محمد عزالدين الحميري
إلى الرئيس هادي ... تعلم من مرسي
محمد عزالدين الحميري
نشر منذ : 5 سنوات و 3 أشهر و يومين | الأربعاء 15 أغسطس-آب 2012 10:47 م

وأنا في القاهرة تفاجأت كما تفاجاء الملايين من المتابعين لقرارات رئيس جمهورية مصر الثورة . الدكتور محمد مرسي

تلك القرارات التي لم يتوقعها المصريون فضلا عن غيرهم . أن تأتي بهذه السرعة :

(إحالة المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى التقاعد اعتباراً من اليوم، وتعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية.

ثالثا: إحالة الفريق سامى حافظ أحمد عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى التقاعد اعتباراً من اليوم

رابعا: قرر السيد الرئيس إحالة الآتى أسماؤهم إلى التقاعد اعتباراً من اليوم الثانى عشر من أغسطس وهم: الفريق مهاب محمد حسين ميمش، والفريق عبد العزيز محمد سيف الدين، والفريق رضا محمود حافظ عبد المجيد.

خامساً : ترقية اللواء أركان حرب عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسى إلى رتبة الفريق أول اعتباراً من اليوم، كما قرر تعيينه قائداً عاماً للقوات المسلحة اعتباراً من اليوم، ووزيراً للدفاع والإنتاج الحربى.

سادسا : ترقية اللواء أركان حرب صدقى صبحى سيد أحمد إلى رتبة الفريق اعتباراً من اليوم، وتعيينه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة اعتباراً من اليوم.

سابعا : تعيين اللواء محمد سعيد العصار مساعداً لوزير الدفاع، والسيد رضا محمود حافظ عبد المجيد وزير الدولة للإنتاج الحربى.

ثامنا : تعيين السيد مهاب محمد حسين ميمش، رئيسا منتدبا لمجلس إدراة هيئة قناة السويس، والسيد عبد العزيز محمد سيف الدين رئيساً لمجلس إدراة الهيئة العربية للتصنيع. )

..........................................

حزمة من القرارات الشجاعة التي ستوفر عليه وعلى المصريين الكثير من الوقت والجهد والعمل الثوري . وستعمل على رفع منسوب شعبية الرئيس لدى عامة الشعب المصري بجميع فأته . لأن الشعوب تعبت وملت الكلام والوعود الناعمه .

ونحن في اليمن ابتلينا برئيس فرضته علينا الدول الراعية للمبادرة الخليجية . يفتقد لكاريزما الشخصية القيادية يفتقد لقرار شجاع يصنع فيه مجد اليمن وينقذ البلد من ماهي فيه ويخرجها من النفق المظلم الذي لا تزال تقبع فيه . ( مش قادر يزيح { حماده } من الحرس الجمهوري. فكيف لو كان { حماده } بحجم { طنطاوي } هتعمل إيه ياعبد ربه ؟)

فهل سيتعلم عبد ربه من محمد مرسي كيفية إصدار القرارات الشجاعة التي ستريحنا وتجنب البلاد الكثير من الأزمات . ؟

وهل لازال عبد ربه هادي ينتظر من يملي عليه صدور بعض القرارات الخجولة والتي من الممكن أن تصدر عن مدير قسم شرطة وليست عن رئيس جمهورية يمتلك صلاحيات واسعة ومساندة داخليه ودولية !!!

ولماذا قرارات عبد ربه منصور في الغالب تكون ناتجة عن مجزرة أو جريمة. كمجزرة السبعين مثلا . هل نحتاج لأن نبيد مدينة بأكملها حتى يتم قلع أحمد علي عبد الله صالح .؟

ما الذي يحول بين عبد ربه منصور وبين التغيير المنشود الذي نطالب به من أول يوم ؟

ولماذا معظم قرارات عبد ربه منصور هادي ليست سوى تدوير وظيفي لكبار اللصوص الذين ضاق الشعب بهم ذرعاً كما حصل مع المجرم حمود الصوفي تم تغييره من محافظ الى سفير .

إن الهدوء الزائد بشخصية عبد ربه منصور هادي . فتح الباب أمام فلول النظام السابق لترتيب أوراقهم من جديد . والاستمرار في النهب والسلب المنظم وتشجيع قطع الطرق وقتل الناس . وما حادثة وزارة الداخلية ووزارة الدفاع عنا ببعيد !

وأحب أن اطرح بعض التساؤلات الهامة :

 ماذا قدم عبد ربه منصور هادي لأول من أشعل فتيل الثورة اليمنية ( مهجري الجعاشن ) الذين لازالوا حتى الساعة مهجرين في صنعاء . بينما الشيخ محمد أحمد منصور يجول ويصول بمرافقيه وعسكره على مرأى ومسمع من رجال الدولة .

وماذا قدم عبد ربه منصور هادي لـ مواطني العدين الذين امتلأت رفوف المحاكم بشكواهم من ظلم وجور وسطو صادق الباشا وولده المراهق جبران ؟

وماذا قدم عبد ربه منصور هادي لمواطني محافظة صعدة المحتلة من قبل مليشيات الحوثي الطائفية .التي تسومهم سوء العذاب وتتعامل معهم على قاعدة ( الناس سيد وقبيلي ومُزَين ) بل وصل بهم الظلم أن مُنعت بعض المساجد من أداء صلاة التروايح ؟

وماذا قدم عبد ربه هادي لمواطني سهل تهامة المغلوب على أمرهم والمظلومين من الدولة ومن المشايخ ومن شوتر القرني ؟

وماذا قدم عبد ربه منصور هادي للقضية الجنوبية التي يوما بعد يوم تغلي كما يغلي المرجل . وحتى اللحظة لم يسترجع أحد حقوقه المنهوبة .

وماذا فعل عبد ربه منصور هادي لبلطجة بعض مشايخ القبائل الذين يملئون شوارع صنعاء بالمواكب والمرافقين المدججين بمختلف الأسلحة . بمناظر مقززة ومخيفة جدا .

أليس من حقنا كشباب ثورة وكمواطنين أن نطالب عبد ربه منصور هادي بأن يشد من عزمه وأن يثبت لنا أنه فعلا رئيس الجمهورية اليمنية ؟

هل يريد عبد ربه منصور أن تمضي السنتين من فترة حكمه بهذه الطريقة وبدون أن ينتهي من هيكلة الجيش وإزاحة أحمد علي واستقلالية القضاء وقطع الطريق على كل من تسول له نفسه الإضرار بالوطن والمواطن .

أدعوك بأن تتعلم فن القيادة من محمد مرسي . هذا الرجل الذي خرج من السجن ولم يلتحق بالسلك العسكري يوما ما وفي أقل من 3 أشهر من انتخابه عزل أكبر جنرالات مصر . وكان من الطبيعي أن تكون أنت أكثر شجاعة منه وأكثر إقداما منه وأكثر حنكة منه . لأنك جنرال يمني وتخدم في السلك العسكري طوال عمرك . أم أنك ستنتهي مدت رئاستك وأحمد علي عبد الله صالح لايزال قائداً أعلى للحرس الجمهوري . ويرافقه موكب أكبر من موكبك . فبالله عليك قل لي متى ستثبت لنا أنك فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ؟

وأنا في ميدان التحرير كم كنت أغبط المصريين وهم يرفعون صورة محمد مرسي على رؤوسهم . لأنه يستحق ذلك لأنه أفرحهم قبل فرحة العيد بإزاحة العسكر عن الحكم . لكن نحن نرفع صورة من ياعبد ربه منصور ؟

فمتى سترسم على شفاهنا بسمة . وتفرحنا حتى نستطيع أن نحبك ونفتخر بك بين الشعوب .

يا رئيس الجمهورية :

تعلم من مرسي كيف استطاع أن يأسر قلوب المصريين وقلوب العرب أيضاً

تعلم من مرسي كيف تمكن من إصدار قراراته الشجاعة والتاريخية . ويحيل كبار جنرالات مصر الى التقاعد .

تعلم من مرسي كيف خطف الأضواء إليه وجعل من برنامجه وأعماله حديث المجالس وتفاؤل الناس .

 واسمح لي بأن أهمس في أذنيك هذه الكلمة (إن كنت تريد أن تنهض باليمن فتعلم كيف تنهض بنفسك أولاً .. فـفـاقد الشيء لايعطيه )

إن أردت أن تكون من عظماء التاريخ فتعلم من تاريخهم كيف سطروه وكيف استطاعوا أن يخدموا شعوبهم . أما إن أردت أن تبقى كما أنت الفندم عبد ربه منصور فكما قال المثل ( دخل احمد وخرج احمد لاغير الله على احمد حال ) لكني أربـئ بمقامك أن تكون بهذه المنزلة .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 14
    • 1) » عفوا ايها الكاتب
      ناصر الحضرمي لا تأمل كثيرا منه لانه في الاصل احد هؤلاء .. فكيف ينقض على رفاق دربه.. انا اتوقع بعد هجوم وزارة الدفاع ، سيكون الهجوم التالي على منزل عبدريه . و با ذكركم يا عويله
      5 سنوات و 3 أشهر و يومين    
    • 2) » احدى مصائب اليمن التقليد الأعمى لمصر
      نصير العقل للأسف لا يزال البعض في اليمن يركض وراء تقليد ما يحدث في مصر ولم نتعلم كيف أن تقليدنا لمصر في السابق جلب لنا الكوارث والتخلف فالسياسات السابقة كانت تقلد الادارة المصرية المتخلفة أصلا , ففي مصر يدركون تخلف بلادهم لذلك تراهم يتطلعون الى الدول المتقدمة كمثل لهم في تطوير بلدهم وهم يرسلون خريجي الجامعات الى الدول الغربية لتأهليهم بينما نحن أقصى ما يحلم به خريج الجامعة هو منحة الى مصر التي تعاني من تخلف النظام التعليمي , لذلك سنظل دائما في ذيل دول العالم طالما استمرينا في اللهث وراء النموذج المصري الذي يريد الكاتب اليوم أن يقتدي رئيسنا بريسه بدون ادراك عميق لمشاكل اليمن المعقدة وفي ظل انقسام الجيش ووجود قوى متربصة للانقضاض على الحكم أو تمزيق اليمن " ومن الحكمة للرئيس هادي أن يتخذ قراراته بهدوء ودراسة لأن اقالة قائد من هذا الطرف ستخل بالتوازن لحساب طرف آخر متربص
      5 سنوات و 3 أشهر    
    • 3) » الدولة الاخوانية ليست حلمنا
      نصير العقل كاتب المقال يريدنا أن نقلد الرئيس الاخواني الذي لم يرى منه الشعب المصري سواء شعارات واقالة قادة الجيش المصري الذين أقاموا أنزه انتخابات شهدتها مصر وكان لهم الفضل في وصول مرسي والاخوان الى الحكم , كما أن الاخوان بدأوا بقمع الحريات الاعلامية , فهل هذا النموذج الذي يريدنا أن نتبعه , ونحن في اليمن لنا تجارب مريرة مع الاخوان فقد كانوا جزء أساسي من الحكم الذي خلف اليمن فقد تغلغلغلوا في مفاصل الدولة منذ ثورة 26 سبتمبر وكانوا جزء من المؤتمر الشعبي في ثمانينات القرن الماضي وشاركوا في قمع المعارضين عبر عناصر الأخوان في ما كان يدعى الأمن الوطني , وبعد الوحدة شاركوا في الحكم وكانوا القوة الأساسية التي حرضت وشاركت في حرب 1994 , كما أن أيديهم ملوثة بالفساد وبالدماء لذلك لن نستمع الى من يدعون الى اتباع النموذج الاخواني المصري الذي جربناه في اليمن فبل أن يجربوه المصريين
      5 سنوات و 3 أشهر    
    • 4) » هناك فرق يا صديقي
      المطها في هناك فرق يا صديقي العزيز الجيش المصري جيش وطني وذو مستوى تعليمي وجيش اليمن علي عبد اللة صالح 33 عام وهو يبني علية جيش عا ئلي وانتم صا متون وبل تمجدو علية وعلى اسرتة وفبيلتة والشي الا خر ان ثورة مصر ثورة نا جحة لكن ثورة اليمن ثورة فا شلة ورضيتو با المبادرة الخليجية وهذا هو ما اودى بشعب اليمن الى هذا الحال ويجب ان نفرق شعب مصر شعب مثقف وشعب اليمن عمل رئيسة المخلوع 33عام على تخلفة وندعي اللة ان يصلح الحال ودمتممممممم
      5 سنوات و 3 أشهر    
    • 5) » ليش، و علي محسن ايش رأيك فيه؟
      يريمي المفروض للكاتب الم..نصف ان يتكلم عن رحيل كل اركان النظام السابق بما فيهم علي محسن وعيال الاحمر، اولا ماهم يبقوا لاجل المصروف يستمر؟ قاتل الله النفاق.
      5 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 6) » لاوجه للمقارنه شتان بين ذا وذاك يأخ/محمد
      العزي نزهي : اليريمي أولآ : الشعوب هي التي تصنع التاريخ والمجد وبالتالي العظماء يتولدون من رحم تلك الشعوب ولبس العكس !!
      لعلي أضرب لك مثال على ذالك : أنظر وتأمل إلى الشعب الصيني العظيم الذي يلامس تعداده 2000000000 نسمه ومع ذالك لايوجد لديهم أزمة مياه ولا أزمة كهرباء
      ولا أزمة غاز ولا أزمه سياسيه ولابطاله
      زد على ذالك ياعزيزي : التركيبه السكانيه للشعب الصيني فهم خليط من أعراق ومذاهب وثقافات عديده ومع ذالك فرض الصينيون بصمتهم الخاصه بهم كدوله عظمى
      ملأت الكون برمته بالصناعات الصينيه فأحترمهم العالم بإسره
      ياعزيزي : مشكلتنا ليست محصوره في الرائيس هادي أو غيره مشكلتنا تكمن في ثقافة وسيكولوجية شعب يهدم ويدمر نفسه بنفسه
      سألو : عالم ياباني ماهي اساسات التحول الهائل الذي حصل في اليابان وأدت إلى
      هذا التحول التقني المذهل
      أجاب :ثرنا على المفاهيم والأفكار الباليه وعصبية القبيله !!
      5 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 7) » لاوجه للمقارنه شتان بين ذا وذاك يأخ / محمد الحميري
      العزي نزهي : اليريمي ماذا عسى أن يفعل الرائيس / هادي في ظل بقايا قوارض السد التي لازالت تأبى على نفسها إلآ أن تغرق اليمن من جديد !!!
      هناك : قوارض الحوثي وما فعلته وتفعله في صعده إلى الأن
      وهناك : بقايا قوارض سد مأرب التتي تعتدي على الكهرباء والغاز وتغرق اليمن بهذا
      العمل بظلام دامس بشكل دائم ومستمر وهناك قوارض الحراك الغير سلمي في الجنوب الذي تحول إلى إعتداء على النفس البريئه وقطع للطريق وإقلاق للسكينه
      وهناك : قوارض القاعده ومعهم حزب الشريعه التي أباحو ماحرم الله والإفساد بلأرض
      وهناك : أيضآ قوأرض منتشره في الوزارات والمرافق الخدميه لكي لاتبقي ولا تذر
      فأسئلك بالله يأاستاذ /محمد الحميري ماذا عسى أن يفعله الرائيس/ هادي
      مع شعب يدمر نفسه بنفسه ؟؟؟؟؟؟؟
      5 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 8)
      يمني للاسف لا تقارن بين مرسي وعبدربه هادي يكفي المستوى التعليم
      من الرئيس الذي طلع على اليمن متعلم ؟ اذا الرئيس جاهل الشعب ؟؟؟؟؟؟؟
      5 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 9) » لاينتظر منهم شي
      ابو معاذ النهدي يا اخوان كلهم في الهواء سوى من الذي وضعهم على الشعوب اليس امريكا واوربا فماذا ينتظر منهم الا تلبية اوامر امريكا واوربا , فالدكتور مرسي للاسف لم يغير شي الا بعد زيارة وزيرة الخارجيه الامريكه له فهو ينفذ من الان التعليمات فلا يغتر كثير من الاخوان سوى في مصر او اخوان اليمن حزب الاصلاح بهذه التغييرات التي قام بها مرسي , وكذلك عبد ربه منصور فهو يتفذا اوامر امريكيه اوربيه من السفاره الامريكه و مايمليه له بن عمر مبعوث اوربا وليس الامم المتحده , فيا اخوان هذه الثورات لا تخدم شعوبها بل خدمت اليهود والنصارى ما استفدنا شي منها الالدمار والقتل انظرو مايحدث في سوريا من القتل والدمار من يرضى بهذا وكم راحة انفس بسبب هذه الثورات ولم يتحقق للشعوب شي مما كانو يحلمون به , الله يصلح امة الاسلام ويصلح رعيتهم .
      5 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 10) » تعلم انت طرح موضوع معقول
      نجيب ياجاهل تعلم واعرف ان عبده ربه منصور هادي ماهو الا رئيس توافقي اتفقت عليه كل الاطراف من اجل الخروج الى حل يرضي الجميع وهذا مصدق عليه من كل الاطرف حتى ان دول الخليج شاهدة على ذلك وبمجرد الخروج عن سياق المبادرة سيعطي الفرصة للنظام السابق تبرير كل ما سيفعلة من اجل بقاء الازمة كما هي .،،
      5 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 11) » متى نقول كلمة حق حق حق فقط بدون مجاملة سننتصر
      لا للنفاق يبدو ان الكاتب يكتب بحسب مصروف الجيب و يهرف بما لا يعرف فهو لا انصف وكتب الحقيقة وانتقد جميع السيئين والمخربين ولا سكت فالنفاااااق اخطر من السكوت
      فاحمد علي وعلي محسن والحوت حميد والزنداني كلهم يدمرون الوطن وكل طرف يريد ان يبرء من يعطيه المصروف
      متى يكون هناك كتااااااااااااااااااب لاجل اليمن وفقط لاجل اليمن لا دعاة فتن
      5 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 12) » عبد ربه يعجز ان يكون رئيساً
      سعيد اليمني ياجماعة على طوال عشرين عاما وعبد ربه/عبدا خاضعا ذليلاً يعبد صنما سنحانيا مجنونا بالعظمة،مستحيل أن يكون رئيساً ،ومستحيل ان يتخذ قرارا شجاعا
      5 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
    • 13) » غريب امركم ايها الاخونجيين
      وليد2643 الاخ نجيب صاحب التعليق رقم 10 كلامه صحيح مائه بالمائه وانا اتفق معه تماما
      5 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
    • 14) » اتعلموا من الشعب المصري
      ايطاليا اتعلمو من الشعب المصري الشعب المصري شعب وطني بجميع أطيافه يا ليت الشعب اليمني يتعلم من وطنيته بعدين طالب الرئيس
      5 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية