ابو الحسنين محسن معيض
تصريحات غير مسئولة .. عظيم النار من مستصغر الشرر .
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 5 سنوات و شهرين و يوم واحد | الإثنين 08 أكتوبر-تشرين الأول 2012 07:12 م

يوما بعد يوم تزداد الهجمة الشرسة على كيان ( التجمع اليمني للإصلاح ) قيادة وأفرادا ومنهاجا وتوجها , هجمة يقودها جناح متخصص في رصد العثرات والهفوات وتلقف الأخطاء في التصريحات والمقالات وغيرها من الوقائع والأحداث , فيجعلون من ذلك مدخلا لما يريدون تحقيقه من أهدافهم حول عدم جدارة الإصلاح ليحكم الأمة ويقودها نحو الخير وقاصدين هز الثقة في مكانة التجمع ورجاله وبث الشكوك حول قرارات هيئاته ولجانه , وهو أمر يحلو للكثيرين الخوض فيه وخاصة من العوام الذين يرددون بكل قوة في المجالس والميادين هذه الأقاويل مضيفين لها ما يحلو لهم من البهارات والتحسينات الكلامية . وهذه الهفوات في بعض التصريحات والمقابلات قد تكون ناتجة عن ضغط معين أو في ظروف خاصة قائلوها أدرى بها , ولكن المؤكد أنهم لم يفطنوا لحظتها لأثر ذلك بين الناس وسرعة استغلال الطرف الأخر له ليجعل منه قضية كبرى وموضوعا لا يُغتفر , فيتحمل عناءه شباب التجمع وقواعده التي تجني من وراءه مزيدا من الجهد والتعب والاحتقان في الدفاع والرد بمواجهة أبواق الخصوم وأعوانهم , ناهيك عن التوضيح والتفسير للمؤيدين والموالين والأعضاء المنتظمين . فبيان العلماء الذي سُلم للرئيس ( هادي ) في مقابلة معه بقيادة الشيخ الفاضل ( الزنداني ) وطالبوا فيه \" إلى الحفاظ على الوحدة ورفض أي تفريط أو انتقاص منها تحت أي مبرر أو مسمى كان من فيدرالية أو غيرها من مظاهر الانقسام وخطواته \" فهذا المقطع فقط قد وجد من يثيره ويلبسه لباس العدائية ويتظلم حول ما يدعو إليه , وهو ما سبب حرجا لكثير من أطروحات الشباب في الساحات فكيف يستقيم أمر الدفاع عن القضية الجنوبية وحقوقها المنهوبة مع طلب منع الفيدرالية وهي إحدى واهم المطالب المطروحة ,

وكذلك تصريح الأخ ( محمد قحطان ) في بداية الثورة حول ملاحقة علي عبد الله صالح ولو أدى الأمر إلى دخول غرفة النوم الخاصة به , فهذا القول قد سبب معضلة أحتار كثير من الشباب في الرد عليه لما يحمل في طياته من دلالات وإيحاءات لا يتقبلها المجتمع اليمني عامة , ولو تريث قليلا قبل النطق بها واختار غرفة غيرها لكفى القواعد عناء الرد على مثيري القيل والقال . ومثل ذلك إصرار الأخ ( محمد اليدومي ) في برنامج ( بلا حدود ) بقناة الجزيرة على إطلاق لفظ الرئيس السابق على (علي عبد الله ) بدلا من لفظ المخلوع , وبرغم محاولة مقدم البرنامج صرفه عن ذلك إلا أنه أكد بان وجهة نظره الشخصية تراه ( الرئيس السابق ) , وهنا لا أجد مجالا لوجهة النظر الخاصة فالرجل خلعته الثورة عن الحكم ولم يخرج بانتخابات ولم يتنازل طواعية ولكنه فعل ذلك بثمن غال ونفيس ولولا ذلك لما تنازل مطلقا ! فهل يليق به لفظ الرئيس السابق ؟ ولقد محت الثورة وشهدائها وجرحاها كل قديم صحبة بالرئيس المخلوع ولو كان له يوما من انجاز فقد ذهبت به مجزرة جمعة الكرامة وكنتاكي , ولو كان له يوما من تقدير فقد أزالته اتهامه لحرائر الثورة بالفاحشة في ساحة التغيير . وأخرها ما صرح به الشيخ صادق الأحمر في اجتماع مجلس شورى تحالف قبائل اليمن الذي عقد تحت شعار \" القبيلة حضارة وبناء \" موجها خطابه للحوثيين والحراك الانفصالي والقاعدة قائلا : \" وان عليهم نبذ العنف وسفك الدماء وترك السلاح اذا أرادوا الانخراط في الحوار والعملية السياسية وان لا يفرضوا آراءهم ومعتقداتهم بالقوة حتى لا يضيق الشعب بهم ويحاربهم بنفس سلاحهم \" فهكذا خطاب لا يقنع الطرف الأخر بالدخول في الحوار لما يحمل في طياته من لغة التهديد والوعيد ووضع الشروط المسبقة على الغير ! وأنا هنا أتحدث عن الحراك الجنوبي كطرف لم يصل إلى مستوى الحوثي في التسليح والحرب وقد شهد مع النظام ستة حروب دون حسم ولا ضيق !! ولا إلى دموية القاعدة وتفجيراتهم ! وبرغم الخلاف معه في وسائله وأساليبه وعاطفته المتهورة إلا أننا نلتقي عند حب الجنوب وإنصافه مما لحق به من ظلم وتهميش . علما أن النظام السابق سيدخل الحوار مدججا بأسلحة الحرس الجمهوري والأمن القومي ! وهكذا ستظل القاعدة الإصلاحية تعاني من جراء حروف صغيرة يقولها من لم يدرك أبعادها مع علمه أنه يقع تحت أكبر عدسة في تلسكوب الخصوم . وستظل دائما هذه القاعدة تدافع عن قيادتها وكيانها ثقة فيها وحبا لها , ولكنها تتمنى منهم بين الحين والحين ..الجلوس إليهم والإصغاء لهم وتوضيح ما خفي عنهم , فلن ينقص من قدر القائد المربي شيئا إن قال لهم يوما معتذرا : لقد أخطأت في هذا التصرف .. وقد تعلمنا درسنا ! فهلا أعذرتمونا .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 14
    • 1) » لا تنهى عن خلق وتأتي مثله
      يا صاحبي ما نهيت عنه انت الاخرين وقعت فيه فكيف تطلب من الاخرين عدم اطلاق التصريحات التي تسبب حرج للقواعد وانت تصرح بما يسبب هذا الاحراج لنا نحن القراء (لأنه لعب على المكشوف) ، فمثلا قولك ما كان يجب على اليدومي ان يصرح بقوله الرئيس السابق لان الثورة خلعته ثم تعود لتقول ان الرئيس السابق (المخلوع) سيدخل المؤتمر بسلاحه كيف يكون مخلوع وهو يدخل مؤتمرات ومدجج بالسلاح هذا يعني انه لم يخلع بعد فقول الرئيس السابق اقرب للمنطق ، التمست لنفسك العذر بلقائك بحب الجنوب مع من يسعى لتمزيق اليمن وتطالب اليدومي بالجحود وهذا الموقف يحسب لليدومي بأنه لا يفجر في الخصومة ، ثم غضبك من تصريحات الرئيس السابق حول الاختلاط بينما هذا التصريح اتى بعد تصريح محمد قحطان فخذه من باب ردة الفعل وغضب الرئيس السابق (المخلوع حتى لا تغضب) على عرضه يا اخي ، ثم قولك ان تصريحات صادق الاحمر تحمل في طياتها تهديد وشروط مسبقة ، بينما الطرف الاخر يهدد نهارا جهارا ويملي شروطه يريد فك ارتباط ومناصفة فريق التفاوض على اساس شمال وجنوب ويتحدث عن استعادة دولة بينما هم لا يتحدثون عن رد مظالم من ظُلِم في الجنوب منذ 67م ، يا بن معيض هات من الاخر، قل انك تقوم بعملية اعادة تموضع او شفاعة لما قد يحدث في قادم الايام فهذا من حقك ولا نلومك عليه ، لا تنهى عن خلقٍ وتأتي مثله ** عارٌ عليك ان فعلت عظيمُ
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 2) » يابن معيض كن حازما اكثر
      ابن شبوة الذين تقول عليهم تصريحاتهم تحت ضغوط او هوفات ليس اشخاص عاديين وكلامهم واضح ويعبر عن ارائهم وهم صناع قرار داخل تجمع اليمني للاصلاح اما قواعد فعليها السمع وطاعه فقط
      صادق الاحمر هدد بالحرب ليس في مقيل قات وانما عبر وسائل الاعلام وفي مجلس طواغيت وسبب بلا البلاد فاي عذر تجده له فهل يقبل بالحوار حر والعصاء فووقه للاسف احنا نتمنى من اصلاحيين جنوب اي قيادي يحتج او يصدر بيان لاكن الحال من محال يا صاحبي لاكن نفسي اسئلك صادق يهدد ويتوعد بصفته شيخ الدوله اما ماذا هل هي دوله مدينه الشيخ يامر بالاحرب والسلم ام دوله مشيخات كن شجاع واكثر وضوواح يابن معيض نعم انته احسن من غيرك بالف مره تجرئت ولمحت وبررت لاكن على استحياء كبير
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 3) » مشرووووووووووع
      مجرد سؤال (فيتحمل عناءه شباب التجمع وقواعده التي تجني من وراءه مزيدا من الجهد والتعب والاحتقان في الدفاع والرد بمواجهة (أبواق) الخصوم وأعوانهم )؟؟
      اسأل كاتب المقال.الا يحق للمواطن العادي ان يتخوف من تصريح يطلقة مسئول وقيادي كبير في حزب الاصلاح ويتسائل عنه؟خصوصا ان هذا الحزب ظل منذ تأسيسة ينادي بالفضائل ومحاسن الاخلاق واتباع التعاليم الدينية؟وفجأة يطلق قيادي تصريحات مستغربة ومنافيه لما تعلمناه من الاصلاح؟خصوصا ان الاصلاح متوقع ان يستلم الحكم مستقبلا او على الاقل يكون له نصيب الاسد منه؟
      هذا أنت ايها الكاتب تلوم مثل هذه التصريحات النارية من الاصلاحيين.لكنك للأسف تقع في نفس الخطأ عندما تقول(والرد لمواجهة ابوااق الخصوم)؟ لماذا يااخي الكريم تعتبرون كل انتقاد او ملاحظة انها(بوق)موجه لضرب حزبكم؟للأسف الشديد هذا هو ديدن الاخوه في الاصلاح على مدار الثلاث سنوات الفائته؟لكن وعسى ان تكرهوا شيئا وهو
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 4) » نعم للتغيير في حزب الإصلاح
      عبدالله التويتي (( .....فلن ينقص من قدر القائد المربي شيئا إن قال لهم يوما معتذرا : لقد أخطأت في هذا التصرف .. وقد تعلمنا درسنا ! فهلا أعذرتمونا))..،
      المفروض يا أخي أن تختم عبارتك الأخيرة بما يلي (.... فهلا أعذرتمونا وأعفيتمونا من مناصبنا وتنتخبوا دماء جديدة لمواصلة المشوار من أجل اليمن وقبلها من أجل الإسلام ورضاء الله تعالى)
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 5) » رد
      محسن الشاعر يقول بين اخوتي مخطي ولا وحدي مصيب خلك مع اهلك وناسك يابن معيض اما حزب الاصلاح فهو اصلا حزب فاشل اولا انت تعرف انه في الدستور اليمني يمنع على اي حزب ان يستلم اعانه نقديه او عينيه من اي دوله في العالم وحزبكم الاصلاح للاءسف يستلم ثلاثه ملايين ريال سعودي شهريا من الجاره الكبرى السعوديه ترى لماذا يدفعو لحزب الاصلاح فلوس هذا اولا
      ثانيا حزب الاصلاح شريك مع المؤتمر في السلطه وهو حزب لايقل فسادا عن المؤتمر
      وماوثيقه الزنداني وتصريح صادق الاحمر وفتوى الديلمى الا دليل على همجيتهم وقله احترامهم لابناء الجنوب
      الوحده الاندماجيه انتهت واذا بقيو الجنوبيون ضمن نظام فدرالي شمالي جنوبي فكثر الله خير الجنوبيين في هذه الحاله لهم الحق ان يطالبو ان يمسك رئيس جنوبي لمده 22 سنه
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 6) » يتبع
      محسن هل تعلم يابن معيض ان في اتفاقيه الوحده التي بين سالم ربيع علي وابراهيم الحمدي انها كانت تنص الى العاصمه عدن يكون الرئيس شمالي واذا العاصمه صنعاء يكون الرئيس جنوبي انا واثق ان هذه المعلومه جديده عليك حزب الاصلاح يريد ان يكون بديل المؤتمر في السلطه وهذا لن يحصل لان الشعب اليمني فتح وعرف والماضي مايعود ابدا حسب ماتعلمنا من عبر التاريخ
      وذكرت في مقالك ان الحوثيين مسلحين وقامو ب 6 حروب ضد الدوله وان الحراك الجنوبي لم يصل الى مستوى تسليح الحوثي وهذا الكلام الذي انصفت فيه
      اما الحوثيين لكونهم يقللو من خطره هذا لانه اخوهم وابن مذهبهم هم مايبيعو اخوتهم مش مثلكم
      انا من الشمال واعرف نظرياتهم وقناعاتهم في هذه الامور لا تصدق تحزبهم
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 7) » ارجو منك كجنوبي ان تفق مع نفسك
      اليافعي المفلحي بالله عليك يابن معيض كل هذا ما خرج من السنتهم وما تخفي صدروهم اكبر وعاك مؤلم بهم خيراً وكل هذا لانك ببساطة لا تريد ان ترى الحقيقة المؤلمة والتي ستصدم بها يوماً ما وهي ان الشمالين لهم اهدافهم ومصالحهم التي ليس عندهم مانع من ان يفنا ابنا الجنوب عن اخرهم ولا تترضرر مصالحهم المغتصبة بالجنوب ولن اعيج واكرر ابحث بنفسك عن املاكهم وثرواتهم التي تفيدوها من الجنوب ووالهم الزنداني ابحث اين ملايارات شركة الاحياء البحرية وغيرها من تأجير البحر للشركات الاجنبية والتي تجرفة من اعماقة وابحث عن ثروات ال الاحمر وكيف تفننوا باغتصاب كل شي بالجنوب حتى تعرف الاصلاح على حقيقته انظر الى ثروات قادته ارجوا ان ينشر تعلقي هذا وان يقرأه بمن معيض
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 8) » جنان
      منفي من اليمن حال اليمنيين من بعد الوحدة كالمثل القائل : عمية تخظب مجنونة والصنجة تتسمع
      عجبي
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 9) » كل شي يفعلونه غلط
      ياسين عجيب امرك وامر من تتحدث عنهم ... ان رفعوا سقف الخطاب مثل مافعل قحطان قلتم ياعيباه ... لايليق .
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 10) » كل شي يفعلونه غلط
      ياسين وان كانوا هادئين مثل ماقال اليدومي قلتم ياعيباه متساهلين ..
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 11) » كل شي يفعلونه غلط
      ياسين وان تكلموا بقوة في مواجهة الحوثة والحراك الانفصالي وليس السلمي .. قلتم اغلقوا باب الحوار ... وان دعو الى فتح باب الحوار على مصراغيه حتى من المنضمين الى الثورة من موتمريين ... قلتم خونة .... يا اخي ارضاء الناس غاية لاتدرك ... وعلى الاصلاح السير الى الامام ..
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 12) » تنطق الالسن بما يكن في الصدور
      ابو مرام ماتنطقه الالسن هو افراغ لم تحمله مكنونات النفس الباطنه وهي ليس زله لسان او هفوه وانما تحصيل حاصل لمى بلغت فيه نفوسهم من غل واجحاف بحق الاخر
      5 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 13) » المعلقين يستعجلون
      الوعل با وهال أكثر المعلقين للاسف لا يتموا قراءة الموضوع فالمعلق الأول يهاجم الكاتب وهولا يدري انه من الاصلاح ويقوم بحق النصح والتوجيه ونقل ما يعانيه الشباب في الساحات من معانات وهموم ولا يقوموا مطلقا بقذفه باي تهم او اساءة وانما يقدرون له ذلك وبعضهم يفرح بما يكتبه الكاتب ويظنوا أنه قريب منهم وقد بداء يتعقد من اصحابه وهذا بعيد عنهم الكاتب مومن بالجماعة ولن يفارقها شبر واحد ولكن هذه روعة ما هم فيه النقد بكل شفافية وحرية بغرض التصحيح لا التشويه فمتى يقتنعوا واقول لهم المقال يتحدث عن فقه الكلمة والانتباه لها وحاصة من المعاصرين ولو كانت قوية او هينة ويطلب من احبابه ان يكونوا عند مستوى الثقة فيهم وقد اكد هذا في أخر مقاله بن معيض انت علم من اعلامنا في المحافظة ونفخر بك كلنا دون تحيز وتميز
      5 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 14) » معاناتنا تنقلها تمام
      إصلاحي خورمكسر نفخر نحن الاصلاحيين بمثل هذه الاطروحات حيث وانها تزيدنا ثقة في منهجنا القائم على الكلمة الحقة والقول المجرد من المجاملة والنفاق , وما كتبه الرجل هنا هو معاناتنا فعلا من قواعد وقبادات اصلاحية في الجنوب وخاصة ان الهجمات علينا هنا لا يمكن تصورها وينتظرون ادنى خطاء او تقصير ويبداء اعلامهم الكاذب بالعمل لتشويه اعمالنا ولذا نشكر كاتبنا على ما ينقله
      5 سنوات و شهر و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية