محمد  الأغبري
إلى شوقي أحمد هائل...رسالة على عجالة!!
محمد الأغبري
نشر منذ : 5 سنوات و 7 أشهر و 9 أيام | الإثنين 09 إبريل-نيسان 2012 06:18 م

كان هائل سعيد أنعم الرجل الكريم صاحب الابتسامة الأخاذة و تاجر المدينة الثقافية الأول رجل إجماع وطني لما قدمه لأبناء محافظته من جود وكرم وفضل قل أن تجد له مثيلاً في عائلات الأعمال أو رجالها، هكذا كان أيضاً أغلب أولاده الذين شاخوا في مدينتهم الغالية....

الجيل الأول من العائلة الكريمة كما يعرف الجميع جيل محافظ ملتزم لا يفارق المسجد... هذا ما نسمعه عن عبد الجبار هائل صوام الاثنين والخميس وحافظ القرآن عن ظهر قلب وصديق الفقراء....هكذا أيضاً نسمع عن عبد الواسع وقريباً من ذلك عن أحمد.

يأتي بعد هذا الجيل جيل جديد تعلم في أفضل جامعات أمريكا حيث الرأسمالية تحت شعار ( minimizing cost & maximizing benefits ) أو تقليل التكاليف مع زيادة الأرباح بالمصطلح الإنجليزي!!

شوقي أحمد هائل...رجل تعز الأول هذا اليوم. شخصية قد تكون مقبولة إلى حد كبير بالرغم من خوفه المفرط على مصانع الأوراق والبيسكويت الذي أثر عكسياً على الثورة والثوار..

لا يختلف اثنان على أن شوقي - بالرغم من استكباره المعروف- سيحدث في المدينة من التغييرات ما لم ولن يفعله الكثيرون خاصة وأن الرجل غير محتاج إلى نهب المال العام فخزائنه مملوءة، إلا أن ما يتخوف منه الكثيرون هو أن يبقي من تحيزه السابق للقتلة الذين سفكوا دماء الشباب...وخوف آخر من استغلال النفوذ لصالح أعماله الطائلة...

هنا أجدني أتقدم ببعض نصائح للمحافظ الجديد:

- اتق الله في منصبك واجعل رضاه غايتك.

- استفد كثيراً من تواضع ورحمة أبيك وأعمامك.

- انقل تجربة الغرب في بناء الدول إلى مدينتك الحالمة واستغل العقول المستنيرة التي تكتض بها تعز وإياك وسياسة غلق الأبواب في وجوه الخبراء.

- اقترب من العلماء فإنهم أوثق الناصحين.

تحذير :

- إياك أن تظن أنك قد ملكت رقاب الناس فإنما أنت موظف حكومي يسعى لخدمة شعب رزح تحت الظلم أعواماً وأعوام، وقد أعطاك الله فرصة كي تشكر نعمته فإياك وكفرها وتذكر بأن الشعب قد عرف طريقه....وفقك الله....

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » آداب النصيحه
      احمد ماهكذا تقدم النصيحه.. للاسف هذه هي ثقافة المرحله والتى افرزها حزب الاقصاء.. يكفي عقد ونفخ للنار والتي اكلت كلشي جميل في هذه المحافظه الحالمه ..ابعدوا عن المحافظ الجديد فهو امل للكثيرين المحبين لهذه المحافظه وهو اخبر وافهم من الجميع باوجاعها وهو الاجدر من الجميع بمعالجتها..فقط اتركوا الرجل وشانه ولا تتدخلوا وخلوا نصائحكم لاصحبكم ....تعز تنظر الى شوقي كمنقذ مخلص من كل مااصابها من ادران ..وعطش وعلى يديه انشاء الله سنرى مشروع التحليه لمياه البحر ..وسيعود ..ميناء المخاء الى العمل وسنصدر البن والقهوة والكاذكى والعطور واللبان ..وسنرى بنات الجبل بلباسهن الجميل في الحقول يزرعين ويقطفين الجنا والورود..وسنرى ونسمع..تعز..عاصمه للثقافه اليمنيه.. والله وجميع المخلصين معاه وتحيه لشوقي هايل محافظا لتعز وعلى تعز سيحافظ..
      5 سنوات و 7 أشهر و 9 أيام    
    • 2)
      التعزي انشاء الله في القريب العاجل سيكون احد ابناء هائل سعيد امير امارت تعز اليمنية
      5 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 3) » نصائح جيدة
      العبسي نصائح جيدة نرجو أن تجد آذان صاغية
      5 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 4) » اليمن
      اسعد أخي أحمد
      الان من كلامك عن الأستاذ شوقي أحمد هائل يوحي بأنك لاتعرفة تماماً
      ألأاستاذ شوقي جدير جداً بالمنصب فبدلاً أن تقول هنياً لمحافظة الحالمة تعز بالرجل الشريف والصحيح والسخي.
      ألأستاذ شوقي من الرجال الأداريين والعامرين ويحبون محافظتهم ويحبون التنمية وكما عهدناه في فتراته السابقة من إعمار وإصلاحات بمحافظة تعز .
      ونصيحة لك ولجميع الشباب لا وقت الان من هذا الكلام
      5 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 5) » عليه العوض
      عريقى انا شايف ان الجميع متامل في شوقي ونسوا خالق شوقي الامل في وجه الله واستغفروة انه غفارا حتى يرسل عليكم مدررا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات وانهار من الله مش من شوقي ياهل الايمان والحكمة
      5 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 6)
      سهيم ما هكذا تورد الابل
      5 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 7) » شوكى
      الفقية اصبحت المادة هي الاول والاخر ياخسارة واللي بيعرف شوقي راح يغير اسمه الي شوكى واللي بيعرف الماضي حقة يعلم من هو
      5 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 8) » منية
      نادر العريقي أتمنى أن تجد نصيحتك أذنا واعية.
      5 سنوات و 3 أسابيع و 4 أيام    
    • 9) » لا أؤمل كثيرا
      أحمد لقد عقدنا على شوقي آمالا كثيرة .. لكن للأسف لم نلمس شيئا تحقق .. الأمن مختل والفاسدون لا زالوا يحتفظوا بمناصبهم ، والبيارات في عديد من الشوارع !!
      ويأتي هو ليهتم بأشياء ساذجة كتلوين الشوارع !!
      إلى متى سيظل هذا الوضع ؟!!
      5 سنوات و 3 أسابيع و 4 أيام    
    • 10)
      مستغرب والله ملاحظات صغيرة :: استكبار معروف !! مدري كيف يا اغبري شكلك درست انت وهو في الجامعة الامريكية مع احترامي الشديد لك .. والغريب انك مستغرب ليش خائف على المصانع حقة يعني على ايش يخاف اذا مش على المصانع .. وكمان على فكرة خائف انت منه انه يستخدم السلطة والنفوذ علشان يحقق ماربة يعني وايام علي صالح الصهير لشوقي مابوش او كيف ومع احترامي يعني يشتي يتهرب من انه يدفع الضرائب مثل البقية او يشتي يتهرب من الكهرباء مثل الشيوخ وبعدين قصة التحذير اوبة تظن انك مالك رقاب الناس الادمي يا عمو مليونير يعني لو يشتيها مافيا داخل اليمن لا حاشد ولا بكيل ولا مخازن الاصلاح شاتوقفة .. مع احترامي الشديد كل الي حاصل تقاطع مصالح بين من تمثلهم وبين شوقي علشان كذا نزل المقال الي لا بقعة صغيرة له من الصحة
      5 سنوات و 3 أسابيع و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية