فيس To فيس
فيصل القاسم تأثر بالانتقادات التي وجهت إليه بسبب وصف اليمنيين بالسكارى
فيس To فيس
نشر منذ : 5 سنوات و 7 أشهر و 15 يوماً | الخميس 08 مارس - آذار 2012 04:27 م


همدان العليي: الدكتور فيصل القاسم تأثر بالانتقادات التي وجهت إليه بسبب وصف اليمنيين بالسكارى ولهذا خرج عن طوره في صفحته وحاول أن يقلل من شأن اليمنيين أكثر عندما ربط الحكمة بالحضارة وأن الشعب اليمني متخلف وليس حكيما..

لا يختلف اثنان على خبث شجرة القات وتأثيرها السلبي على المجتمع اليمني، لكن صدقني يا دكتور أن القات ليس له علاقة بما يحدث في اليمن.. لأنه ببساطة لو كان لأي نوع من المخدر دور في تخلف الشعوب أو التأثير في تنميته، لكان الغرب أكثر الناس تخلفا على وجه الكرة الأرضية، لأنهم يسكرون ويتعاطون أجود أنواع المنبهات وأشدها فتكا بالإنسان، والقات أمامها لا شيء.. ما قلته يا دكتور لم يكن موفقاً بالرغم من هدفك النبيل.

أما ما يخص الحكمة، أنت بكلامك توهتنا.. من نصدق؟ نصدقك أنت أو الرجل الذي لا ينطق عن الهوى؟

أعتقد يا سيدي بأن الحكمة شيء، والحضارة شيء آخر.. لأن الحكمة لو اقترنت بالحضارة، لكان رسول الله- صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- في تلك الفترة قال إن الروم أو الفرس هم أهل الحكمة وليس قبائل همدان اليمنية الأقرب للبداوة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » اليمن اكبر
      احمد القحطاني يا همداني شبهت واخطأت واختزلت اليمن بقبائل همدان يا همداني الحكمة يمانية وليست همدانية ام ان النزعة لقبيلتك تجعلكم تقزمون اليمن ،المفروض. تشبيهك يكون القبائل اليمانية او القبائل القحطانية فلعة الاخختزال لابد ان تنتهي
      5 سنوات و 7 أشهر و 15 يوماً    
    • 2) » أحمد القحطاني
      متابع الإيمان يمان والحكمة يمانية
      5 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً    
    • 3) » أحمد القحطاني
      متابع الإيمان يمان والحكمة يمانية
      الرسول (ص) قال هذه المقولة عندما عرف أن قبائل همدان وهي اكبر القبائل اليمنية اسلمت ومن هذا المنطلق جاء الكلام اعلاه على ما يبدو

      فقد جاء في الحديث النبوي: دخلت الجنة فوجدت أكثر أهلها اليمن .

      أراضي القبائل الهمدانية – حاشد وبكيل – تمتد في المساحة الممتدة شمال صنعاء حتى صعدة ، وما بين الجوف شرقاً وتهامة غرباً ، وتقع أكثر مناطق (بكيل) شرق الخط (الطريق الأسفلتي) ما بين صنعاء وصعدة ، فيما تقع (حاشد) غرب الخط .. وهناك تداخل فيما بين مناطق القبيلتين قائم في أكثر من منطقة . ومن قبائل ( همدان ) في حضرموت (آل كثير ) ومساكنهم بين شبام وسيئون ، وهمدان الشام ( صعدة ) ، وهمدان الجوف ، وعزلة همدان في ملحان ، وهمدان صنعاء .
      5 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً    
    • 4) » اختلف معك يا دكتور
      العودي الحقيقة يا دكتور انك انت غير موفق بردك على فيصل القاسم والدكتور فيصل غير موفق حينما خرج عن طوره وتشنج برده كان فيه مرض الصرع لا لشيء وانما لعدم رؤيته لواقع اليمن بالشل الصحيح اما انت دكتور فقد قلت ان الغرب يتناول كل المسكرات ومع ذلك شيدوا حضارة عظيمة انت في الحقيقة تناسيت ان المجتمع الغربي لا يتعاطى المسكرات الا قلة قليلة وفي وقت لا يتعدى الدقائق بينما المجتمع اليمني يتناولة من رب الاسرة حتى اصغر طفل ويقضون اليوم كلة في مضغ شرة سامة تافهه وهنا الخطورة القات هو المعوق الاساسي يا دكتور وهو سبب تخلف اليمنين عن محيطهم العربي المتخلف
      5 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية