محمد عزالدين الحميري
مشايخ العدين والجعاشن ... بداية النهاية
محمد عزالدين الحميري
نشر منذ : 5 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً | الإثنين 30 يناير-كانون الثاني 2012 04:57 م

 في عام 2006 بعد الانتخابات الرئاسية الماضية اجتمع المخلوع (علي صالح) بالمحافظين الذين تم تعينهم مجدداً وبداء بإعطاء التعليمات والتهديدات ومما قاله لهم بالنص ( لدينا في كثير من المحافظات شخصيات وطنية كبيرة . مثلاً لدينا في محافظة إب الشيخ محمد أحمد منصور وصادق الباشا. فما يجي محافظ يسوي لي مشاكل معهم ! ) فبالله ماذا يعني هذا إذا لم يكن إعطاء صلاحيات بلا حدود لهؤلاء الظلمة والمجرمين ومنع وتهديد المسؤلين من التدخل في شؤون المشايخ ولو كانت على حساب المواطنين المغلوب على أمرهم وكأن المشايخ في سلطنات خاصة بهم وهو الحاصل بالفعل . وهذا ماتُرجم على الواقع فعلياً حين استباح محمد أحمد منصور طاغية الجعاشن مناطق وقرى في الجعاشن فقصفهم بالمدافع والرشاشات الثقيلة ونهب ممتلكاتهم ودمر بيوتهم وشردهم من منازلهم . وحينها ذهبوا إلى الأخ أمين الورافي رئيس المجلس المحلي في إب فقال لهم بالنص ( مامعكم غير الدعاء هذا ظالم يقف خلفه رئيس الجمهورية ) وشاهد اليمنيون كلهم صمت الحكومة وصمت الرئاسة عن قضية الجعاشن في تواطؤ واضح وفاضح مع محمد أحمد منصور شاعر علي صالح .

ومنطقة العدين بمديرياتها خصوصا مديرية العدين ومذيخرة تعيش تحت وطأة مملكة مشايخ بيت باشا . صادق الباشا وأولاده وأمين بن علي الباشا وأولاده وحولوا هذه المناطق الى ملك خاص . فكل شي ممكن أن يسطوا عليه ويتملكوه فنهبوا الجبال والوديان وحولوا المالكين الأصليين الى ( رعية ) كالعبيد تماما لايقدمون ولا يأخرون إلا إن وافق الشيخ . تدخلوا في كل شي في حياة المواطن يتدخلون في البيع والشراء وفي تقسيم التركات ( حتى قيل أن رجلا مات ولديه ولدان ترك لهما والدهما ثور وعُدة الحراثة فجاء الشيخ ليقسم بينهم التركة فقال عُـدة الحراثة لكم والثور أُجرة لي !)

بل وصلوا الى التدخل في عقود الزواج ووصل الحال بأحد هؤلاء المشايخ بأن يلزم الناس بأن يقدموا له دعوة خاصة لحضور أعراسهم ومن لم يتمكن من دعوة هذا الشيخ الى العرس فياوليه وياسواد ليله .

 ينهبون أرضك ويأجروها لأخر وأنت تشرب من ماء البحر وهناك العشرات من المزارع والجِرب الكبيرة اغتصبها مشايخ العدين والجعاشن بالقوة من المواطنين وحولوها ملك خاص لهم . لادولة تنصفك ولا شيخ يخاف ربه .

 تفننوا في وسائل الإذلال للمواطنين بشتى الأساليب . فتارةً يلفقون التهم بشتى أنواعها ويحشدون شهود الزور ويرفعون ملفات ضدك إلى النيابة حتى تدخل السجن وعندها لاناصر لك .وأذكر هنا نموذج من هذه النماذج التي تبين مدى ظلمهم للمواطن . الأخ فهد المساوى رجل أعمال مغترب في السعودية كان في رمضان يوزع الألاف من أكياس القمح على الفقراء فخاف صادق الباشا أن هذه الأعمال تستقطب الناس فلفق له تهمة الإرهاب وجاء بالشهود وتم رفع ملف أمني ضد فهد المساوى إلى النيابة . لولا تدخل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رحمة الله عليه لكان فهد المساوى في معتقلات غوانتانامو !!!

وقد يلفقون لك تهمة أخلاقية أو سرقة أو قتل فيرسلون لك أحد السفهاء ليعتدي عليك باطلاق النار حتى يستفزك بالرد عليه ليتم قتل او اصابة شخص اخر وتلفق التهمة عليك مباشرة أنك من أطلق النار . وفي كل الأحوال شهود الزور جاهزون ومدير أمن الناحية بيقوم بالواجب !! 

وصل الحال بمشايخ بيت باشا التدخل حتى في شؤون التربية والتعليم فرئيس المركز التعليمي هم من يقوموا باختياره وهم من يعطونه الأموار في عزل أو تعيين مدرس أو مدير مدرسة أو نقله من قريته الى منطقة نائية على مرأى ومسمع من مدير التربية واسألوا المركز التعليمي في العدين وفي مذيخرة عن الانتهاكات التي يمارسها هؤلاء في محاولة منهم لتعطيل التعليم والتدخل في كل صغيرة وكبيرة . 

 ولو أراد المواطن أن يلجاء الى الدولة فإنه سيجد مدير الناحية ومدير الأمن ورئيس المحكمة ورئيس النيابة ومدير التربية كلهم في صف طفاح . ليكتشف هذا المواطن في النهاية انه ضحية ثنائي المشيخ والدولة المتواطئة .

وفي هذا المقال لن يسعفني الوقت أن اسرد كل ما اعرفه عن جرائم بيت باشا ومحمد أحمد منصور . ولكني سأسوق نماذج فقط لأدع بقية الحديث عن جرائم مشايخ بيت باشا وشيخ الجعاشن للمنظمات التي يجب أن توثق وتقدم للقضاء كل الانتهاكات حتى يأخذ هؤلاء الظلمة جزاءهم ويتوقفوا عند حدهم .

• في منتصف الثمانينات أشعل مشايخ بيت باشا فتيل حرب دامية بين سادة بيت الحسني في عزلة حليان ناحية مذيخرة . تماما كما يفعل علي صالح بين القبائل . وراح ضحية هذه اللعبة 16 قتيل من أبناء العم ولك أن تتخيل كم اليتامى والأرامل والخسائر .

• أمين بن علي الباشا والد البرلماني محمد أمين الباشا . مغتصب المئات من البصائر- وثائق العقود - والجنابي الثمينة والبنادق لعشرات السنين حتى هذه اللحظة . ولم يتمكن الناس من استعادتها مطلقا وهدفه هو ربط الناس به حتى لايذهبوا إلى شيخ آخر أو إلى الدولة .

• صادق الباشا وولده جبران عالم أخر من الظلم والجور والسطو على ممتلكات الناس . فالعدين تشهد الكثير من عمليات السطو على محلات تجارية ومزارع ووديان واعتداء على المواطنين سواء بالإهانة أو السجون أو القتل والجميع في العدين يعرفون سجن الحسوة التابع لفخامة رئيس العدين صادق الباشا !! وما قصة المواطن الجعوش وولده عنا ببعيد حيث أقدم جبران باشا على تهريب وحماية القتلة حتى هذه اللحظة تحت مبررات وحجج لن يقبلها حتى الأطفال .

. فشيخ العدين إن جاءه مولود وجب على جميع المواطنين تقديم الهبات لهذا الشيخ وإن أصيب بمرض وجب على الجميع أن يقدموا له الهبات وأن يشدوا الرحال لزيارته ولو كان في أبعد منطقة في اليمن وإن تزوج الشيخ وجب على المواطن تقديم الهبات ولو مات الشيخ يجب أيضا على الجميع الذهاب للعزاء ومعهم الذبائح والقات والأموال . وأتذكر هنا قبل عامين توفيت زوجة صادق الباشا –رحمها الله - في صنعاء فقام بمأتم عزاء خمسة نجوم وكله من حساب المساكين أهل العدين الذين شدوا الرحال من العدين الى صنعاء رهبة لارغبة محملين بالكباش والأثوار والقات والعسل . فباختصار مشايخ العدين بالنسبة للمواطنين هَـم وغَـم سواء إن ولدوا أو تزوجوا أو مرضوا أو ماتوا. كلها حمل على عاتق المواطن المغلوب على أمره.

إن كل بلد وكل منطقة لديها أعيان ومشايخ متوافقون في الغالب فيما بينهم وبين المواطنين فيقفون مع المظلوم ويحمون الناس في حالة الاعتداء عليهم . إلا في العدين والجعاشن فمشايخ بيت باشا ومحمد أحمد منصور مشايخ من فصيل أخر مشايخ بلا ضمير ولا إنسانية ولا كرامة ولا رحمة ولا شفقة . يطلقون بلاطجتهم ومرافقيهم لنهب وسلب كل من سولت له نفسه الخروج عليهم أو رفض أوامرهم . والدولة تساندهم وتغض الطرف عن كل مايقدمون عليه .

وعندما تتعرف على حقيقة مايمارسه مشايخ العدين تقول رضي الله عليك ياطفاح . وعليه فيجب على العدين كل العدين أن تثور بحثا عن الحرية وبحثا عن الحياة الكريمة وبحثا عن الشموخ ورفضا للظلم والجور .

وأنا هنا أوجه دعوة لمنظمة هود ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية للنزول إلى مناطق الجعاشن إلى مناطق رعاش والدخال وبني عامر والرباط والعنسيين وحليان وخولان وحزه والجوالح ومذيخرة وحمير وعدان وقصع حليان والعدين وبني زهير وبلاد المليكي وبني مليك وغيرها من مناطق العدين والجعاشن التي طالها الظلم والقهر والجور والنهب وإذلال المواطنين من قبل مشايخ المنطقة و بحماية واضحة من نظام علي صالح .

كما أدعوا القائمين على ساحة نصرة المظلوم في العدين أن يشكلوا لجنة تقصي حقائق ورصد وتوثيق كل انتهاكات بيت باشا طوال السنوات الماضية في عموم مناطق وقرى العدين وفلترتها حتى يتم تقديمها للقضاء ليتم البت فيها ومحاسبة المسؤولين عنها وإعادة الحقوق المنتزعة والمغتصبة الى أهلها الحقيقيين .

آن للعدين أن تنتفض وتنهض من سباتها ، آن لشباب العدين أن يستعيدوا ماسرقه الظلمه ،آن لشباب العدين أن يستعيدوا تاريخ ذي الكلاع الحميري أرض العدين أرض البن والجمال وروعة الإنسان . فالظلم لن يدوم ولكل ظالم نهاية ودعوات المظلومين تصرخ بالدعاء على الطغاة في جنح الظلام .فشدوا الهمة ياشباب العدين ووحدوا صفوفكم وواصلوا مسيرتكم في ثورة نصرة المظلوم والله ناصركم على كل ظالم وطاغية ، وثقوا أن ثورتكم هذه هي بداية النهاية لظلم مشايخ العدين ، ومهما طال الليل بظلامه فهو مؤذنٌ باقتراب الفجــر .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 44
    • 1) » الصراحه
      ضبحان وبقية مشائخ اليمن وليس شيخ الجعاشن وشيخ العدين يجب ازالتهم اوعلى الاقل منعهم من التدخل في الشان العام اذا اردتم تطوير البلاد ، فمنصب الشيخ يجب ان يكون منصب شرفي وشكلي ولايتمتع بأي امتيازات عن باقي الشعب فلكل امام القانون يجب ان يكونوا متساويين .
      5 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 2) » شي لايصدق
      الشيخ قاسم البكري شي لايصدق انما قرءنا في هاذا التقرير امر فضيع بكل ماتعني هاذه الكلمه يا الله هاذافي اليمن يحدث لقد اعدت قراتي لهاذا التقرير عدة مرات اصدقكم القول انني في صدمه من امري هل نحن في اليمن وهل نحن فعلا في اب وهل نحن فعلا في العدين والجعاشنه اذا كنا فعلا هناك فلنقرى على الوحده السلام لانه لاوحده في ضل هاءؤلا البشر الممسوخين من الغزه والكرامه والا كيف رضوا ان يعيشو في هاذا الذل والهوان هاذه السنين كلها اذا عليهم اقتلاع ومسح هاذه الامراض البشريه النتنه سامحونا يااخواننا فنحن في الجنوب لانستطيع ان نستمر معكم في وحده منقوصة الكرامه والعزه
      5 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 3)
      عبدالله ألف تحيه للكاتب ونقول رحم الله الشهيد الحمدي الذي قيد امثال هؤلاء ولكن صالح الله لا اصلح له شأن هوا من عمل على حماية كل قبيح وكل منكر.
      5 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 4) » استنجدوا برجال فرع العدين الأبطال الذين لقنوا أولاد الباشا ومشائخ العدين
      استنجدوا برجال فرع العدين الأبطال الذين لقنوا أولاد الباشا ومشائخ العدين دروس الكرامه والعزه في سعب استنجدوا برجال فرع العدين الذين لقنوا أولاد الباشا ومشائخ العدين دروس الكرامه والعزه في سبعينيات القرن الماضي عندما حاول هؤلاء المشايخ أن يتوسعوا الى مديرية الفرع, فوقفوا لهم بالمرصاد. فهم يعرفون من هم أبناء الفرع الأبطال ,إسالوا عن علي عبدالله جباح, وعبدالواحد اليوسفي.
      هؤلاء المشايخ لم يسيطروا على أصحاب العدين إلا لأنهم رأوهم لقمة سائغة, فاستسهلوا مضغها.
      5 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 5) » رق القلب
      الضالعي المصيبه طيبة اهل إب الزائده
      والله عجايب الدنيا
      5 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 6) » المشائخ يجب إزالتهم
      محمد عبده عثمان إلى القراء بعد التحية يكفي ماعانا الشعب اليمني من الذل والهموان من المشائخ وخاصة مشايخ إب وبالأخص محمد احمد منصور وبيت الباشا فنحن بثورة فيجب الأعتصام والمطالبة بإزالتهم بكل الطرق المتاحة طبعاً الطرق السلمية والمطالبة والإصرار باجتثاثهم والاحتكماك إلى الدولة الدولة المدنية التي تلبي طموحات الشعب وشكرا
      5 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 7) » شي في الخيال
      محمد هائل الحميدي عندماقراءت المقال دخل في مخيلتي اني ليس من العدين لاني لم اعاشر هذا التسلط القبيح من قبل ال باشا يبدو انه لعدم وجود مشايخ في عزله ادعو اخواني ابناء الساره الاحرار الئ مساعده اخوانهم من اجل القضاء على المشيخ
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 8) » اين شعري
      سعيد بجاش يامحرر الصفحة بعثت اليك قبل قليل بما جادت به قريحتي شعرا ثورياارجو نشره للضرورة
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 9) » شاهد من العدين
      عديني شاهد كل ما قاله الكاتب واقع وأنا من هناك بس سؤالي أين هو المحافظ ولماذا لايتدخل قبل فتره تدخل المحافظ السابق عبدالقادر هلال فأبعد الي حضرموت
      يأخوان الثوره لن تكتمل الا اذا اخذنا على يد المشايخ , لانريد شيخ بعد اليوم , نريد دوله ونظام
      كل شي بالعدين ملك للشيخ والسبب النظام الذي تركه ودعمه يفعل ما يشاء
      لاحول ولاقوة الا بالله
      عبيد في عصر الثوره والوحده
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 10) » معك يا حميري لا بد من وصول الثورة الى كل مكان
      محمد ابوراس الثورة لا بد ان تصل الى كل مكان لان هناك ناس نصبوا انفسهم سلاطين وحكام وتدخلوا في الحياة العامة والخاصة بما يفسدها
      مقال محترم لابن العدين الحميري
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 11) » بجاشيات ثورية
      سعيد بجاش ومن لايذد عن بيته بسلاحه يهدم...ومن لاينصر الحق يهزم
      فلم يعد اليوم للشيخ مرتعا....ولم يعد اليوم للظلم منزلا.
      هنا ثورة قمنا بهااليوم جميعنا... لكنس طغاة الامس ولبغي كلهم.

      فليس لطفاح اليوم هاهنا منزل...فتب له وكل من دار حوله.
      غدا تزهر الدنيا وتصدع البلابل بارض بلقيس للعرب كلهم
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 12) » حلم هو سيادة القانون
      مهمة الدولة مهمة الدولة في المرحلة القادمة بسط سيادتها على الاراضي اليمنية
      سيادة القانون وهيبة الدولة
      وتستمر ثورة الشباب حتى تتحقق جميع اهدافها فثورة 26 سبتمبر سرقت وركبها المشايخ والعسكر وبقي الفقر والجهل والمرض لعامة الشعب
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 13) » نازحب الجعاشن الاحرار كانوا الشراره لاشعال الثوره
      ذو الاذعار اليماني ان اهل الجعاشن احرار وقد حاولوا مرار التحررمن وضعهم لولا دعم علي الفاسد لمشائخ الجعاشن وبالذات الشاعر العجوز المخرف محمد احمد منصور .. وسلطه صالح ومندوبيه تحولوا الي عبيد بيدهم
      لقد ادي نزوح احرار الجعاشن ولقلمه مخيمهم في الجامعه الي تاسيس ساحه التغيير التي حاول الاصلاحيون طردهم منها لولا ثوره شباب الجامعه تحت غطاء التعاطف مع ثوره تونس والفضل لهم في بروز توكل كرمان التي تبنت قضيتهم وبذلك استحقت رئاسه الثوره والساحه وهاهي تطيح بصالح المخلوع ونظامخ البائس الي قعر الجحيم
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 14) » قريبا.. قريبا.. قريبا..
      ابن حضرموت تحية للكاتب المتواضع ، واشكرك على كتاباتك .
      نقول للمنصور وللباشا , ولكل شيخ ظالم متجبر سواءً في بلاد اللواء الاخضر او في تهامه او حجة او في سنحان وفي كل تواجد لمشائخ الظلم والفساد .. حاااانت ساعة الزحف عليكم ياخونة .
      واقول : ذهب الشيطان الأكبر ,والأن الدور على زبانيته وسينالهم الجزاء العادل .
      لنرى اليمن الحبيب في الشمال والجنوب والشرق والغرب بلاد خير وعزة وعدل في ظل الوحدة المباركة ...
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 15) » أين الأحرار
      عادل ماتسلط شيخ على أحدإلا لضعفه فلو أن هناك من يوقف هذا الشخص عند حده ما تسلط والأموال والأعراض شرع الدفاع عنها ومن قتل دون ماله أوعرضه فهو شهيد وين الناس وين الرجولة صدق الزبيري رحمه الله لما قال :والشعب لوكان حيا مأستخف به فرد ولا عاش فيه الظالم النهم ...فقولوا للظالم لا وألف لا لسنا عبيدا لأحد ولو كلفكم ذلك دماءكم فحياة بكرامة أوموت بشرف
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 16) » ثورة لإزالة هؤالاء الطغاة الظلمة
      بو عبدالله مقال رائع جدا وهو يصور فعلا حال اليمن وحال الطغاة والظلمة الذين كانوا يساعدون بعض في الظلم والطغيان ، ففعلا يجب علينا أن نزيح هؤلاء الظلمة بكل ما نستطيع ، وظلم هؤلاء ليس أشد من ظلم غيرهم بل هم كلهم سواء في الظلم ، فاللهم أرح بلاد اليمن من هؤلاء الظلمة والطغاة يا رب يا رب
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 17) » الاستبداد مشابه في كل مناطق اليمن
      التغيير للافضل باليمن اشكرك صديق العزيز محمد الحميري على طرح حقيقة الجعاشن المؤلمه والواقعيه فعلا وهناك اخي استبداد مماثل في تهامه الشيخ الفاشق وفي كل منطقه في اليمن سياسة الاستبداد تخيل ان هناك دائره خاصه بشؤن القبائل غير قانونيه تضم المشائخ المستبدين قاتل الله عفاش وعبيده وسياسته الظلاميه ونشكر كل الاحرار للتخلص من هذا الاستبداد وتوعية الناس من جور السلطان الجاهل وحفظ الله اليمن واهلها وشبابها الاحرار
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 18) » الثورة لكم وعندكم وعليكم
      احمد الكاف -حضرموت هذا يؤكد ان الثورة شمالية بامتياز ونحن الجنوبيين ثورتنا قادة للتخلص من تحمل حل مشاكلكم على حسابنا اسفين ياسادخ ياخواننا نحن نحبكم ولكن اتركونا لنرتب امورنا وترتبوا اموركمكما تريدون.لاوجود لمثل ماعندكم عندنا نحن متمدنبن من زمان .
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 19) » اين هو
      العبيدي ما موقف المثقف الذي لايشق له غبار " عباس المساوي" من كل ما يجري هناك
      ( خيركم خيركم لاهله)
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 20) » حان الوقت يا شباب العدين للثورة على الظالمين
      صخر حاااااان الوقت للثورة يا شباب العدين
      لالالالا تركنوا ولا تهنوا

      انتهى علي صالح الذي اعتمدعليه هؤلاء الظلمة ,, وركنوا إليه من دون الله ..
      وركن الله عظيم لا يزول ولا يهون ...
      وحدوا صفوفكم وثقوا بربكم وأبدؤوا الثورة اليوم قبل غد على
      محمد احمد منصور
      وعلي آل باشا ..
      وكل اتباعهم الفجرة الظلمه ...

      كونوا رجال فالله معكم ونحن من ورائكم لا تتأخروا فالفرصة في هذا الأيام لا تعود ولا تتكرر اابدا

      هبوا وانهضوا
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 21) » دعوة لمنظمة هود
      saeed أوجه دعوة لمنظمة هود ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية للنزول إلى مناطق الجعاشن إلى مناطق رعاش والدخال وبني عامر والرباط والعنسيين وحليان وخولان وحزه والجوالح ومذيخرة وحمير وعدان وقصع حليان والعدين وبني زهير وبلاد المليكي وبني مليك وغيرها من مناطق العدين والجعاشن التي طالها الظلم والقهر والجور والنهب وإذلال المواطنين من قبل مشايخ المنطقة و بحماية واضحة من نظام علي صالح .
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 22) » للظالم نهاية
      السموالسماوي مهما طال الوقت فلكل ظالم نهايةونهايةهؤلاءأصبحت وشيكةبل قدانتههت بانتهاءأسيادهم من دعموهم وقاموامعهم والمسألةمسألةوقت
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 23) » عبدالقادر علي هلال وشيخ العدين
      عديني شريف قبل سنوات حصل خلاف بين المحافظ هلال بإب حينها وبين شيخ العدين ووصل الخلاف لدرجة تحرك المحافظ بأطقم لبلاد شيخ العدين وأخرج مساجين وصل شعر بعضهم لمنتصف الظهر لطول مدة السجن بسجون الشيخ الخاصة .. عندهنا قلنا أن المخلوع عفاش سيتحرك ويضبط بلاطجته وكلابه من بيت باشا لكنه كافأهم بسيارات لأولادهم ورضاها وعزل هلال لمحافظة حضرموت كسد لباب لا يمكن دخوله مع الباشا .. لعنة الله عليك يا عفاش أنت ومن يدعمك لعنة الله على كل ظالم
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 24) » شيخ الجعاشن حدث ولا حرج .. حتى أخلاقيا منحرف وهو بعمر السبعين
      شيخ الجعاشن لن أطيل عليكم وسأحيلكم للبحث عن أخبار شيخ الجعاشن بمنطقة المجلية حيث قصره هناك سلوا الجيران عن المراهقة المتأخرة لهذا الشيخ وعن النساء التي يستجلبهن له زبانية بمبالغ مالية وهو بسن الثمانين سكران ثمل طيلة الليل وسلوا جيرانه بالمنطقة بتعز وإلا فالعنوني ليوم الدين إن كذبت .. اما ظلمه فعفاش اللعين به عليم وله داعم ومشردي الجعاشن للآن مشردين من منازلهم بعهد ديمقطراطية الكلب عفاش
      لعنة لله عليك يا عفاش أنت ومن يدعمك لعنة الله على كل ظالم
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 25) » دعوة للاعتصام ضد شيخ الجعاشن بالأسبوع الأول من فبراير
      ابن الحبلة دعوة للاعتصام ضد شيخ الجعاشن بالأسبوع الأول من فبراير ... ممكن شباب ثورة العنسين والصفة والحبلة ورعاش والدخال والصفة والجعاشن ينسقوا لمنطقة فلتكن منطقة القااعدة فهي متوسطة وعلى الجميع التواجد لتنسيق المشروع الانتفاضي ضد شيخ الجعاشن .. اصحاب العدين ليسوا اكثر رجولة منكم ... عاجل للنشر
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 26) » دعوة للاعتصام ضد شيخ الجعاشن تبدأ الثورة من يوم ثاني جمعة من فبراير .
      دعوة للاعتصام ضد شيخ الجعاشن تبدأ الثورة من يوم ثاني جمعة من فبراير . دعوة للاعتصام ضد شيخ الجعاشن تبدأ الثورة من يوم ثاني جمعة من فبراير .
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 27) » حزم العدين - جازع طريق
      الهمه ياشباب العدين أسف على العدين وما بالعدين شيْء من مافي اليمن وأنا من حزم العدين حال مرورنا بالعدين نرحم الناس حال وصول صادق باشاه الى السوق والناس يتمسحون ليس به فقط بل بسيارته بل بوكيل الشيخ (سمسار او مخبر الشيخ )الى هذا الحد فعلا لان لادوله تنصفهم من الشيخ طفاح اما ابنه المنصف جبران في عز شبابه الى الان كم من القتلا على اراضي إب المنهوبه من زبانيه ولو تمسح بسمعة نصرة المظلوم(حداثة التذليل) اما اخوه البرلماني اليمني الحرأيش كان موقفه من الثوره ؟! لماذا لم يكن مع الاحرار..... لانه للاسف مهرج البرلمان
      كل مشاريع العدين الحكوميه(ترصيف طرقات/كهرباء او مياه.....)هو المتقاول لها (من الباطن-وبالظاهر)وكم يافروقات حق العدادات غير عشرات الملايين المنهوبه وياردائة المشاريع وهذا طبعا موجود لدينا بالحزم بقيادة البرلماني محمد نجيب الحزمي مؤسس البرلمان اليمني !؟
      الثوره ممتده الى كل مكان الى كل فاسد والايام بيننا و
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 28) » اللهم انصار الشيخ محمد احمد منصور والشيخ امين بن علي بن محسن والشيخ مشيخ العدين صادق الباشا
      محمدالشهاري نحنو مع مع مشيخ اليمن قلبا وقالب ونحنو في المرص لكل من تسول لهو نفسه ضد المشيخ
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 29) » نحن معكم يا ابناء العدين
      ابن الحزم ان ما كتبه الحميرى يدمى القلب ويمكن ان يوقف الباشا الا الثائر على عبدالله البعنى الذى لقن الباشا دروس فى الماضى وهو يعرفه الباشاويعرف من هو البعنى ونحن ابنا الحزم نؤكد وقوفنا مع ابناء العدين برجالنا واموالناوسوف ينتصرون ان شاء الله على كل الطغاه
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 30) » نحن معكم يا ابناء العدين
      ابن الحزم نحن معكم يا ابنا العدين بكل شى برجالنا واموالنا حتى تكتمل الثوره على ال باشا
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 31) » ابن الحرية
      ابن حبير الجمعة الثانية من فبراير موعدنا بمدينة القااعدة اعتصامات سلمية وثورة نقية ضد شيخ الجعاشن ... انشروا
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 32) » وماخفي كان اعظم
      عديني حر اعرف زملا لي موجودين في سجن اب المركزي لهم 7سنوات بتهم من صادق باشا ارجو من الجميع ان يثور .
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 33) » الدور على بيت قحطان بالحزم
      مطهر الحزمى اقول لبيت قحطان بالحزم انكم لن تنجوا من العقابوسوف تحاسبون على كل لاموال التى نهبتموها من ايرادات الكهرباء والمياه وعادات المديريه من مخصصات المشاريع واقول لمحمد نجيب ان العجله لن تعود للوراء وسوف تندم على كل شى وسوف تبحث لك عن مكان انت وافراد اسرتك فى اى منفى او السجن لك
      5 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 34) » كل ماكتبه اللأستاذ/ محمد صحيح
      عبدالله علي غصاب نحن نعيش في منطقةالعدين والجعاشن والدخال والعنسين عيشة ذل ومهانة واحتقار مااظن العبيدفي العصور الغابرة قد عانو مماعانوه سكان هذه المناطق.
      عندما كنت صغيرا اذاسمعت عن الشيخ او رايت احد عساكره اتاني الخوف واصابتي الرجفة وكان الموت امامي حاربو التعليم وجعلو من الناس عبيدا جهالا بل اشبه بقطيع من الغنم مارسو الظلم والاستبداد وانتهاك الحرمات فعسكري الشيخ يدخل الى البيت وياخذ البقرة وينهب كل مافيها دون ما خوف ولا رادع فمن ينصفك؟ هل تلجأالى الدولة؟والشيخ يقول الدولة انا وانا الدولة ان علي عفاش قاتله الله جعل من هؤلاء الطغاة اداة ظلم وقمع وفساد لكني اتمنى ان يكون رحيله تعجيل بالفرج لمثل هؤلاء المساكين المظلومين الذين لا زالو يعايشون القرون الوسطهى.
      5 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 35) » جنى الناس على انفسهم
      ابو مهران كلما هتف الشباب المثقفون المطالبون بالحريه بالناس ان يقفوا يدا واحده ضد الظلم والاستبداد رايت ضعفاء النفوس من الناس يصفونهم بالمخربين للبلاد وبمثيري الفتن جهلا منهم بان سكوتهم هو الذي اوصل البلاد باكملها الى ما هي عليه ولم يفكروا يوما بان المتسلطين اتخذوهم سلالم ليصعدوا على ظهورهم الى العز والغنى على حسابنا .
      لذا يجب ان نعلم بانه لا يمكن ان ينتهى استبداد المشائخ ما دام المواطن(الرعوي)يرضخ له وما داموا لم يقفوا وقفه واحده لاسقاط كل ظالم منهم ولعل في مسلسل همي همك مشهد واضح لما آل اليه ظلم المشايخ الى نهب المستحقات وتجاوزها الى استحلال الاعراض لذا يجب على الجميع ان يقفوا وقفه واحده وصادقه قبل فوات الاوان 000
      5 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 36) » ولتكن بدايه النهايه
      يوسف الجنيد لنقف يدا واحده مع المظلوم دحرا لظالم ولذل المخيم منذو القدم
      5 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 37) » لا ننسى وقوف المناضلة كرمان مع اهل الجعاشن
      يمني حر لا ننسى وقوف المناضلة كرمان مع اهل الجعاشن في ساحة التحرير في صنعاء بارك الله بها وبامثالها
      5 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 38) » لا مشايخ بعد اليوم
      الخليفي فليكن شعارنا في المرحله القاده لامشايخ بعد اليوم . يجب ان يكون هناك عمدا للقرى والحارات في المدن فقط ويكونو ابع للجهاز الاداري للدوله مثل السعوديه في كل قسم شرطه يداوم مجموعه من عمد الحارات .
      5 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 39)
      حسين هاشم العدين بقرة سمينة حلوب وبني باشا حذاء معلق في عنقها ربطهم علي عبدالله صالح فطغوا وتجبروا ومنقسمين قسم يحسن صورتهم أمام الرأي العام على أنهم ناس مدنيين واعيين مثل نبيل صادق باشا ويتغاضوا ويموهون عن جرائم القسم الأخر أبائهم وأخوتهم فليرحلوا جميعا
      5 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 40) » زمن العبودية انتهى
      يمني عفاش الذي جعل الشعب عبيدا وخدم عند الشسوخ خرج مطرودا , وذلك بعد ان صح هذا الشعب من سبات نومه العميق وعلى المشائخ ان يدركوا ان زمنهم ولى والي الابد وماعليهم الا ان يحترموا ارادة الشعب قبل ان يقذفوا بالاخذية ويداسوا بالاقدام خاصة اولئك المتعجرفون قطاع الطرق وناهبي خيرات الرعية
      5 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 41) » عليكم بالمراغمه
      النفس هبو يا حرائر العدين والجعاشن
      5 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 42) » عليكم بالمراغمه
      النفس اعتقد الان وبعد الثوره المباركه ان تتركوا الامر لنساء العدين والجعاشن يقومين بالواجب ازا عجز الرجال لان صمتهم للآن يندربخوف ودل يجري في عروقهم
      5 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 43) » لا يغير المغير الا والحمار قد انقلب
      عبدالواسع سعيد غالب زيد لكل ظالم نهاية ولكن نتمنى من اصحاب العدين والجعاشن التصعيد الثوري ضد المشيخ لنعيش عيشا بعيدا عن الذل والمهانة.
      فالحاذق عندنا الذي يتبع الشيخ او يمشي معه او يتحدث اليه يستطيع ان يسلب وينهب وياكل اموال الفقراء والمساكين بمجرد جلوسه مع الشيخ او مرافقته له وهذا الشئ في الحقيقة مؤسف للغاية ولكن نسأل الله عز وجل ان يفرج همنا ويكشف كربنا وستر على بقرنا وغنمنا من الشيخ الذي ظلمنا
      5 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 44) » {صعده} الحاكم العسكري لإيران في أصل العروبةاليمن
      أبوعمار إخواني الأعزاءإن مايدورفي صعدةالحبيبةاليمنيةلاالإيرانيةلمنذربالشروالخطرالذي سيعم يمنناالحبيب بأكملةولن يستثني أحدفإيران الخبيثةالفارسيةعينت عميل لهافي يمن العروبةونصبتةحاكم عسكري لهابحجةالإسلام والحقوق للوصول الى مآربهاوهوالتوسع والسيطرةعلى البلادالعربيةوحكمهاأعاذناالله من ذلك فمعروف كره الإيرانيين والشيعةلأهل السنةولوتعمقنابعباداتهم لرأيناأنهم بعيدين عن سنةالمصطفى صلى الله عليةوعلى آلةوسلم وماأنزل عليةمن رب العالمين وللأسف إغتربعض ضعاف النفوس وأتبعوهم سواءعن طريق المال وهوالأغلب أوالفكرمستغلين الفقروالجهل وصغارالسن في عمليةإنتشارهم لذلك أناشدالعقلاءوالمفكرين والأدباءوكل من له غيرةعلى دينةووطنةأن يهتم بهذا الأمرويوقف هذاالغزوالفارسي عن طريق أبناءجلدتنافي صعدةفالأمرجدخطيرولايحتاج الى تساهل وبهدهايكون الندم يوم لاينفع الندم فلابدمن حوارجادمعهم أومقاومتم ولوبحد السيف
      5 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية