مأرب برس
بن لادن وعمرو خالد وخامنئي من اكثر الشخصيات نفوذا في العالم
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 7 أشهر و 10 أيام | السبت 05 مايو 2007 08:47 م

للمرة الاولي منذ سنوات لم تتضمن قائمة الشخصيات المئة الاكثر نفوذا في العالم التي تنشرها مجلة التايمز الامريكية سنويا الرئيس الامريكي جورج بوش تاركا مكانه علي هذه اللائحة لاسامة بن لادن والبابا بنديكتوس السادس عشر وآل غور وليوناردو دي كابريو وسواهم.

بينما ابرزت فئة قادة وثوريون شخصيات عربية نافذة مثل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوداني عمر البشير، اضافة الي المرشد الاعلي للثورة الايرانية آيه الله علي خامنئي والداعية المصري عمرو خالد.

كما ظهرت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني التي نشرت المجلة عنها وصفا بقلم نظيرتها الامريكية كوندوليزا رايس التي تمكنت من دخول لائحة المئة هذه للسنة الرابعة علي التوالي.

وضمت اللائحة التي نشرتها المجلة الجمعة المرشحين الديمقراطيين الرئيسيين الي الانتخابات الرئاسية الامريكية للعام 2008 هيلاري كلينتون وباراك اوباما اضافة الي رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي.

وعلي هذه القائمة برز ايضا حاكم ولاية كاليفورنيا ارنولد شوارزنيغر والرئيس الكوبي المؤقت راؤول كاسترو والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

اما نائب الرئيس الامريكي السابق آل غور فأدرج في فئة العلماء والمفكرين الي جانب الشريك المؤسس لعملاق البرمجيات مايكروسوفت بول آلن وعالم الفيزياء الفلكية حامل جائزة نوبل جون ماتير والباحث في الخلايا الجذعية الجنينية دوغلاس ميلتون.

وفي فئة الفنانين ورد علي لائحة المئة اسم الممثل الكوميدي ساشا بارون كوهين (مبتكر شخصية بورات) وليوناردو دي كابريو ومارتن سكورسيزي وكايت بلانشيت.

ويبقي علي هذه اللائحة كل من المنتج الفني لانفين البر الباز ونجم البوب جوستان تيمبرلايك وعارضة الازياء كايت موس والموسيقي السنغالي يوسو ندور.

ولا تورد المجلة ترتيبا لهذه الشخصيات المئة ولا تبرر بالضرورة سبب اختيارها الشخصيات، مكتفية بالقول انها تريد تكريم الرجال والنساء الذين يغيرون وجه العالم بسلطتهم او بموهبتهم او باخلاقهم .

وفي فئة ابطال ورواد ورد اسم الملياردير فاعل الخير وارن بوفيت وبطل كرة المضرب السويسري روجيه فيديرير ونجم كرة القدم الفرنسي تييري هنري والناشط في مسألة اقليم دارفور جورج كلوني.

وتبقي فئة متعهد العام التي تضمنت مؤسسي موقع يو تيوب الالكتروني لافلام الفيديو ومؤسس شركة آبل ستيف جوبس وعملاق الصلب لاكشمي ميتال ورئيس مجموعة لوي فويتون للمنتجات الفاخرة الفرنسي برنار ارنو.

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 24
    • 1) » قبحت يا أسامه
      -from Ibb-Moscow لقد شوه هذا الأحمق بن لادن بسمعه الاسلام والمسلمين إلى الأبد !
      10 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 2) » في غيره كثير
      thabit الله أكبر عليك يا صاحبي ما لقيت غير اسامه تسبه
      10 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام    
    • 3) » العوام أفضل منك..
      اليافعي لو تجي تكلم واحد من الناس عن أسامة لقال لك: بطل شجاع عدو أمريكا.. فالذي تكلم عليه في التعليق رقم (1) أقول: قال الله: (من عادى لي وليا فقد أذنته بالحرب) فاستعد للحرب مع الله..! ولا شك انك سوف تقهر وتنهزم أمام الله وأوليائه..!
      10 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام    
    • 4) » الفأر المختبئ-بن لادن
      from ibb-1 بسبب حماقاته يذبح أبناء العراق وفلسطين يومياويستهزءبالإسلام والمسلمين في كل مكان !أعاد العرب إلى 1000 عام للوراء !وما سيأتي أشد وأخطر والحر تكفيه الإشاره ! على فكره بن لادن إطلاقا ليس من أولياء الله بل من أولياء أمريكا !
      10 سنوات و 7 أشهر و 6 أيام    
    • 5) » مشى حالك
      يزن طبيعى اي امريكي لازم يكون من اشهر من افضل كلهم امريكيين واسامه واحد منهم انه امريكي معتق يؤدى الصلاه فى وقاتها ويضرب بالاسلام كل يوم
      10 سنوات و 7 أشهر و 6 أيام    
    • 6) » طبعا بن لادن هو الكسبان
      الوليد والله كل البلاء من بعد اسامة . الان يقتلون الكل مسلم كافر, مدني,عسكري
      طبعا لازم يشتهر لان كل السياسيين الذين ذكروا كانوا سبب في موت اشخاص و لو بطريقة غير مباشرة
      انا مستغرب ان جورج بوش غير موجود.
      هل لانه قد تجاوز افضل مئة سفاح في العالم!!!!
      10 سنوات و 7 أشهر و 6 أيام    
    • 7) » اولياء الله
      asd....... الى السيد اليافعي .....اذا كان اسامة ابن لادن ولي من الاولياء فهنيئا لة على قتل الابرياء في العراق والسعوديةوفلسطين اهكذا هم الاولياء هل تسطتييع ان تعرفني بعمل صالح انجزة
      10 سنوات و 7 أشهر و 6 أيام    
    • 8) » اسامه
      اركان ابو الرجال الحمد لله رب العاليمن والصلاه والسلام على سيد الخلق اجمعين اما بعد..
      اسامه معروف من اسامه بن لادن اشهر من نار على علم اما انت يالي تتكلم على اسامه من انت غير معروف حتى كاتب اسمك غير معروف وانجليزي يعني مش معتز باللغه العربيه يا اوبرجال العرب انت واحد مهووس بالغرب وتصدق كلام الي يشهو الدين الاسسلامي ولما انت بتتهم اسامه بقتل ابناء العراق شفته ولا هم الامريكين الي بيقتلو اما اسامه هو الي رفع اسم ورايه الجهاد على الاقل وين الحكام العرب يا... رد عليا قولي وينهم 22 جيفه موجوده في الوطن العربي وين راحو ولا انت اسامه قاعد على راسك ولو كنت انت رجال انك في صف الجهاد ما انت قاعد تشوه في سمعته اما انت تكتب بفكره سطحيه ان الامريكين هاجمو افغانستان بسبب اسامه لو كنت عارف ليش كان تسكت وكان افضل من كلامك التاعب الي زيك لان افغانستان ارض بكر يا تعبان والامريكيون يريدون يدخلونها من شان يكتشوف فيها الممعادن والثروات الي فيها يا خرووف ولو كنت مو جود عندي كان شي ثاني
      10 سنوات و 7 أشهر و 5 أيام    
    • 9) » الغرباء
      اليافعي صدق رسول الله: (بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء الذين يصلحون ما أفسده الناس). وأهل الجهاد والسنة وقتال الأعداء هم غرباء اليوم.. يتهمون بالإرهاب وهي ليست تهمة بل هي مدح لهم لأن الله بين أن المسلمين يرهبون الكافرين..
      إلى القائل إن أسامة يقتل الأبرياء: أقول لك: إن الأخطاء التي يقع فيها المجاهدون لا تكون شماعة نعلق عليها الأخطاء كلها وننسى محاسن الشيخ أسامة,,
      مشكلة العرب أن بعضهم مثل اليهود تماما وقد أخبر النبي أنه سيكون في أمته من يتشبه بهم.. فاليهود قتلوا الأنبياء والعلماء والصالحين وحرفوا كتاب الله..
      والعرب اليوم عشقوا العبودية والذل حتى النخاع وحتى أنهم لا يقدرون العيش بدونها.. كحال القائل:
      ما لجرح بميت إيلام..
      وأسامة في العراق وأفغانستان يريد تحرير العرب والمسلمين من عبودية الحكام والسلاطين أحباب أمريكا وعساكرها في المنطقة..
      ويريد أن يخرج اليهود والنصارى من جزيرة العرب اتباعا لوصية حبيبه محمد عليه السلام.. لكن من عشق العبودية يأبي إلا أن يبقى عبدا لأسياده في الشرق والغرب..
      ولو لم يكن من كونه وليا من أولياء الله إلا أن المسلمين كلهم يحبونه (طبعا ما عدا أحباب أمريكا وإسرائيل وأظن بعض المعلقين هنا منهم) فإنك لو تكلم أي شخص عنه لقال لك: رجل ترك ماله وعقاره ودولاراته لفهد الخسيس ولأصحاب البطون السمينة وذهب إلى الجبال الشاهقة ليحارب أمريكا..
      وأكبر فضل له أنه هز أمريكا في العراق وأفغانستان بعد عون الله وإخوانه من المجاهدين..
      والذي سمى نفسه أسد (asd) بالإنجليزي أقول: أين الأسودة منك؟ وأنت متخفي وراء الجدران وتكتب ولا أحد يعرفك.. فالفئران التي تقاتل من داخل جحورها خير من الأسود الجبانة.. وما أكثر الجبناء..
      والذي يقول إسامة فأر في جحر.. وأنت أين أنت؟ هو في معمعة الحرب.. وهل من المعقول يا عرب يا مغفلين يا عبيد السلاطين يا عبيد الحكام الظلمة المرتزقة هل من المعقول أن يظهر أسامة كقائد عظيم أمام الناس حتى تضربه القوات الأمريكية أم أن من القيادة والذكاء التخفي وإدارة الحرب من بعيد..؟
      ولو كان هو فأر في جحر فأين حكام العرب المقاتلين الشجعان الذين أدخلوا أمريكا كل مكان في البلد العربي..؟
      والله سيعاقبكم الله على كل كلمة تقولونها في الرجل وسوف تجدون مصداق كلامي هذا في حياتكم عندما تتذكر أنك كنت ظالم للرجل هذا..!
      صحيح ممكن أتفق معك على أن من الخطأ التفجير في البلدان العربية لأنه يروح ابرياء.. لكن هب أن ذلك خطا فهل نلغي كل الجهد الذي يقوم به.. لولا الله ثم المجاهدين لكانت أمريكا في غرفة نومك يا بطل.. لولا أنهم زرعوا لها كوابيس في كل مكان تخافهم وتعمل لهم ألف حساب مع قلتهم وتواضع أمكانياتهم لتجبرت أمريكا في كل مكان.. وانظر الآن في العراق كيف تحس أمريكا بالهزيمة على لسان زعمائها وكيف أحدثوا لها ربكة في داخل أمريكا وخارجها..
      فأما إذا كان بعض المعلقين من أحباب أمريكا وعملائها والمدافعين عنها والمستلمين الدولارات من سفاراتهالترويج مخططاتها فليس بيننا وبينكم كلام إلا عند الله رب العالمين.
      الخلاصة: أن كل الأخطاء التي تقع في الوطن العربي من التفجيرات لا تذهب حسناتهم وجهدهم..
      وتحياتي للجبناء الذين يتكلمون من وراء الشاشات أو يكتبون غضبهم في جدران الحمامات..
      الأيام بيننا وسوف تعلمون من هو العميل من المخلص لأمته..
      10 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام    
    • 10) » فلسفه الحياه
      from Ibb بكل تأكيد أنا مع أسامه بن لادن قلبا وقالبا وأتمنى أن يكون كل المسلمبن مثل أسامه(على الأقل كل من موقعه)ولكن سابقا كان الكلام لغرض في نفس يعقوب والتحيه للشرفاء!
      10 سنوات و 7 أشهر و 3 أيام    
    • 11) » ايش ممكن نسوي للوطن
      عمارالصايدي بسم الله الرحمن الرحيم وبهي نستعين على أمور الدنياوالدين00انا اضم صوتي للأخ ابو الرجال واليافعي يكفي انا الشيخ اسامه قدر يهز أمريكا بينما22 قائدلم يستطيعو عمل شي والمفروض منا نحنو نوقف وقفه جاده ونشوف كيف ممكن نفيد انفسنا ونفيد الوطن مش نكون عاله على كل من حولنا والله الموفق 0
      والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
      10 سنوات و 7 أشهر و يوم واحد    
    • 12) » الله يعيين
      المهدي الحمدلله رب العالمين الصلاة و السلام على أشرف خلق الله محمد بن عبد الله الصادق الامين
      ثم أما بعد.
      أولاً أنا أشكر كل من بدافع عن الحق (أسامة بن لادن).
      الاخ اليافعي الحمدلله لرجوعك للصواب والحق ولكن لقد أكلت من لحم أسامة حتى اتاك التقئ .
      أخي الكريم تب الى الله
      وانا أقول لك ان الاسلام لن يعود الابمثل هولاء الرجال(اسامة )
      وان امريكا لم تدخل الى الى الاسلام الا بسببنا نحن واعمالنا التي تسئ للاسلام.
      10 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 13) » خليفة المسلمين اسامة
      ابو صقر لا احد يتكلم عن الشيخ المجاهد اسامة رجل ضحى بماله ونفسة في سبيل اعلاء كلمة الحق والدين.. فلاتستطيع ان تتكلم حصاة عن جبل امثال.فروم اب واشباهة .فاستغفر الله كثير علي هذا الذنب الذي اقترفتوة في سب المجاهدين.ومنهم خليفة المسلمين اسامة
      10 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 14) » اللة ناصرك
      محمد ما اشبهك يا اسامة بعمر ابن الخطاب انت على طريق يرضى اللة ورسولة استمر حفظك اللة وجعل اخرتك جنة عرضها السموات والارض واسئل اللة ان يجمعنى بك فى الجنة مع رسول اللة والصديقين والشهداء
      10 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 15) » شيخ المجاهدين
      احمد حفظك اللة يا من بعت الدنيا واشتريت الاخرة حفظك اللة يا شيخ اسامة
      10 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 16) » الله ينصرك ونحن معك
      أسامة معروف الله ينصرك يا أسامة واللله انت واحد من القلائل هذه الايام الذين يبطبق عليهم قول الله
      من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه
      الله يوفقني واكون معك وبجانبك
      10 سنوات و 6 أشهر و 22 يوماً    
    • 17) » غري غيري يادنيـــــــــا,,,,
      عمار علي محمد الهارب مابال اخواننا اصبحزا على هذه الفرقه,
      اسامه بطل ومجاهد, دافع عن كرامت الامه يارب انصره
      10 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 18)
      - جساس - الحمد لله وضح اليقين وعودة الخلافة الإسلامية والنهضة العلمية وتوزيع الثروات والعدل و قيادة الإسلام للعالم كما كنا في الاندلس نقود الدنيا علم وعمل وقوة وغنى و ( توحيد الله في الارض )

      لكل تغيير ثمن عندما وصل الحكام العرب ( الخونة ) في كل بلاد المسلمين لم يصلو إلا بالدماء والحروب ولن يتركوها إلا إذا لم تتوحد الشعوب على قادتها الحقيقيون منصورون من الله لأنهم تمسكو بالله عز وجل وهم في أحلك الظروف وضربو للمسلمين ( آيه ) من آيات الله نسيناها مع حكامنا الخونة وهي ( التوكل على الله ) فثلة مؤمنة موحدة رفعت عز الإسلام والمسلمين في كسر ضهر الروس وعندما توجهت للعدو الرئيسي والداعم الاساسي للحكام العرب بشرط أن يكبحو ذروة سنام الإسلام ( الجهاد ) وأن ترضح أمة الإسلام للتخلف والإدمان والهوان ..اقول وبعد أن وجد الغرب الرجل الصادق والذي تتضح فيه علامات الصحابة وعزة الإسلام من أمثال الشيخ الامير / الملا / محمد عمر الذي هدم أصنام بوذا ولم يرضخ لمطالب الغرب والبوذيين وكل من خالف توحيد الله فطبق الإسلام حق تطبيقة ولم يرضخ للأمم المتحدة كما فعل الحكام ( الخونة ) يضحكون على شعوبهم بتطبيق الشريعة وهي منهم براْء ، ولم يسلم مسلم لكافر وعند تمايز الخبيث من الطيب كان أو من رفع راية التوحيد والإسلام فشيخنا وحبيبنا اسامة بن لادن سيفتح الله به بشائر الخلافة وهاهي ( قاعدة الجهاد العالمي ) تسيطر على حدود العالم الإسلامي اللهم انصرهم ووحد صفوف المسلمين خلفهم ولا تجعلنا مع القوم الضالمين .
      8 سنوات و 3 أشهر و 5 أيام    
    • 19) » ربنا موجود
      سلام فى ناس بتقول ان بن لادن ضحى بنفسه من اجل الوطن طيب ياجماعه مفيش تضحيه بقتل الناس حتى لو كانو اعداء قتل ناس ابرياء وملهومش اى ذنب فى الحرب بالعكس قتل اطفال وسيدات وشيوخ فين هى التضحيه بقى اللى عملها اللى يضحى يضحى بنفسه ويفدى غيره بنفسه مش بنفس ناس ابرياء وتقولى بيضحى بالعكس ناس كتير ماتو بسببو ولسه يما هيموتو بسببو وبعد كل ده راح استخبى والناس العرب هما اللى دفعو التمن غلط تفكريكم ياعرب امشو مع الحق متمشوش بدمغكم اسامه بن لادن قاتل وليس ببطل
      8 سنوات و شهر و 28 يوماً    
    • 20) » لا اله الا الله
      يوسف يأتي زمان على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار
      7 سنوات و 7 أشهر و 12 يوماً    
    • 21) » لا اله الا الله
      كلمه حق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
      سُئل العلامة ابن باز رحمه الله حول درجة ومعنى حديث رسول الله صلى الله عليه سلم :: يأتي زمان على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار :: فأجاب رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى
      7 سنوات و 7 أشهر و 12 يوماً    
    • 22) » طبت يا اسامة في جبين العز شامة
      ابو بصير الشيخ اسامة بن لادن علي الرغم من ثرائه وغناه الا انه طلق الدنيا وطلب ما عند الله فهاجر للجهاد في افغانستان ايام الروس ومن بعدها جاهد الصليبيين الامريكان في افغانستان والعراق فهنيئا لك يا شيخنا اسامة تلك العزة التي تعيش فيها ، اما من يضع نفسه في خانة الصليبيين وكلابهم فيسب ويشتم الشيخ اسامة فلينتظرا من الله الحرب والوبال ، واعلموا ان محبوا الشيخ اسامة حول العالم بالملايين وفي ذلك دليل علي محبة الله لذلك المجاهد المهاجر في سبيل الله .
      يا ابا عبدالله نحن جنودك سر ونحن خلفك زاحفون وانت يا امريكاانتظرينا فانا قادمون .
      7 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام    
    • 23)
      معاد للصهيونية أسامة دمر برجين في أمريكا واسرائيل تقتل الأطفال كل يوم بأسلحة كانت تمول من هذين البرجين
      7 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 24)
      السلام عل من اتبع الهدى من شكر بن لادن لم يذق اليتم ابدا
      و من ذمه ايضا لم يجالسه و يستفسر منه سبب افعاله فخليكم من السياسة
      7 سنوات و 4 أسابيع    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية