آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

سعودي يموت بالسكتة بعد حكم يسمح لبناته العانسات بالزواج
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و 10 أشهر و 20 يوماً
الجمعة 27 إبريل-نيسان 2007 07:11 م

ذكرت صحف سعودية أن مواطنا توفى أمس السبت داخل المحكمة العامة بمكة المكرمة أثناء نظر قضية رفعتها عليه بناته الثلاث لأنه منعهن من الزواج حيث سقط فو ر النطق بالحكم الذي جاء لصالح البنات.

وذكرت صحيفتا المدينة وعكاظ السعوديتين أن المواطن حضر لدى أحد القضاة للنظر في الدعوى المرفوعة ضده من بناته اللاتي منعهن من الزواج، حيث تقدم لهن العديد من الشباب إلا أن الوالد كان يرفض تزويجهن، وهو الأمر الذي دفعهن إلى رفع دعوى ضده لدى المحكمة العامة بمكة المكرمة لإلزامه برفع العضل عنهن والسماح لهن بالزواج.

واضافت ان اعمار الفتيات وصلت مرحلة حرجة ، فاصغرهن بلغت الـ 36 عاما، فيما الاخريات عند 39، 40 عاما.

وبعد سماع الدعوى من القاضى والرد من والد الفتيات، أصدر القاضي حكمه برفع العضل والسماح للفتيات بالزواج من الرجال الأكفاء المعروف عنهم الاستقامة والمحافظة على الصلوات.

لكن الوالد بعدما خرج من مكتب القاضي سقط على الأرض وتوفي على الفور، وتم نقله إلى المستشفى لتحديد أسباب الوفاة. ورجح مسؤول في شرطة مكة أن تكون الوفاة بالسكتة القلبية.

يذكر أن القاضي سبق وأن حكم لصالح الوالد إلاّ أن محكمة التمييز طالبته بإعادة النظر في الحكم.

جدير بالذكر أن دراسة اجتماعية نشرت مؤخرا اشارت الى أن نسبة العانسات في السعودية ارتفعت لتصل إلى أكثر من مليون عانس، فيما شهد عام واحد فقط 18 ألف حالة طلاق من أصل 60 ألف عقد زواج.

وطالبت الدراسة بالإسراع في إنشاء هيئة عليا للاسرة وذلك لمعالجة مشكلة ارتفاع حالات العنوسة والطلاق.