جلال أحمد الحطام
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين
جلال أحمد الحطام
نشر منذ : 5 سنوات و شهرين و 15 يوماً | الأربعاء 26 سبتمبر-أيلول 2012 09:35 م

أفقنا على فجر يوم صبي فيا ضحوات المنى أطربي

أتدرين ياشمس ماذا جرى سلبنا الدجى فجرنا المختبي

وشعبا يدوي هي المعجزات مهودي وسيف المثنى أبي

غربت زمانا غروب النهار وعدت يقود الضحى موكبي

طلعنا ندلي الضحى ذات يوم ونهتف يا شمس : لا تغربي

في فجر مثل هذا اليوم 26 سبتمبر 1962 أطاحت كوكبة من أحرار اليمن بالحكم الإمامي الرجعي المتخلف الذي جعل اليمن تعيش في القرون الوسطى فتخلفت عن العالم ألف سنة فخيم عليها الثالوث الأسود ( الجهل والفقر والمرض ) ولقد بذل أولئك الأبطال المهج والأرواح وبذلوا الغالي والنفيس من أجل الانعتاق والتحرر من العبودية والاستبداد والطغيان وبعد كفاح مرير ضد القوى الظلامية بدأت اليمن تسير رويداً رويداً نحو دولة القانون والدستور فرسم اليمنيون الآمال والأحلام لمستقبل مشرق .

وفي غفلة من الزمان عندما نامت الأسود فإذا بالذئاب تقتنص الفرصة فتختطف الحكم وإذا بنا في حكم الغاب فلا نظام ولا قانون والقوي يأكل الضعيف وإذا الفساد المالي والإداري ينتشر في كل مرافق الدولة والنهب للمال العام يصبح شيئاً مألوفاً ومعتاداً لدى الناس وتتغير الموازين فالسارق والمختلس أحمر عين والنزيه الأمين مسكين و(فاتر ما قدر يبني نفسه )، وعمت الفوضى الأمنية والإدارية والمالية كل شيء حتى ضاق المواطن ذرعاً .

فخرج اليمنيون في ثورة شعبية عارمة معلنين أنه آن للفساد والاستبداد أن ينتهي وبعد شهور من الصمود والتضحيات الكبيرة بثلة من خيرة الشباب .. أطيح برأس نظام المخلوع وبدأت الثورة في تحقيق أهدافها رويداً رويداً .. صحيح أنها قد تكون بطيئة ولكنها سائرة إلى الأمام وتحرز تقدماً في كل يوم .

وفي هذه الأثناء يطفو على السطح مجموعة استغلت انشغال الناس بالثورة لتدعو وبلا خجل بالعودة إلى الوراء إلى نسخة أخرى من الحكم الإمامي لنجرب المجرب ناسين أن المؤمن لايلدغ من جحر مرتين ألا وهم الحوثيون الذين يريدون استعباد الناس من جديد باسم أنهم أحق الناس بالحكم لأنهم من السلالة الشريفة ولأن الله اصطفاهم واجتباهم ليكونوا سادةً وحكاماً والآخرين ماهم إلا عبيداً وأتباعاً .

ومن المغالطات التي ينتهجونها للضحك على العامة والسذج أنهم يتظاهرون بالدعوة إلى إنقاذ الثورة بينما واقعهم في صعدة وغيرها يؤكد أنهم أعداء الثورة وليسوا منقذيها فلا داعي للتواري خلف شعارات براقة فيرد اليمنيون عليهم بقولهم " على غيري " أو " على هامان يافرعون " حيث يبدو أنهم لم يفهموا أن الشعب قد شب عن الطوق ولن يرضى بالذل والخضوع ثانية .. فليس أمامهم إلا وضع السلاح والانخراط في العمل السياسي أو أن يتكرر معهم سيناريو الجوف وريدة وحجة وغيرها ليخرجوا غير مأسوف عليهم إلى حيث ألقت برحلها أم خثعم أو ليعودوا إلى جحورهم خاضعين مذعنين لدولة النظام والقانون لأنه لا يمكن لأحلامهم المريضة أن تتحقق على أرض اليمن ثانية أبداً .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » وعارفك
      شايفك ما درى ابوك وانت لابس big zerp فوق راسك
      انت جالس شابر اكل واحنا بين الجوع وعدم الامان انت تعيش في دول ملكيه واحنا نجلس مجمهريين جاوعيين خايفيين مما مهانا ولا المستشفيات ولا الصحة ولا الاكل نظيف فبطل كذب على ناس ماتوا بطل ما باقي الا اخليجيين يتكلموا عليهم من الله ما يعيدهم الى ايام الغوص
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 2) » بورك باليد التي كتبت
      عبدالله اليمني نريد النصره لصعده من أيدي ألأمامه والتخلف وألأستعباد لأبناء صعده الذين كانو سابقا بعد تخليهم عن القبيله إلى الحويثه وكم الفرق بين قيم القبيله التي سماها الله في القران وبين الفكر الجارودي الفارسي الحاقد على أمة ألأسلام وأمة العرب أستيقضو ]ا ابناء صعده وكونو على قلب رجل واحد ضد الفكر الضال والمضلل والذي يتصادم مع الفطره البشريه بعد أن أنقذنا الله برسولنا وحبيبنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 3) » نجوم السماء اقرب لهم
      alhakami أن الثورة التي ضحى من أجلها اليمنيون بالغالي والنفيس مستعدون لتضحية بالمزيد في سبيل المحافظة عليها وليعلم الحوثين ومن سار على نهجهم أنا لهم بالمرصاد ونجوم السماء أقرب لهم من نحقيق أحلامهم على أرض اليمن وإعادة حكم الامامة أو نشر التشيع بين الناس .
      5 سنوات و شهرين و 14 يوماً    
    • 4) » والله لم يعد يلاطفهم
      اليمنيين بلا عقول لا تنسوا ان الثوار ادخلوا بلدا بجيشه فوق اليمنيين وهو مصر وفي عرفكم هذه خيانة
      كما تقولون عن الحوثيين يتعاملون مع ايران
      لكن عقولكم والبقر سواء والله قد حكم عليكم بالشحاته طول الدهر
      5 سنوات و شهرين و 14 يوماً    
    • 5) » انتبهوا لهذا
      نجد يخرج منها قرن الشيطان قرن مئة سنة انتبهوا
      كم مشي منها وكم بقي من لما خرجوا اهل نجد الى كل البلاد بفلوس ومذهب انتبهوا
      5 سنوات و شهرين و 14 يوماً    
    • 6) » واللبس تعرف الداخل والخارج
      شوف الشكل لا تزكي نفسك فلا اظن الايمان قد وقر في قلبك حتى تقول لا يلدغ المؤمن
      الامريكي سيلدغك واليهودي بيلدغك وانت جالس تصلح الغترة والعقال حقك كل دقيقة وانتبه للمسبحة والمشلح والبشت المذهب والمكبوس والمطازيز
      المشكلة انكم كلكم ملة واحدة كورة وفلوس وسفر ولعب ببنات الناس الفقراء وجاي يزكي نفسه؟ بالطقاق يالبعيد ابو لحية مصلحة باللليزر
      5 سنوات و شهرين و 14 يوماً    
    • 7) » وطن حر
      ربنا يوفق الوطن العربي كله لنيل حريته و القضاء على الظلم و الفساد
      5 سنوات و شهرين و 10 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية