فهد ناجي علي
شوقي هائل ومصيدة النظام السابق..!!
فهد ناجي علي
نشر منذ : 5 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام | الأحد 21 أكتوبر-تشرين الأول 2012 06:42 م
 

6ابريل 2012م كان موعدا جديدا لتعز الثورة التي ابتهج أبناؤها بقرار الرئيس هادي بتعين شوقي احمد هائل سعيد محافظا للحالمة تعز ونحن هنا لاننكر مكانة الرجل ولكن ماتسير عليه أحوال المحافظة اليوم لاتبشر بخير فبغض النظر عن انتماء المحافظ السياسي الا أنه وقع في الفخ ! فبعد وعوده لشباب الثورة بأنه سيحمي الثورة وسيطهر تعز من الفاسدين والقتلة يعود شوقي بتعز الى المربع الأول من خلال تمسكه بإبقاء البطانة السابقة للصوفي مستشارين له وهو الأمر الذي كان يرفضه حين تولى مقاليد الأمر بالمحافظة ،عبدالله أمير، محمد منصور الشوافي ، محمد الحاج ،وحيث أوضح بأن اهتمامه الأولي سيكون على الصحة والتعليم والمياه والنظافة فماذا تحقق خلال هذه الاشهر منذ توليه ؟

مع بداية العام الدراسي وعد المحافظ بترميم المدارس وتوفير الكتاب المدرسي حبث لم يتحقق شئ سوى ان بعض المدارس توقفت الدراسة فيها والكتاب المدرسي غير متوفر الى اليوم والمدراء الفاسدين لازالوا يمارسون أعمالهم وبحرية اكبر من ذي قبل ، وماحدث في مديرية خدير أكبر شاهد على أن المحافظ يرفض التغيير استحياء من وكيله الذي رفض الانصياع هو وأعوانه لطلبات أبناء المديرية وبدلاً من التغيير تم ايقاف الرجل النزيه بجانب الرجل الفاسد!!

خطوة جريئة قام بها المحافظ بإصدار قرار إقالة مدير مستشفى الثورة ولكن الأسوأ منه أن قام بتعين مدير مكتب الصحة قائماً بالأعمال وهو مالقي استياء العاملين بالمستشفى وكذلك استياء الثوار فالأخير محسوبا على النظام السابق وهناك مطالب بإقالته . وللنظر للأولويات التي أتخذها محافظ تعز للعمل بها نجد الصحة لها مكانة في تلك الأولويات ورغم ذلك نرى توسع رقعة حمى الضنك ينتشر في أنحاء المحافظة ويحصد أمامه الأرواح من الأبرياء ممن لا يستطيعون تحمل نفقات العلاجات الكثيرة والتشخيصات المغلوطة التي يمهرها أطباء بدلاً من تخفيف وطأة المرض على المواطنين يزيدون من حالتهم تعاسة في ظل غياب الرقابة الصحية سواء على المستشفيات او العيادات او المراكز الخاصة.!!

أما المياه فتكاد تكون شبه معدومة والناس في عطش متزايد وأسعار الوايتات ترهق كاهل المواطنين !!

بالنسبة للنظافة فهي الأمر الوحيد الذي أجاده المحافظ شوقي !!

المقدمات التي صدرت من محافظ تعز تضع العلاقة بين قوى الثورة والمحافظ على المحك.. كما أنها أيضا لن تستثني بيت هائل سعيد كمؤسسة وإن كان يبدو منطقيا أن لا علاقة لمؤسسة هائل سعيد بإدارة المحافظة إلا أن غبار نتائج قرارات المحافظ قد تطال هذه المؤسسة العريقة في البلد.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » تعز
      اصلي حي اسلوب سخيف للابتزاز والتزوير نصيحة للكاتب ان يحتفض بعفنة لنفسة ويتاكد ان حلم الاصلاحيين باقتلاع شوقي سراب شوقي في طريقة الى الرئاسة وعلى عينك . اعوذبالله من حقدكم . ايها الحزب العفن الذي تفوح منه رائحة الحقد والكراهية والغباء والطاعة العمياء لكهنتكم
      5 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
    • 2) » ما هكذا يكون الحوار
      متابع الى صاحب التعليق رقم 1 ، يا اخي العزيز اعتقد أن كاتب المقال ابدى رأيه في محافظ تعز و هذا من حقه ولكن ملاحظتي على ردك السئ و الفاظك الخارجه عن الادب و الذوق و الاخلاق ‘ لا اعرف متى سيأتي الوقت الذي يحترم فيه كل شخص رأي الآخر و متى سوف يكون الاختلاف اختلاف مهذب ولا يفسد للود قضيه . مجرد ملاحظه و السلام .
      5 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
    • 3) » إصحو من السبات
      الله اكبر شوقي ليس فاسدا ولا مرتشيا ولا منتميا لحزب. هو يفكر بعقلية التاجر وحتى علاقته مع العهد البائد علاقة من منطلق تجاري بحت وكما يقول المثل إتقوا السفهاء بنصف اموالكم. هذه العقلية التجارية هي التي بنت دبي من لاشئ وكان يمكن لمثل هذه العقلية ان تعمل شئ لتعز لو اعطيت فرصة ولكن الفوضوية والجهل سيد الموقف. إنضر إلى نفسك لست محايد إتخذت وسائل الهدم والإصطايد في الماء العكر طريقا لإرضاء رؤسائك. الجنود الذين يقطعون الشوارع والقتل والقصف ماذا يستطيع ان يعمله لكم شوقي. هو لا يملك المعسكرات التي مازال ولائها للمخلوع وليس لديه عصى سحرية يوجه الناس الى جادة الصواب. المشكلة فيكم انتم أعضاء حزب الإصلاح والمؤتمر الذين يتبعون قيادات حزبية طائفية لن ترضى إلا بإغراق تعز بالفوضى والمهانة.
      5 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام    
    • 4) » النقد البناء
      يمني أصيل أيها الصحفيون .. أيها الحزبيون .. أيها المستقلون ... أيها اليمنيون ... اليمن أمانه في أعناقنا جميعا . لا بد أن يشارك الجميع في بناء اليمن ، ولا بد أن يكون هدفنا البناء لا الهدم ، أسلوب التجريح والتشكيك والتخوين كلها وسائل هدم ... والنقد البناء هو المطلوب ، لا بد أن نمدح ونثني على الإيجابيات ونكتشف السلبيات وننتقدها ونبصر المجتمع ونوعيه بالأسلوب الحضاري للنقد . وأعتقد أن المحافظ / شوقي أحمد هائل ليس بحاجة إلى الرشوة والتي هي الفساد المتجذر في نظام عفاش .. فنتعاون معه في بقية الأمور .
      5 سنوات و 3 أسابيع و 4 أيام    
    • 5) » كل اناء ينضح بما فيه
      ايها الكاتب الحصيف لو فتشت ونقبت في كل كوادر حزب الاصلاح والمؤتمر والاشتراكي وبقية الاحزاب في اقصا اليمين واقصا الشمال والوسط فلن تجد من هو أهل واجدر لتولى منصب محافظ لمحافظة تعز والسبب او الاسباب واضحة وجليه لجميع ابناء تعز الشرفاء الذي و "لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ "
      - ان لابناء تعز تجربة ناجحة مع شوقي احمد هايل عندما كان رئيس المجلس المحلي وما حققه من نجاحات
      - اخلاص وحب شوقي لمدينة تعز وهو شعور يلمسه الجميع من ابناء تعز
      - طريق جبل صبر احد الشواهد على اخلاصه وحبه لتعز
      - شوقي يعمل بعقلية التاجر وهو يسخر تلك السمه من اجل بناء وتحسين تعز دون الالتفات الى الولاء الحزبي الذي ثبت " ضره تكثر من نفعه "
      - شوقي اجمع عليه الجميع دون استثناء واقصد من ابناء تعز الاوفياء لتعز اولا
      - وغيرها من الاسباب التي لايتسع المقام من سردها جميعا وقد تعلمها اكثر مني

      وبدلا من ان تشتم في الظلام ادعوك الى ان تضيء شمع
      ون تسخر قلمك للنقد البناء وليس معولا للهدم
      وقلل الله من امثالك وكثر من امثال المحافظ المخلص
      5 سنوات و أسبوعين و 6 أيام    
    • 6) » كل اناء ينضح بما فيه - اصافة
      ايها الكاتب الحصيف لو فتشت ونقبت في كل كوادر حزب الاصلاح والمؤتمر والاشتراكي وبقية الاحزاب في اقصا اليمين واقصا الشمال والوسط فلن تجد من هو أهل واجدر لتولى منصب محافظ لمحافظة تعز افضل واقدر من شوقي احمد هايل والسبب او الاسباب واضحة وجليه لجميع ابناء تعز الشرفاء الذي و "لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ "
      - ان لابناء تعز تجربة ناجحة مع شوقي احمد هايل عندما كان رئيس المجلس المحلي وما حققه من نجاحات
      - اخلاص وحب شوقي لمدينة تعز وهو شعور يلمسه الجميع من ابناء تعز
      - طريق جبل صبر احد الشواهد على اخلاصه وحبه لتعز
      - شوقي يعمل بعقلية التاجر وهو يسخر تلك السمه من اجل بناء وتحسين تعز دون الالتفات الى الولاء الحزبي الذي ثبت " ضره تكثر من نفعه "
      - شخص شوقي اجمع عليه الجميع دون استثناء واقصد من ابناء تعز الاوفياء لتعز اولا
      - وغيرها من الاسباب التي لايتسع المقام من سردها جميعا وقد تعلمها اكثر مني

      وبدلا من ان تشتم في الظلام ادعوك الى ان تضيء شمع
      ون تسخر قلمك للنقد البناء وليس معولا للهدم
      وقلل الله من امثالك وكثر من امثال المحافظ المخلص
      5 سنوات و أسبوعين و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية