أ/ ناجي روبان
الحوثيون سهم في خاصرة الثورة الشعبية
أ/ ناجي روبان
نشر منذ : 5 سنوات و شهرين و 27 يوماً | الإثنين 27 أغسطس-آب 2012 04:56 م

بدأت الحديث في مقالات سابقة عن القوى المضادة للثورة الشعبية في اليمن مبتدئا بأشدها خطرا وهو بقاء المخلوع في اليمن ينفث سمومه، ورأيت أن الخطر الثاني يتمثل في الحركة الحوثية التي تظهر أنها مع الثورة الشعبية بل تكون بين صفوفها لكنها من أشد القوى عداوة للثورة الشعبية التي ترى فيها خطرا لبقائها.

ساهم الرئيس المخلوع في دعم حركة الحوثي في صعدة شمال اليمن في أوائل التسعينات من القرن الماضي ليستخدمهم ضد حلفائه الإسلاميين ( الإصلاح والسلفيين ) في تلك الفترة وخصومه مستقبلا باعتبارهما يملكان رصيد شعبيا وقد يقفان ضد مشروع التوريث الذي كان ينشده للدولة الصالحية إلا أن السحر انقلب على الساحر ونشبت ستة حروب كان بالإمكان حسم المعركة فيها عسكرياً إلا أن الرئيس المخلوع فضل استمرار المعارك ليدمر الجيش اليمني ممثلا في الفرقة الأولى مدرع ويقضي على القيادات العسكرية صاحبة النفوذ ليفسح المجال لبروز الحرس الجمهوري الذي يتزعمه ابنه أحمد كما أراد المخلوع من بقاء الحوثيين كقوة ليبتز بهم المملكة العربية السعودية.

وهاهو اليوم يتحالف مع الحوثيين هو ونجله قائد الحرس الجمهوري ليقفوا أمام استكمال تحقيق أهداف ثورة الشعب اليمني السلمية . فقد ارتفعت وتيرة الاتصالات بين الرئيس المخلوع والقيادات والحوثية والقريبة منها ليشكل الرئيس المخلوع مع الحوثيين تحالفا غير معلن يقف ضد تنفيذ المبادرة الخليجية التي ترعاها المملكة العربية السعودية ودول الخليج ومن ثم الوقوف ضد السعودية ودول الخليج والارتماء في أحضان المشروع الشيعي الذي تقوده إيران.

وقـد ظهر هذا التحالف من خلال التأييد الإعلامي لإعلام المخلوع وابنه لجماعة الحوثي وقيام نجل المخلوع الذي يقود الحرس الجمهوري بتمكين الحوثيين من بعض مفاصل الحرس الجمهوري ومدهم بالأسلحة باعتباره الحليف الوحيد الذي يمكنه الوقوف في وجه المبادرة الخليجية التي أزاحت صالح والتصدي لنفوذ وشعبية الإصلاح باعتباره المحرك للثورة الشعبية مع بقية أحزاب اللقاء المشترك.

وقد حذرت الناشطة توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام من تحول الحرس الجمهوري إلى الحرس الثوري الإيراني ودعت رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى إقالة أبناء المخلوع وعلى رأسهم نجله أحمد من الجيش والحرس الجمهوري.

ويقوم الحوثيون بالتنسيق مع الجناح الإنفصالي المسلح في الحراك الجنوبي الذي يدعمه البيض إلى جانب المخلوع صالح بغية عرقلة حكومة الوفاق ومنع تحقيق أهداف الثورة الشعبية لأن استمرار الفوضى وضعف الدولة يصب في مصلحة الحوثيين والحراك الإنفصالي المسلح والرئيس المخلوع.فالحوثيون يسعون إلى إقامة دولة منفصلة أو حكما ذاتيا شمال اليمن يضم صعدة وبعض مديريات عمران والجوف وحجة وميناء ميدي فيما يطمح البيض إلى عودته كمحرر للجنوب. أما صالح فلا زال لديه أمل في العودة ليثبت أن وحده القادر على حكم اليمن وليكون بمثابة المنقذ. كما أنه يريد تدمير اليمن ولسان حاله يقول ( عليّ وعلى أعدائي ).

لقد ساعد المال الحوثيين والقوة العسكرية التي امتلكوها من نظام المخلوع في التأثير على المشهد اليمني من خلال جبايتهم للزكاة وضرائب محافظة صعدة التي تغيب عنها الحكومة المركزية غيابا شبه تام وقبل هذا المال الذي تتلقاه الحركة الحوثية من إيران والجمعيات والشخصيات والمراجع الشيعية في الخليج والعراق حيث تتلقى دعما كبيرا ليكون الحوثيين في شمال اليمن وجنوب المملكة العربية السعودية قوة عسكرية مؤثرة كما هو حال حزب الله في جنوب لبنان.

وما دام الحوثيون يسعون للسيطرة وإعادة حكم الإمامة في اليمن وتنفيذ المخططات الصفوية في اليمن وانتهاج نهجا عقائديا دخيلا على اليمن واليمنيين من خلال ميل قيادات حوثية للمذهب الشيعي الإثناعشري واستخدام القوة العسكرية في بسط نفوذهم فإنهم بهذا النهج يغردون خارج سرب الثورة الشعبية بل يقفون عائقا دون تحقيق أهدافها.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » انتوا بس الثورة والخاصرة والحوثيين سهم
      وجانا ا اغبى هذا الكاتب لا عقل ولا دين

      الثورة حقكم انتوا يااخوان بس واليمن ليسوا كلهم اخوان عجبك هكذا
      ارتحت والحقيقة ضحكتوا على الكل انهم معاكم وانتوا معاهم والان انتوا بس والباقيين كخه عجبك كذا


      ولهذا نقول الثورة مستمرة
      5 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 2) » حال الحوثي
      عمير أينما حل الحوثي حلت الجرائم والمهم هو الشعار..
      أينما حل الحوثي حلت الألغام والمهم هو الشعار..
      أينما حل الحوثي وجدت الدماء والمهم هو الشعار..
      أينما حل الحوثي حلت النكبات بالأسر والمهم هو الشعار..
      أينما حل الحوثي حل التخلف والعبودية والجهل والمهم هو الشعار..
      أينما حل الحوثي حل التنكيل بأبناء المنطقة والمهم هو الشعار..
      أينما حل الحوثي تجد أبناؤء المنطقة نازحين في الخيام وفي بيوت الإيجار بعد أن كانوا أعزا والمهم هو الشعار..
      أينما حل الحوثي وجدت غلا وحقدا على أي شيء حضاري جميل والمهم هو الشعار..
      5 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 3) » قال تعالى كونوا أنصار الله
      فياض الضوء لماذا إخواني الوهابية مصرين ان يكونوا أنصار الشيطان وقد أمرهم الله ان يكونوا أنصار الله، نجد الحوثيين وخطابهم ليس لهم عدو من المسلمين إطلاقاً فعدوهم هم اليهود وأعوانهم فقط،لكن الوهابية لم يعدون اليهود كماأمرهم القرآن ونبي الإسلام بل يعادون المسلمين فقط ويقاتلونهم ويشنوهاحروباًعليهم ظلما وعدواناً لماذا؟؟؟
      5 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 4) » هذه الحوثية اخطر فرقة ومشروع عليكم يا اهل اليمن الا تفهمون
      يماني يحب اهل اليمن يمني يحب اليمن الى كل سياسي الى كل عاقل يا خوة يا اهل اليمن هذه احركة الحوثية يجب تفككها نهائيا هذه اخطر المخاطر عليكم يا اهل اليمن الا تعلمون انتبهوا قبل ان تكون غنائم واحزية للرافضة الايرانية .يا اهل اليمن انظروا ما جرى في العراق انظروا ماذا يجري بصعدة انظروا ماذا يجي بسوريا انتبهوا يا اهل اليمن جمعيكم قبل ان تتحولوا احزية لايران الرافضة.
      5 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 5) » الحوثيون ليسوا سهم فقط بل خنجر وورم سرطاني
      عبدالله اليافعي الحوثيين بالقوى المضادة للثورة الشعبية فهو كلام يتفق معه 95% من الشعب اليمني.
      والحوثيون يدعون بالموت لأمريكا والموت لإسرائيل وأربابهم من تعاون مع أمريكا لغزو العراق وأفغانستان ولولا التعاون الإيراني لما نجح الغزو وصحيفة هآرتس الصهيونية نشرت مقالا تحت عنوان: إسرائيل في حاجة إيران كما إن إيران في حاجة إسرائل
      الحوثيون يقولون الموت لإسرائيل وهم يقتلون إخواننا في دماج وأبناء القبائل في صعدة وحجة وحرف سفيان والجوف.
      5 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 6) » الحوثيون عمود الثورة وأساس نجاحها
      طارق الخير اليس حزب الإصلاح هو الذي باع الثورة مقابل كراسي في السلطة
      اليس حزب الإصلاح هو من منع الثوار عن إقتحام دار الئاسة وحسم الثورة
      اليس حزب الإصلاح هومن تحالف مع اعداء اليمن التاريخيين(السعودية)
      اليس حزب الإصلاح هو من سحب خيامه من الساحات..؟
      اما الحوثيون فهم أنصار الله وحماة الشعب ورمز الأمة ،يائيها الذين آمنوا اتقوا لله وكونوا مع الصادقين؟)صدق الله العظيم
      5 سنوات و شهرين و 26 يوماً 1    
    • 7) » من الشوكة ومن الخنجر
      القردعي تصريحات محمد قحطان الغبية في بداية الثورة هي من اصابت الثورة في مقتل تلاها تصريحات الزنداني المريضة .. و مذبحة بنك الدم التي تسبب بها الاصلاحيون قضت على البقية الباقية .. فاذا اتفقنا ان الحوثيون شوكة ، فمن الخطأ تجاهل الخنجر .. النظرة القاصرة والاجزئية لا تأتي بالحلول ولكن بالمزيد من المشاكل
      5 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 8) » عداء في الظاهر وتحالف في الخفاء
      م / الحكمي ما نسمعه من شعارات يرددها الحوثي هي مطب كل شريف على هذا الكون لكن هل الحوثي ينتهج هذا الشعار أم أنه دعاية وترويج لفكر ظال ، لا يخفى على كل يمني اعمال الحوثي من قتل وتنكيل وتهجير لابناء صعده وأبناء القوات المسلحه كل هذا بحجة الموت لامريكا !!! إيران طيلة عقود من الزمن صورت امريكا الشيطان الاكبر ولكن عندما دخلت امريكا العراق كانت إيران والشيعة العراقيين الحليف لها في هذا الحرب أتضح للجميع كذبة الشيطان الاكبر والعداء الايراني الامريكي ، لا يوجد عدو لايران والشيعة بشكل خاص أعداء الا اهل السنه وهذا ما أثبتته الوقائع في العراق وسوريا والاحواز والبحرين ، أتحدى أي حوثي يعطني عدد الامركان والصهاينة الذين قتلوهم من أول حرب لهم الى الان حتى نصدق زعمهم الباطل .
      5 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 9) » شبح الحوثي
      عبدالرب اليافعي لازال شبح الحوثي يثير ازعاجي من حين لاخر والسبب بروز ظاهرة الحوثي الدخيلة بتطرفة الاثنى عشري اما الزيدية فقد تعايش معها الجميع لكن الحوثي هذا الورم الخبيث في جسم الامة يجب ازلتة لانة سبب الصداع الحالي في اليمن ايران لم ولن تنسى مملكة فارس بمجوسيتها ونارها وان تشدقت بالاسلام فقد ارادوا خلق بؤر في عدة اماكن لتنفيذ الاجندة الصفوية الفارسية زرعو الحوثي في اليمن بمباركة عفاش ودعمة وايضا في شرق المملكة والبحرين ولبنان وسوريا وعدة اماكن ارادو ومكرو لكن الله خير الماكرين الشباب اصبح يقض لهذا الورم ومستعد لاستئصالة من جسد الامة بوعية وتمسكة بكتاب الله وسنة نبية علية افضل الصلاة والسلام ومن كان الله غايتة فهو منصور باذن الله الحوثي اراد التاثير في مجريات الثورة في اليمن لكنة فشل بيقضة الشباب لمكرة الخبيث فهو من فشل الى فشل الله ناصر شباب الايمان المخلصين لوطنهم الساعيين للتغيير
      5 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 10) » من هم الحوثة
      يمني اذا اردنا ان نعرف نت هم الحوثة فاننا نرى انهم جماعة ليست لهم افكار او روى غير سدى حسين وسيدى طلى والاخطر من ذلك انهم جماعة بدون هدف وطنى لانهم مسيرين من قبل اعداء الاسلام ايران وذا كانت شعاراتهم حقيقية للماذا لا يطبقونها على الواقع لاانهم بقتلون اليمنيين فقط ويحاربون ابناء اليمن ولا يحاربون الامريكان فانهم خطر حقيقى على اليمن فيجب اقتلاعهم من الارض
      5 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية