جلال أحمد الحطام
من وراء أحداث السفارات ؟
جلال أحمد الحطام
نشر منذ : 5 سنوات و شهرين و 10 أيام | الخميس 13 سبتمبر-أيلول 2012 08:19 م

الكثير من التساؤلات والكثير من علامات الاستفهام تطرأ للأذهان بعد أحداث العنف و اقتحام السفارات الأمريكية بسبب الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم .

ومن هذه التساؤلات .. لماذا قامت المظاهرات وأعمال التخريب وبشكل عنيف في دول الربيع العربي ؟ وتأمل في الجهات التي وقفت وراءها ففي اليمن من قام بالمظاهرات وحرق وتخريب ونهب السفارة الأمريكية هم الحوثيون وبعض المؤتمريين المؤيدين للنظام السابق كما أكد ذلك مراسل البي بي سي وشهود عيان والشعارات التي وجدت على السفارة والتي سمعناها من بعض المتظاهرين .. كم أن هاتين الجهتين هما المستفيدتان من ذلك لأنهما يريدان إما إحراج جهات أو قوى معينة أو توجيه رسالة لأمريكا وللعالم أن اليمن صارت فوضى بعد نظام صالح أو أنهما تريدان إشعال الفوضى وإدخال البلاد في دوامة وكذا إفشال المبادرة الخليجية ليستطيعا تحقيق مآربهم بتقسيم اليمن .

كما ذكر مراسل الجزيرة أن المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية في القاهرة ينددون ويهتفون ضد مرسي والإخوان فما علاقة هذه الهتافات بالإساءة لرسول الله ؟ وهكذا يتضح أن المتظاهرين من المعارضين لمرسي وللإخوان .

فهل نستطيع أن نقول أن القوى المعادية في هذه الدول استغلت هذه الحادثة التي يقف وراءها الصهاينة وأعداء الإسلام لتصفية حساباتها والاصطياد في الماء العكر ، ولكن على حساب من ؟ ومن هو المتضرر الأكبر ذلك ؟ لا شك أنه الوطن .

أما الرد على الإساءة فهناك وسائل قوية ومؤثرة مثل : الحملات الإعلامية ونشر سنة الرسول وسيرته ، وتعريف العالم بهذا الدين العظيم ، وكذا الاحتجاجات السلمية الراقية ، ورفع دعاوى على من قاموا بهذا العمل المشين في المحاكم الأمريكية والدولية ، والمقاطعة وغيرها من الوسائل الناجحة والتي تعكس صورة الإسلام الحضارية .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » قل خيرا أو اصمت
      ابو أحمد كاتب المقال لم يوفق فقد اعتمد على بعض الروايات قالوا وقال، ولم يكن حاضرا أو شاهدا ليقول ما قال، فكل يمني يمكن أن يشارك في هذه الأحداث من أي تنظيم سياسي، وعيب عليك تربطها بجهة أو بحزب، وهل في ما حدث إحراج لجهة ما، بالله عليك قل خيراأ أو صمت ولا تسمع نعيق الغراب وبي بي سي وام بي سي وغيرها من المحرمات
      5 سنوات و شهرين و 10 أيام    
    • 2) » مغالطات اخوانية ...
      د . حميد القادري هذا الكاتب الاخواني يحاول ان يغطي الحقائق بمغالطات اقبح من الحوادث نفسها ، فالكل يعلم من الذي دعا الى هذه التظاهرات و العنف و الارهاب و اقتحام السفارات ، انهم الصهائنه الجدد ( الاخوان المسلمين ) و عملاء الغرب بالجملة ... انهم صهائنه الربيع العربي في الفوضى و نشر الخراب في دولهم في احتلال الشوارع و الميادين العامة ، و الاعتداء على المنازل و الوزارات و التهكم و الشتائم للاشخاص دون حجج او براهين ، انهم مصاصي الدماء و اعداء البشرية باسم الاسلام هو الحل في تطهير الارض من الجنس البشري و فناءه ... انهم مخري البلاد و العباد يا قوم كما دعاء لذلك كبهرهم الذين عمهم السحر و الشعوذة في المساجد و المنابر و الفضائيات تحت مبرر نصرة الرسول ، فاين نصرة الرسول من نهب و اقتحام و سرقت السفارات و قتل اصحاب العهد فيها ؟ هل هذه السلوكيات لقطاع الطرق و مصاصي الدماء هي من الاسلام ؟؟؟
      5 سنوات و شهرين و 10 أيام    
    • 3) » كلام في الصميم
      العمري كلام في غاية الأهمية من المستفيد غير الحزب الجمهوري وأعداء الثورة في كل مكان
      5 سنوات و شهرين و 10 أيام    
    • 4) » الى القادري
      ناصر الحضرمي اسطوانة حوثية مكررة... لا معلومات موثقة و استعارة مسمبات من الافلام الامريكية الخيالية...الكل يدين هذه السوكيات .. و لكن الموضوع هو من قام بذلك فعلا .. لا ادانة الفعل ثم اسقاط الاستنتاج على من تريد .. الم يكن مراسل البي بي سي شاهد عيان..ولكن اذا لم ينقل شاهد العيان غيكم و ضلالكم اتهمتم و سبيتم و فجرتم ...و لكن تاكدو ان ذلك لا يغير في الموضوع شئ
      5 سنوات و شهرين و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية