آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

أين دعاة المدنية من إدعاء الحوثي الحق الإلهي بالسلطة ؟!!
بقلم/ محمد مصطفى العمراني
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 4 أيام
الإثنين 12 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 01:01 م

قبل أيام وفي احتفال سياسي بمناسبة ما سماه الحوثيين ((عيد الغدير)) قال سيدهم عبد الملك الحوثي إن الحكم والسلطة حق إلهي لآل علي بن أبي طالب وأن الرئيس الذي انتخبه الشعب وحكومة الوفاق الوطني هم مغتصبين لهذا الإلهي الحصري على آل علي بن أبي طالب رضي الله عنه وبناءا على خطاب سيد الحوثيين وقنديلهم المقدس فإنه سيسعى مع عصابته لاستعادة هذا الحق وإرجاعه لأهله مما يعني أن الحوثيين سيشعلون حربا قادمة لإرجاع السلطة للعلويين .

من وجهة نظري فإن خطاب كهذا يكشف عن حقيقة الحوثيين وأهداف هذه العصابة المسلحة والتي ظلت غامضة على بعض الناس لسنوات وظهرت أخيرا عارية من أي رتوش لتسقط ورقة التوت الأخيرة عن هذه العصابة المسلحة المتمردة والتي يسعى زعيمها لكرسي السلطة التي هي أكبر همه ومبلغ علمه وغاية رغبته .

خطاب الحوثي العنصري الذي يزعم فيه أن السلطة حق حصري لآل علي منحهم الله دون سائر الخلق يوجه ضربة قاتلة لمشروع الدولة المدنية الحديثة الذي طالب أتباعه بإقامتها أثناء الثورة الشبابية السلمية مسايرة للجماهير وكنوع من التقية والتكتيك المرحلي .

خطاب الحوثي متخلف يستخف بالعقول ويكرس العنصرية ويسخر من أبناء اليمن من غير عرق السادة العلويين وجنس القناديل الهاشميين ويراهم مجرد سخرة وعبيد له لأنهم من غير البطنين الشريفين لا ميزة لهم ولا قيمة ولا يحق لهم الحكم ولا السلطة ولو كانوا أكفاء وكنت أتوقع أن تثور ثائرة دعاة الدولة المدنية على خطاب هكذا ولكنهم صمتوا مما يثير علامات استفهام حول علاقة الجماعات المسلحة المتمردة بالنخبة ودعاة المدنية المزعومة .

كما إن هذا الخطاب العنصري المتخلف المتدثر بلباس آل الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه يناقض العقل والنقل ويتنافى مع الحرية التي جاء بها الإسلام والمساواة والمواطنة المتساوية وأبسط حقوق الإنسان واستغرب هذا الصمت من قبل النخبة ودعاة الدولة المدنية وبعضهم عندما تحفظ العلماء على مدلولات مصطلح الدولة المدنية الحديثة وطالب بتقييدها بالمرجعية الإسلامية سخر وجرح العلماء ووصفهم بكل ما بقاموس مفرداته من اتهامات ولكن عندما قال الحوثي قبل أيام إن السلطة حق إلهي للعلويين صمت هؤلاء صمت القبور ؟!!