آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أيها المشير هذه رسالتي
بقلم/ عارف علي العمري
نشر منذ: 16 سنة و 11 شهراً و 9 أيام
الأربعاء 18 إبريل-نيسان 2007 08:32 ص

مأرب برس ـ خاص

(1)

سيدي الرئيس أيها المشير : ـ هذه كلماتٌ صاغها قلمي, وسطرتها أناملي على صفحات المواقع, بعد أن عادت صرخات اليتامى وعويل الأرامل, وفقاعات العبارات السياسية, لا تجدي شيء, وفي كل مرة ترسل معها أهات المكتئبين, وقرقعة بطون الجائعين تعود خطابات المسئولين بلسان الحال هذه بضاعتكم ردة إليكم, فلم يعد النصح اليوم يجدي, ولا الشكوى تفيد, وأصبح حالنا كالمستجير من الرمضاء بالنار.

(2)

أيها المشير: ـ طالما رأيت مظالم كثيرة , واضطهدات أكثر, جوع ينشر ظلامه على ربوع السعيدة, وجرع تبدءا مع كل حكومة إنقاذ , وإخطبوط يسيطر على ممتلكات الوطن يصادر كل شيء لصالحة, إخطبوط يستخدم كل أدوات الدولة لتحقيق مأربه ,حتى البطاقة العسكرية صارت أداة لسلب الآخرين ونهبهم دون وجه حق.

(3)

يا فخامة الرئيس : ـ الوطن أصبح مساحة لاستعراض العضلات, وبيئة خصبة تشن عليها الحروب بين كل غمضة عين وانتباهتها, صنعاء ـ عاصمة الروح كما وصفها شاعرنا المقالح ــ تشهد عشرات القتلى والجرحى من المواطنين الأبرياء , يقوم بتنفيذ وإعداد سيناريوهات المجازر مجموعة من المتنفذين الذين ينسبون أنفسهم إلى المؤسسة العسكرية .

(4)

أيها القائد : ـ بالأمس رأينا كيف قامت مجموعة متنفذة أساءت لسمعة سنحان, وسمعة الرئيس, بقتل الطفل طه العواضي لتشن حرب في ظل دولة النظام والقانون, وبالأمس القريب قتلت الطفلة مرام في وسط بيتها, برصاص أولئك الذين تمنح لهم تراخيص حمل السلاح ليحصدوا بها رؤوس الأبرياء, وفي جولة عصر ـ بصنعاء ـ لعلك سمعت ما قام به احد متنفذي الدولة من قتل للأبرياء ليبسط بقوته الغاشمة على أرضٍ ليس له فيها ناقة أو جمل .

(5)

أيها الرئيس :ـ لست عن هذا ولا ذاك أحدثك, فأنت تعرف كل ذلك جيداً, وان كانت معارك صعدة لا تسمح لك بالنظر في مثل تلك القضايا, والبطانة التي تحيط بالقصر الجمهوري تحاول جاهدة حجب ضوء الحقيقة عنك, بكل ما أوتيت من مكر وخديعة, إنما أحدثك عن ما هو اكبر من ذلك.

(6)

أيها الرئيس : ـ من منطلق العقيدة أخاطبك, ومن واجب النصيحة لائمة المسلمين أرسل إليك مقالي هذا, انظر إلى هؤلاء الذين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء كيف يبدؤن, كانوا يحلمون بمستقبل واعد, لكن خابت أمالهم وتبددت أحلامهم على صخرة البؤس والحرمان, في ظل الجرع المتعاقبة التي أثقلة كواهلهم .

(7)

أيها الرئيس : ـ الشعب شعب مسالم, لا يحركه شيء, تنزل عليه الجرع بين الفينة والأخرى , وهو صامت كل ذلك من أجل أن يتشرف بشهادة حسن سيرة وسلوك من سيادتكم, لكن من يقوم بالمشاغبات هم من يظنوك حارسا لهم حتى ولو كانوا ظالمين, جدير بي أن أذكرك أيها القائد: بقصة عمر بن الخطاب مع ابن عمرو بن العاص, الذي أقام عليه الحد واقتص منه, حينما أقدم على لطم القبطي في مصر, ليعلم كل أبناء أمراء الأقاليم أن الإسلام لا يرفعهم على غيرهم, بل يضاعف المشقة عليهم بتكليفهم بالإمارة, التي كانت مغرم وليست مغنم حينها .

(8)

أيها الرئيس : ـ الجرائم لا تنسى بالتقادم , والمعارضة يتربصون بك ويترصدون لا أخطائك , والشعب ناقم على قبيلتك, يريد أن ينقض عليها انقضاض النار على الهشيم لولا وقوفهم إجلالاً لشخصيتك, ورب العالمين منتظر قدومك عليه ليسألك عن واحد وعشرين مليون أو يزيد, وليت أمرهم , فكيف ستقابل ربك غداً .

(9)

أيها الأب والأخ والقائد : ـ يكفي أن تقدم سنحانياً واحدا للعدالة, وتحاكمه أمام أعين الناس ليثق الشعب انك مازلت الأقدر على حكم الوطن , أما أن تغدوا سنحان أمنه وتروح أمنه, ودماء الأبرياء لا توجد من ينصفها, فثق أن عرش السلطة الذي تتربع عليه لن يدوم طويلاً, وإذا ثار الشعب فانه بركان لا يستطيع أحداً الوقوف أمامه مهما حاول ذلك .

(10)

أيها الرئيس : ـ والله لا خير فينا إن لم نقلها, ولا خير فيك إن لم تسمعها, ولا خير في شعبٍ لا يعين الحاكم حين يحسن, ولا يعدله ويقومه حين يسيء, فبنصح الشعب وقبول الحاكم لنصحه, تقوم الأمور وتعتدل, ويصبح الكل حينها تحت المسؤولية المباشرة أمام ربهم جل وعلا, الذي سيسأل كل إنسان عما تولاه ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته )

مدير تحرير موقع البيضاء نيوز

Aref78@hotmail.com