آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

من أجل الوطن .......فوتوا الفرصة
بقلم/ م.محمد يحي الجنيد
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً
الخميس 26 إبريل-نيسان 2012 08:42 م

ايها اليمنيون .. أرجوكم فوتوا الفرصة مايحدث اليوم في ربوع الوطن و بالتحديد أبين و جعار و لودر و في حجة و صعدة ، وحرب الطائرات بدون طيار والازدواجية في التعامل الأمريكي مع الحركات و التكتلات بدعوى مكافحة الإرهاب يجعل العاقل يتسائل من المستفيد ..؟!

إن تهديد الجنود بذبحهم و اعتقالهم كأسرى حرب و حوادث الاختطاف لتثبت بما لايدع مجالاً للشك أن هناك أيدي ملوثة تعبث بأمن الوطن و استقراره و تريد أن تستنزف مقدرات الدولة بشكل مباشر أو غير مباشر ، إذ إن مثل هذه التصرفات دخيلة على المجتمع .

هدر الطاقات و تشريد الآمنين و ترويعهم لن يكون في المحصلة من صالح اليمنيين على الإطلاق و القوة لا تولد إلا قوة ،و العنف لا يولد الا عنفاً أشد ضررا وأكثر ألماً ، و قناعتنا كمجتمع واعي يعتبر السلاح فيه عامل استقرار أن الحل لن يكون في فوهات البندقية ، وأنما علينا أن ننصت لصوت العقل و الحكمة ، و أن نزأر بصوت عال كفى عبثاً بمقدرات الوطن .

علينا أن نقف بإحسان و حزم ونفوت الفرصة على كل من يريد أن يدمر وطننا الحبيب و أن يفكك نسيجنا الاجتماعي الصلب .. الذي صمد وظل مترابطاً طيلة الأشهر السابقة و استطعنا بتوفيق من الله العلي القدير دحر كل ما من شانه أن يعصف بالبلاد و العباد ..

إن محاولة دفع الأوضاع للحرب لن تنتج سوى سياسة الأرض المحروقة ، في وقت يعاني الوطن مايعانيه من عقول بائته متحجرة متعفنه في مراكزها السابقة ، مستغلة نفوذها هنا و هناك ، مدفوعه أو مأجورة من جهة أو من أخرى ، الاصطفاف الوطني يجب أن يكون لسان حاله \" أيها اليمنيون .. فوتوا الفرصة \" ..