آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

حتى لا تتحول الطائرات العسكرية مصدر للموت والدمار
بقلم/ محمد مصطفى العمراني
نشر منذ: 11 سنة و 3 أسابيع و 5 أيام
الأربعاء 20 فبراير-شباط 2013 12:10 ص

بالأمس سقطت طائرة من نوع سوخواي في العاصمة صنعاء وفي جولة القادسية بالدائري وحصدت أرواح 12 شخصا وحوالي 20 جريحا وهذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها طائرة عسكرية في صنعاء فقد سقطت قبل أسابيع طائرة عسكرية في الحصبة لكن قائدها الخواجة رحمه الله حرص على أن تسقط في سوق خالي حتى لا تتسبب بضحايا من الناس وما كل مرة يسلم المواطنين فهذه المرة سقطت الطائرة بمن فيها فوق البيوت وفوق الناس ولا حول ولاقوة إلا بالله ..

نقدم تعازينا الحارة لأسر الضحايا ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى وندعو الحكومة لعمل صيانة عاجلة لبقية الطائرات العسكرية والتي يبدو أنهن لم يخضعن لعملية صيانة حقيقية منذ سنوات وللأسف كما لم تقم الجهات المعنية ومنذ سقوط الطائرة السابقة في الحصبة بعمل صيانة لما تبقى من هذه الطائرات .!!

الآن أكتشفنا مدى الإهمال الذي كان في هذا القطاع خلال فترة إدارة محمد صالح الأحمر لكن بقاء هذا الحال بعد رحيله كارثة ويجب أن لا تمر دون محاكمة وعليه ندعو لأن يحال المسئولين عن هذا القطاع للمحاكمة فأرواح الجنود والمواطنين ليست لعبة وكفى إهمالا وتراخي ..

وحتى لا تتحول هذه الطائرات العسكرية لأداة للموت والدمار أدعو الحكومة للقيام بإجراء تحقيق نزيه وشفاف بالحادث وكشف ملابساته ونشر النتائج للرأي العام ومعاقبة المقصرين والمسئولين كما يجب على الجهات المعنية القيام بحملة صيانة عاجلة لهذه الطائرات العسكرية حفظا لأرواح المواطنين وصيانة للممتلكات العسكرية للجيش اليمني والتي صارت تتحطم على صخرة الإهمال واللامبالاة وتحصد معها أرواح المواطنين وتدمر منازلهم .!!