آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

مقولة من خان المسؤولية والامانة
بقلم/ طارق مصطفى سلام
نشر منذ: 12 سنة و 3 أسابيع
الثلاثاء 06 مارس - آذار 2012 06:04 م

والله إنها الجريمة النكراء بكامل أركانها 103 شهيد (مغدور بهم ) ؟؟ وعدد كبير من الجرحى لم تستوعبهم مشافي عدن العسكرية والمدنية و56 أسرى مخطوفين أمام بصر ومرمى أشقائهم في وحدات الجيش الأخرى وأهمها تشكيلات الحرس الجمهوري المختلفة ( ذات الإعداد الخاص والتأهيل العال والتسليح النوعي الحديث والمتطور ) موزعة في مناطق الكود وجعار واستاد الوحدة الرياضي ثم هذا الكم الهائل من السلاح والعتاد العسكري والذخائر المتنوعة (دبابات وبطاريات مدفعية ساحلية وميدانية وراجمات صواريخ وأطقم عسكرية دشكا وعدد كبير من المصفحات ) يستولي عليها وينهبها عدد قليل من فلول تنظيم القاعدة الإرهابي في صحراء دوفس الواقعة بين الطريق الصحراوي الذي يربط محافظة عدن بشقيقتها محافظة ابين (جنوب اليمن ) دون قتال فعلي او مقاومة تذكر سوى اولئك الجند القلة اللذين رفضو الإذعان لأوامر القيادة في ترك مواقعهم والفرار منها او التسليم للعدو المهاجم تلك القلة من قاتلت الى أخر طلقة في البندقية فكان جزائهم النكران و الخذلان من قيادتهم !! ..

ثم القتل والذبح من الأعناق من عدوهم !! والسبب في ذلك ان قائدهم (الخائن ) باع رخيصا دون وازع من دين او رادع من ضمير ( وتقع ضمن مسؤوليته و يتحمل في عنقه التفريط في الأمانة وسفك دماء الشهداء ) في خديعة كبرى يندى لها جبين التاريخ البشري والمعارك العسكرية وفي مؤامرة لا يلجاء لها إلا الجبناء والأنذال عبيد المال الملوث والجاه الزائف والأهواء المريضة النرجسية وهم من باعوا أنفسهم وأخرتهم للشيطان والأدهى والأمر ان يسمح هذا القائد (المهزوم في عقيدته والمأزوم في ضميره ) للقتلة ان ينقلوا غنائمهم من عتاد وذخائر وسلاح ورفاق سلاح اسرى .. الى معاقلهم في منطقة جعار عبر مرورهم في صحراء ووادي دوفس على امتداد أكثر من 30 كيلو متر من الطريق المنبسط الذي يسهل ضربهم فيه بالآليات العسكرية المتوفرة لذلك ( القائد) ميدانيا او بالإبلاغ للقوى الجوية و البحرية لتقوم بدورها وواجبها الوطني والعسكري على الوجه الأكمل ..

ولكنه أبى إلا ان يواصل مسلسل الجبن والخساسة بالسماح لهم بالفرار صحبة غنائمهم تلك التي تمكنوا منها و تمكنهم من المزيد من القتل لرفاق دربه وسلكه العسكري المهاب ((الذي تنكر (هو) ببساطة غريبة لعظمته وقدسيته في الواجب والإقدام ))...في سجال وشيك ولابد منه في قادم الأيام ..لابد انه غضب وعقاب السماء وإرادة الخالق عز وجل وحكمته في استمرار إدانة وفضح هذا المجرم وتحميله أوزار جريمته النكراء ....بقى ان نذكر ان هذه الجريمة البشعة التي خطط لها الجبناء وتصدى لها جنود وضباط الوية البطولة والفداء في صحراء دوفس في ملحمة تعجز الأقلام والكلمات عن وصفها ( من الالوية 31 مدرع 119 و115 مشاه ) ولعب فيها دور الخائن والجبان المدعو مهدي مقولة (وما هو بمهدي)ولكن يبقى السؤال اللازم والملزم لمنطق الحدث وحجمه الكبير ..

هل هو ( مهدي) وحده من وضع ولجاء إلى ذلك المخطط الإجرامي ام هناك من أمره ووجهه بإتخاذ ذلك التدبير الشيطاني فكان معه وغيرهم من إخوان الشياطين ؟؟ و خسئت يا من خنت المسؤولية والأمانة