أحمد غراب
فوائد اجازة السبت
أحمد غراب
نشر منذ : 5 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام | الإثنين 09 يناير-كانون الثاني 2012 06:01 م

• نتظاهر الجمعة ونرتاح السبت

• السبت مناسب للسبات الذي يعيشه الاقتصاد اليمني.

• الأحد واحد والاثنين اثنين والثلاثاء ثلاثه والاربعاء اربعة والخميس خمسة والجمعة يجمع الكل والسبت مقطوع من شجرة مثل الشعب.

• الله حرم على اليهود صيد الحيتان في السبت ، والحكومة حرمت المسؤولين الحيتان من النهب يوم السبت.

• الخميس هات والجمعة قات والسبت سبات وبقية الايام ملاحقة بعد الازمات.

• يأتي بعده الاحد ثم الاثنين ثم الوفاق ثم الأربعاء فالخميس فالستين والسبعين.

• شرارة الثورة في اليمن بدأت يوم السبت.

• الموظفون يتخلصون من اثقل يوم بالاسبوع" ( السبت كان رازم ).

• علشان نكن نقول خيبة الناس السبت والأحد و خيبتنا ماهيش على احد .

• السبت بالعربية البرهة ، والسبت هو الراحة، ويقال : سبت يسبت سبتا أي استراح وسكن.

• تخف الزحمة على صالات الاعراس يوم الخميس.

• يبور القات يوم الخميس.

• اذا معك حبة سيجارة ما احد يقولك " خمس ".

• تجديد النسل ( ليلة جمعة الى جانب ليلة الخميس ) .

• كنا ننقطع عن العالم اربعة ايام ، بإجازة السبت اصبحت ثلاثة فقط.

• على رأي المثل قدم السبت تلاقي الاحد .

• نبكر يوم الاحد ونحن نغني : "يوم الاحد في طريقي بالصدف لاقيت فاسد ..

• علشان نغني بعد القات على وحي البلد المطحونة :" لو كان امس بكرة كان اليوم السبت ..".

• فتح موضوع جديد يختلف حوله العلماء كما هي الحال دائما .

• ثلاثة مليون عاطل ينتظرون عمل طلع لهم يوم اجازة وهم في جحيم من العطل.

• فرصة لزيارة " سوق السبت" قصة الكاتب الكبير محمد عبد الولي .

عطروا قلوبكم بالصلاة على النبي

       
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 28
    • 1) » mjnh
      k;jni عطروا قلوبكم بالصلاة على النبي
      5 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 2) » انا وهي وكعب و غراب
      صياد قطعت وعدا على نفسي لآشفين غليلي فيمن احرق جزا منها ولكن عندما يعود غراب , واذا بغراب مثل عرقوب واذا بي مثل كعب حين قال ( وما مواعيدها الى الآبا طيل).
      5 سنوات و 11 شهراً و 6 أيام    
    • 3)
      حسين مالك يا عم أحمد اليوم تخبط شكله عندك سبت !
      5 سنوات و 11 شهراً و 6 أيام    
    • 4)
      وليد موووووووووو تشتي واااااااا غراب
      5 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 5) » مواعيد عرقوب
      صياد لشباب والثورة في اليمن يسبحون في فلك والمشترك وحكومته يسبحون في فلك مجلس التعاون لدول الخليج ونسوا جميعا انه ما كان احدا يستطع ان ينطق بلفظ العربي على خليجنا لولم يبداها ناصر. فهل حكومة المشترك تمثل الثورة ام انها تمثل على الثورة والثوار الشبان.
      هم جميعا يتحصنون ورا الحَصانة والحِصان وهم جميعا يقعون تحت طائلة الدستور الذي جمدوه وعملو لآنفسهم مبادرة لآتمت الى الثورة ولآ الى الشعب بصلة,
      5 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 6)
      المقال ممل هذا المقال اسوء مقال لك ياغراب لحد الان كلام مجمع ولايستفاد منه شي
      للاسف
      5 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 7) » اول الجنان تعلمه
      عشيش مجنون والابعقلك جالس تهبش كلام اكيد كتبت الكلام وانت مخزن بفات عفيس
      5 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 8) » غير
      ابو عاصم اخ احمد انصك ولوجه الله ان تترك اسلوبك الساخر لانك لا تتقنه وانا شاهدتك مرة في قناة السعيدة ولاحظت انه لا يوجد ادنى تناسق لغوي فيما تقول حتى نطقك للالفاظ فيه ركاكة ارجوا ان لا تزعل ويعلم ان هذا لمصلحتك
      5 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 9) » لم افهم شئ
      احمد لم افهم شئ ؟؟؟؟؟
      5 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 10)
      رضوان العبيدي غير جدير بالنشر ... للامانه بس يالله
      5 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 11) » هزل وجد
      صياد احيانا اذا صبح الجد كابوس لآ يطاق يميل الآنسان الى الهزل لعله اقوى تعبير .
      فمن يقرا لصحفيين لآيكاد يعبر من اول سطر الى وقد بلغ الغثيان حد الطرش من سوا التعبير وركاكته ونقص المعلومات وسخافاتها وتفاهة الموضوع وعد ملآمسته متاعب الناس اليومية .
      ويقدم غراب اسلوب بسيط مباشر خليط من الخبانية والذمارية والصنعائية الجميلة بملآمستها مواضيع حية .يكفيه ان عتاولة بعض الآحزاب حاولوا مغازلته يوما وصحيح ان المستقلين اردوا له ان يضل غرابا حرا طليقا يحلق وينعق ولكل طائر لغته ومن لآتعجبه لغة الغربان فليقرا خربشات الدجاج وقد كثرت المواقع والمبايض والذي يشتي ملسوس و مقرش مملوح والى سامج.
      5 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 12) » عصيد في كوز
      صياد لم اعرف هذا المثل الى من فخامة الرئيس واقولها فخامة اذا انه لم يعد رئيس ( اذكرو محاسن موتاكم) وكان لفخامته اضاة كانت تكتب على يمين ترويسة صحيفة 26 سبتمبر واعتقد ان الذي كان يسرج تلك الزاوية هوا رئيس التحرير الذي ازيح واطيح به من لدن اناس كان الجميع يحسدهم على تبلد طباعهم ونوم اعصابهم . وكنت اواضب على قراة تلك الصحيفة لآ لشيئ ابدا الى لقراة صفحتين فقط واحدة للبردوني واخرى للمقالح كاننتا تلك الصفحتين في الصحيفة مدرسة وطنية وحدوية فكرية اتمنى ان يعاد نشرهما بعد وصول طاقم الثورة الى التحرير (الصحيفة). واتمنى ان يتفرغ الشاطر لنشر اضاة جديدية ومنها اضاة حول (عصيد في كوز)الذي لم اقرا تلك الصحيفة الى وتوقعت ان اجد شرحا لعصيد في كوز .
      فانا من هواة العصيد
      فكيف بعصيد في كوز؟
      وتخيلوا انه قال هذا المثل امام اساتذة وطلآب الجامعة
      ومن الجامعة خرجت الثورة
      ولآ زالت العصيد في الكوز.
      5 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 13)
      الغريب تسلم عمو أحمد والله اعجبني المقال وفرفش عني وانا بالغربة والله اني انتظر مقالاتك بفارغ الصبر بس خليك نشط واكتب، والله اموت باسلوبك الساخر
      (نتظاهر الجمعة ونرتاح السبت) ههههه قوية... الله يخليك عمو أحمد لا تبخل علينا بمقالاتك
      5 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 14) » للكاتب
      ابو اكرم يعني محاول حلوة ولا ماشي بس لو كان خزن بقات مريسي كان بيجيب قصيدة حلوة
      5 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 15) » لم افهم الحكمة من هدا القرار
      قاسم عبد الرب حريز كلامك ممتع لمن يفهمةوبالمناسبة اريدك تسمح لي بطلب بسيط ياريت تغير اسمك الثاني لان هدا الاسم يكدرنافي عدن بمشاكل غربان السما وزادالطين بلة عندمااجاتناغربان الارض بعد الحدة
      5 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 16) » لم افهم الحكمة من هدا القرار
      قاسم عبد الرب حريز موضعك
      5 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 17) » لم افهم الحكمة من هدا القرار
      قاسم عبد الرب حريز اعجبني
      5 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 18) » لم افهم الحكمة من هدا القرار
      قاسم عبد الرب حريز ياصحاب
      5 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 19) » لم افهم الحكمة من هدا القرار
      قاسم عبد الرب حريز نايمين
      5 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 20) » لم افهم الحكمة من هدا القرار
      قاسم عبد الرب حريز اللة
      5 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 21) » لم افهم الحكمة من هدا القرار
      قاسم عبد الرب حريز كدابين
      5 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 22) » السبت لليهود
      Akrm اذا كان الخميس تمهيدا لعيد المسلمين الجمعه, فكان السبت مخصص للهيود كعيد لهم للصوم فيه والاحد لليهود, فمن الغريب ان نتبع اليهود والنصرى ونحتفل بايامهم ... بينما هم لايجعلون لعيدنا حساب يجب ان نكون نحن المسلمين ارفع فلما كانت الاجازة الخميس والجمعة كانت من اجمل الايام لان الخميس يوم مبارك جاز فيها الصوم للمتطوعين وطالبين الثواب والجمعه هو عيد كل المسلمين,, (ولن ترضى عنك اليهودوالنصرى حتى تتبع ملتهم)صدق الله العظيم
      5 سنوات و 11 شهراً    
    • 23) » لآحسد ولآشماته
      صياد لآاعتقد ان هناك احد يمكن ان يحسد(يغبط) الآستاذ عبد الجندي اقولها من باب ( ولكم في كل ذات كل كبد رطب اجر)ولوا حتى بالكلمةفقط اذا انه اصدق من كثيرين واشجع واول امين عام حزب يتحكم بسكرتارية المخابرات عسكرية ومدنية’ وليست الغرابة هنا فمعضمهم منهم الغريب ان هناك معارض للآستاذ عبده فلماذا تمرد عليه بعد ان كان صبيا عنده وماذا يطمح المعارض ان يقدم اكثر من استاذه؟؟
      حزبية ومخبرون للربدوني
      لاتخافي منهم، ولكن أفيقي صار منهم، مَن كان يُدعى صديقي
      واللواتي يزرنني (أم زيدٍ) و(منى المعفري) و(سلوى العذيقي)

      لو رأوني أُمسي حماراً لنادَوا خبراءً يترجمون نهيقي.
      اختيار انتقائي من قصيدة طويلة مشهورة للبردوني
      5 سنوات و 10 أشهر و 30 يوماً    
    • 24) » ثورة السبت عطله
      العدني الثوره قامت علشان يكون السبت عطله ونعطي عفاش واعوانه حصانه
      اخير تم
      شكرا يامشترك
      5 سنوات و 10 أشهر و 30 يوماً    
    • 25) » بايخ
      ;كمال كلام ملخبط من غير فائدة
      5 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 26) » دع الكلام
      فارس حضرموت اخي نصيحتي لك : عليك ان تتعلم السنة النبوية وتترك الكلام الذي تقوله فان في كلام النبي عليه السلام ما هو كافي وانته تعلم ماذا اقصد كما انصحك ان تعيد النظر في الثورة التي لم تحقق شي الا الظلم للذين قدموا دمائهم وارواحهم من اجل ان يتنصب سفهائهم على الشعب الذي يطبل خلفهم مصدق ما يقولونه ظننا منهم انهم صادقون وسوف ترى التصريحات لهم في الايام القادمة
      5 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 27) » الحكومة الجديدة قوية بجد
      القانون الجديد نريد تعديلات للدولة وليس تعديل على ايام الاسبوع هذا الي افلحو فية قالك سبت
      5 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 28) » منا
      محمد سعيد المنصري - الحيمة لم أجد اللغة المناطقية والحقد الا لدى اصحابنا اليمنيين فمثلا صياد وأنا أعرف من هو فهو اعلامي فاشل حاقد على الكاتب المبدع أحمد غراب وكذلك يعاني مراسل بي بي سي الشجاع ونقيب المراسلين عبد الله غراب من نفس هذا الحقد غير التعليقات السخيفة على لقبه وهكذا يعاني احمد الشلفي وحمود منصر بنعتهم بالمناطقية لمجرد أنهم من تعز لماذا هذه العنصرية وهكذا نترك المضمون ونتعلق بالقشور ارجووكم فالنترفع عن هذه التفاهات واقرأوا ما وراء السطور ارجووكم اليمن الجديد يجب أن يتخلص من هذه الخبائث التي ورثها لنا عفاش ويريد العفافشه تعميمها علينا
      5 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية