لقاء مع النائب الثاني لإتحاد كرة القدم
نشر منذ: 17 سنة و 11 شهراً و 27 يوماً
الخميس 30 مارس - آذار 2006 10:23 ص

حاوره / محمد الصالحي

شريف الكرة اليمنية لقب ليس جديد على الساحة الرياضية أطلقه الكاتب الرياضي الكبير / عيدروس عبد الرحمن بعدن أن رأي في ضيفنا مكسباً للكره اليمنية أثناء مشاركته مسئولاً مالياً للجنة المؤقتة التي حلت بديلاً لإتحاد القاضي .

الشيخ / حسين بن ناصر الشريف النائب الثاني في اتحاد كرة القدم ( المُنتخب حديثاً ) يكشف لــ( مأرب برس ) في أول لقاءً صحفياً له عقب انتخابه العديد من أولويات قيادة الإتحاد العام لكرة القدم فإلى نص الحوار :

* الشيخ حسين الشريف مرحباً بكم في موقع ( مأرب برس )

- أهلاً وسهلاً بكم واشكر لموقعكم المتميز اهتمامه بالجانب الرياضي إضافة إلى الجوانب الأخرى ونعتز بموقع مثل موقعكم والذي فرض نفسه على الساحة في مدة قصيرة

• مهمة صعبة وضعت على كاهلكم كيف تتعاملون مع ثقة الجمعية العمومية ؟

- المهمة صعبة ونحتاج الى وقت وسنتعاون مع ثقة الجمعية العمومية كما كانت ثقتهم فينا بالنفس الطويل لمعالجة أوضاع الكرة اليمنية وإن شاء الله نكون عند حسن ظنهم .

• يقال ان هناك تقاسماً قضى باعتلاء العيسي من أندية الدرجة الأولى لرئاسة الإتحاد والعوج من أندية الدرجة الثالثة نائباً أول وأنتم نائبا ثانيا من أندية الدرجة الثالثة ما قولكم ؟

- يضحك ويستغرب... ويقول لم ألتفت إلى هذا إلأ منك لكن أؤكد لكم أنة لم يكن هناك أي تقاسم بل كانت هناك منافسة وقد تقدم بكطلب الترشيح لمنصب النائب الأول والثاني أشخاص من أندية الدرجة لكن العيسي كان محل إجماع من جميع الأطراف الرياضية والعوج شخصية رياضية مرغوبة ولم يكن هناك تقاسم من النوع الذي أشرت إلية .

• تعاني الكرة اليمنية من الصعوبات والمعوقات فما هي أولوياتكم لتجاوزها ؟

- من أولوياتنا أخراج الكرة اليمنية من عنق الزجاجة التي تعيش فيه وسنقوم بعمل استقصاء لمعظم الصعوبات والسلبيات التي تمر بها الكرة اليمنية وسنعمل على تجاوزها وتحتاج الكرة اليمنية إلى تظافر جهود الجميع للمشاركة في تطورها .

• استحقاقات دولية للكره اليمنية في ظل ضعف جاهزيه المنتخبات الوطنية سواءً للأول أو الشباب أو الناشئين ..ما هي خططكم بهذا الخصوص ؟

  - لا أوافقهم في القول بأنها تعيش ( حالة ضعف ) وإنما أثر على مستواها الخلافات التي مرت بها الكرة اليمنية وقد شاهدنا مستويات جيده ورائعة قدمها منتخب الشباب في الإمارات ومنتخب الناشئين في قطر ومنتخب البراعم في عمان وسنعمل على رفد تلك المنتخبات بأجهزة ومعدات أساسية وسنقوم بتنفيذ معسكرات داخلية وخارجية تساعد تلك المنتخبات في الرفع من أدائها كما سنعمل على تنشيط دوري الأولى والثانية لتعزيز المنتخبات ورفدها بعدد من اللاعبين المتميزين بالإضافة إلى تجاوز بعض المشكلات التي أثرت على نفسيات اللاعبين وأبعدت عدد من المبدعين منهم ولم يوفقهم الحظ للمشاركة في تلك المنتخبات الوطنية .

• جئتم بالمدرب / رابح سعدان أثناء ومشاركتكم في اللجنة المؤقتة وتخلى عن تدريب المنتخب مؤخراً .. هل ستعملون على إعادته مجدداً .

- لكل حدث حديث .

• كنتم الصوت الأعلى والأقوى في مطالبة بحقوق أندية الدرجة الثالثة بعد استبعادها من الجمعية العمومية ... أين موقع تلك الأندية من اهتماماتكم القادمة ؟

- أول النقاط التي سنناقشها في اللائحة القادمة هي إعادة الجمعية العمومية على ما كانت عليه ولن نرضى ان تكون أندية الدرجة الثالثة بعيده عن أي موضوع يتعلق بالكره وسنعمل على إيصال صوتها إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) وقد تلقيت شخصياً وعداً من الأخ / عيسى الجوسنى المستشار القانوني للإتحاد الآسيوي بالعمل على إعادتها إلى الجمعية العمومية مجدداً كون مطالباتها قانونية .هذا فيما يتعلق بعضويتها في الجمعية العمومية .

أما في الجانب الرياضي مستعمل على دعمها بالمستلزمات الرياضية وما تتطلبه تلك الأندية لتنشيط كرة القدم فيها والرفع من أدائها في هذا المجال .

• ما هي خطتكم التفعيل أداء فروع الإتحاد بالمحافظات ؟

- سنعمل على تنشيط وتفعيل أداء الفروع بالمحافظات من خلال إجراء أنشطه رياضية لكرة القدم وعمل بطولات متعددة لجميع الفئات ألعمريه بالمحافظات وستوفر لهم الدعم الكافي في ما يتعلق بأنشطتهم

 

  • متى سيتم الإعلان عن لجان الإتحاد ..وهل هناك من أسماء مقترحه للمشاركة في تلك للجان ؟

-   تم تكليف الأخ / عبد الله الثريا للجنة المسابقات والأخ / عبد الله سالم للجنة الحكام

و بصفة مؤقتة حتى يتم اجتماع قيادة الإتحاد للبت في الموضوع .ولم تطرح أي أسماء حتى الآن لكنني أؤكد أن الرياضيين هم الأساس

-   استقالات الشريف أثناء مشاركاته السابقة كانت مثار جدل إعلامي واسع ..هل نسمع عن استقالة عاجلة أو آجلة من قبلكم

* لماذا التشاؤم ..بإذن الله لن نسمع عن شيء ما دمنا منسجمين في العمل فلماذا تستعجلون على الاستقالات ؟

  • يقال أن الأخ / حسام السنباني قد اخترق قائمة العيسي وفاز بعضوية الإتحاد دون أن يكون ضمن قائمتكم

-   الأخ / حسام السنباني شخصية رياضية مرغوبة لدى الجميع ونجاحه في اتحاد الكرة نجاح شاب متميز دخل ليتحمل مسئولية أكبر ويعطي للكرة مجهوداً اكبر مما كان يعطيه وأنا اعتقد انه سيكون له دور مميز في اتحاد الكرة كما كانت أدواره فاعله سابقاً أثناء عمله في عدة أندية رياضية .

  • كلمة أخيرة تود قولها ؟

- أتقدم لموقعكم بجزيل الشكر والتقدير وادعوا الإعلام الرياضي اليمني الوقوف جنباً إلى جنب مع قيادة اتحاد كرة القدم للمساهمة في تطوير الحركة الشبابية والرياضية في بلادنا .

 

صدام يروي قصة اعتقاله :تنقلت بين تسعة بيوت ووضعوا كيسا اسود على رأسي لمدة اسبوع
مقابلة الترابي مع صحيفة الشرق الأوسط
مقابلة الرئيس صالح مع قناة ( ابو ظبي )
مقابلة سلطان البركاني مع إيلاف
حوار مع طارق سويدان
مشاهدة المزيد