مأرب برس
فيلم "إباحي" على فضائية عربية
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً | السبت 21 إبريل-نيسان 2007 06:50 ص

أثار بث قناة "أو تي في" ( OTV ) الفضائية المصرية مساء الأربعاء الماضي فيلما يحتوي على مشاهد إباحية فاضحة موجة استياء وغضب في الأوساط البرلمانية والإعلامية المصرية، وهو ما دفع نائبا في مجلس الشعب (الغرفة الأولى بالبرلمان) للإعلان عن عزمه التقدم بطلب إحاطة عاجل لوزير الإعلام حول هذه الواقعة.

وقد بثت قناة "أو تي في" -المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس- فيلم "الفطيرة الأمريكية" مساء الأربعاء 18-4-2007 الذي يحتوي على عدة مشاهد جنسية فاضحة، وأعلنت القناة أنها أعادت بث الفيلم، أمس الخميس، لمن "لم يشاهد العرض الأول له بالقناة".

وتدور أحداث الفيلم حول محاولة 4 شبان تعلم ممارسة الجنس قبل التخرج من الجامعة، وأثناء ذلك يقومون بالإيقاع بفتيات داخل نفس الجامعة التي يدرسون بها، وتصويرهن في أوضاع مخلة.

ويصنف فيلم "الفطيرة الأمريكية" في موقع ( imdb ) (أحد أكبر المواقع المتخصصة في أرشفة الأفلام الأمريكية) على أنه من النوع "الجنسي الفاضح في مشاهده وفكره ولغته".

ودفع عرضه على "أو تي في" المصرية غير المشفرة، والواقعة في تردد القمر الصناعي المصري (نايل سات -1) النائب المستقل في مجلس الشعب ورئيس تحرير جريدة "الأسبوع" المستقلة مصطفى بكري، إلى إعلان عزمه التحرك عمليا بتقديم طلب إحاطة عاجل لوزير الإعلام لمعرفة المسئول عن بث هذا الفيلم.

وأكد بكري في تصريح لوكالة "قدس برس" أن "البث الفضائي غير المنضبط أصبح مستباحا برغم وجود قانون منظم للمواد التي تبث عبر القمر الصناعي (نايل سات) ويكفل منع بث أي مواد جنسية أو فاضحة".

فيما لم يتسن الحصول علي تعقيب من مسؤولي القناة الخاصة علي تلك الواقعة.

انفلات الفضائيات

ومن جهته اعتبر الدكتور صفوت العالم -الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة- "أن قضية بث مواد غير لائقة على الفضائيات أصبحت "ظاهرة" ولا تعد حوادث فردية؛ فهناك قنوات أصبحت تقدم أفلاما إباحية كما فعلت "أو تي في"، وثانية تبث الدجل والشعوذة كقناة "شهرزاد"، وثالثة تعرض رقصات وأمورا خليعة".

 

وأضاف قائلا: "أصبحت مسألة البث الفضائي لا ضابط ولا رابط لها فكل من يملك قناة يصبح وزيرا للإعلام"، وتساءل: "ما الفائدة التي ستعود على الجمهور بعد مشاهدته فيلما جنسيا غير إثارته وفساد أخلاقه".

وحذر العالم من أن مثل هذه القنوات "تعمل على خلق جيل كامل لا يعمل، ولديه إثارة جنسية، ويؤمن بالدجل والخرافات، وينتمي لقنوات أمريكية".

وطالب العالم المسئولين عن الإعلام والمسئولين عن البث الفضائي والنظم السياسية العربية بوقفة حقيقية قائلا: "نريد وقفة كاملة مع مضمون ما يقدم عبر القنوات الفضائية، ولا نترك أصحابها يفعلون ما يريدون لمجرد امتلاكهم المال".

قنوات رجال الأعمال

وانطلقت قناة "أو تي في" التي يقف وراءها رجل الأعمال المصري القبطي نجيب ساويرس من القاهرة في فبراير 2007، لتصبح ثالث قناة مصرية يمولها رجال أعمال، بعد قناتي "المحور" التي يمتلكها رجال الأعمال حسن راتب، و"دريم" التي يمتلكها رجل الأعمال أحمد بهجت.

وحرص ساويرس في الدعاية لقناته قبل البث على تأكيد أنها "قناة عامة لعرض آراء المجتمع المصري -وخاصة الشباب- في واقع الحياة في مصر، وكيفية تخلص المجتمع من مشاكله بشكل عملي دون توجهات دينية أو سياسية، وأنها ستكون جريئة وحرة وصريحة".

وأكد على أن هذه القناة هي الأولى في سلسلة من القنوات في مجالات الثقافة والفن والموسيقى.

وسبق لمجلة "فوربس" الأمريكية -التي تنشر قائمة بأكبر أثرياء العالم- أن وضعت عائلة أنسي ساويرس (والد نجيب) كأحد كبار أثرياء مصر والعالم ضمن لائحة أغنى أغنياء العالم عام 2005 بثروة وصلت إلى 5.2 مليارات دولار (حوالي 30 مليار جنيه مصري)، مكنته من احتلال المركز الـ91 ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم.

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 16
    • 1) » القنوات الفضائية اكبروسيلة للغزو الفكري
      ماجد الورد ياوزراء الاعلام لما
      10 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 2) » اكتب شيء
      الملك السبئي ماجد الورد
      اكتب شيء تعليق يا رجل؟
      قبطي معليش :
      نسيتوا الامير حقنا الاولي بالدفاع عن دينة ؟
      اما هذا القبطي فعلي ابوة اللعنة ؟
      والاكثر من ذالك لحسني مبارك؟والنايل سات ؟
      هدية الامريكان لمصر؟
      10 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 3) » الى جلالة الملك السبئي.. معذرة ولكن هل ينفع السباب
      زايد صنعاء دع الأيام تحكم على المسيء ولا يدفعنك الحنق إلى الخطأ والحديث لنا جميعا. ان استخدام الوسائل الإعلاميةالفضائية كأداة تجهيل وتسطيح وإفساد ليست بالجديدة او الغريبة فأكثر ما يسكب في آذاننا وبالتالي عقولنا لا يختلف كثيرا عن الذي جعلنا نجتمع ونجمع على إدانته. نسأل الله السلامة في الدين والدنيا.
      10 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 4) » الى جلالة الملك السبئي.. معذرة ولكن هل ينفع السباب
      زايد صنعاء دع الأيام تحكم على المسيء ولا يدفعنك الحنق إلى الخطأ والحديث لنا جميعا. ان استخدام الوسائل الإعلاميةالفضائية كأداة تجهيل وتسطيح وإفساد ليست بالجديدة او الغريبة فأكثر ما يسكب في آذاننا وبالتالي عقولنا لا يختلف كثيرا عن الذي جعلنا نجتمع ونجمع على إدانته. نسأل الله السلامة في الدين والدنيا.
      10 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
    • 5) » ياشباب الإسلام إحذرو
      صقر بني مطر ياشباب الإسلام إحذروا وأرجعوا إلى الله ورسوله فلا يغرك ما يبثه بعض فاسدي الأخلاق من العرب ورجال الأعمال الذين يملكون تلك القنوات فارجعوا إلى الله وكتابة وسنة رسوله. فكم رئيتم وكم شاهدتم فهل أستفدتم شي من ذلك؟
      10 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً    
    • 6) » الاعلام الصري راس كل بلاء
      عبدالوهاب الصايدي يا اخواني الاعزاء معروف ان الاعلام المصري هم سبب انتشار الثقافه الوسخة والنتنه في الوطن العربي لذلك فليس الخبر بغريب لان كل اناء بما فيه ينضح
      10 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً    
    • 7) » كلا يحاسب نفسة
      بافياض الاولى بكل واحد منا ان يحاسب نفسةالم نقضي ساعات امام مشاهد اباحية في قنوات اجنبية وخصوصا الشباب منا
      كل واحد منا ينظر الى هاتفة النقال المزود بلبلو توث الم يرسل ويستقبل مشاهد اباحية ويتحمل وزر من ارسل الية من هاتفة وهكذا الى يوم القيامة
      10 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً    
    • 8) » الكذب
      محمدمبخوت ان اصحاب سنحان هم رجال اليمن الذي كان يوم الدفاع عن اليمن والثورة هم هولا الرجال ويشهد التاريخ على مااقول
      10 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 9) » هل انت احول يارقم8
      الشريف هل انت احول وش دخل شعبان في رمضان
      يامحمدمبخوت؟؟
      ت تتحدث في وادي والناس
      في وادي ,,,واللوم علي ادارة الموقع التي
      تنشر تعليق مثل هذا ليس له اي علاقةبالموضوع (ملاحظةفقط لاغير)وشكرا
      10 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً    
    • 10) » حذاري من الهفوات
      الابرقين في عصرنا هذا كثرت القنوات الفضائيه ولكن النسبه العضمى منها لا تليق بنا كمسلمين لدينا دين حنيف يحرم كل ما يقرب الى ما حرم ربنا والمصيبه الكبرى انها مملكه لعرب يدعون الاسلام وتبث من اقمار عربيه لذا ادعو كل من لديه دش في المنزل ان يحذف هذه القنوات الهابطه ويختار القنوات المفيده والمتقيده بالتعاليم الاسلاميه وهي عددلاباس به ولكنها الاقل من القنوات الهابطه وسلمتوا.............
      10 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً    
    • 11) » مع خالص التحية
      الماوري اخي الكريم كاتب المقال لايفترض كتابة اسم الفليم وإن كان مرادك في ذلك الخير ولكن قديحصل العكس عندأصحاب القلوب المريضة
      10 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً    
    • 12) » الإعلام الصادق
      عبد الجليل الغرباني يا رجال الاعمال يا كتاب الصحافة يامؤسسوا القنوات ياوزير الاعلام نحن نطالب منكم اتركوا الإعلام بدون ضوابط اتركوا الإعلام بدون ضوابط امريكية وغربية ودعوه اعلاماً اسلاميا ودعوه اعلاميا فكريا وثقافيا ولا تشدو وثاقه يصبح مبتورا
      يكلفنا خسارة الاجيال
      10 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً    
    • 13)
      الى اكتب شيىء 2
      لو سمحتى من غير غلط والفاظ خارجة ولانى قبطى مصرى ماقدرشى اردلك الاهانة بالاهانة ولاكن بالتسامح كما علمنا المسيح وللعلم ان مصر اعظم دولة عربية وشرق اوسطية فى المنطقة ويكفى ان الاربعة الحائزين على جائزة نوبل فى الشرق الاوسط هم مصريين
      1- السادات
      2-نجيب محفوظ
      3- احمد زويل
      4-محمد البردعى
      10 سنوات و شهرين و 10 أيام    
    • 14) » لن اعيش في جلبب ابي
      اسلام محمد السيد فواز يجب ان اثبت وجودي في هذا العالم الذي ليس له معني ويجب علي كل الشباب ان يعثرو علي فكر جديد
      10 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 15) » الاهتمام بالشعبوالشباب
      امير شيكو ياجماعه الراجلمن اول مفتح القناة قال ده مخصوصه لمشاكل الشعب وخصة الشباب
      يعنى اللى عمله ده ممن اهداف القناه
      9 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 16) » كفي تخريب بيوت
      برهان كفي تخريب هاقد افلاح الغرب فبس سمومه داخل ديارنا ولامن يحرك ساكن رحم الله ايام زمان
      8 سنوات و شهرين و 20 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية