آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

جامعة صنعاء من طميم لباسردة ..ما الذي تغير؟!!
بقلم/ محمد مصطفى العمراني
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 14 يوماً
الثلاثاء 03 إبريل-نيسان 2012 04:23 م
لا أعتقد أنني سأستوعب بعض ما يحدث في هذا البلد حتى لو امد الله في عمري مائة عام كاملة .!!

ومن سيشرح لي حتى أستوعب بعض ما يحدث حولي أعتقد أنه يستحق جائزة نوبل ..!!

من يفعل في خيرا ويوضح لي مثلا ماذا حدث في جامعة صنعاء قبل أيام حيث أقدم رئيس الجامعة حينها الدكتور خالد طميم على إغلاقها وحرمان سبعين ألف طالب وطالبة من الدراسة لأن بعض الطلاب احتجوا بشكل سلمي وحضاري مطالبين بإقالة رئيس الجامعة الشهير بفساده وإصلاح أوضاع الجامعة ومعالجة وتصحيح أوضاع منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس وإنقاذ الجامعة الحكومية الأولى من الفساد المالي والإداري والأكاديمي؟!!

طبعا طميم فهم طلاب وأساتذة جامعة صنعاء متأخرا كما فهم بن علي الشعب التونسي ( أنا فهمتكم) وأستقال قبل أن يقال لكي يقال أستقال خيرا من أن يقال أقيل وتم فصله وهي محاولة لتسجيل هدف في الوقت الضائع ليتم تكليف باسردة بالقيام بأعمال رئيس الجامعة مؤقتا ..

لكن إغلاق طميم لجامعة صنعاء وهذا الحدث رغم دلالاته المأساوية ورغم أنه مؤشرا مخيفا على المدى الخطير الذي وصلت ممارسات بقايا الفاسدين في الجهاز الحكومي إلا أنه لا يخلو من الطرافة والغرابة إلى حد العصف الذهني ..!!

لو حدث مثل هذا في بلد آخر غير اليمن لتصدر هذا الحدث نشرات الأخبار في العالم أجمع ولقامت الدنيا ولم تقعد ولشكلت لجان للتحقيق في الأمر ولقدم وزير التعليم العالي استقالته هذا إذا لم تؤد هذه الفضيحة إلى الإطاحة بالحكومة او السلطة بكاملها ...

بل وأجزم أنه لو حدث مثل هذا في بلد آخر غير اليمن لأحالوا رئيس الجامعة للطبيب النفسي للتأكد من سلامة قواه العقلية قبل التحقيق معه إذ لا يقدم رئيس جامعة حكومية على إغلاقها وحرمان سبعين ألف طالب وطالبة من الدراسة لمجرد قيام احتجاجات سلمية تطالب بإقالته إلا وقد فقد عقله كليا أو جزئيا ..!!

باسردة لا يمثل التغيير المنشود ولا يختلف عن طميم كثير من وجهة نظر البعض لكن عزاؤنا انه لفترة مؤقته ويجب في نهاية الأمر تعيين رئيس للجامعة مناسب وصاحب كفاءة وعقلية إدارية ناجحة بغض النظر عن إنتمائه فنجاح الجامعة في رسالتها التعليمية فوق كل شيء ...

طلاب وأساتذة جامعة صنعاء يستحقون من السلطة ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة تفاعل إيجابي يمليه الواجب الوطني والمسئولية ويفضي إلى التحقيق مع طميم في قضايا الفساد التي أقترفها وتعيين شخصية أكاديمية محترمة ونزيهة وذات كفاءة وعقلية إدارية قادرة على إنتشال جامعة صنعاء من وضعها المتردي ففي عهد خالد طميم خرجت جامعة صنعاء من أي تصنيف عربي للجامعات المحترمة وسحبت الهيئات والمؤسسات العلمية العربية قبل العالمية إعترافها بها وصار الحلم بأن تنافس أو تقدم مخرجات تنافس مخرجات الجامعات العالمية المحترمة هو نوعا متطورا من الجنون ..!!

من غير المعقول أن يكون طلاب الجامعة وهم أول من أشعل شرارة الثورة في صنعاء وقد أستطاعوا بثورتهم التي تفاعل معها الشعب كله ومن كل الفئات والمكونات أن يسقطوا رأس النظام ويعجزوا عن فرض رئيس مناسب للجامعة ..!!

ومن غير المعقول والمقبول والمنطقي أن تتجاهل السلطة مطالب طلاب وأساتذة جامعة صنعاء وتسكت عن إغلاق خالد طميم لأكبر جامعة حكومية في البلد وكأنه عجوز خرف يغلق دكانه الصغير في قرية نائية .!!

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
طالب ناجي القردعيالى وزير المغتربين
طالب ناجي القردعي
د.علي مهيوب العسليجمعة استقلال الجامعات
د.علي مهيوب العسلي
توفيق الخليديإنفلات أمني محزن
توفيق الخليدي
أحمد محمد عبدالغنيمتى يعتذر المؤتمر الشعبي؟
أحمد محمد عبدالغني
مشاهدة المزيد