ابو الحسنين محسن معيض
في رمضان : رسائل النصح والبيان : 2 رعاة الأمر .
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 5 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً | الإثنين 23 يوليو-تموز 2012 12:54 ص

رمضان شهر الخير والبركات , فيه تطمئن النفس وتهدأ الجوارح وتستكين القلوب .. يتقرب العبد لربه بترك طعامه وشرابه وكبح شهواته ونوازع الشر فيه , وبمناسبة هذا الصفاء الروحي وبعد الرسالة الأولى الموجهة للحراك الجنوبي أوجه الرسالة الثانية للرئيس المنتخب وحكومة الوفاق والقيادات العسكرية والأمنية وفيها :

1 ـ الناس لا تتعامل مع الأحلام ولا مع الأوهام : الشعب يريد حلولا ملموسة وخططا مدروسة , الناس لا يريدون وعودا بدون جداول زمنية , الشعب يريد مخارج جدية وحاسمة لكل فساد وظلم ولكل طغيان وتسلط , يريد عقابا للفاسدين ومحاسبة للمختلسين , وردعا لكل من استغل وظيفته ومركزه لمصلحة خاصة ومنفعة ذاتية . فالتوقيف والتنقل والتدوير دون عقاب لهو مسرحية فكاهية تؤدي للبكاء حزنا . وكثيرون يرون أن الثورة دون تغيير ملموس في كل نواحي الدولة لهي مجرد عاصفة مرت على الطغاة الفاسدين بسلام . وهنا ننبه على أن التغيير لابد أن يكون شاملا حاسما لا يخضع لأي معايير أو موازنات , فرب مدير إدارة في إحدى المحافظات تم تنحيته بينما ما زال هناك غيره باق في موقعه لمجرد أنه من مدراء ( النص بالنص ) , أو من أثار هدايا دبب العسل , أو ممن يحضون بدعم من جناح الصقور في المؤتمر الشعبي , أو ممن يقف ورائهم رأس حكومي أو قبلي أو سلطاني كبير . الثورة ـ أيها الرعاة ـ لم تقم من أجل هذا بل قامت لتجتث الفساد كاملا متكاملا من جذوره , وليس الأمر شخصنة واختيارات عشوائية أو انتقامية . فحلم الدولة المدنية لن يتحقق ومازالت بقايا النظام والعائلة تتحكم في مفاصل قوى عسكرية حيوية وفاعلة , ووهم الحكومة المنضبطة والإدارة السوية لن يتحقق وما زال هناك بقايا من دآبة البشر تنخر في أساس الوطن وجدرانه .

2 ـ اثبتوا ذاتكم قبل البحث عن البديل : الدولة إن لم تقم بواجبها تجاه شعبها كاملا فسيبحث الناس عن البديل , في انفصال أو أمارات إسلامية , او سلطانية , لا يهم الناس المسمى , يهمهم أن يسيروا آمنين , ويناموا هانئين , يهمهم أن يشعروا أن ورائهم دولة بمعنى كلمة دولة .. عدل وأمن .. ثواب وعقاب .. بذل وتجرد .. مساواة واستقامة .. قوة ورحمة . ولقد سمعت رجلا تعرض قبل أيام للتقطع بين شبوة وعدن وهو يقول : أعيدوا أنصار الشريعة ! لأنه يوما ما قد شعر أن الطريق أصبح أمنا بوجودهم . الناس يريدون رجال أمن وجيش أشاوس يقتحمون الوغى ويفدون الوطن بالروح والدماء , لا أن يفر 22 طقما و 4 دبابات أمام 7 أفراد من القاعدة فقط , كما حدث لموكب محافظ المحافظة في منطقة النقبة بمحافظة شبوة حينما أراد زيارة عزان المحررة ! فعادت القوات أدراجها فرحة من الغنيمة بالإياب . وكذلك فإن أي خلل من رجال الأمن في عملهم أو من رجال السلطة المدنية سيدوي مقابله صوت مرتفع يطالب بالانفصال وعودة الجنوب العربي .

3 ـ سقط الفساد فلا عذر لكم : دائما تؤكد الثورة وساحاتها وشبابها أهمية التغيير وضرورة تحقيق أهداف الثورة الشبابية وتجدد عهدها أن تقدم من أجل ذلك الغالي والنفيس من الجهد والحلول والتضحيات , ولولا حكمة لدى قادتنا ممن بلغوا من الكبر عتيا لكان للمقام فعال لا مفاوضات مع من لا يستحق إلا ضرب النعال . سقط الطاغية فلا عذر لأحد في عدم سرعة التغيير في كل المجالات العسكرية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية , تفتت منظومة الفساد فلا حجة لأحد في عدم جدية العمل لحل القضية الجنوبية الهامة , وبقية قضايا الوطن الأخرى . فذلك التحرك الجاد والحاسم نحو التغيير هو المطلب الثوري والشعبي الذي به ستقر أعين الناس وتطمئن نفوسهم على أن كل التضحيات والجهود لم تذهب سدى .

4 ـ لا تفشلوا قبل أن تبدئوا : الحوار تم تعيين أفراده وكم أخشى ان يفشل قبل بدايته للأسباب التالية : ـ تجاوز الركن الأساس في قيام الثورة ونجاحها وهم شبابها المرابطون في ساحاتها فكيف سيكون الحوار ناجحا في غياب شباب اللجنة التنظيمية للثورة ـ وجود القوة الفاعلة القاصمة بيد بقايا العائلة فكيف سيكون الحوار مثمرا منصفا بينما تنتصب في الأفق القريب مدافع الحرس الجمهوري وترتفع فوق الهامات رشاشات الأمن المركزي ـ عدم إخلاص بقايا الحزب الحاكم السابق لموجهات هذا الحوار ومخرجاته فهي بكل حال قد لا تخدم توجهاته في ظل تحالفات جديدة مع أطراف عديدة في الوطن ـ تشرذم الحراك الجنوبي وتعدد أطروحات رموزه بين انفصال وفدرالية مطلقة وفدرالية مقيدة وبين التاج ودولة الاتحاد ! .

يا رجال اليمن / اقترب تحقق الأمل في وطن يسوده الخير والنظام , وبدأت بشائر فجره ترسل سنا نورها من وراء التلال , مبشرة بغد يفيض بالسعادة والجمال , فلماذا تظهر في الأفق سحابات تحمل صواعق هدم ودمار لتنغص على المستبشر فرحته وعلى المتأمل خيرا أمله وتريد أن تحيل الفجر ليلا والجمال قبحا ؟ فلنواجه معا كل من يقف بتعنت وظلم وعدوان أمام أي طريق يؤدي بعون الله إلى حل عادل يحقق لنا وطنا يعيد بصدق وحق المسمى المتعارف عليه ( اليمن السعيد ) .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » اضافة
      ابو الحسنين سقط من النص بعد 1 ـ ما يلي :
      ـ لشعب يريد حلولا ملموسة وخططا مدروسة, الناس لا يريدون وعودا بدون جداول زمنية, الشعب يريد مخارج جدية وحاسمة لكل فساد وظلم ولكل طغيان وتسلط,
      وكذلك سقط من النص : ـ أو من أثار هدايا دبب العسل, أو ممن يحضون بدعم من جناح الصقور في المؤتمر الشعبي, أو ممن يقف ورائهم رأس حكومي أو قبلي أو سلطاني كبير.
      5 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 2) » شهركم مبارك
      ابو الحسنين الأخ المشرف / أرجوا اضافة ما سقط من المقال ولكم جزيل الشكر وشهركم مبارك
      5 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 3) » معليش لا امل فيه وراسك الغالي
      العولقي هههههه والله زعلان عليك يا عزيز ايش من دوله مدنيه مع ناهبين الارض وسماء ياعزيزي لاتجري وراء سراب صدقني ديناصورات شمال هي الي تتحكم في مجريات الامور لاعدل ولا مساولا مساواه ولا نظام ولا قانون ولا حقوق بترجع زعماه النص والاحتيال والقبيله تتقدم حزب الاصلاح وحزب المؤتمر ماسمعت صادق الاحمر اخر تغريداته ايش يقول بيقطع لسانه الي بيقول يريد انفصال وقيادي بارز في حزبك يقول اي واحد يقول انفصال خيانه ويجب محاكمته قضيه جنوبيه فزاعه بس لما يوصلوون للي يبقونه منك ومن بسطاء جنوب وبعدين بتشوف عين حمراء
      5 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 4) » تطلب مستحيل
      نادر من منصوره استغرب من كاتبنا يطلب اللبن من عصفور تناشد من اسئلك بربك حكومه وفاق هم سبب بلاء اليمن من زمان الي حصل الفساد انقسم نصفين نصف مع ثوار ونصف بقي على مبادئه وجه الحقيقي صدقني النصف الاخير انظف من الاول مدعي ثوريه فلا حل الا في قيام دولتنا الجنوبيه الاسلاميه معتدله الي يقوم بها شباب الجنوب الطاهر الذي لا له ذنب في كل شي حصل ياريت يابن معيض انته ونخبه شرفه والتي لاتتبع ولا منقاده لزعماء حزبكم في صنعاء يسون ثوره على حزب هذا ويشكلون حزب اسلامي جنوبي يمكن هذا يكون خير للجنوب وينضمون تحته كثير من شباب وصدقني سوف ترجحون الكفه كثير من جنوبين يؤمنون بالانفصال ولايردوون سؤاه لاكن ننتظر بس الايادي البيضاء تقودنا وكلنا فداك ياجنوب
      5 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 5) » حيابهم حيابهم ماراح تنفعنا ابدا
      صريح وطفشان لما تحج البقر على قرونها بتقع دوله مدينه في مملكة بني مزيد الاخ ايه شارب ايه مابيشوف مابي بص ولد الشائف هان كرامت حكومتكم ثوريه ونعت اصولها وذلها وسط برلمان ولا حد تجرى يرد عليها حتى شيوخ ثورتك الاحمريه وخرج مرفوع الراس رئيس جكومتك ورئيسك الاسيرين جنوبين ميش قادرين يدافعون عن كراكمتهم في صنعاء بيدافعون عن قضيه جنوب كيف تحلم انته ولا صايم ومافطرت ابدا تلهث وراء سراب ياحبيبي
      5 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 6) » سببين رئيسيين لهذا الهوس الشمالي
      وضاح سببين رئيسيين لهذا الهوس الشمالي ( من العامة والمثقفين ) بالوحدة. السبب الأول هو الخوف الشديد من أن ينفردوا بهم (جلادوهم) ويرون في الجنوبيين من يمكن أن يساعدهم في التخلص من الظلم المطبق عليهم هذا من ناحية ومن ناحية أخرى يعتقدون أن (جلادوهم ومضطهدوهم)سيتلهون بالجنوبيين ويتركوا الشماليين لحالهم بل ويمكن أن يطلبوا خدماتهم لإخضاع الجنوبيين ( العنيدين بطبيعتهم ). والسبب الثاني يعتقدون أن كسر أعناق الجنوبيين سيؤدي إلى حصولهم على فتات موائد الفيد. رغم أن الشمال أغنى بكثير من الجنوب ففيه حوض تهامة النفطي ومكامن الذهب والمعادن والأحجار الكريمة وصخور البناء الجميلة والزراعة المياه والسياحة المتنوعة و و و.
      5 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية