الوليد بن طلال: سأبني أعلى برج في العالم
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 11 يوماً
الأحد 15 إبريل-نيسان 2012 05:35 م
 
  

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأحد إن مجموعة بن لادن السعودية ضخت 1,5 مليار ريال مقابل حصة في شركة جدة الاقتصادية المالكة لمشروع جدة العملاق الذي يتضمن أعلى برج في العالم، ليرتفع رأسمال شركة جدة الاقتصادية من 7,3 مليار ريال إلى 8,8 مليار ريال، مشيرا إلى أن الانتهاء من أطول برج في العالم سيكون بعد 36 شهرا من الآن.

وقال الأمير الوليد بن طلال، في تصريح صحفي الأحد إن مجموعة بن لادن السعودية المحدودة قامت بضخ مليار ونصف ريال مقابل حصة تقدر بـ16,63 بالمئة في شركة جدة الاقتصادية المالكة لمشروع جدة العملاق الذي يتضمن أعلى برج في العالم وذلك ضمن المرحلة الأولى لإنشاء أعلى برج في العالم بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية بارتفاع يزيد على 1000 متر وبتكلفة إجمالية تقدر 4,6 مليار ريال.

وتبلغ مساحة البرج المسطحة 500 الف متر مربع، مكونة من فندق الفورسيزونز وشقق الفورسيزونز الفندقية وشقق سكنية ومكاتب من الفئة أيه، بالإضافة إلى وحدات سكنية خاصة وأعلى برج مراقبة في العالم كما يتضمن منشآت أخرى عديدة.

وجرى توقيع عقد بناء البرج مع مجموعة بن لادن السعودية المحدودة بـ 4,6 مليار ريال سعودي ( 1,2 مليار دولار) كما تبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع مدينة المملكة بحوالي 75 مليار ريال سعودي (20 مليار دولار).

وأشرف على تصميم برج المملكة فريق هندسي معماري متخصص بقيادة ادرين سميث وجوردن جل ومقره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يضم فريق التصميم ثورتون توماسيتي وهو المهندس المسؤول عن تصميم ثلاثة أبراج من ضمن أطول أبراج في العالم.