د. محمد جميح
الحشاشون الجدد
د. محمد جميح
نشر منذ : 5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً | الثلاثاء 03 يناير-كانون الثاني 2012 05:42 م

يتفق قدر كبير من المؤرخين على أن حركة «الحشاشين» التي نشأت أولا في جبال الديلم، شمال إيران، وانتقلت إلى أجزاء من بلاد الشام، كانت حركة تنتسب إلى التشيع، وإن ضمت إليه أخلاطا من ثقافات بلاد ما وراء النهرين. وهي أول حركة تلجأ إلى العنف والاغتيال وترهيب الخصوم لتحقيق مآرب اقتصادية وسلطوية، وقد اشتد بطشها بخصومها السياسيين والعسكريين خلال الفترتين السلجوقية والأيوبية حتى قضى عليها الظاهر بيبرس. وقد كان عهدهم عهد فتن واضطرابات في بقاع كثيرة من العالم الإسلامي، وكان زعيمهم الحسن بن صباح يأمر باغتيال كل من يقف في طريقه أو يخاصمه، وهو مؤسس ومالك قلعة «الموت» في جنوب بحر قزوين. يقول الرحالة الإيطالي ماركو بولو، عن الحسن بن صباح، إنه كان يأمر أتباعه «أن يغتالوا من يريده شيخ الجبل من أعدائه، وجزاؤهم على ذلك الخلود في جنة الإمام.. حتى أصبح الناس يخشونهم، خاصة الحكام والوزراء» (نقلا عن كتاب «الإباضية» للدكتور صابر طعيمة).

وقد بلغت شهرة «الحشاشين» أن دخل اسمهم معظم اللغات الأوروبية، فلم يحل القرن الثالث عشر حتى كانت كلمة «حشاشين Assasin » قد دخلت معظم اللغات الأوروبية بمعنى «القاتل المحترف المأجور» حتى إن دانتي، في إشارة عابرة له في النشيد التاسع عشر من «الجحيم»، يشير إلى «الحشاش»، ويفسر فرانشسكو دابوتي، شارح دانتي، في القرن الرابع عشر مفردة «الحشاش» بقوله: «الحشاش هو الذي يقتل الآخرين مقابل أجر». ومن كلمة Assasin اشتق فعل assassinate في اللغة الإنجليزية، بمعنى «اغتال».

يقول برنارد لويس: «ومنذ ذلك الحين أصبحت كلمة حشاشين Assasin اسما شائعا في معظم اللغات الأوروبية، وتعني الذي يقتل خلسة أو غدرا، وغالبا ما تكون ضحيته شخصية عامة وهدفه التعصب (الديني) أو الجشع». («الحشاشون.. فرقة ثورية في تاريخ الإسلام»، ترجمة محمد العزب موسى ومنشورات مكتبة مدبولي). وعلى الرغم من الاختلاف في عقائد الحشاشين فإن الراجح أنهم تفرعوا عن خليط من العقائد الشيعية، مضافا إليه قدر غير قليل من ثقافات فارسية تميل إلى إضفاء القداسة على قادتهم الدينيين والسياسيين.

وقد أطلق على «الحشاشين» هذا الاسم نظرا لما كان شائعا عنهم من تعاطي الحشيش والاتجار فيه لتمويل عملياتهم التي يقومون بها حسب بعض المصادر التاريخية.

ويوصف أمير هذه الفرقة بأنه يسكن في مكان شديد التحصين ولا يدخل إليه أحد إلا عبر إجراءات معقدة حتى لا يعرف بالتحديد مكانه. ويشير برنارد لويس إلى طرائقهم في الاغتيالات السياسية بأن أميرهم إذا أغاظه أو أغضبه أمير من الأمراء فإنه لا يلبث أن يأمر واحدا أو جماعة منهم باغتياله، بأن يعطي خنجرا ويخرج المكلف بالاغتيال لأداء المهمة مهما كانت صعوبتها أو نتائجها. وقد اغتالوا بهذه الطريقة عددا كبيرا من الأمراء من المسلمين وبعض الصليبيين على الرغم من أن تركيزهم كان منصبا على قتل الأمراء المسلمين السنة من السلاجقة لأسباب طائفية شيعية وأخرى قومية فارسية، وثالثة مادية. وقد بلغت طاعتهم لسيدهم «شيخ الجبل» مضرب المثل، حتى إن شعراء التروبادور الإسبان كان يقول أحدهم لمحبوبته: «إنكِ تسيطرين عليَّ أكثر مما يسيطر أمير الحشاشين بسحره على تابعه الذي يبعثه لاغتيال أعدائه».

اللافت في الأمر أن هناك جماعات معاصرة تحاول استلهام منهج «الحشاشين» في التطرف والإرهاب والثورة على النظام القائم، والعنف الطائفي، بل والعلاقات الوثيقة مع شركات غسيل أموال المخدرات.

وقد ذكر تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» مؤخرا أن دعوى قضائية مدنية تستهدف فرض عقوبات مالية على شركات أميركية ولبنانية تتهمها الحكومة الأميركية بأنها دعمت شبكة عالمية يسيطر عليها حزب الله؛ حيث قامت هذه الشركات بغسل مبالغ ضخمة من المال أشير إليها باسم «الأموال القذرة» ممثلة في عائدات تجارة مخدرات خاصة بعصابات كوكايين في أميركا الجنوبية. وليست هذه هي المرة الأولى التي يرد فيها اسم حزب الله مرتبطا بالاتجار بالمخدرات وليس مرتبطا بالله أو القيم أو المقاومة، وهي المفردات التي دأب الحزب على تكريسها إعلاميا في ذهن الجمهور العربي الذي أفاق مؤخرا من غفوته على وقع صرخات «المقاوم» حسن نصر الله وهو يستنفر لنجدة نظام زميله في الولاء لإيران بشار الأسد.

عشرات القصص هنا وهناك وردت عن حزب الله والحرس الثوري الإيراني مرتبطين بتجارة المخدرات في أماكن كثيرة في العالم في أفريقيا وأميركا اللاتينية وغيرهما. ومن القصص الطريفة التي ذاعت أنه في ثمانينات القرن العشرين، كان رئيس المحاكم الثورية الإيرانية، آية الله صادق خلخالي، معروفا بتشدده في إنزال العقوبات وتنفيذ أحكام الإعدام بحق تجار المخدرات الإيرانيين، لكن المفاجأة تمثلت في أن رئيس الجمهورية آنذاك حسن بني صدر قام بزيارة لمخازن المخدرات المصادرة ليجدها فارغة، وعندما سأل الرئيس خلخالي عنها أجاب ببساطة: «من أين تريدنا أن نأتي لك بالسلاح لكي تقاتل العراق؟». هذا فيما يبدو ما لجأ إليه حزب الله خلال تاريخ طويل من العلاقة بين الحزب وعدد من الشركات التي أسهمت في غسيل أموال المخدرات لصالح الحزب، خاصة بعد اشتداد الضغط المالي على الحزب نتيجة العقوبات الاقتصادية على إيران.

وتؤكد الكثير من التقارير والتصريحات التي نشرت خلال السنوات القليلة الماضية ضلوع حزب الله في الاتجار بالمخدرات، مستعينا بفئة كبيرة من المغتربين اللبنانيين الشيعة الموجودين في أميركا الجنوبية وأفريقيا بشكل رئيسي، وذلك لخدمة مصالحه وتسهيل عملياته لوجيستيا على الأقل. ففي ديسمبر (كانون الأول) 2006، قامت وزارة الخزانة الأميركية بإدراج المدعو صبحي فياض كـ«إرهابي مصنف» وهو من كبار مسؤولي حزب الله في منطقة الحدود الثلاثية (الأرجنتين والبرازيل وباراغواي)، وقد خدم كضابط اتصال بين السفارة الإيرانية ومؤيدين لحزب الله في تلك المنطقة. كما ألقي القبض على المدعو فايد بيضون، وهو شيعي من أنصار حزب الله، معروف باسم «ميغال غارسيا» في مطار ميامي الدولي، كان يعمل على تهريب كميات من الكوكايين يعود ريعها لصالح حزب الله. وفي مارس (آذار) 2009 أدلى الأدميرال جيمس ستافريدس بشهادة أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي عن الخطر الذي يتهدد الولايات المتحدة جراء الصلة بين الاتجار غير المشروع بالمخدرات وحزب الله. وفي يونيو (حزيران) 2005، صدر تقرير مقتضب عن شرطة الإكوادور أنها فككت عصابة دولية للمخدرات وجمع الأموال تعمل لصالح حزب الله. وقالت الشرطة إن تلك العصابة كانت ترسل 70% من أرباحها لحزب الله. (تنشط حركة الاتجار بالمخدرات كذلك في جنوب العراق؛ حيث يقوم الحشاشون الجدد بإغراق السوق العراقية بها من إيران، كما تنشط في المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية بعد سيطرة الحوثيين على محافظة صعدة في اليمن، وهناك أنباء عن علاقات لمسؤولين ميدانيين في حركة الحوثي بكبار مهربي المخدرات هناك).

من خلال السرد المذكور تتضح أوجه التشابه بشكل كبير بين الحشاشين الجدد والقدماء، ذلك التشابه المتمثل في الارتباط الوثيق بإيران التي يرتبط بها اليوم الحشاشون الجدد في اليمن والعراق ولبنان، وكذا في استخدام أساليب الاغتيالات السياسية، ولعل جريمة اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري مجرد مثال على عشرات الاغتيالات التي تمت في لبنان وغيره؛ حيث تتهم عناصر من حزب الله بتنفيذ الجريمة (نفذ الحوثيون كذلك عشرات الاغتيالات السياسية ضد مسؤولين وأعيان في محافظة صعدة وغيرها، والأمر ذاته طال خيرة أدمغة العراق العلمية والفكرية والسياسية في تشابه عجيب بين هذه الحركات الأصولية في التفكير وأساليب الأداء)، كما أن الإجراءات الأمنية التي يحيط بها أتباع زعيم حزب الله في لبنان تشبه إلى حد كبير الإجراءات المذكورة آنفا حول مقر «شيخ الجبل» في تاريخ الحشاشين (يحاول زعيم الحوثيين أن يسير على خطى زعيم حزب الله في التعمية والإجراءات الأمنية المتبعة لحمايته، كما أن زعيم فرق الموت في العراق قد اختبأ سنوات ليظهر في أحد سراديب قم).

ومن أوجه التشابه أن الحشاشين القدماء كانوا يعمدون إلى قتال الصليبيين في بعض الأحيان؛ وذلك للتغطية على هدفهم الحقيقي الكامن وراء تنظيمهم ألا وهو استهداف خصومهم من المسلمين سواء السلاجقة أو الأيوبيين، ويرفع القابعون في سراديب الضاحية الجنوبية والقابعون في كهوف الجبال في صعدة ومن ورائهم إيران شعار مقاومة «قوى الاستكبار العالمي الأميركي - الإسرائيلي» في الوقت الذي يقتلون فيه المسلمين الأبرياء في اليمن ولبنان والعراق في تشابه كبير بين أساليب هذه الحركات. وكما استعمل «الحشاشون القدماء» الإرهاب لتحقيق أهداف سياسية درج «الحشاشون الجدد» على المنوال ذاته بترويع الخصوم وإرهابهم، وإذا كان المؤرخون قد ذكروا أن «الناس كانوا يخشون الحشاشين قديما، خاصة الوزراء»، فيا ترى كم من الوزراء يخشون «الحشاشين الجدد» في بيروت وبغداد وغيرهما من المدن العربية؟ وقبل ذلك وبعده فإن تهمة الاتجار بالمخدرات تعتبر الجامع الرئيسي لهذه الجماعات التي يبدو أنها تعتمد عليها لتمويل العمليات الإرهابية التي تقوم بتنفيذها هنا وهناك.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 76
    • 1) » تشبيه رااااائع
      مالك يتحفنا الدكتور دوما بمقالاته التحليلية العميقة ويغوص بنا عميقا في عقول هذه الطائفة الدخيلة على اليمن... فقد عاش الزيود والشوافع جنبا إلى جنب في ظل خلافات فقهية طبيعية لم ترق إلى صدامات عرقية كحال هؤلاء(المكبرين)جهارا (المتكبرين) سرا
      5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » نصيحة لمحمد جميح
      صديق سابق يامن تسمى باسم رسول الله لماذا لاتقتدي به قولا وفعلا وتلتزم بما جاء به من أمر ونهى
      انت يامحمد تدعو الى الفتنة وتنفخ في بث الكراهية والعداء وتفتري الكذب وتنابذ الاعتصام بحبل الله وتساند التفرق بين المسلمين تدعي النصح ولا تعمل بطرق النصح الواجبة
      أخ محمد جمعتني بك الصداقة ويربطني بك دين الاسلام والذي يوجب نصح الأخ لأخيه فقد أكثرت اللغو وأسأت لملايين المسلمين الموحدين الذين يشهدون أن لا إله الا الله وان محمدا رسول الله
      وأعلم أنك تملك قدرات الكتابة ولكن في الطريق الأعوج فالهدف من كتاباتك العدائية ضد الشيعة والزيدية وال البيت لن تفضي إلا إلى مزيد من العداوة بين المسلمين وتقوية أعدائهم وتكون بذلك شريكا في سفك الدماء ونهب الأموال جراء هذا الشحن القبيح
      يامحمد جميح أشفق عليك من غضب الجبار إن لم يكن في الدنيا ففي الأخرى واعلم أن الدنيا فانية ولن يلحق بك غير عملك وما تخطه يدك
      والسلام
      5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 3) » نبش التاريخ.!
      مرادي نبش التاريخ والصفحات السوداء في تاريخ المسلمين واسقاط ما جاء فيها على بعض الفئات والجماعات من المسلمين اليوم انما ينم عن افلاس فكري وجهل , وإمعان في بث الكراهية بين المسلمين . المستفيد الأول والأخير من كل ذلك هم أعداء الأسلام والمسلمين.وهاهو جميح يجر التاريخ المظلم في بعض مراحل التدهور والإ نحطاط بتلابيبه ليسقطه على فئات من المسلمين اليوم ليثبت ويدلل على سوء نيته ومقصده.فهو بكل بجاحة وبكل سخف يسقط مثل تلك الأحداث الشوهاء في التاريخ السحيق على فئات مسلمة مجاهدة. فمهما بلغت عداوته لحزب الله أو للحوثيين أو لغيرهم من الفئات الإسلامية , مهما بلغ كل ذلك لديه فلايتصور ان يصل به الحال الى أن يصفهم بالحشاشين الجدد. وصدق رسول الله الذي قال عن علامات المنافق"... واذا خاصم فجر".وجميح هذا أبى لنفسه الا أن يكون مثالا حيا لقول الرسول- ص - فقد فجر في خصو مته . ولم يدع مجالا لتلمس أي عذر أولحسن ظن به .
      5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 4) » شتان مابين السردالتاريخي والواقع المعاش
      صارم الدين الكينعي مايؤسف لة حقا ان دكترنا الجماح قد اغفل دورة التنويري ..فاضحى بوقا يصدح بعويل مبدع ومارب دعي،،
      لااظن وجود الكتور الجميح بلندن الا مكافئة لة لقاء جهدة التائة بين ثنايا الحزي ومهاجع التردي..!؟
      بلى وربي اننا اكثر اشفاقا على امثال اولئك الدراويش ممن اودعهم الله سبحانة مواطن الذلة وهم في ناظرينا فلتة زمانهم ..!؟
      ماعليكم سيدي الدكتور الا ان تتابعون اخبار اسيادكم لتقفوا على حجم تلك الجهود التي تبذل في سبيل منع انصار الله لاي تسريب او مخاتلة لاحبتكم من روائد تهريب المخدرات والحشيش الى ارباب نعمائم، وعنده ستدركون كم انتم مجحفون في حق انصار الله ..!؟ فهل انتم فاعلون..!؟
      ام ان دوركم يقتضي منكم اصباغ حالة من التماهي مع عتاة التهريب وزنادقة التسويق للمخدرات على ارض الحرمين ..!؟ قاتلكم الله..!؟
      نتمنى على مارب برس عدم الاقدام على مصادرة الرد حفاظا على ماتبقى لديهم من مساحة للراءي المغاير والسلام،،،
      5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 6) » شيء عجيب
      شيئ عجيب إي والله يا جماعة أن ما ذكر في المقال شيء عجيب وتطابق مذهل بين حشاشي اليوم وحشاشي الأمس الذين لبسوا ثوب التشيع وتاجروا بالمخدرات وتلاعبوا بالدين. ما أشبه حسن نصر الله وعبدالملك الحوثي بحسن الصباح. حماك الله يا دكتور من عدوان الحشاشين فقد أوجعتهم كثيرا بهذا المقال.
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 7) » سليل الآل
      سليل الآل ألا تخاف الله يا موقع الفتنة من نشؤ مقالات ها الناصبي البغيض. تحجبون تعليقات من يدافعون عن آل محمد وتنشرون لنواصبهم. قد ملأتم صدري قيحا وجرعتموني الموت أنفاساً كما قال إمام الهدى علي المرتضي عليه السلام
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 8) » حبايبي الحوثيين
      منصف شكل بعض القراء من الحشاشين الجدد. وردودهم أكبر دليل على أن الدكتور كتب الحقيقة. ردودهم على شخصه الكريم مفخرة له، وصموده لسفاهات البعض دليل حلمه وأنه صاحب مبدأ لم يتغير من أن بدأ تعرية ها الفكر الدخيل على يمننا الحبيب. حبايبي أتياع سيدي حسين روحوا حبوا ركبة عبده الحوثي أخرج لكم من مذالعة كتابات فكرية تعريكم ولا تملكون لها ردا
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 9)
      ابن اليمن لله درك يا ابن الجميح على هذه الدرر اضرب اعداء الامة ولا تبالي
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 10) » لله درك
      عبداللة لن اقول تشابة بين الحشاشين والحوثين بل هم على نفس الفكر والعقيدة لله درك مقال في العمق
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 11) » أنت رأس حربة المنافقين في اليمن
      حوثي وافتخر أيها العميل لآل سلول متى ستكف
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 12) » الحشاشين الجدد
      عبدالله بني هميم وادي العقيق تحية للدكتورنا العزيز محمد الجميح اعزائي القراء والله انها الحقيقة المره التي لابد من قولها ان الحوثيين يمسكون اهل المخدرات ويصادرون حملاتهم بحجة انها حرام وهم في الاصل يريدون احتكار العملية الخبيثة اعرف واحد مسكو عليه حشيش وبعدها قامو بمسرحية امام البسطاء بأنهم يحرقون الحشيش وهم في الاصل يحرقون ادوية علاجية منتهية الصلاحية وصدق الغوغاء انهم تجار مخدرات وقطاع طرق وتاريخ الرافضة يشهد لهم بالخيانة للمسلمين
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 13) » الحشاشين الجدد
      عبدالله بني هميم وادي العقيق تابعو على اليوتيوب محاضرات للدكتور عبدالله النفيسي الذي هو متخصص في الفكر الشيعي الامامي ورسالته للدكتوراه عن الشيعة بالرغم انه لاهو سلفي ولا اخواني بل محايد
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 14) » سبحان الله
      ابوخالد سبحان الله اختلفت المسميات ولازمنه والهدف واحد ضرب الاسلام من الداخل
      ‏(حشاشون محششين وقتله ماجورين)
      اقل وصف لجماعة الحوثي حتى اليهود لم يتفننو ويبدعو في قتل المسلمين كما تفنن الحوثه يربط نفسه با السلاسل وقنص في عباد الله
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 15) » الحسن ابن الصباح الحميري..؟
      هارون تذكر بعض المصادر التاريخية ان الحسن ابن الصباح بن علي بن محمد بن جعفر بن الصباح الحميري أنه يماني الأصل من حمير أو مذحج التي يقول جميح انه ينتمي اليها.فهل هناك علاقة بين الأصل والفرع .وهل هناك صلة قرابة بين من عرف بشيخ الجبل في منطقة ماوراء النهرين - بلاد العجم - وبين من استوطن بلاد الفرنجة - بريطانيا ؟الشغف بذكر الحشيش والحديث عن المخدرات والسكارى والمسطولين قرينة على هكذا صلة والمثل اليمني يقول:" اذا غرتك الأصول دلتك الأفاعيل" ولايحاتج المثل الى شرح فكل يمني يعرف معناه.فاذا شككت في اصل شخص ما فانظر الى فعله "ومن ثمارهم تعرفونهم" والتاريخ مليئ بالأ شباه والنظائر. والمجتمعات خليط من انواع البشر.. منهم المعادن النفيسة كالذهب والجواهر الكريمة ومنهم المعادن الخسيسةالتي لاقيمة لها .. وهكذا الناس " معادن" منهم من يزرع الخير ومنهم من يزرع الشر.. منهم من يحلق في السماء ومنهم من هو في الحضيض .
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 16) » أحسنت دكتور
      Yemaani Knight لك جزيل الشكر من أعماق قلوبنا على هذه الدرر ونسئل الله أن يجزيك كل الخير.
      إستمر في فضح هولاء الروافض الإثنى العشريه.
      ينسبون أنفسهم لآل البيت وهم منهم براء أما الزيود فهم إخواننا ولن نسمح لهولاء الحشاشون أن يفتنوا بيننا.
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 17) » كتاب ألف ليلة وليلة
      لخضر لمريدي المشكلة أن كثير من كتابنا، وهذه طبيعة كل البشر، ينتقون من الكتب ما يوافق هواهم، حتى لو كانت كتبا او صحفا صفرا على غرار ألف ليلة وليلة وموقع إيلاف السعودي وقناة العربية السعودية أيضا.
      عرفنا إلى ما تلمح إليه، ولكنني سأتكلم عن حزب الله والحرس الثوري في الجمهورية الإسلامية. المشكلة أنكم لا تستطيعون أن تعتقدوا أنهم على حق، لأنهم لو كانوا على حق لكانوا الأحق بصفات الإيمان والإسلام والشجاعة والبطولة، إن واقع هاتين المنظمتين أصدق من أن تكونا من بني البشر، لعلك لو سألت أحدا في لبنان، حتى لو كان غير مسلم شيعي، لقال لك أنهم أوادم ولا يكذبون، فما بالك بتجارة المخدرات. ولو أنك أنت كنت آدمي وصادق لكفاك رد الأمين العام للحزب، بأن الحزب لا لا يقوم بأي عمل لا يوافق الشرع، حتى لو كانت النية خالصة لله. فهم ليسوا تنظيم القاعدة وليسوا حزب الإصلاح. والجزء الثاني عن الحرس الثوري
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 18) » كتاب ألف ليلة وليلة2
      لخضر لمريدي بالنسبة للحرس الثوري، هنالك نموذج لا تستطيع عقولكم أن تصدقه وهو أن إيران لا تسعى لإمتلاك السلاح النووي، لسبب واحد بسيط وهو أنه أولا لا يحقق لها الحماية وثانيا وهو الأهم أنها لن تستطيع إستخدامه حتى لو تعرضت لهجوم نووي، لماذا لأن الدين الإسلامي لا يُحل لهم القتل الجماعي، قتل من لم يقاتلك، ومعروف أن السلاح النووي يقتل الحرث والنسل. طبعا الكثير منكم لم ولن يصدق الرد الإيراني لتربية ناقصة ودين محرف ونماذج سيئة في تاريخكم ورموزكم.
      تذكروا أن علي بن أبي طالب عندما هم بقتل عمر بن ود، وقام بن ود بالبصق على وجه الإمام. تريث الإمام ريثما يذهب غضبه، ويقتل عدوا الله لله وفي الله فقط.
      تذكروا أنه أمر أن لا يقتل عبد الرحمن بن ملجم، إلا بعد أن يموت الإمام، وقال ضربة بضربة، ولو عاش الإمام لكان عفى عنه.
      في حين أن عبد الله بن عمر قتل كل من له علاقه بأبولؤلؤة حتى بنته البريئة. شتان ما بين الحالين
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 19) » كتاب ألف ليلة وليلة3
      لخضر لمريدي شتان ما بين المدرستين.

      حتى جهاد حزب الله ودعم إيران الواضح لفلسطين، ترجعونه إلى نفاق وتقية، نريد بها كسب قلوب من تسمونهم المسلمين، أي إسلام تتكلمون عنه، لو كان الأمر كذلك لكان على إيران وحزب الله مغازلة غير المسلمين وعدم إظهار العداء لهم، فهم شعوب حرة مفكرة صانعة قادرة، وليست خانعة مستكينة للظلم كما هو حالكم. متى ستخرجون من الفقاعة التي تعيشون فيها لتعرفوا أن هنالك إسلام أفضل من إسلامكم ومسلمون أفضل منكم ومجاهدون أفضل من قتلتكم. متى ستفرقون بين الحق والباطل، متى ستقدمون من أمر بالله بتقديمه وتتركون تقديم النطيحة والمتردية وما أكل السبع.
      والله الذي لا إله إلا هو، إن خلفيتكم الفكرية والدينية والتاريخية، هي سبب تخلفكم وإتخاذكم لهذه المواقف السخيفة من كل ما هو حق، ومن سوء توفيقكم أنكم ستبقون هكذا لا تأمرون بالمنكر وتنهون عن المعروف. انشر يا فتنةبرس
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 20) » صارم الدين الحوثي
      سيف الإسلام المعوي سليل الفرزدق وسائس جمل خالة معاوية وأحد شهود موقعة البغاة الأنذال هناك شخص إسمه صارم الدين الكينعي لا نستطيع أن نفهم مما يقوله شيء.. سوى أنه يحاول أن يبدو مثقفا رغم أخطائه الإملائية المتعددة!

      أتدرون لماذا؟

      لأنه (ألمعي وعبقري) فهو يكتب كلاما لا يفهمه الجهلاء بل يفهمه العباقرة الأذكياء أمثاله.

      ودائما ما يشارك في الردود في أكثر من موضع وموقع ويكتب على طريقة قصص ألف ليلة وليلة والزير سالم وسيف بن ذي يزن ويعتقد أنه بذلك يجاري كتابات المثقفين!

      صدقني أن بعض الردود الصادقة والعفوية التي يكتبها البعض لها وقع وتأثير أكبر من ردودك السامجة التي تشبه القوالب الجاهزة للقصصاصين.
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 21) » نقل الواقع
      ابو محمد الكلام ليس كلاما أدبيا وإنما قارن بين صورتين حقيقيتين
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 22) » اللهم يسر لليمن كل خير وابعد عنهم السرق وكل شر
      ابو مقص حزب اللات ما زال يؤيد جيش سوريا ورئيس عصابتهم ( بشار الجحشو ) الذي قتل الأبرياء من الاطفال والنساء ارحمونا الموت لامريكا والقتل لشعب سوريا وهذا ما يعمله عمكم المجرم في صعده
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 23) » الفرس من بقية اهلنا عند المذ هبين ومضلومية فا رس مقد مه ة
      ابو عبد العليم تصا ب بعض الانو ف با الحسا سية الشديدة عند ما لا يعتر ف للفرس با السيا دة والقو ة والمصدا قية لا لشيء مثبة عند هم ولا لتا ر يخ مشر قا للقو م يدا فعون عليها بل لا ن الفرس وقيا دا تهم تسخر و منا كمسلمين ومن د يننا وتعبث به وتسير بعض الجما عا ة والا شخا ص
      التا بعين لهم علا هدوا تلك الفر ق السا خرة من دينه ولمعضمة لخر فا ت فا رس في مجا ل الحكم الما هل للحا كم وكا ن ديننا وقيمنا لا بد ان يصد ق عليها من يعا دي امتنا في ضا هرة لا تفسر با العقو ل وانما هي دروشة فا رس وعبا ة الملا لي ويتصعب البعض حتى لمجرد الامنا قشة لهذه الضا هرة الفا سدة من التدين المصطنع والغريب وتغر ق مجموعا ة في مو ضوع المد ح والتبرير لتلك العمليا ت
      المخا دعة للا مة والطا عنة لها فا اهم معتقد اتها وتا ريخها ويحا ول البعض وبشكل مقزز الاعترا ض وبدون سا بق معرفة علا اضها ر الحقيقة ما يا شر لشرا كة وا ضحة بينهم وبين الفرس
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 24) » الحق يقال ولوكان مرا
      ناصر الهادي الكثير من القراء يسالون جميح ومن ينشر مقالاته سؤالا واحداوهو:
      لماذا كل مقالات جميح فتنوية تبعث البغضاء بين ابناء الشعب وتشعل الحروب والاحقاد
      ولم يكتب يوما واحدا
      ضد الظلم والطغيان والفساد
      وحقيقة الامر ان كل مقالات جميح الجزار لاتخدم الشعب ولا تبني وطن وهذا خير دليل على انه يحمل اجندة خارجية ضدالاجندة الوطنية والله من ورائهم محيط
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 25) » صحيح ياجماعة الخير
      محسن الارحبي وانااضم صوتي وقلمي الى جانب المعلق/24/لانه صدق في تعليقه
      وان جميح لاكثر من سنتين يكتب فقط لإشعال الفتنة بين شعبنا اليمني ويحرك ذيل ابليس من بريطانيا
      ونتمنى عليه ان يحن الى وطنه ان كان يمني
      ويحن على شعبه ان كان منهم
      ويترك الفتنة الطائفية والعنصرية
      وشعب اليمن في ثورة ضد الطغاة والمفسدين
      ودعونا من اي فتنة لاتبني وطن ولاتخدم الشعب
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 26) » واقع ملموس ومشاهد في صعده
      الحالمي هذه هي حقية الحوثه حشاشين ومخدرين بلا دين قتله مجرمين لم يشهد الشعب اليمني مجرمين مثلهم وكل ذالك مقابل اموال من ايران فهم اعداء الوطن والمواطن اما امريكا واليهود فهم ارحم من الحوثه
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 27) » ليس في اليمن اجرم من الحوثه
      الحالمي اجرامهم فاق اجرام كل المجرمين وان كان في اليمن ظلمه فليس هناك اظلم منهم لا يوجد في اليمن من قتل وشرد وهتك الاعراض ومنع الناس من الدواء والغذاء والشراب ودنس بيوت الله وداس المصاحف ورماها في النفايات واختطف الاطفال وعذبهم وقتلهم وصادر الحريات ونهب اموال الناس وقاسمهم ارزاقهم من كبير المجرمين الحوثي
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 28) » فتنة الفرقة الحوثية الطائفية
      محمد الشهاري للذين يتكلمون عن خشيتهم من أن يقوم الجميح بإشعال فتنة!!!

      الجميح هو مجرد كاتب مثقف يستخدم قلمه ليعبر عن وجهة نظره وهو يتكلم بحقائق يفضح فيها مخططات الفرقة الحوثية الفارسية واستخدامهم للدين ودعاواهم الكاذبة بأنهم يقاتلون قبائل إسرائيل وأمريكا في صعدة وحرف سفيان وحجة والجوف!
      والجميح لا يسعى لإشعال فتنة مذهبية وسلالية وعنصرية كما يفعل الحوثيون بالقتل وبسط النفوذ بالقوة على مناطق يمنية والسعي للسيطرة على أخرى!

      وكتابات الجميح أرقى وأكثر موضوعية وصدقا من بعض الردود العفنة التي تعيش في خيالاتها التي تستدعيها من قصص التاريخ التي يدرسونها ويفرزون الشعب في القرن ال15 على ضوء أحداثها!
      وادعاء البعض بكل وقاحة أنهم مطهرون وأنهم يدافعون عن علي كرم الله وجهه ضد النواصب والشعب اليمني الأعراب الأنجاس الذين يقفون مع معاوية وأمريكا وإسرائيل!!!
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 29) » الحوثة يتهمون الدكتور بكتابة مقالات فتنة وهم رأس الفتنة
      محايد الحوثة يتهمون الدكتور بكتابة مقالات فتنة وهم رأس الفتنة. عندما نتحدث عن الفتنة فإن الفتان الأكبر هو الهالك حسين الحوثي الذي كان أول فتنة في تاريخ اليمن المعاصر بعد حملته المنظمة ضد كبار الصحابة وعلى رأسهم أبوبكر وعمر وعائشة. أليس اتهام الحوثي لعمر بأنه وراء كل مصيبة أصابت المسلمين هو عين الفتنة التي أثارها الهالك الحوثي؟عجباً عندما يطعن الحوثي في صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام فهذه ليست فتنة عند أتباع سيدي حسين. وإذا انتقد الجميح أفكار الحوثيين المعاصرين وهو الذي يترضى على كل آل البيت يخرج أتباع سيدي حسين ويقولون مقالاته تثير الفتنة. ما لكم كيف تحكمون؟ وشيء آخر يدعي الحوثة أن من يعاديهم فهو ناصبي، وكأن الذي يعاديهم يعادي علياً وفاطمة. تعساً لهم النواصب هم أعداء آل البيت وليس من يعادي الحوثيين ناصبياً
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 30) » الجميح جزار
      سليل الآل أخبرني من أثق به أن هذا الجميح يعمل في محل جزارة في مدينة برمنجهام. وأنه مجرد جزار لا علاقة له بالكتابة في المجالات الدينية والثقافية. بالإضافة إلى كونه مشارك بعض السعوديين في عدد من المطاعم التي فتحها هناك لتقديم المندي والمضبي والأطباق اليمنية للحواجات والأدهى من ذلك أنه يقدم لزبائنه كؤوس الخمر مع الوجبات حسب عادات الانجليز. هذا للعلم وليس للتجريح في الجميح إنما لقول الحقيقة.
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 31) » نحن شيعة علي ولا فخر
      حاشد بكيل نعم نحن لا ننتمي لأهل البيت نسباً وإن كان ذلك يعد مفخرة ما بعدها مفخرة، ولكننا نفخر كذلك بأننا من شيعة آل بيت نبينا صلى الله عليه وآله. ولا نحسد آل البيت سواء الحوثيون أو غيرهم على ما آتاهم الله من فضله. ولكننا نقر لهم بحقهم في الإمامة وميراث النبوة. ونشهد على أننا نعيش على محبتهم ونموت فداء لهم رغم أنف النواصب. ناطق باسم قبائل حاشد وبكيل
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 32) » تت شيعة علي ولا فخر
      حاشد بكيل نعم نحن لا ننتمي لأهل البيت نسباً و ذلك يعد مفخرة ما بعدها مفخرة، ولكننا نفخر كذلك بأننا من شيعة آل بيت نبينا صلى الله عليه وآله. ولا نحسد آل البيت سواء الحوثيون أو غيرهم على ما آتاهم الله من فضله. ولكننا نقر لهم بحقهم في الإمامة وميراث النبوة. ونشهد على أننا نعيش على محبتهم ونموت فداء لهم رغم أنف النواصب. ناطق باسم قبائل حاشد وبكيل
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 33) » قبائل اليمن الإسرائيلية الأمريكية الوهابية الناصبية عند الحوثي
      محمد الحاشدي هؤلاء الحوثيون لم يقدموا للشعب اليمني سوى مشروع لنعت كل من ليس معهم من القبائل بالنواصب والأمريكان والإسرائيليين وقتلهم على هذا الأساس!!!!

      عدد كبير ممن اعتقلوا وعذبوا كان يقال لهم أنتم عملاء السعودية وأمريكا وإسرائيل!!!

      فبشرى لكم ياقبائل حاشد وبكيل ممن ليس مع الحوثي بأنكم أمريكان وإسرائيليين ونواصب ووهابيين.!!!
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 34) » صلى الله على محمد واله وصحبه اجمعين
      الحمد لله على نعمة الاسلام بارك الله فيك يا دكتور محمد ,, فالحوثيين عندهم ان تقول بالولايه لعلي بعد الشهادتين مالم فلن تكون مسلم
      وانا اقول صلو على محمد واله جميعا (عليهم افضل الصلاة والتسليم) ثم رضوا عن صحابته الكرام (رضي الله عنهم اجمعين) وذلك كما يفعل كل من امن بالله ورسوله من المسلمين,, وذلك لكي نقول انكم لا تشعلون الفتنه الطائفيه والمذهبيه,, ولكي نتاكد انكم لستوا من المحششين في هذا العصر عليكم بترك الاستماته لقيام دولة السيد والفقيه والامام (فلان العربي وعلان المجوسي) والانخراط في بناء دولة الحريه والنظام والقانون واحترام الجميع من السلف والخلف (اما السب واللعن ثم الزيف والتقيه واخيرا القتل والرويع) سيجعلنا نزداد يقينا انكم لستم محششين فقط ولا مجنانين ,, بل خونه وعملاء من حيث تعلمون او لا تعلمون
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 35) » قد تحرقون من حيث لا تعلمون
      ان تنصروا الله ينصركم الى الامام يا دكتور ودع قلمك يصدح بالدين الحق ويكون كحد السيف الذي يقطع كل متزيف حشاش لا دين له سوى النار التي اججها في قلوبهم عبدة النار المجوس تجاه الامه الاسلاميه في ماضيها وحاضرها ,, ولكنها ستحرقهم في الدنيا قبل ان يلقوا حرها يوم الحساب
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 36) » الى المعلق رقم 3 المرادي
      انسانة ماظهروا الشيعة وحزب الله والحوثيون إلا لأنهم نبشوا في التاريخ وجلسوا يتصيدوا منه..!! فتأمل

      وجه كلامك واتهامك لكم أولآ!!
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 37) » من المستفيد
      عكفي من المستفيد من الحملآت الطائفية ؟ ومن يدفع لمروجيها ؟ الطائفية يا جميح سلآح ذو حدين يقطع اوصال الآمة ويسوق امرها الى ايدي غير ابنائها.
      ان كنت تعرف فليس الآتراك ارحم من الفرس .ومن يروج لفتنه طائفية على حساب ابنا وطنه فلآ اضن انك تختلف في معي في نعته بانه عميل وبدون فرق تركي والى فارسي.
      ليس لديا فرق بين عمائم الفرس وطرابش الآتراك.
      ومن لآيعجبه العيش سوا على النغمات اطائفية هم العملآ وانت ادرى لمن؟؟؟ولوا على رؤسهم عقالآت.
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 38) » مخطئن من ظن يوما ان للحوثي دينا
      العودي حقيقة الحوثي انه انسان بلادين مجرم قاتل عميل خائن للوطن عدو للمواطنين ينفذ اجنده خارجيه مقابل الحصول على المال يلبس على الناس بشعارات خياليه وهو يقتل ابناء اليمن اما اليهود فهم اسياده ومنهم يجيه المدد والسلاح
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 39) » دعاة الفتنة
      الشهاري يامن تطعنون في عرض رسول الله وتسبون صحابة رسول الله وتدعون أنكم شعب الله المختار وأنكم أطهار وغيركم أعراب وأنجاس

      أليس ذلك يمس ويطعن غالبية أبناء الشعب اليمني؟؟

      من الذي يدعو للفتنة؟؟

      لن تمروا ياعصابة الدين الحوثي الجديد على أجساد 25 مليون يمني.
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 40) » لن يقبلكم الشعب بعد اليوم
      حميد المخلافي عرفنا حقيقتكم بعد أن خدع الكثير بكم كما خدع المسلمين بالخميني في البداية واكتشفنا أنكم دعاة عصبية وعنصرية وسلالية مقيتة!

      إلى سليل الفرس الذي يعرض بالآخرين بمهنة الجزارة
      كما كان عليه الحال قبل 40 عاما!

      الشعب اليمني لم يعد كما كان في الزمن الحالك السواد
      زمن الأئمة المحتلين عندما خدعوا أجدادنا بهذا التقسيم الطبقي للجنس البشري والذي جعلوا أنفسهم على رأسه!

      نحن اليوم في القرن الواحد والعشرين وإذا كان لا زال هنالك بعض إخواننا الجهلة والأميون ممن تنشرون سمومكم بينهم في صعدة وغيرها لكن هنالك اليوم شبابا مثقفا وواعيا وحرا وهم من قاموا اليوم بهذه الثورة لتجديد الثورة السابقة التي لم تتمكن من استئصال شأفتكم بشكل كامل ولن تستطيعوا اختراقهم هذه المرة بهذه الجهالات في عصر العلم.
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 41) » شباب الثورة عرفوا حقيقتكم
      جمال من يعمل في التجارة خير ممن يعمل في الدعارة ياأبناء المتعة ومن يعمل في التجارة والزراعة تزوج أباؤهم بأمهاتهم بعقود شرعية حلالا خير ممن يحلون المتعة حراما وسفاحا
      ولمن لا يعرف ما أقصده فاليقرأ الكافي وباقي أمهات كتب الشيعة
      كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يرعى الغنم ويعمل في التجارة ولم نسمع عنه حديثا أنه حقر من أحد بسبب مهنته أو سلالته
      قال الله تعالى: (إن أكرمكم عند الله أتقاكم).
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 42) » ألف شكر للدكتور
      هدى شكرا للدكتور الجميح؛ صاحب القلم السيال، والفكر العميق، والتحليل الدقيق، والتأصيل المستمد من الواقع والتاريخ، فألف شكر للدكتور..
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 43) » حوحو حوحووووووووووو
      الحشاش حوحو الان سيدخل احد الحشاشيين الحوثيين ويكتب 100 تعليق وليظهر وكأن الحثاثين كثرة لا تضاهى
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 44) » وجهة نظر و لكن بعض التعليقات سخيفة
      محمد الجنيدي الهاشمي اليماني للكاتب الحرية فيما يكتب و ان كنت لست معه في بعض ما ذهب اليه. اما عدواة الشيعة
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 45) » سيل من الشتائم الحوثية يكشف حقيقتهم
      سيل من الشتائم الحوثية يكشف حقيقتهم قال الحوثة عن الدكتور الجميح انه ناصبي وعدو آل البيت وهو عندما يدكر علياً على سبيل المثال يترضى عليه، وقالوا انه عميل أمريكي اسرائيلي وأنه رأس حربة المنافقين وعميل آل سلول، وأخيراً قالوا أنه يبيع الخمر للانجليز في برمنجهام مع العلم أنه لا يعيش في برمنجهام ويعمل في الصحافة. تقسيم الناس إلى سيد وقبيلي وجزار ودوشان هو تقسيم أسلافهم من الأئمة الين قسموا اليمنيين إلى فئات ليتسنى التحكم فيهم. الا يدل ما قالوا على انهم افاقون مزورون كأسلافهم ممن انتحل النسب الهاشمي وكيف سنصدقهم بعد كل تلك الافتراءات عن رجل معروف بمواقفه المشرفة للدين والوطن
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 46) » الصراحة كثرتبه يا جميح
      قد يقول قائل بانك يا د جميح واحد من الحشاشين الجدد اي نعم لا تتاجر بالمخدرات ولكنك تتاجر بدماء الشعب اليمني من خلال دعوتك هذه لشن حرب سابعة على صعدة واهل صعدة الذين هم من ابناء وطنك الاختلاف بالراي بين الشيعة والسنة امر لا يستوجب بث الفتنة بينهم ومن اهل السنة طوائف كثيرة والاختلاف بينهم موجود فلا تتاجر بدماء شعبك لتخدم بها ال سعود ال الفتنة وال الاستعباد لتحصل على مايملأ شهوتك من المال والشيعة والسنة اخوان غصبا عنك واسيادك من ال سعود وال عفاش هم اكبر حشاشين وقتلة فلا تطبل وتزمر لال سعود وال عفاش مثل القرد لانه عندها باقول عنك اانسان انت او حيوان وتقبل نقدي لك لانك صراحة كثرتبه
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 47) » إلى الجميح عدو الآل
      سليل الآل إما أنك لا تفقه فيما تكتب، أو أن عداوتك للآل تنم عن طبع خسيس، أو أن مال آل سلول أعمااك حتى دخلت في النفاق وأنت تعلم أنه لا يكره آل البيت إلا منافق. أنت لا تستحق أن نصرف أوقاتنا في الرد عليك ولكنه واجب الرد والدفاع عن آل محمد يقتضي أن نجاهدك بالقلم، وأعتقد جازماً أنك وأمثالك لا يصلح لهم إلا الأخذ بالقوة لأن بعض النفوس المريضة لا صلحها إلا الردع الحاسم القوي. واعتقد أنك لن تفلت من العقوبة المدوية، ولا تظن أن اليهود والأمريكان الذين تخدمهم بمهاجمة آل محمد ينفعونك أيها الرعديد. وإن غداً لناظره قريب
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 48) » إلى سليل النصب سليل بني أمية
      سليل الشرف لا أرد عليك إلا بأنه قد نزل فيك وفي قومك
      "الأعراب أشد كفراً ونفاقا"
      أما الذين تتكلم عليهم من الفرس فهم أهل الإيمان يا ابن هند أكالة الكبود
      قاتلكم الله كيف تناصبون آل محمد العداء لأن الله اصطفاهم وفضلهم على كثير ممن خلق تفضيلا
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 49) » اين درس الكاتب وهل هو حاصل عاي الدكتوره
      متفرج لبيب How dear you tell yourself a Doctor? I challenge you to tell us what College did you get your PhD from??? Shame on you LAIR, LIAR, LIAR . How can we believe any thing you say????
      If you are a man just answer this and tell us the Name of the School you get your PhD from??
      Enough lies, and have the confidence, integrity and professionalism to be who you are. Wallahy you have a lot to offer and say.
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 50) » جميح مفلس ومأرب برس افلس المفلسين
      اسير الاوطان الشامي الاخ جميح كيف ستقف بين يدى الله وقد سببت واغتبت واتهما هذا وذاك واثرة فتنة ملعونه الا تذكر الحديث الشريف لرَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ واله وَسَلَّمَ
      قَالَ: "أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ"
      قَالُوا: الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ،
      فَقَالَ: "إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ".
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 51) » إلى أسير إيران الشامي
      منصف حبوبي أسير إيران الشامي
      فرق كبير بين الغيبة المذكورة وبين النقد المنشور على صفحات الصحف. الغيبة تكون في الخفاء وطعن في الظهر أما الكلام في الصحف فهو نقد شجاع. الفتنة أثارها حسين الحوثي الذي ذكر أن عمر أساس كل بلية في ملازمه وأنت تعرف ذلك. الفتنة هي أكثر من 30 قناة إيرانية تبث حكايات ألف ليلة وليلة عن الأئمة الذين يعلمون الغيب ويجرون السحاب ويتحكمون في أطراف الكون. أما نقد هذه العصابات المتشحة بثوب آل البيت زوراً وكذباً فهو نوع من الجهاد المحمود يا حبوبي. ما لكم إلا أن تسيروا مع اليمنيون أو تروحوا إلى البلاد اللي جيتوا منها يا حبي، أما أن تكونوا من أصحاب الولاء المزدوج لإيران ولليمن فهذه كذبة لأن ولاءكم لإيران يا أسير إيران الشامي. اثبت ولاءك لليمن أولاً وبعد انتقد اليمنيين
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 52) » من أنت يا جموح؟
      نصير الآل صراحة ليس لي نسب يمت إلى آل البيت ولكني أشايعهم على نواصبهم وأرى أنه لا يكتمل إيماني إلا بحبهم دون تفرقة بينهم سواء كانوا يعيشون اليوم أو من عاش منهم في ترة النبوة فهم خيار من خيار من خيار. لي الشرف أن أكون محبهم ونصيرهم كما كان الحواريين أنصار عيسى عليه السلام. أما أنت أيها النكرة الجميح فلا تتطاول على الجبال الراسية فرق كبير بين أعرابي جاء من الخيمة وجعل من نفسه كاتبا وبين أعلام أهل البيت في اليمن من الحوثيين وغيرهم
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 53) » الى المعلق 45
      ahmed الى الاخ العزيز رقم 45 .اخي ليس الائمه من صنف الناس الله تعالى يقول ان اكرمكم عند الله اتقاكم
      ولكن هذه تركيبتنا اذا كنت اصيل النسب فزوج اختك او بنتك ب جزار او دوشان او خضري وانا اشهد بانك وطني
      صادق مخاص والا فانت تقول ما لا تفعل والسلام
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 54) » جننتنا يا جميح
      مجنون ما تشتي يا خبير، أهجع لك قد انت في بريطانيا أحسن لك، بكفي عليك غسال صحون المطاعم هناك يا جميح
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 55) » فرقة الحوثية زنادقة ولا يغتر بهم الا اعمى البصيرة مخذول
      تقييم فرقة زندقية (تتمسح باسم ال البيت)وخرابيط امريكا اسرائيل (وتفعل باهل الاسلام الافاعيل)احسنت جميح بلغت نصحت اديت الذي اوجبه الله على اهل العلم ,احسن الله نيتك كما احسن قولك ومقالك ,
      ((استخدام الحوثة للحشيش سمعته ممن اظن صدقهم ))معلومة(ذكر ان اميرهم أمر شخص من اتباعه ان يرمي بنفسه فرمها)
      5 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 56) » إلى ذيول ايران
      مارب الدكتور محمد تاج روسكم يا بقايا الفرس في اليمن، لو انتوا حمران عيون اتسموا باسماكم الحقيقية بدل ما تتسموا باسم حاشد وبكيل ومراد وانتوا مش عرب أساسا والا كيف تغضبوا على إيران. تقولوا على الدكتور اعرابي يعني بدوي والبداوة عز والبدو أصل العرب يا منتسبين لغيركم
      يمكن نسيتوا ان حن لقناكم درس في الجوف يو ما فكرتوا تنزلوا مارب والجوف. جربوا مرة ثانية والقاصر قصير يا قصيرين الباع
      5 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 57) » القافلة تسير
      ابو معاذ وما ضنك فيمن يسب الصحابة وما ضنك فيمن يسفك الدماء وما ضنك فيمن يبيح المخدرات بتستر ووووو
      وما خفي كان اعظم ولكن وقد مكرو مكرهم وعند الله مكرهم وان كان مكرهم لتزول منه الجبار
      اللهم عليك بايران اللهم عليك بحزب الله اللهم عليك بالاسد اللهم عليك بالحوثي اللهم عليك بالرافضة اين ما كانو
      5 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 58) » لاليسوا لنا اخوه
      ابوقطيم لاليسوا لنااخوه من يلعن امنا عائشه رضي الله عنها وعن ابيها وصحابة رسول الله اجمعين الصديقه بنت الصديق.اماالدكتور حفظه الله يحذر من حشاشي العصر من غدرهم لأبناء اليمن والامه المؤمنه اتباع الرسول وصحبه وسنته المطهره ليس اتباع لعبدالله بن سباء اوابولؤلؤه المجوسي والخميني الهالك. اما من يقول ان ايران مسلمه كم عدد الكنائس والمساجد في طهران.وخروج الدجال عبر اراضيها ويتبعه 70 الف من يهود اصفهان هل هذا الحديث مكذوب. من يحلل ماحرم الله يعتبر مسلم من يدعو ان الحج للنجف وكربلا وقم وهجرالمساجد الذي ذكرت في القرآن المسجد الحرام والاقصى والنبوي يعتبر مسلم واخولنا كلا بل اعداء لنا واماشعار الرافضه الموت الأمريكا وسرائيل والمقتول مسلم وماذا عملوا في العراق وفتوى كبار اصنامهم بالتعاون مع الامريكان اكبر دليل. يكذبون على الناس ويصدقون كذبهم وهذا حالهم على مر العصور وماذا عملوا للفلسطينيين في لبنان. تباًلهم.
      5 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 59) » سلمت يداك يا ابن الجميح
      سلمت يداك يا ابن الجميح من أروع ما قرأت عن هذه الفئة الضالة، والله إني أعرف منهم الكثير ممن يعتنق الأفكار الحوثية وتاريخه معروف في تهريب المخدرات وبيعها من قبل ما أقرأ هذا المقال، بس ما كنت أظن أنهم نفس الملة ونفس التجارة من لبنان إلى العراق وإيران إلى اليمن
      5 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 60) » الجميح عميل إسراسعودي
      الجميح عميل إسراسعودي الجميح عميل إسراسعودي
      5 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 61) » الحوثيون الأنجاس و المخططات المجوسهيونية
      عربي أصيل مقال رائع يكشف جزءا يسيرا من خطر النبتة الخبيثة الي زرعتها الصهيونية و تسقيها أيدي المجوس القذرة الملوثة بكل أشكال الغدر و الخيانة عبر القرون و الأزمنة لتثمر سموما تقتل اليمن العربي المسلم السني أو تمسخه إلى عبد حقير لآل مجوس الجدد فأفق أيها اليمني الأصيل و اقتلع النبتة الخبيثة من جذورها قبل أن تدسّ لك سمومهاكما دست لإخوانك بالعراق و لبنان و سوريا و غيرها من الحقول المجوسهيونية
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 62) » الجامحون الجدد
      صارم حسن عزيزي محمد يبدو أن ليفربول قد سلبت منك عقلك وبدأت تهذي وكأنك تعاني من ظربه شمس وأن كانت الشمس في أوروبا شحيحه ويبدو أن حقدك قد جعلك بهذه الوضعيه الهذائيه وربما موضوع الحشاشين الجدد قد استوحيته من أنواع الحشيش السائل الذي تتذوقه في المطعم الذي تخدم فيه وأصبحت ثقافتك هابطه بفعل انجلترآ يا حامل اسم النبي/تنشر بليز مأرب برس
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 63) » التشابه موجود
      فلان الكاتب رأى تشابها بين حشاشي الأمس واليوم
      وأهم شبه جعله يقرر كتابة المقال هو التظاهر بعداء أعداء الإسلام بينما يكون الضحايا عرب مسلمين
      فلماذا تغضبون!!!؟؟؟ أليس هذا هو الذي قاموا به قديما ويقومون به حديثا.
      ينبغي لهم أن يعلموا أن الإسلام حرم دم المسلم على المسلم. وإن شئتم فقد حرم أي نفس كانت . وكل نفس بما كسبت رهينة ، ولايجوز لأحد أن يزكي مذهبه ,كل مايستطيع تأكيده أكبر علماء الإسلام أن الرب واحد والرسول واحد والكتاب واحد وماجاء الخلاف إلا منبعد كمال الدين وتمام النعمة ورضا الله لنا بلإسلام دينا.
      فما على مسلم اليوم الا أن يراقب نفسه وأعماله وأن يترك بقية خلق لشأنهم . وكل نفس بما كسبت رهينه والله يهدي من يشاء ويضل من يشاء وهوعلى كل شيء قدير.
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 64) » فصل الخطاب وتعليق المقال
      محمد الحقاني شعبنا اليمني بحاجة الى مقالات ثورية ولسنا بحاجه لمناكفات عفنة واشعال الحرائق القذرة التي لاتخدم الشعب والوطن بل انها تخدم مباشرة بريطانيا الاستعمارية التي خربت الاوطان العربية والاسلامية
      اخرج ياجميح الى اوساط الشعب لكي تعرف ماذا يريد اليمن وليس مايريد الاستعمار البغيض فاخدم شعبك
      او فانتظر المشنقة لان التاريخ لايرحم العملاء
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 65) » الساحات واتغييرتريد اسقاط النظام
      شباب الثورة يادكتور بريطانياوالسعودية اعمل لليمن فقط
      واترك العمل لااعداء اليمن
      وشباب الثورة يرفضون تلك الكتابات ف يهذ الوقت
      فهل انت عاقل ام عميل وهل انت يمني
      اوصهيوامريكي ونحن في امس الحاجة الى التوحد
      والالفة وليس التفرق والاحتراب لعن الله من أيقضها
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 66) » يادنقور جميح
      صقر اليمن الشعب اليمني قد وعى وخرج من قمقم التطرف والجاهلية
      وقد عرف عدوه من صديقه ومن يقف مع التغيير والثورة
      وحماية الوطن بصدق وامانة ويدافع عن القران والسنة
      ويحترم الصحابة وامهات المؤمنون هم انصار الله
      الحوثيين والشعب اصبح من اقصى جنوبه الى اقصى شماله يراهن على الحوثيين فقط عملا بقوله تعالى
      (ياأيها الذين امنو اتقوالله وكونو مع الصادقين)صدق الله
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 67) » الحوثة مجرد نسخة كربونية من شيعة العراق وإيران ولبنان
      متابع حتى عندما يعلق الحوثة يستعملوا تعبرات شيعة ايران ولبنان والعراق مثل وهابي، ناصبي قاعدي تكفيري وآخرها عميل قوى الاستكبار العالمي والصهيو أميركي والبترودولار. جماعة "سيدي حسين" في صعدة مجرد نسخة من جماعة "السيد حسن" في الضاحية الجنوبية
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 68) » المعلقين "محمد الحقاني وشباب الثورة وصقر اليمن" هم معلق حوثي واحد
      كاشف الحوثة يقول المعلق 64 و 65 و66 وهو نفس المعلق إن الحوثة يدافعون عن الصحابة وأمهات المؤمنيين. على عيني وراسي يا حوثي مقطرن. طيب ويقول سيدك حسين الحوثي في ملازمه عن عمر "كل بلاء أصيبت به هذه الأمة سببه عمر بن الخطاب" ويسخر الهالك الحوثي من عائشة رضي الله عنها ومن تسميتها "الصديقة بنت الصديق" يا معلق يا حلو. أثبتنا كلامك ، وردينا عليه من كلام الهالك حسين الحوثي. والحكم للقراء. وتحياتي للتقية الإيرانية اللي تتهابل
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 69) » اين الحشيش يابو حسين
      ساهر الحليم تكفيه الاشارة اظن اهتمامك بابنك اهم من ريالات تسقط بها مروئتك قد حاول الانتحار اكثر من مرة بعدين ليش غيرت مفاهيمك هل قناعة والا....كنت تبرر مذبحة حماه ان الاخوان يريدون السلطة واليوم لك نطرة جديدة كنت تهاجم السعودية وتصفهم باقبح الاوصاف في محاوراتك اسمح لي انت اقرب ان تكون مطبل اقرب من كاتب يحمل مبدا او يكتب بعلم وموضوعية تكذب كثير وتظن الكتابة مثل الشعر خيال واهام انت تكتب باسلوب تتفق مع نفسك الخاوية من القيم لقد ظننا فيك طنا فخاب للاسف وفي الاخير انتبه لحسين افضل من الهرطقة ارجوا النشر وشكرا
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 70) » احسنت يادكتور
      عبدالله احسنت يادكتور فقد انكشف امرهم للجمبع
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 71) » حبايبي يا حلوين
      حبيب الحوثة خلاص راحت عليكم، صاحبكم علي عفاش وبا يخرج بعد شهرين، وباقي لكم البطل علي محسن ورجال الاصلاح. انصحكم ترجعوا تدوروا على السرداب حق إمامكم المهدي عجل الله فرجه الشريف، ادخلوا معه في السرداب واتسردبوا اخرج لكم. ما لكم مكان في اليمن الجمهوري الديمقراطي المدني يا عايشين على حكايات البطنين القديمة
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 72) » الجميح عميل آل سلول والصهاينة والأمريكان
      عدو النواصب الجميح عميل آل سلول والصهاينة والأمريكان
      الجميح عميل آل سلول والصهاينة والأمريكان
      الجميح عميل آل سلول والصهاينة والأمريكان
      الجميح عميل آل سلول والصهاينة والأمريكان
      وصديق السفير الإسرائيلي في لندن
      5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 73) » الموت لأمريكا الموت لإسرائيل الموت للجميح
      حوثي وافتخر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل الموت للجميح
      الموت لأمريكا الموت لإسرائيل الموت للجميح
      الموت لأمريكا الموت لإسرائيل الموت للجميح
      الموت لأمريكا الموت لإسرائيل الموت للجميح
      الموت لأمريكا الموت لإسرائيل الموت للجميح
      الموت لأمريكا الموت لإسرائيل الموت للجميح
      5 سنوات و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 74) » Israelite man
      abdullah ? Are you crazy
      5 سنوات و 9 أشهر و 3 أيام    
    • 75) » كربلاء
      الحسين لم تغير رايات الحسين غبار كربلاء ابد ومن قبل يزيد وابيه اميرا للمومنين لا ضير عليه ان يذم اتباعهم وهذا النوع من العقول ممكن ان تقبل ان يكفر علي عليه السلام
      5 سنوات و 9 أشهر و يومين    
    • 76) » لله أنت ولله أبيك
      سلمت يمناك وصحت يداك من مفكر عربي أصيل لم تغطي عينيه غمامة (كذبة الإنتماء لآل البيت)والتي أساءت كثيراًلآل بيت حبيبي وسيدي رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاه وأتم التسليم النبي الأعظم وسادتي آل البيت العظماء أرواحناودماؤناوأبناؤنافاء لآل البيت وليس للمجوس عدناإلا السيف والموت الزؤام فلن تغرونابسلسلة أسماؤكم الي أطهر الخلق فالطباطبائي ليست من أسماء آل البيت وهذا أحدجدود الحوثي مذكور على غلاف أحدمصاحفهم مامعنى هذا؟؟؟؟؟؟؟يامن غروك وخدعوك بأنهم من آل البيت
      5 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية