فيس To فيس
نبيل الصوفي:التغيير.. ليس مجرد عنوان يردد
فيس To فيس
نشر منذ : 5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً | الأحد 19 فبراير-شباط 2012 05:52 م
 

 

Nabil Ali Alsoufi

قبل سنوات طويلة، فتحت لي بوفية في مدينة باجل.. وبعدها بسنة، استقريت في الحيمة الخارجية مدرسا في مدرسة لتحفيظ القرآن.

قبلها، وبعدها، اشتغلت في بيع الادوات المكتبية.. وكنت مع أبي في بقالته، وفي فترة بسيطة مسحت السيارات في التحرير، وعملت في كشك في القاع ومكتبة في الحصبة، واستريو في مسيك بصنعاء، وكنت بدأت العمل في متجر في ضحيان بصعده قبل ذلك..

قبل أن اعرف، التفرغ التنظيمي، وكفالة طالب العلم.. ثم الانتقال للصحافة والكتابة..

أفكر الان: من هي القوة السياسية اليمنية التي تعبر عن هؤلاء الباعة الذين كنت أحدهم؟ وهم يضمون الاغلبية الساحقة من ذوي المصالح في ترتيب شئون الدول.

وهم أدق تعبيرا، في مصالحهم من السياسيين والكتاب والمنظرين..

ثم اسأل: من هو الحزب المهتم فعلا بالقرى اليمنية، وهي تمثل ثلثي الكثافة السكانية في هذا البلد مشتت التجمعات السكانية، وأغلبنا المتصدرين مشهد الجدل أولاد قرى، وكل بلدنا لم تعرف التحول المديني بعد، وقضاياه المتعددة.. ومقدماته المتشعبة..

ولذا فكل خلافاتنا او تحالفاتنا، بسيطة تعتمد عنوان صغير، تحمله كل السلبيات او نرد له كل الايجابيات.

التغيير.. ليس مجرد عنوان يردد.. ثمة ماترفض النخبة السياسية اليمنية النظر اليه.. وتكتفي بالدفاع عن جهلها كل مرة بالبحث عن من تحمله المسؤلية، لتحمي حالة ركود وسكون مشروعها.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » نبيل الصوفي مدوخ من كثر المحاولات
      جمال العولقي يارجل حديثك وكتاباتك لم تعد تهم أحدا بعد محاولاتك التكسب من خلالها وكما أنك مررت بحالة تخبط في بداياتك للكسب المعيشي فلا زلت في حالة تخبط أشد في قناعاتك الشخصية لذات الهدف المعيشي !!
      نبيل الصوفي كنت شخصيا معجب به ككاتب إلا أنه صار يعاني من حالة تناسخ الأفكار .
      أتمنى من الله العلي القدير أن يفرج كرب الكتاب والمثقفين الذين اضطرتهم الحالة المعيشية الصعبة في ظل نظام علي صالح الإفقاري لأن يرهنوا عقولهم وأقلامهم عند متجر التاجر المرابي الذي لا يرحم.
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 2) » نبيل الصوفي مدوخ من كثر المحاولات
      جمال العولقي يارجل حديثك وكتاباتك لم تعد تهم أحدا بعد محاولاتك التكسب من خلالها وكما أنك مررت بحالة تخبط في بداياتك للكسب المعيشي فلا زلت في حالة تخبط أشد في قناعاتك الشخصية لذات الهدف المعيشي !!
      نبيل الصوفي كنت شخصيا معجب به ككاتب إلا أنه صار يعاني من حالة تناسخ الأفكار .
      أتمنى من الله العلي القدير أن يفرج كرب الكتاب والمثقفين الذين اضطرتهم الحالة المعيشية الصعبة في ظل نظام علي صالح الإفقاري لأن يرهنوا عقولهم وأقلامهم عند متجر التاجر المرابي الذي لا يرحم.>
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 3) » نبيل متخبط
      أبو العز الفترة الأخيرة لوحظ من الاخ نبيل متخبط في طرحه ... في هروبة ... في التزامه .... في أمور كثيرة ... كنت مميزا في الأيام الخوالي .... أتمنى أن تراجع ضميرك وتتبعه ... وتسئله أين أفضل الان أم أيام زمان ... وأيام الالتزام .... أتبع ضميرك وسترتاح بكل تأكيد.... تحياتي
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 4) » تبا للمتاعيس
      مبروك صالح العشاوي اخي نبيل ان احترم قراراتك وقناعاتك التي وصلت اليها اخي هناك نوعا من الناس يحب دوما ان يصعد على اكتاف غيره ويتصنع القوة وهم لاشيئ ولأنهم عاجزين وطغاة وفجرة يأكلون ثمرة كسب غيرهم بحثا عن الشهرة والمجد صعودا على اكتاف الافياء لا لشيئا انما لنهم اوفياء لهم واعتقد جازما انك قد عرفت الكثير ممن اعلنوا رفضهم لتوجهك وحريتك التي ربطوها بتحسين وضعك المعيشي في مقابل ان تكون مجرد أضحوكة لأطماعهم أن حر وثمن الحرية لابد ان يكون باهض ودوما الاحرار لااحد يدفع ثمن حريتهم غيرهم ولا يهدئون ولايرتاحون الا في خلد ضميرهم واصل دربك وشق طيقك ومادمت مع الله تأكد ان الله لن يضيعك وستجد العاثرين والمعثرين كثر والنجاح دوما له اعداء كثر قد تجدهم رفقاء دربك وتبا للبؤساء تحياتي لك برغم اني لااعرفك
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية