د. محمد جميح
اقتلوه......
د. محمد جميح
نشر منذ : 5 سنوات و شهرين و 19 يوماً | الأحد 23 سبتمبر-أيلول 2012 05:47 م

اقتلوه، تخلصوا منه، إنه رجل خطير، اطرحوه أرضاً يخل لكم وجه الوطن ، القوه في غيابة النسيان، تنفردوا بالشعب، كما تشاؤون. إنه رجل غير عادي، من طراز عنيد، محارب شرس، وهو عسكري يملك رؤية بين قلة من العسكر الذين يملكون رؤية.

انتبهوا له جيداً قبل أن يسحب البساط من تحت أقدامكم، إنه يسعى لجعل المؤسسة العسكرية مستقلة، ولاؤها للوطن. إنه يسعى لاستتباب الأمن في البلاد: نزل أبين، أشرف على المسار الميداني للحرب هناك، وقبلها كان هناك يقاتلكم يوم أن تناثر جسد هذا اليمن المثخن بالأحزان والتواريخ والجراح.

هذا رجل يرمي نفسه على الموت، وفي كل مرة يحيد عنه الموت، لحكمة يعلمها علام الغيوب. رجل بحجم أبين هو، بحجم الجنوب، بحجم الشمال، بحجم الحلم، بحجم الوطن الممتد من أقصى الدموع إلى أقصى الدماء.

اقتلوه قبل أن يرسي مداميك البناء الجديد للمؤسسة العسكرية، تخلصوا منه قبل أن يعيد رسم نموذج القيادي الوطني، والعسكري الجسور. اقتلوه فهو رجل ينادي بالوحدة الحقيقية التي كانت نشيد إنشادنا ونحن صغار في مدرسة ابتدائية درسنا بها ذات يوم. اقتلوه لأنه بدلاً من أن يعلن حبه وولاءه لكم، اعلن حبه لصنعاء التاريخ وعدن الجغرافيا المفتوحة على البحر والأشعار.

اقتلوه، إنه كالحلم، ينمو، يزهر، يستطيل، يمتد ظله الوارف. ألحقوه بالشهيد العظيم سالم قطن وكوكبة من الذين مضوا إلى الله لا يحملون إلا الأحلام في يمن جديد، ولم يتركوا وراءهم غير اليتم لشعب كامل أحس باليتم والفقد والفجيعة. هذا الرجل لا يجدي معه غير الموت فعجلوا به أيها القتلة المحترفون، عجلوا بموته قبل أن يفوت الأوان.

 جربتم مرات عديدة، وفشلتم، حاولوا أن تكون المرة القادمة أكثر إحكاماً.

طوقوه من جهاته الأربع، استعينوا بالعبوات الناسفة، والسيارات الملغومة، والقنابل البشرية كي تصلوا إلى روحه، لا تدعوه يفلت منكم في المرة القادمة، فكل يوم يعيشه هذا الرجل يخصم من أعماركم أيها المعمرون فوق خرائب الأوطان والأحلام.

أنتم القتلة ذاتهم، أنتم الذين ظهرتم ذات يوم في لباس تنكري، في حفلة تنكرية راح ضحيتها الشهيد الكبير إبراهيم الحمدي، أنتم ذاتكم الذين قتلتم حلم الوحدة الحقيقية في قلب المناضل الكبير سالمين اليمن، أنتم ذاتكم الذين انسلت أياديكم من قبل ومن بعد لتقتنص روحي الشهيدين عبدالمغني والزبيري وأرواحاً كثيرة على تراب هذه البلدة الطيبة التي حولتموها إلى مقبرة جماعية للأحلام.

اقتلوه قبل أن يجردكم من مصادر قوتكم ليعيدها إلى الشعب الذي تكتبون في دساتيركم أنه مالك السلطة ومصدرها، وأنتم تكذبون. 

اقتلوه باسم الدين، اقتلوه باسم الوطن ،اقتلوه باسم القبيلة، اقتلوه بكل ما لديكم من أسماء مستعارة، تغطون بها حقيقة كونكم ذات القتلة الذين يقتلون روح هذا الشعب منذ مئات السنين، بأسماء شتى كلها مزيفة تغطون بها سوءة مصالحكم، وغرائز القتل والتدمير التي لا تمتلكون غيرها.

اقتلوه فأنتم الذين تشير البصمات التي خلفتموها وراءكم إليكم، أنتم الذين امتدت يدكم في الظلام لتغتال كوكبة من أحلام بلاد الشعر والأحلام.

يد واحدة وقاتل واحد اتخذ الف وجه لألف جريمة نفذها أو ينوي تنفيذها. قاتل واحد لبس يوماً بردة النبي وانتسب إليه، ويوماً تدثر بالعلم الجمهوري ومال إلى لونه الأحمر الفاقع، ويوماً نفذ جريمته باسم قوى التقدم والحداثة.

نصيحتي لكم أيها المتسربلون بالدماء والظلام: اقتلوه قبل فوات الأوان، اقتلوا محمد ناصر أحمد قبل أن يتحول إلى رمز عصي على الاغتيال، اقتلوه قبل أن يتحول إلى وطن لكل اليمنيين.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 28
    • 1) » رسالة موجهه لعفاش وزبانيته
      جازع طريق رسالة موفقه انتظرنا مجيئها طويلا من الدكتور ولا نعرف سر نومها في السرداب كل هذا الوقت وإذا لم يخب ظني بأنها موجهة لفصيلين عفاش أولها وحمران العيون وأصحاب مطلع الذين شاركوه تصفية الحمدي والزبيري وعبدالمغني وجارالله عمر وأبطال ثورة 79 الذين سحلوا تحت جنازير دبابات علي محسن .. ربما لن يقتصر قتلهم على محمد ناصر ومن سبقه بل ستمتد لياسين نعمان وباسندوه ولكل وطني شريف من أصحاب منزل !
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 2) » تحية
      تحية تحية إجلال غلى ابن اليمن المناضل الكبير وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد حماه الله
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 3) » لا نامت اعين الجبناء
      سلمت يداك ايها الرائع الدكتور محمد الجميح كم انت رائع وكم احب مقالاتك التى تعلمت منها الكثير والكثير دمت بحفظ الرحمن وحفظ الله وزير الدفاع محمد ناصر احمد كم كنت اكره عندما خرج في الثورة بعد جمعه الكرامه وهو يقول سنبقى واقفين بجانب الشرعيه الدستوريه ممثله بعفاش كرهته كرة واليوم عرفت انه وطني من الطراز الاوال حفظه الله
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 4) » مقتبس
      اقتباس أعجبتني كثيراً الفقرة التالية:

      هذا رجل يرمي نفسه على الموت، وفي كل مرة يحيد عنه الموت، لحكمة يعلمها علام الغيوب. رجل بحجم أبين هو، بحجم الجنوب، بحجم الشمال، بحجم الحلم، بحجم الوطن الممتد من أقصى الدموع إلى أقصى الدماء.
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 5) » لا تقتلوه
      سليل الآل دعك من الدعوة إلى القتل أيها الجميح، أما يكفيك من سال من دماء
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 6) » حفظك الله ياوزير الدفاع
      الجنوبي حفظك الله ياوزير الدفاع وجعلك دخرا لليمن لن تقدر اي قوى على عطف يديك وانتم ساهر في حمى اليمن واللعنة على الماجورين الخونه الذينا يريدون تدمير وخراب اليمن
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 7) » سلمت يداك وسلمت كل الناس الشريفه باليمن
      عبدالله مقال رائع وتصوير بديع ..عن هامة وطنية نحتسبها والله حسيبها من القيادات العسكرية الشريفة التي تريد لليمن الخير والتقدم ..والا لما تعرض للاغتيال
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 8) » كويتب
      محب الآل لم يعد لك من مجال سوى الدعوة الصريحة للقتل أيها الكويتب العميل
      بعدما ناصبت آل البيت العداء ها أنت تدعو للقتل أيها المأفون. كفاك دعوة للقتل
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 9) » لافظ فوك حضرة الدكتور دماء الشهداء المغدور بهم لن تذهب هدرا
      أنتم القتلة ذاتهم، أنتم الذين ظهرتم ذات يوم في لباس تنكري، في حفلة تنكرية راح ضحيتها الشهيد الكبير إبراهيم الحمدي، أنتم ذاتكم الذين قتلتم حلم الوحدة الحقيقية في قلب المناضل الكبير سالمين اليمن، أنتم ذاتكم الذين انسلت أياديكم من قبل ومن بعد لتقتنص روحي الشهيدين عبدالمغني والزبيري وأرواحاً كثيرة على تراب هذه البلدة الطيبة التي حولتموها إلى مقبرة جماعية للأحلام.

      اقتلوه قبل أن يجردكم من مصادر قوتكم ليعيدها إلى الشعب الذي تكتبون في دساتيركم أنه مالك السلطة ومصدرها، وأنتم تكذبون.
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 10) » الي المدعو محب ال البيت اقسم بالله انكم انتم اعداء اهل البيت
      عارف الحذيفي الي كل حوثي رافضي غبي جاهل اسئل نفسك يوم هل عقلي معطل لماذا لا استخدم عقلي هل هو في اجازه ام نحن سلمنا عقولنا الي السيد او المعمم وبعدين اي حوثي مثل البغبغاء يردد نفس الكلام عندما يكتب كاتب عن اي موضوع حتي لو كان عن سبب هروب التلاميذ عن المدارس ستجد حوثي جاهل يقول لك انت تناصب العداء ال البيت ولكن نقول الحمد الذي عفانا مما ابتلي بة الحوثيين والحمد لله علي نعمة العقل
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 11) » قادمون
      حوثي وافتخر المسيرة تواصل الزحف الأمس في صعدة واليوم في صنعاء وغداً في عدن، هذه مشيئة الله لا يردها أحد. لا الجميح النكرة ولا غيره. هذا بس لبعض المعلقين الذين يشعرون بالدونية والغيرة لان الله اعز قوماً ووضع آخرين
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 12) » اقتباس
      مقتبس اقتلوه باسم الدين، اقتلوه باسم الوطن ،اقتلوه باسم القبيلة، اقتلوه بكل ما لديكم من أسماء مستعارة، تغطون بها حقيقة كونكم ذات القتلة الذين يقتلون روح هذا الشعب منذ مئات السنين، بأسماء شتى كلها مزيفة تغطون بها سوءة مصالحكم، وغرائز القتل والتدمير التي لا تمتلكون غيرها.
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 13) » اقتباس
      مقتبس يد واحدة وقاتل واحد اتخذ الف وجه لألف جريمة نفذها أو ينوي تنفيذها. قاتل واحد لبس يوماً بردة النبي وانتسب إليه، ويوماً تدثر بالعلم الجمهوري ومال إلى لونه الأحمر الفاقع، ويوماً نفذ جريمته باسم قوى التقدم والحداثة.
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 14) » لماذا الدعوة للقتل يا بيحاني
      سالم يسلم يدعو البيحاني للقتل لماذا يا صاحب بيحان هذه الدعوة الملحة للقتل هل انت قاتل ومن قبائل تحب القتال لسبب وبلا سبب لماذا ياراجل انت متعلم حتى لوكان أبوك وجدك قتله انت شاب مثقف عيب
      ان تدعوا للتحريض على القتل راجع نفسك وعليك الاعتذار للوزير في مقال اخر عيب اصحاب بيحان طيبين
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 15) » إلى سالم يسلم صاحب قم
      يمني أصيل بعض الحوثة مثل من يتسمى سالم يسلم، يريدون تحريف المقال عن موضعه. المقال شهادة في حق وزير الدفاع الرجل الوطني والقائد العظيم محمد ناصر احمد. وذلك واضح، ولكن للقراء أن يعرفوا كيف يفهم هؤلاء الدخلا على اليمن ، الذين جاؤوا معهم ابلتخاريف مع جدهم الاول الهادي الرسي القمي
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 16) » دعوة للقتل من صاحب مأرب
      الشريف اليماني اتفق مع المعلق رقم 14 ان صاحب حريب-مأرب يدعو إلى قتل وزير الدفاع اليمني، وهذه دعوة مرفوضة. وهؤلاء البدو لن تقوم لنا قائمة ما داموا يدعون إلى الثار على طريقة الدكتور الذي لم يغادر أعرابيته في في البادية
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 17) » ويقتلوك
      الجهوري ابو سفيان قتلك الله ياجميح على هذا المقال الرائع وسلط عليك غضب فرقتك وحزبك وقبيلتك
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 18) » النفاق الإنشائي المبتذل
      سعد العريفي ياراجل الم تجد كلمات للنفاق ان اردت النفاق غير التحريض على القتل يبدو انك هاوي قتل من اي القبائل ينتمي هذا الأعرابي الغبي ؟؟ النصف متعلم هل من بيحان ؟اقول كلا هل من حريب مارب ؟ اقول كلا هل منن ابين ؟ اقول كلا هل من لحج؟ اقول كلا هل من اليمن؟؟ اقو ل كلا ::
      ثم كيف يسمح موقع كمارب برس بنشرهذا التحريض الرخيص والنفاق والتزلف المبتذل والكلمات الإنشائية السخيفة كان بإمكانه ان يكتب مديح لمن أراد ان يمدحه فأساء اليه وزير الدفاع رجل وطني يمني يؤدي عمله بمهنية وليس بحاجت هذا المدعي الذي يكتب لا ادري من زوة هو انك منافق يا الجمحي النبي:: وحذاري أيها المعلقون من أعجبكم تحريضه على قتل وزير الدفاع ان
      تنسبوني الى الحوثه والله لست بحوثي ولكن لانتقاد هذا المقال الفض السخيف الذي لا يرقى الى ابسط قواعد أدب التخاطب
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 19) » علومكم يا حوثة
      ويش الخبر علومكم يا اصحاب سيدي حسين، المقال في وادي وانتوا في وادي. ترى والله ما حنا مفكرين فيكم وحنا مع الجميح قلبا وقالبا، ولو كذبتوا جربوا تتطاولوا على واحد من مارب او الجوف مثل الدكتور، اقسم برب العزة ان نسوي لكم اللي سويناه قبل سنة يوم حطيتوا ستمية منكم في الجوف يا الخمم
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 20) » المقال واضح وهم يحرفونه
      قاتل الله اهل التقية المقال واضح وبقايا أئمة الدجل يحرفونه،وهذا ليس بغريب عليهم، أليسوا بقايا الفرس الذين حرفوا معاني القران، وقالوا هزمونا على تنزيله فلنقاتاهم على تاويل.
      5 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 21) » سلمت يداك
      علي الصالحي مقالة كتبت بأسلوب جميل ينم عن قدرة أديب بارع أوصل الفكرة بشكل ممتاز
      اما القراء الذين ينتقدون فالأفضل لهم انتقاد الكاتب في المقال نفسه وليس للحقد عليه بسبب موقفه من الحوثيين
      5 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 22) » المقال واضح
      علي مثنى انت كماعودتنا يادكتور منارة وقمة للابداع والتميز المسكون بهموم الوطن وبالنسبة للقتله فهم سوى بمختلف اشكالهم سوى كانوبعمائم سوداءاوبقبعات ماركس المتخمئنةاوكانواعبيداللمخلوع يجمعهم العداءللوطن واقامةمشروع حضاري نهضوى لهداالبلدالدى عانى منهم جميعا ولانهم يدركون مغزى كلامك فانهم يتوجعون منة لانهم (قتلة)
      5 سنوات و شهرين و 16 يوماً    
    • 23) » فهم بالمقلوب وكأنهم لا يعرفون اللغة العربية
      التهامي بقايا المقبور السيدي حرفوا المقال كتحريفهم للدين... وحولوه الدين سب للصحابة والمتعة
      اغبى خلق الله على وجه الارض
      5 سنوات و شهرين و 16 يوماً    
    • 24) » واصل يا بن جميح ولا تلتفت لبقايا الفرس والمجوس
      عامر الحجاجي الطاهري - رداع . حفظك الله يا بن جميح ووفقك الله لما يحبك ووالله ان مقالاتك الرائعة وأسلوبك الراقي وثقافتك العاليه يابن الأكارم جعلت كل من يقرا لك بعقلانية وتأمل يحبك ويحترمك ويعتز بك وبفكرك النير واصل حفظك الله ولا يضرك نبااااااااح ال.......... فالقافله تسير رغم نباح ال........اكرمك الله وأكرم القارئين .
      5 سنوات و شهرين و 16 يوماً    
    • 25) » عجباً للقراء
      سليل الآل عجباً لبعض القراء أصحاب النفس الاموي، يرون عنوان المقال اقتلوه، في تحريض واضح على وزير الدفاع من قبل هذا الكاتب المأفون، ومع ذلك يدافعون عن هذا الكويتب، هكذا هم قبائل الأعراب.
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 26) » دعوة لوقف نشر كتابات تحرض على القتل
      سليل الآل يا مأرب برس انت شريك مع الجميح في اي جريمة يتعرض لها وزير الدفاع بنشر هذا المقال المشحون بالتحريض
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 27) » شكراً لك
      جنوبي اليوم انت يا دكتور انصفت أبناء الجنوب الذين ضحوا من أجل الوطن والوحدة وقدموا دولة كاملة. شكراً لك وواصل على هذا الخط حتى تحبب الناس في الوحدة التي فقدت بريقها
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 28) » الشافعية تبيد الزيود في كل ربوع اليمن
      محمد الهاشمي زيود أنجاس لعنكم الله مالكم أمان فالدكتور سني وليس من الزيود يابهائم يارعاع ومن متى الزيود متحضريين تفووووووه عليكم قبل أمس الزيود بداؤا يلبسوا الجنبية صح في وقتها ويخلعوها 5% منهم بس وللعلم الزيود أنجس فرق الشيعة
      4 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية