشاعر ولا يمكن أن نجعل الكره غذاءها.

كيف تقضين وقتك بعيدًا عن الفن والعمل؟

أنا إنسانة اجتماعية جدًا ولي الكثير من الصديقات، غالبًا مانخرج معًا الى أماكن الترفيه والتسوق، أحب كثيرًا الألعاب الالكترونية وأذهب الى الأماكن التي تتواجد فيها، إضافة الى الواجبات الاجتماعية العائلية فأنا فتاة عادية كأي بنت في صباها.

ماهي الصفة المميزة في بلقيس؟

وصلت الى مرحلة أعرف الناس من النظرة الأولى أو اللقاء الأول وهذه ميزة كبيرة، كثيرًا ما اعرف من هم أصحاب الابتسامة الصفراء ومن هم الذين يسلمون علي لمصلحة وغيرهم الكثير، حتى والدي يشيد دائمًا بحدسي ويتفاجأ من تقييمي للناس، والذي يكون صحيحًا دائمًا.

من هي مثلك الأعلى في الفن وتتمنين أن تكوني مثلها؟

بعيدًا عن انتمائها السياسي جوليا بطرس، فأنا اعتبرها انسانة وفنانة راقية بكل معنى الكلمة، دقيقة في اختياراتها وأغانيها، حفلاتها قليلة ولكن ناجحة ويحضرها عشرات الآلاف فهي تعرف متى تظهر وكيف، على الصعيد الشخصي كونت أسرة وحافظت على زوجها وأولادها، وأنا شخصية أميل الى الاستقرار وأحب أن أكون مثلها.

ومن هي مثلك الأعلى في الحياة؟

أمي أطال الله في عمرها هي مثلي الأعلى والأيقونة الفريدة التي تعني لي الكثير.

الى أي مدى أنتِ بعيدة أو قريبة من الوسط الفني؟

أنا قريبة جدًا، لكنّ هناك حدوداً لا اتخطاها فلا احاول الدخول في مهاترات وخلافات مع أحد على الرغم من أن الكثير حاولوا استدراجي الى خلافات وحاولوا ايقاعي في زلات لسان لا يمكن أن تليق بفنان، للأسف نحن اليوم أمام واقع مرير فهناك فنانون من دون أخلاق ولا اعتقد بأن الأغاني التي تفيض بمشاعر وأحاسيس نبيلة قد تصدر عن صاحبها الفاظ لا تليق بكلمة فن.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » المحب يضحي من أجل حبيبه
      يمني إذا كانت فعلا تحب هزازي كان بنبعي لها أن تعتزل الوسط الفني وتتشارك هي وحبيبها في بناء بيت سعيد ستكون حياتهم جحيم غذا تزوجوا ستكون سهرانه حتى الصبح هي ومن يلحون لها أغنيه جديده وهوا في المنزل قد أنها تدريبه ويريد يرتاج في بيته ومع زوجته نصيحه للأخت بلقيس من أجل تكوني سعيده إبتعدي عن الغنى والفن من أجل تعيشي سعيده مع زوج محترم أو أبقي على فنش وغنائك فلن يقبلك إلا ملحن وسيكون زواجكم قصير العمر يعني في كل خمس سنوات أو أقل زواج جديد
      يعني حياه كلها نكد وشكوك وغيره وسعادة محدوده كلها اشهر
      4 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 2) » لم يعد هناك اخبار
      ابو عمر ماعد فيش معان اخبار.
      هل تريدون تكونو مثل روز اليوسف المصريه.
      فلانه اتخطبت وفلانه اتجوزت.
      الفنانه فلانه لقوها في الشقه مع ...........
      4 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 3) » مجنون
      الشاعر مجنون الي يتزوج فنانه تروج لكل ماهوا منافي للإخلاق والأدب والله مجنون
      4 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 4) » المثل الاعلى
      مواطن يمني بلاوطن مارب برس اخبارالوطن تعني اخبار تهم المواطن اليمني مش فلانه انخطبت او فلانه تطلقت
      بلقيس الطيور على اشكالها تقع ومادح نفسه كذاب
      احمد فتحي ماهكذا تورد الابل يا احمد فتحي
      4 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 5)
      ناصح والله ان سعادتك في الابتعاد عن هذا العالم الموبوء....عالم الفن ليس فيه السعاده.....وفقك ربي للتخلي عما انتي فيه
      4 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 6) » مارب برس
      ناصح النت مارب برس ،برس مارب برس سسسسس
      4 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية