بشير المصباحي
قطرنة 21 فبراير.. وزفاف المعارضة على الحزب الحاكم!
بشير المصباحي
نشر منذ : 5 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً | الأحد 29 يناير-كانون الثاني 2012 10:07 م

أيام الإمام أحمد واجهه بعض الأحرار أن الشعب قد تعلم ووعي وأصبح اكثر إدراكاً للحرية والتطور وكان رد الإمام أن الشعب ما زال جاهلاً ... ولا يدرك شئ من حوله، وأصر الإمام على رأيه أمام الأحرار مؤكداً انه سيثبت لهم صوابية رأيه...

فأمر مقربيه أن يذيعوا في الناس أن الجن قد تمردوا عليه وأعلنوا عصيانهم ومطالبة الرعية أن "يتقطرنوا" بقطران الإبل كي يحصنوا أنفسهم من شر الجن حتى يتم السيطرة عليهم من قبل ملك الإنس والجن (أحمد ياجناه)، فصدق الشعب الأمر وأصبح في اليوم التالي متقطرناً بقطران الإبل وأول من فعلها وزير الإمام الأول وكبير حراسه فتبعهم الشعب المغلوب على أمره وهو لا يعلم من الأمر شيء.

وكان الإمام حينها في قمة الإنتصار والنشوة لكسبه الرهان أمام الثوار الأحرار وبالتالي عدم تنفيذ مطالبهم بالإصلاحات الداخلية التي طالبوا بها نيابة عن الشعب ...

واليوم ما أشبه الليلة بالبارحة..

فهاهو علي عبدالله صالح وأركانه في الحكم لثلاثة وثلاثين عاماً يحاولون أن يثبتوا للعالم زوراً وبهتاناً أن الشعب اليمني لا يعرف أي معنى للديمقراطية والحرية ... التي خرج الثوار في سبيلها ، وقدموا الشهداء والتضحيات الجسيمة من أجل تحقيقها على أرض الواقع.

فهناك دعوة للشعب أن يتقطرن في يوم 21 / فبراير.. حتى تقتنع القوى الداخلية والخارجية بأن تلك الفئة المتسلطة على الشعب هي الوحيدة القادرة على إدارة دفة الحكم في البلد..

وأن طريقتها ليس لها منافس في السيطرة على مجريات الأمور في اليمن وإن بتغيير بعض الوسائل والأشخاص.

فحالة الإستخفاف بالشعب بلغت ذروتها عندما يتم إعداد الناس لإنتخابات أشبه بحفلة زفاف باهضة التكاليف والتي قد تتجاوز تسعة مليارات ريال بشكل رسمي ومثلها من خزينة الأحزاب يحضرها الكثير من المدعويين كي يكونوا بمثابة شهوداً على عرس أشبه بالزواج الكاثوليكي طرفيه الحزب الحاكم واللقاء المشترك.

بالأمس القريب بدت الدول الأعضاء في مجلس الأمن في حال إندهاش من أمر كهذا .. فالعالم الحُر ليس بمقدوره أن يستوعب كيف تتم إنتخابات ولا يوجد مرشحون يتنافسون فيها على المقعد ، في حالة تعد بمثابة شاهد على التخبط واللاوعي السياسي والثوري الذي قد يفقد الشعب معه على المدى البعيد والمتوسط أي ثقة بقياداته وأحزابه.

فإذا كان عبدربه هو المرشح الوحيد فلماذا لا يتم تزكيته عن طريق مجلس النواب وأنتهى الأمر بدون تكاليف باهضة تدفع من خزينة الدولة ...

وبدون البحث عن شرعية للإتفاقات الخاصة بالأحزاب وضمان مصالحهم من خلال الإلتفاف على إرادة الشعب وإستغلالها بطريقة لا تَمَت بصلة للمسئولية والمصداقية مع النفس أولاً .. ولا مع الجماهير بأي طريقةِ أو حال من الأحوال.

ولم يتمالك المجتمع الدولي نفسه أمام هذه الحالة الفريدة من نوعها سوى أن يوجه الدعوة إلى أطراف العمل السياسي، في البيان الصحفي الصادر عنه، إلى إجراء انتخابات في اليمن ذات مصداقية وغير عنيفة يوم 21 فبراير المقبل.

يعني مطلوب إنتخابات تنافسية فيها أكثر من مرشح وهذا هو المقصود بإنتخابات ذات مصداقية، بدلاً من حالة الإستخفاف التي يبدو عليها الحال يا قيادات الأحزاب اليمنية.

تلك الخلطة اليمنية الخاصة لصناعة الديكتاتوريات تحت مسمى الديمقراطية أربكت قلاع الديمقراطية في العالم و جعلتني أتذكر كلام سيد قطب رحمة الله عليه في الحديث عن الآية القرءانية ( فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ). حيث قال قطب؛ إستخفاف الطغاة للجماهير أمر لا غرابة فيه .. فهم يعزلون الجماهير أولاً عن كل سبل المعرفة ، ويحجبون عنهم الحقائق حتى ينسوها , ولا يعودوا يبحثون عنها .. ويلقون في روعهم ما يشاءون من المؤثرات حتى تنطبع نفوسهم بهذه المؤثرات المصطنعة . ومن ثم يسهل إستخفافهم بعد ذلك , ويلين قيادهم , فيذهبون بهم ذات اليمين وذات الشمال مطمئنين!

وهذا ما يحدث الآن في اليمن ... للأسف الشديد!!!

حيث لا يمكن بأي طريقة وتحت أي مبرر تسمية تلك المسرحية الهزلية إنتخابات إلا لدى من استخفهم شركاء الأمس واليوم والذين يبحثون عن تعزيز شراكتهم ومصالحهم بديكتاتورية جديدة يصطنعونها من أجل حصانة ماضيهم الأسود و حماية حاضرهم ويحافظون من خلالها على مستقبلهم البعيد كل البعد عن مصالح الشعب وتوجهاته.

فهل تملك أحزاب الإتفاق أن تعلن أمام الملأ سبب عدم قبولها بالتنافس للإنتخابات ووجود أكثر من مرشح للرئاسة ؟؟؟

وهل تستطيع أن تكاشف الشعب بصراحة عن البعد الوطني من وراء ذلك .. هذا إن كان هناك بُعداً وطنياً أصلاً؟؟؟ خاصةً وأن المبادرة الخليجية لم تشترط أن يكون عبد ربه المرشح الوحيد وكذلك الدستور الذي يؤكد على أن لا يقل عدد المرشحين للرئاسة عن ثلاثة أشخاص يتم تزكيتهم من قبل مجلس النواب؟؟؟

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » اهداف احفاد بدو الباديه واوغاد لصوص العالم الجديد
      باهي العبسي الهدف والاهداف الاستعماري الخصوصي بالعمومى بنسبته من المبادره بوساطه سعوديه وخليجيه اكبربكثيرمن اسبابهم بولاده اول براعم الفساد المنظم ومنذتولى الفندم المعجزه عام 78 وتغطيه التضخم وعجز الموازنات ولسنوات من الجاريه قديما والجاره حديثا حتى صارنهب المال العام سنه وغياب شرفاءوطنيوا السبعينات صارظاهره وبنفس العقليه تكون اهدافهم الباطنه من وراء مبادره تحصن الفسده الظاهرون(خطرهم وخرابهم فرادى) براسهم وذيله ؟؟ووسطه بالاف الفسده وربما تكافئهم وفي كل الحالات يجيدون تطبيق قول الشاعر قتلتنى بلا سلاح وعمدا فاي كلمات فصيحه سوف تشكل فرقه يمنيه سوف تغنى وتردد وتردد(لا تنهق) على ارواح ودماءوعقول ووووووو يمنيه خالصه وفي ليالي حمراء وتحت مصابيح زرق (من زرقه اليمنيين بحرق دمهم الملكى الاصيل) وهى اهداف تعكس الاصل الاول لروح وعقل اجدادهم الاوائل ولكل شجره اصل وبرعم وبذره وهو حال الانسانيه كحقيقه علميه
      5 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 2) » مهزلة ورب الكعبة
      فجر كريم مهزلة ورب الكعبة ... عندما نرى الشعب الذي كان ولايزال "مقطرن" يتزاحم في طوابير طويلة وتحت حر الشمس كي يدلي بصوته لمرشح وحيد للرئاسة .. شيء مضحك ويدل على سذاجة هذا الشعب ... بالامس البعيد كان هناك الامام واستخفافه بالشعب وبعده كان علي والمقولة السائدة " مالها إلا علي " وصدقه الشعب الجاهل .. والآن يستخف بنا المشترك وشركاؤه ويدخلوا الشعب في مهزلة اسمها الانتخابات المحسومة سلفاً .. ماذا بعد وما سننتظر من مهازل جديدة مادمنا قد سلمنا امرنا لكل من يهزأ بنا وبعقولنا .. بعد هذه الثورة العظيمة مازلنا وللأسف الشديد " مقطرنين "
      5 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 3) » احسنت يابشير فضحت المستور
      سامح الشريفي لاتستطيع المعارضة ان تخفي فعلتها في وأدالثورة
      وبيع الشعب والوطن في صفقة مزاد سوق الرياض
      والمؤامرة على الثورة لاتخفى على احد فلا شيئ
      تغير بفعل المبادرة الا الاسواء والخراب والدمار
      وتعميق الخلاف بين كل الاطراف حتى الفتنة الطائفية
      هي من نتاج تلك الصفقة المشئومة والمشترك مسئول عنها
      5 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 4) » ايها الشاب البطل انتم شمعه الامل
      ابو إسماعيل معظم قيادات الصف الاول وقليل من قيادات الصف الثاني من حزب الاصلاح تعتبر من القيادات الفاشله
      والناهبه لخيرات الجنوب . وإذا كان هذا الحزب يريد ان يحكم ويلقى قبول لدى الشعب فعليه فورا إبعاد كل قياداته
      المعفنه والتي لاتستحي في إستخدام الدين الطاهر لاغراض شخصيه أنانيه.
      لهذا ندعو كل الشباب الواعي باسم كل الشهداء والجرحى الذين سقطو في طريق النضال والتحرر من ظلم عفاش
      وزبانيته مواصلة النضال السلمي من اجل نشر القيم الإنسانيه العاليه(الصدق, العدل, المواطنه المتساويه , الحريه ...والخ)
      و تحقيق الاهداف التي من اجلها ضحو اخوةً لنا باغلى مالديهم .
      الذر ثم الحذر من ناهبي الثورات
      5 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 5) » ثوره جديده
      ابن اليمن ضرورهالثوره الجديده المرتقبه واضحه وعلى الشباب اعدجاد العده بتلافي احطاء ثوره فبراير الحاليه من خلال الاعداد للرويه السياسيه والاعلام الذي كانا سبب تسلط المشترك والحاكم لواد الثوره
      5 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 6) » اللهم انصر ابليس ان تاب وتوقف عن الفتن بين ادم وحواء وعيالهم
      الواحدى ابا مها وش اللهم يارب العرش حقق ما حلمت به بعد مغرب يومنا هذا وهو الف دولار وان زادت فضل من رسول اجهل من يكون سلمنى ظرف ابيض وقال هذا من واحد فقير لله اضعاف فقرك ولكنه يقدرك ويشد على يديك فقدره وشد على يده وسانده كاخ لاخ فمن لا اخ له في الدنا كالساعى الى الهيج بغير سلاح ولا فرقه ولا حرس جمهوري والعمل الصالح هو ما يذكر وهو ما يمنع اكل الدود للجسد ان كان عملا من روح فاضله وعقل كبير وعلى ولاء ووطنيه وصدق مع الله والشعب وان اضهروه عكس ذلك
      5 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية