حسن الاشموري
قطع غيار لعقول الإرياني وياسين والأنسي
حسن الاشموري
نشر منذ : 5 سنوات و شهرين و 13 يوماً | السبت 08 سبتمبر-أيلول 2012 08:09 ص

.... وعشرات الرسائل الإليكترونية .. تأتيني .. وإستفسار واحد ... لماذا لا أكتب عن العشرين بندا ً من (متطلبات إنجاح الحوار ..من لجنة فنية الحوار) .. وعن حكاية الإعتذار التاريخي للإنفصال .. وللحوثة ..وعن موقف من هم في العنوان أعلاه ..وماذا ..أرادوا ..

ومن التاريخ حكاية .. تروى ..بأن سياسي غربي في عام 2003   ..يصرخ في ندوة سياسية لناشطين ضد غزو العراق..

.. .. by god, please Look for us (spare parts) to some minds  

.. بالله علكيم ابحثوا لنا عن (قطع غيار )لبعض العقول ..

والسياسي المحترم يقصد في تمام وقتها وزمانها... قطع غيار لعقول الرئيس جورج بوش ونائبه ديك تشيني ولوزير دفاعه دونالد رمسفيلد ولكل الجمهوريين الجدد.. وعن قطع غيار لدماغ توني بلير..وانا أدعو للبحث، لعقول قومنا في العنوان أعلاه أيضا... عن قطع غيار ..

لاتشغلوا بالكم ..أي قطع غيار ..

ليس مهم يابانية ..كورية جنوبية ..

صينية .. تايوانية..

.. فكثيرة من أجهزة الإستشعار في عقولهم ومجسات العدالة في أدمغتهم ..

تبعثرت بفعل النازلات ...

والإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه يقول..

 "..والذي ينظر في علم الكلام ثم يتوب منه مثل المجنون الذي طبٌ (عولج) يكون أعقل ما يكون ... فإذا عقله فجأة قد هاج به.. يعني يعود إلى جنونة في لحظة.."

والإمام كان يقصد حال السياسيين عندنا.. إنه يقصدهم حتماً ً..

وماعرف قومنا عن ياسين بن سعيد ...ياسين الإشتراكية الدولية .. بغلافها الرومانسي إلا مدرارا ً من حُسن وجاهة الأفعال وبصيرة الرأي إن أراد..إلا أن له في علم الكلام ..متون من الحق .. ومتون من قليل الباطل ..ومن قليل باطله هذه الإيام شفاه الرب..حكاية، محاولة إغتيالة التي أنزلت مكانته وعدالته بين الناس .. لأنه ترك ، مستبشرا ً،من يجري ويعلن في الأسواق ، أن عملية تفتيش سيارته ، وهو (تفتيش رويتني في شوارع العاصمة وغيرها )،كانت عملية إغتيال، مع أن التاريخ يقول له ولنا بحسم وجزم أن الإغتيال، لايسبقه أي تفتيش وإنما يسبقه كمين (القتل غيلة) ،وكان الأفضل له، لو أنه ادعى، أن ماجرى كان محاولة اعتقال- اختطاف- سرقة - نهب – إهانة ..فنقاط التفتيش الأمنية الشرعية وغيرها ،صُممت لهذه المهام ..لكن ذاك ما أراده ياسين حفظه الرب..

 ... ثم أن قومنا.. ما .. عرفوا القاضي والسياسي والداهية عبد الكريم الإرياني ...والذي، يرى ..ما يعجز السياسيون والناس عن رؤيته وهو تحت عيونهم...

إلا أنه يولج خطط القول باطلا بخطة القول عدلا.. ويشبع تأويلا، إن سأله أحد...... ولا يعرف مراميه ، إلا تلميذه الذكي ،فارس السنباني السكرتير السابق للرئيس السابق علي عبدالله صالح شفاة الله..

وما كان الإرياني عبد الكريم دائما... إلا مُربكاً حين يريد أحدهم التذاكي عليه أو تجاهله..وأكتفي بكلمة مربكا، لود قديم جمعني به..

..وليس لصاحبهما عبد الوهاب الإنسي .. مما يبيع من كتب فيها، علم كلام .. إلا أن صمم أذنية عن بنود اللجنة وما فيها من كلام .. وماكان دوره في لجنتهم الفنية إلا التغليف هذه المرة..وتلك مشيئة حزبه ...

 والرئيس الأمريكي رونالد ريقن ..(وهو يكتب وينطق هكذا، كما قاله لي فقيه في اللغة الإنكليزية...لا كما يكتبه وينطقه العرب – ريغان)

هو صاحب القول المأثور ..أن أقدم مهنتين في العالم هما ..( الدعارة والسياسة )

والدعارة والسياسية تتبادلان الخبرات والأساليب إلى الساعة الأخيرة من عمر البشرية..

وما يحدث عندنا ليست سياسة، قيم وحقوق للناس... كل الناس.....

 وإنما مزيج من سياسة الغاضبين الأنانيين ،وأصحاب أرث كبير من الثأر ..

...وهي سياسة من مزيج سياسة الخروج من القيم ..والخروج من الثوابت ..

والخروج من المقاصد الكبرى لليمن الحالي (يمن المبادرة الخليجية) ..

وهو يمن كما ترون ،قصير العمر .. مضى منه ثمانية أشهر ..

أما يمن مابعد الحوار ..

فسيكون آخر ..

 فإما يمنان على نية الحوثة والحراك ومن خلفهما إيران ..

أو أربعة ..على نية بعض أحزاب اليمن وألمانيا وبريطانيا وغيرهم..

وما أقوله هنا ..كلام ..كاااااااامل الإستقامة..

فلن ترون هذا اليمن ، بعد الحوار..

نحن ذاهبون إلى يمنات..

ومن لم يعجبه خصال كلامي.. فليذهب للسيد شمون بيريز..

 ..وشيمون بيريز رئيس وزراء دولة العبرانيين، في 2007 .. كان يحتج أمام سفير أمريكا...

ويقول أتساءل أحينا ً .. هل تعترف أمريكا بإسرائيل..

والسفير يرد.. اعتراف أمريكا بإسرائيل مفروغ منه..

ثم يدفع السفير .. بسؤال آخر للسيد بيريز..لكن مستر بيريز ،هل تعترف إسرائيل بأمريكا..!

.. وندفع نحن بسؤال ثالث..هل تعترف لجنة الثلاثة الفنية، الإرياني وياسين والأنسي.. بسيادة الدولة اليمنية الحالية وباليمانيين وحقوقهم، أم أنهم .. لايعترفون إلابحق فصيلين من اليمن .. يعترفون ،أولا ً،بفصيل الحراك ..(نصرهم الله على جمهورية الوحدوي عبدربه بن هادي الرئيس الثاني لدولة الوحدة وعلى رعاياه من الدحابشة).. ولا يعترفون ثانيا ًإلا .. بفصيل الحوثة (نصرهم الله على أهل صعدة المزارعين والمشردين واللاجئين.. وعلى أهل كتاف الوهابيين السلفيين حفظة القرآن.. ونصرهم على أهل حجة القرويين.. وعلى أهل عمران القبليين ..ونصرهم على شيخا حاشد الكبار، صادق وحميد ..ونصرهم على الكثيرين من حزب المؤتمريين ...ونصرهم على - الإصلاح - إخوان الإستاذ ياسين أطال الله في عمره)..

.. مع أن إخوان الإصلاح كما يسميهم الحوثة ..برغماتيون .. ما..وضعوا، شوكا ً في طرق الحوثة، في حروبهم الستة على اليمن..

... وإنما وضعوا،هم وكل اللقائيين (اللقاء المشترك).. الكثير من الشوك .. في طرق الجُند... وتلك من قصص التاريخ ستروى.

.. وأنا أعيب على الإرياني ونعمان والأنسي، وعلى كبير بكيل محمد بن علي أبولحوم ..

أعيب عليهم في هذه .. النازلة .. مقدار الأستفزاز الذي دكوا به مشاعر صعدة والجوف وحجة وعمران ...

فلأول مرة في التاريخ يُجبر شعب ودولة ،على الإعتذار، لمتمرد .. ولماذا ؟..

. لكي يقبل بالحوار ..

 ياااااسادة .. ليس من خطط صناعة السلام في اليمن، قرارت فئوية .. أعدها للحوثة .. حوثي في اللجنة .. وأعدها للحراك ..حراكي أو إثنين ....وأعدها للإيام الصحيفة وحارسها .. ممثل عنها .. .. ثم سُلمت تلك القرارت الفئوية .. لياسين بن سعيد، وهو أقرب مستشار للرئيس بن هادي ، وليس إبن إريان كما تسير الإشاعة بين الناس.. وبدوره ياسين وإبن إريان وإبن آنس... رفعوها للرئيس بن هادي .. إن لم تكن تلك التي سميت "متطلبات إنجاح الحوار " قد هبطت إلى الثلاثة من الرئيس نفسه .. بعد أن صممها ياسين بن سعيد ،أو رجال حول ياسين بن سعيد، ومن ثم عرضها على الرئيس بنفسه ..دون معرفة مسبقة من الجميع.. ثم مُررت للجنة الفنية.. التي أقرتها ... بغرض رشوة الحوثة والحراك ..وبقصد صناعة إطمئنانهما .... حسنا ً ... لقد صنعتم ذاك الإطمئنان .. والوجه الأخر والقاسي لصنيعتكم ..أنكم صنعتم في عقول اليمانيين .. سوء الظن بالرئيس وبكم وبأحزابكم وبلجنتكم..

ثم لمن هذا الإعتذار التاريخي .. هل لصعدة وأهلها..أم لمن تمرد في صعدة .. على أهل صعدة ..وعلى الدولة الدستورية وخرج على القانون.. فإن كان لصعدة إعتذار، فالحوثي هو من يعتذر .. وليست الدولة من يعتذر ، كما أن القانون لايعتذر لمن خرج عنه.. .. وهل رأيتم قانونا ً طاف بين الدهيماء معتذرا... وهل النصف الأخر من الإعتذار .. يكون .. للجنوبيين .. أم للإنفصال .(لمن نعتذر هُنا)..وهل كان إقحام صحيفة الأيام ومعالجة حارسها ..شفاه الله.. يحتاج إلى فقرة .. ي ُ تخذ بشانها قرار ..رئاسي .. ومن هذا الارتفاع السيادي ..ثم من طمس التراث الفني والشعبي على أهلنا في الجنوب ومن حرم .. على الناس صوت الراحل فيصل علوي رحمة الله... ومتى كان الطمس وكيف..

وحديثنا يستمر عن النقاط العشرين..

... وإن قصد بها الإغراء والجعالة ..مع أن الحوثي المتمرس في التمرد والعدوان مثلا ً.. ليس بحاجة لجعالة ومغريات ،ليُشرف الحوار حضورا.... لأنه بها وبدونها..

..سيأتي للحوار، حبوا ً على ركبتيه..هو.. ومن أبى .. 

مادامت تتزين ...يداي... جمال بن عمر، بعصي مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي ، يهش ويهشون بها على هؤلاء ..وما أكثر تلك العصي .. وفي قائمته السوداء .. تهديدا ً أخر، لا ينسى...

وثقوا لن يتخلف أحد ... عن السعي مثل تلميذ، للجلوس.. في طاولة الحوار...

 ، مادامت سيوف نيويورك (مجلس الأمن) وما أكثرها ..تلمع من هناك ...

ولم تكن مهمة لجنتكم ..إلا.. تلقي وتبويب، قوائم مصائب البلاد ويمانييها ..

والأمر كله ...والبحث كله ..والأمر كله، لستم أنتم من يتخذ القرار فيها..

 .. وليس من المعقول أن تسنوا، قوانين حقوقية سيادية للحوثة لايتفق عليها اليمانيين ..

فحروب الحوثة الستة ...عادلة ..وأيما عدل ..

وحرب 1994 ..عادلة .. وأيما عدل..

وكلاهما كانتا في سدرة العدالة ومنتهاها ..

تاريخ دول العالم .. قال ذلك مرارا.. مرورا ًمن نمور التاميل ..وحتى الباسكييين في شمال إسبانيا..والكورسكيين في فرنسا .. ومرورا ً بالديكسيس ،دعاة الإنفصال أيام العظيم ،إبراهام لينكولن وحرب الأربع سنوات متواصلة ،حتى قضى عليهم لتكون امريكا التي نراها الآن ترفل بعظائم المجد...ومرورا ً بالزباتا في المكسيك.. وفارك .. والدرب المضئ ،في أمريكا الوسطى...ومرورا ًبالبلوش في إيران وباكستان .. والأهواز .. في غرب إيران..وعن الأكراد وشرعية سحق تمرداتهم ..حدث .. وحدث..

..والرئيس فلادمير بوتن وفي نهاية ،رئاسته الأولى مثلا .. يدس له الأمريكيون "كما قيل صحفيا ً" .. يسأله في مؤتمر صحفي ..سيدي الرئيس تتحدثون عن حقوق الإنسان .. فلماذا تطحنون الشيشان..؟

وبوتين يتجاهل السؤال..

ويلتفت ليستمع ..أسئلة أخرى ...

والبيت الأبيض يطرب فرحا ً..

وبعد إجابته عن الأسئلة الأخرى ..

بوتن ،يلتفت إلى الصحفي "المدسوس" ..ليقول .. الشيشان نعتبرهم متمردين ..

..ونحن دولة .. وإن وجدناك أنت بينهم ..

قتلناك..

بالله عليكم ...إبحثوا لنا عن (قطع غيار) لبعض العقول..

وجميع محن اليمن ..ستنتهي

 

إعلامي يماني

                           
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 32
    • 1) » عقول خرده قديمه صدئه
      متابع صدقت عقول خرده وقديمه وصدئه ليس للبمن وللأحزاب مثل هذه الشخصيات المقززه والخرفه التي تتعامل مع مستفبل اليمن بعقليات وثقافات كرتونيه ومقولبه وجامده عقلية مثل عقلية الزعيم .. وهم الوجه السيئ الأخر للزعيم.. الم تنجب اليمن غير هؤلاء المخرفين.. عزائي لليمن بهؤلاء الكرتين.. لاتحذفو مشاركتي يامارب برس.. وسعوا صدوركم..
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 2   
    • 2) » جنوبي
      حضرموت ماذا ترجون ايها الشماليون من اشخاص باعو اهلهم ووطنهم الجنوب هل يعجزون ان يبيعوكم كل الجنوبيين اللي في السلطه هم مرتزقه فلا تستغربون مثل هذه الامور فنحن قد حذرناكم منهم . اما نحن الجنوبيين فالخوار (( الحوار )) لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد فهو زي قلته الاستقلال ولا غير الاستقلال
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 2    
    • 3) » عبقري يا اشموري
      nasaser يا استاذ والله انك عبقري تكتب ملحمة من الشعر ومن الحكمة ومن السياسة وتصيغها بسلاسة شكرا لك واسأل الله ان يعطيك على كل حرف اجر .. انا واحد من عشرات الألاف الذين هجرهم الحوثة
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 4) » هذ في حق من يملكون عقول فكيف بمن لا يملكون ذالك
      ابو عبد العليم كلا م الا ستا ذ طويل وعريض ومشقشق وجا ري بين المنحدراة والا زقة لا ترى له بدا ية ولا ترقب له غا ية حكا ية عن حكا ية ورواية عن تندر طا ف عا ليافا ضا ع الموضوع وضيعنا معا ه سا محه الله وفي الا خر هبطة علا ارض ليسة مقصده ولا مقصد نا و مقصد من تحدث عن الا عتذ ا ر ولم يقل احد ان الا عتذر الا لصعدة وصعدة وحدها ولم يقل احد عن الا عتذار انه للحراك وانما للجنوب وطبعا الجنوب مضلوم وصعدة مضلومة
      وهذ الضلم دفعهم للموا جهة والدولة ليسة مهمتها ان تغزو النا س وتخرب بيوتهم خا رج القا نون يا اشمورى بعض العبا راة تسوقها بما يشبه الا بتسامة المصطنعة لا كنها
      سيئة وقا تلة هل خرجة صعدة توا جه الدولة او الضلم وهل الجنوب خرج القا نون يسرق ارا ضيهم ويطردهم من اعما لهم ويستولى علا حقوقهم اليسة صعدة احد قنا بل صالح صنا عة واعداد من حا سب صالح علا سة حروب من كا ن له يد في ذلك
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 5) » لا نعترف باللجنة
      خولان بن عامر -صعدة انا من خولان بن عامر وكلنا الذين نواجه حرب شرسة من الحوثة لا نعترف بالارياني وياسين والانسي وبلجنتهم الفنية ونرفض كل قرار وتوصية من اجل نصر الحوثة على اهل صعدة وحجة وعمران والجوف ونعتبر مقالك يا استاذ بيانا بالنيابة عنا وحماك والله وارجو غاية الرجاء ان تحذر من الحوثة ولهم معك أنت بالذات وغيرك من الصحفييين تاريخ من العداء
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1   
    • 6) » هذ في حق من يملكون عقول فكيف بمن لا يملكون ذالك
      ابو عبد العليم اليس صالح من خرب صعدة ليغرق الجيش فيها ويخلوا له جو التوريث في الحكم طبعا انت ما كنش عندك علم وكنت تبحث عن قطع غيار للمعا رضة بعد ان تصا ب با الجنا ن وعند ك الد ليل حتى لو براة لن يكون الا مؤ قة وسيسمح لك با تها مهم به علا طويل
      سأ ل هل انت مع سيا سة صالح ومبا شة تذوق الا حذية ام مع نضرية السيا سة والد عا رة كلا منها يكمل الا خر وهما الا قد م ام انك مثل عملك صالح ما تجمعش هل كنت يا اشمورى تتصور ان عبث صالح واسرته وتملكه للدولة والجيش والا مكا نا ة وكل ما يخطر علا با لك لو هذ نضا م وقا نون في نضرك اشرحه صالح واسرته سارو با الد ولة وكا نها ملك لهم تشاركهم القبيلية السنحا نية او الفخذ السنحا ني وهل ها ولا افضل من الحوثي اقله انه يدعي ورث ها ولا ما يدعون الا الفود تشرفة بمنضر
      رجا لات النضا م وهم يحملون كرا سي وزا ة الد اخلية والصورة عبر العا لم
      اذ كا نة هذه من سيا سة حا كمكم
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 7) » رد على رقم 4
      شبيل - من عمران حقيقة ان مقال الأشموري فريد وقوي وفيه كل الرأي السديد وانا اقول للخ ابو عبد العليم والله انك لم تقل الحق والله شاهد فمتى كان الحوثيين مظلومين بل كان ظلمة وثانيا انت وانا وكل الناس يتذكرون الدعايات والخطابات الحوثيية عندما كانو بقولون انهم يدافعون عن أنفسهم وانهم لايخرجون من مران ليعتدوا على احد وانما الدولة هي من تاتي وتعدتي عليهم في قراهم بمران وحيدان وانا أسالك الان من يعتدي على حجة والجوف وعمران فقد خرج الحوثيين وسافروا من صعدة إلى حجة والجوف وعمران ليعتدوا ويقتلوا يا ابو عبد العليم اتق الله
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 8) » عن الأشموري
      جنوبي الأشموري يكتب باسلوب غريب واسلوب جديد لا اعرف كاتبا عربيا يكتب بطريقته وهو لاشك مثقف وغزير الإطلاع وكل مقال يكتبه يزحمه بأقوال وبلقطات من اقوال التاريخ ورجال شاركوا في صناعة التاريخ وانا معجب بهذا الكاتب الشمالي وذكاه في الكتابة ولكن اسمحوا لي الاتفاق معه بانه على حق في أن لا يتم الاعتذار للحوثيين فكل الناس يشكون منهم لكن في قضية الجنوب يجب الاعتذار ويجب ان يدعم الشماليون استقلالنا فلن نكون الا دولتين ولا داعي للمكابرة فلا تظلمونا ولا نظلمكم
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1    
    • 9) » ثلاثة مقالات
      حمود الرحبي الأستاذ الأشموري كتب هذا المقال وهو ثلاثة مقالات في واحد تحدث عن رفضه لما سمي بالاعتذار للحوثة وعن سوء السياسة الحزبية وعدم تمسكها بالثوابت الوطنية وعن إشاعة محاولة اغتيال الأستاذ ياسين وحقيقة فإنه قد احرج الأستاذ ياسين وأحرج الإراني والأنسي اما اللجنة الفنية فقد أظهرهم الأستاذ الأشموري أنهم تنابلة السلطان فشكرا لكاتب اليمن الكبير بصدق وتأملوا في إستخدامه للكلمات وقوتها والإستدلالات الكثيرة التي يدعم فيها حجته إنه بالفعل كاتب كبير وللأسف أنه مُقل في كتاباته
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1   
    • 10) » الواقع همنا
      قارئ لا يهمنا الاشموري او لا اشموري فالواقع فضح الارياني ومن قام يرقص خلف حجله.
      ماذا تريدون ان يسكت الناس عن فشل لجنة الحوار وتدليسها. الاعتذار للصوص يعني مزيدا من السرقة!! لقد لحس المخلوع عقولكم فاصبحتم مخلوعي العقول لتشبثكم بكراسي السلطة.
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1   
    • 11) » عندما يكون الكاتب لا وطني
      الحسين يغيب الكاتب هذا ونحس نحن القراء بالهدوء وعندما يعود يأتي ويجلب معه الفوضى الأشموري مزيج من العمالة للسعودية وأمريكا ومزيج من العمالة لعفاش وعائلته ومزيج من العمالة للمذهب الوهابي وهو ليس وطني ولا يحب اليمن وأقول غصبا عنه وعنكم فالحوثيين سيقتلعونكم إنها ارادة الله ولن تقفوا امامها
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1   
    • 12) » حفظك الله ياحسن
      عمر بقلب يحب اليمن كل اليمن اكان يمن واحد او اثنان اوعشرة انا احب اليمانيين كما يكتبها الأستاذ ويعلم الله أني شعرت بالطمأنينة لأن الأستاذ الأشموري كان هو من رد على لجنة الإرياني وبحجج قوية فاصلة وأسال الله الخير لليمن وللأستاذ الأشموري أقول وفقك الله وبارك لنا بك
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1   
    • 13) » يا احد 11 مهلا ايها المريد تا د
      ابو عبد العليم انها ارادة عبد الملك الحوثي في اقتلاع غيره من بلدهم ولن يقتلع احد حتى يقلع رقبته من علا جسده اراد ت الله يا عا بد السيد ستكون في انتصا ر الحق علا البا طل ولحقيقة علا الد جل والا سلا م الحق علا التقليد المصنوع الله اهلك البا طل واهله من كا نوا يكونون
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 14) » عن الاشموري
      القرشي- بريطانيا الاشموري يدس السم بالعسل يقول حق لكنه يريد به باطل ,, يكتب ثم يعلق على كلامه بانه الاحق ان يتبع.. لا يا اشموري مازلنا نمتلك ذاكرة و قوية جدا , انت و اصحاب الاقلام الرخيصة كنتم تطبلون لعفاش و دماء اليمنين تراق و كنت تسترزقون و تمجدون صالح و تروجون على ان حكمه حكم هارون الرشيد و اخوتنا يموتون على الحدود و من يصل يحرق عندكم.. متى يا اشمري تدرك ان اليمن ليست للمتاجرة و ان اليمن عجز ان يوفر قطاع غيار لك و لمن كنت تطبل لهم وهم من اوصلوا اليمن الى هذا المنحدر
      ليتك لم تكتب فانت افضل ما فيك سكوتك,
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1    
    • 15) » الحقيقة الخاصة
      محمد فكروا قليل مع من الحق هل مع اليمنيين والآشموري ام مع لجنة ياسين والا رياني ومع الحفصيين والا نفصال فكروا وتدبروا شكرًا للاشموري لقد أطاح بالعشرين بند ضربة معلم
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1   
    • 16) » دفاع عن اليمن
      Fadeel دعونا من الاختلاف عن الكاتب وليكن الحديث عن اليمن وطنا جميعا وما يجب ان نعمل من اجله وانا من المتابعين لكتابات الآشمور وتعجبني الصياغة واختلف في كثير من طرحه وفي هذا المقال لا أعتقد اننا نختلف معه والمفروض ان نترك الاعتذار التاريخي لما بعد الحوار وليس الان
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1   
    • 17) » شبيل من عمران رقم 7 معك حق في كلما قلة وكنت
      ابو عبد العليم كنت ارد علاالتحجج با النضا م السا بق وشرعيته ولم اقصد الحوثي وانا افهم انهم مذ هبيون اقصا ئيون لا يرقبون في مؤ من الا ولا ذمة لا كن لهم حقوق وقرا الرد علا11 من 13 تعرف الحقيقة
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 18) » ارحلوا
      الحجي اسمعوا جيدا يا شماليون ليس بيننا اتفاق اتركونا و لا نريد اعتذار ولا تعويض
      5 سنوات و شهرين و 13 يوماً 1    
    • 19) » الله ينصرهم
      درويش ربنا يسمع منك وينصر الحراك الجنوبي على المشائخ والقبيله المتخلفه وينصرهم على كل لصوص الفيد والسرق والمرتشيين وينصرهم على كل القتله المجرمين والساسه العاهرين ويجعل يمنكم يمنات ينتصر به أهل تعز وإب والحديده وكل تهامه المظلومين لأنفسهم ويتخلص الجنوب منكم ويسمي دولته الجنوب العربي أو حضرموت الكبرى أو اليمن الجنوبي لايهم وأخيرا يجعل كيدكم في نحركم يارب العالمين قولوا معي آآآميييييين
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً 1    
    • 20) » اولا غير السماطه
      ابن اليمن شوفو السماطه فوقه عفاشي بامتياز ماذا تريدونه يقول هولايرتقى لحجم مسئوليه بناء اليمن كاتب عرض الطريق فقط يتكلم كانه بمقيل عفاشي
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً 1    
    • 21) » تعليق
      المهندس عبدالله الصايدي مشكلتنا نحن اليمنيين اننا فقدنا احساسنا بكرامتنا وحظارتنا وصرنا في وضع لا نحسد عليه لن يكون هنالك افق للنجاح وارساء دولة نظام وقانون مالم نحدد مانريد وماهوي انتمائنا ؟؟؟ ان تشتت اليمنيين بين هذا وذاك وولائهم لمصالحهم الفرديه وهذا الأشكال له أبعاد تأريخية نتيجة حكم الأئمة وماصاحبة خلال 50 عاما الماضية ونخص منها 33 عاما من حكم علي عبدالله صالح والشيخ عبدالله الاحمر وباقي حاشيتهم....من اثراء الفساد بكل انواعة...وقد يكون من الأنصاف ان لا نحمل ..ياسين سعيد نعمان...هذه التركة وهذه المعمعة وقد يكون ماحصل هوي من الأتجاه المتداخل في اليمن من قبل ايران ودعمها للحراك الجنوبي ونتيجة هذا الدعم لا نستبعد ان يقوم الحراك الجنوبي بمثل هذه الامور لضرب الوحدة الوطنية وهوي يدرك انه بتغيير الاوضاع في الحالة الأمنية سوف ينتج حالة مغايرة لتوجهات الحراكيين...
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً 1   
    • 22) » كلهم محتلين
      جنوبي منذ فجر التاريخ الانقلاب على قخطان تسبب به الشماليين من تعز وعندما قتل الرئيس سالمين تسبب به الشماليين من تعز وعندما وقعت أحداث يناير تسبب به الشماليين من تعز وكل الذين نهبوا الجنوب تسبب به كل الشماليين والذين يعارضون استعادة دولتنا كلهم يقفون ضد استرجاع حقنا وخصوصا أبناء تعز خصوصا لأن الاحزاب كلها يملكها ويسيطر عليها أبناء تعز اما الغبائل الأميين فليسوا إلا مقاتلين وأيضا كل الصحفيين والمسيطرين على الإعلام فهم أيضا أصحاب تعز والمسيطرين على الأموال والتجارة ، صدقوني لولا هؤلاء لكان الجنوب واهله بخير اما القبائل فلا وقت لديهم لأنهم يتقاتلون مع بعض يعني ما راحو الجنوب إلا للفيد والنهب
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً 1    
    • 23) » فكروا قبل الكتابة
      زياد الحاشدي لو أن شخص شمالي او جنوبي حوثي او حراكي عدني او صنعاني ابيني او تعزي وقف وفكر هل ما سيكتيه مفيد أم غير مفيد لكان حالنا كلنا في خير وانا اتساءل لماذا تعلمنا واستطعنا تجاوز الأمية ولماذا نستخدم الوسائل العصرية في التواصل وطرح افكارنا ولا نستطيع ان نكون على مستواها صدقوني هذا عيب فينا وفي اخلاقنا علينا ان لا نسخر من بعض ولا نحتقر بعص وييجب ان نطرح ما نقتنع به بأدب وباخلاق ليس من اجل أحد وانما من اجل ضمائرنا وثقوا لو أن عربي قرأ هذه التعليقات لأعاد النظر في اخلاقنا
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً 1    
    • 24) » هذا كلام علي محسن الاحمر لانه احد المتورطين في لحروس
      ابراهيم كلم مركب بايعاز ممن نفذو الحروب ولازالو غير رتضين بمواقعهم وهل شبعتي فقالت هل من مزيد الله لايوفق من هوا خلف الستار والكتابات بحسب ما في النفوس من هواجس كانت سلبيه او ايجابيه
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 25) » يجب الاعتذار للشعب اليمني كاملا ...
      مدهش ياهذا يجب الاعتذار للشعب اليمني كاملا شمالا وجنوبا الشرق والغرب والوسط والاطراف... كما يجب عليكم الذين تسمون انفسكم كتابا بالاجر اليومي ان تعتذرون لما قدمتم من معلومات مظلله وهرعتم يوما ما بعد مصالح ما واليوم تريدون ان تكونوا ناصحين ... ما المشكله ان تعتذر عصابة الحكام لشعوبها بعد اذاقوهم الوانا من العذاب وجرعوهم الكذب تحت مسميات واهذاف سامية يخفون خلفها وجوههم القبيحة فما المشكله اذا ارادوا ان يكشفوا هذه الوجوه وما تخفيه من قبح ووقاحة على ان لايعودوا مرة اخرى لممارسة كذبهم ووقاحتهم علينا مرة اخرى تحت اي مسمى.
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 26) » الظاهر انك أيها الكويتب الرويبضة ممن اراد أن يحول ياسين الى قطع غيار
      العشرين نقطة يافصيح مدخل للحوار والعقول التي حددتها لا يمكنك ان تصل الى ربع مستواها من حيث التفكير العميق لأبعاد الأمور وتجنيب البلاد الحرب القادمة لا محالة طالما وأنت وأمثالك تستكثرون على المظلوميين إعادة حقوقهم ،والإعتذار لهم ،كفاية أنكم حصلتوا على حصانة لا يرضائها الشعب اليمني شمالاً وجنوباً ، وتقاسمتوا الكعكة وكل طرف يغض بصره عن جرائم الثاني ، أنتم أيها الكاتب بحاجة الى ثورة تقتلعكم من الارض وتحولكم الى جثث محنطة تدعكم في المتاحف عبرة لمن أراد ان يذل اليمن واليمنيين ، يا متسوليين ياسارقي أموال الشعب ويا من تطعموا أولادكم السحت والحرام اتقوا الله فان دعوة المظلوم مستجابة وليس بينها وبين الله حجاب
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً 1    
    • 27) » لا اعتذار لا اعتذار لااعتذار
      ناجي منصور من أراد أن يعتذر فعليه الذهاب للحوثة ويعتذر ولا يحق لأحد باسم الشعب وبأسم الدولة الاعتذار وكل الذين يطالبون هنا بالاعتذار ليسوا إلا حوثة قتلة مخربين تجار مخدرات وهل نعتذر لمتمرد عنصر حقد
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 28) » الرفض للاعتذار
      أبوبكر سليم المقال عبر عن رأي الغالبية العظمى في اليمن ولذلك نحن اليمنيون مع طرح الأستاذ الكاتب
      5 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 29) » غالبية ضد بنود اللجنة
      ماهر اليريمي من عدد الذين سمعتهم يتناقشون عن نقاط متطلبات انجاح الحوارب التي اقترحتها اللجنة الفنية وهنا في هذا المقال وجدت العالبية ضد قرار اللجنة وهذا استفتاء واضح وحتى الأخوة الجنوبيين لم يشاركوا في الاعتراض على صاحب المقال الكاتب الأشموري
      5 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 30) » ابن صعدة
      ابن صعدة كنت ابن ابي الوحيد وأبي كان ابن جدي الوحيد وفي العدوان الاخير للحوثة قتل الجوية والدي رحمه الله واليوم هذه اللجنة تمنح القتلة ثمن قتلهم لابي ولغيره رحم الله الجميع
      5 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 31) » بسيطة وجدت حل
      الحلال الأخوة الذين أيدوا الاعتعذار وغيره يذهبوا هم واللجنة الفنانة وياسين والارياني والانسي ويعتذرا ويدفعوا لهم تعويض وخاصة الأنسي والإرياني فهؤلاء هم من يتهمهم الحوثة والحراك بالحروب
      5 سنوات و شهرين و 9 أيام    
    • 32) » اعنذار
      عكفي وما جدوى الآعتذار في بلد لآ يفهم سوى لغة الرصاص وان جاز الآعتذار لفئة فلماذا لآيعتذرو للشعب اليمني كله عن فترة كاملة ما ضية .
      5 سنوات و شهرين و 8 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية