د. محمد جميح
عندما اندس عبدالله بن سبأ في مسيرة
د. محمد جميح
نشر منذ : 5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً | الثلاثاء 27 ديسمبر-كانون الأول 2011 08:46 م

يحدثنا التاريخ الإسلامي أن اتفاقاً وشيكاً كاد أن يتم بين جيش عائشة بنت أبي بكر الصديق التي خرجت للإصلاح بين علي ومعاوية وجيش علي ابن أبي طالب رضي الله عنهم . تشرح فيه عائشة أسباب خروجها ويصيران إلى اتفاق. وعندما أدرك أصحاب عبدالله بن سبأ اليهودي الذي أسلم وشايع علياً وأضفى عليه أوصافاً إلهية، عندما أدركوا أن اتفاق الجيشين يعني أن يلتفت المسلمون إلى رموز الفتنة الذين قتلوا عثمان رضي الله عنه سارع أصحاب ابن سبأ إلى التشاور، وكان أن اتفقوا على أن يندس منهم جماعة في معسكر عائشة، ويهاجموا ليلاً جيش علي، ثم تقوم عناصر "السبئية" المندسون في جيش علي بدورهم بالدعوة إلى "الزحف" على معسكر عائشة حتى تلتحم المعركة ويتم التخلص من أكبر عدد من رموز المسلمين وتضيع إلى الأبد فرصة التقائهم، وهذا للأسف ما حدث بالفعل. وتمت الخطة على هذا الأساس في تاريخ معروف انتهى بانتصار علي في معركة الجمل، وعودة عائشة مكرمة في حمايته إلى المدينة. (هذه الفرقة هي التي حرضت الثوار على قتل عثمان عندما زورت رسالة باسمه لحاكم مصر يأمره فيها-حسب الرسالة المزورة-بقتل رموز الثوار الذين اقتنعوا وعادوا إلى مصر بعد لقائهم عثمان في المدينة قبل أن تقع في أيديهم عن قصد الرسالة المزورة التي جعلتهم يعودون ويقتلون عثمان رضي الله عنه). دعونا إلى حد الآن من التاريخ، ولنتحدث عن مسيرة "الحياة".

نقول: مع أن أحداً من أطراف الأزمة السياسية اليمنية اليوم لا يمكن أن يكون فريق علي رضي الله عنه والآخر فريق عائشة رضي الله عنها، إلا أن ما حدث لمسيرة "الحياة" التي قطعت مئات الكيلومترات من تعز إلى صنعاء في موكب يبعث على الدهشة، ما حدث لهذه المسيرة وهي على أبواب صنعاء شبيه بالمؤامرة التي نفذها أصحاب عبدالله بن سبأ للوقيعة بين جيشين مسلمين على مشارف الكوفة.

وصلت المسيرة "دار سلم" وبرزت سيارة عليها جماعة من الحوثيين تهتف بمكبرات الصوت منادية بالزحف على السبعين ودار الرئاسة في مؤامرة شريرة لحرف مسيرة "الحياة" عن طريقها إلى ساحة التغيير، وإلقائها في جحيم النار. السيارة التي نادت بالزحف على دار الرئاسة انضم إليها بعض الشباب، واستغلوا الحماسة الزائدة، وانتشر الخبر وحصلت البلبة واللغط بين غالبية المنظمين الذين يرفضون المتاجرة بدماء اليمنيين، وأقلية حوثية تريد الدم، لا لأنها تريد اقتلاع دار الرئاسة، ولكن لأنها تريد تفويت فرصة لم شمل اليمنيين لأغراض لها علاقة واضحة بالمحور السوري الإيراني على غرار المثل اليمني (الحجر من السايلة والدم من راس القبيلي). بالطبع كثيرون لن يروق لهم هذا التفسير، لكننا عندما قلنا من أول يوم من عمر ثورة الشباب إن الحوثيين لا علاقة لهم بثورة الشباب لا من قريب ولا من بعيد، كان البعض يستهجن كلامنا إلى أن جاءت أحداث الجوف وحجة ودماج لتثبت أن الثورة الوحيدة التي يواليها الحوثيون هي ثورة خميني إيران لا غير، لأن أجدادهم لم يؤمنوا أصلاً بماديء ثورة سبتمبر، وحاربوها، وعندما انتصرت لم يستسيغوا المقام في البلاد، وتركوا اليمن، ولم يعودوا إليها إلا لتأسيس ما عرف باسم "تنظيم الشباب" الذي أسس لغرض إعادة فكرة "الإمامة" المقبورة، والذي أسسه العلامة أحمد فليته، ويعد النسخة الأصلية لتنظيم "الشباب المؤمن" الذي سرقه حسين الحوثي من مؤسسه الحقيقي محمد يحيى عزان، لأن عزان لا يؤهله نسبه -حسب هؤلاء العنصريين-لأن يكون رائد هذا التنظيم على الرغم من إيمانه بمبادئه. هذه قصة معروفة في التاريخ القريب جداً، ولا داعي لتكرارها. بالطبع سيقول الكتاب الذين يدعون الليبرالية في الظاهر ويبطنون الحوثية (على شاكلة بعض الذين صاغوا تقرير لجنة تقصي الحقائق في دماج الذين لم يكونوا على قدر عال من الذكاء لإخفاء حوثيتهم المبطنة تحت بدلاتهم الأنيقة) إن هذا تجنٍ على الحوثيين، وينقض كلامهم حقيقة واحدة هي "أنه يصدرعنهم"، وقد كشفت دماج حقيقة ولائهم الحوثي. الحوثيون-إذن-يرون اليمنيين يتجهون إلى التوافق والاقتراب من تحقيق حلمهم في انتقال السلطة بأقل كلفة، وبناء الدولة المدنية الديمقراطية، التي أشار الأب الروحي لهم بدر الدين الحوثي إلى أنه لا يؤمن بها ولا يدري ما هي. اليمنيون يقتربون من ذلك الحلم، وهذا يغيظ الحوثيين، تماماً كما أغاظ أصحابَ عبدالله بن سبأ اقترابُ علي وعائشة رضي الله عنهما من الاتفاق الذي لجأت الفرقة السبئية للتخلص منه بتفجير الموقف. المضحك أنهم يحاولون العزف على وتر "أبناء تعز" ناسين أن تعز الحرة كانت معقل ثوار اليمن شمالاً وجنوباً للتخلص من حكم أسلافهم من الأئمة، والسلاطين والبريطانيين. ما أشبه الليلة بالبارحة. الحوثيون اليوم يشعرون بالغبن لأن الاتفاق لا يشملهم، وهم الذين أقصوا أنفسهم منه لا لأنهم مع الحل الثوري، بل لأن فترة الثورة التي شهدها اليمن مؤخراً شغلت العيون عن توسعهم، وهم جماعة لا تعيش إلا على تقسيم المسلمين طائفياً وعرقياً حتى يتسنى لهم تنفيذ ما يصبون إليه. ومع أن الحوثيين يتحملون مسؤولية قتل 13 من خيرة إخواننا باندساسهم وسط المسيرة ودعوتهم للزحف على السبعين، كما اندس أصحاب ابن سبأ في جيشي علي وعائشة للإيقاع بينهما، مع أنهم يتحملون مسؤولية الدماء التي سالت، إلا ان القاتل الذي صوب الرصاص إلى صدور الشباب هو المسؤول المباشر الذي ينبغي أن تقع عليه المسؤولية الجنائية في قتل المتظاهرين.

هذا الكلام ليس مجرد تحليل ، ولا هو رأي، بل هو قائم على معلومات مستقاة من منظمي المسيرة أنفسهم الذين أكدوا اندساس العناصر الحوثية بين المتظاهرين لتفجير الموقف وخلط الأوراق.

ماذا أراد الحوثيون إذن بهذه الحركة؟

بالإضافة إلى هدف التهييج الإعلامي أراد الحوثيون عرقلة الانتقال السلمي للسلطة الذي أصبح في عداد المحتوم بعد تأكيد نية الرئيس السفر إلى الولايات المتحدة للعلاج. كما أن إرادة الإساءة إلى حزب الإصلاح أيضاً مقصودة بهذا العمل، على أساس أن وزارة الداخلية يديرها رجل محسوب على الإصلاح، وبالتالي فإن أصابع الاتهام ستوجه إليه ومن ثم إلى حزبه في محاولة مكشوفة للإساء للإصلاح الذي ما فتيء الحوثيون يحاولون جره إلى مربع العنف الطائفي. ومن أهم أهداف مخطط الحوثيين هدف الفتنة بين أبناء تعز وأبناء صنعاء ، أو بين "أبناء مطلع وأبناء منزل"، حتى يظهر أن أبناء صنعاء يقتلون أبناء تعز عزفاً على منوال إمامهم القديم الذي أوضح منهجه في حكم اليمنيين، واتباعه لسياسة فرق تسد بقوله:

فلأضربن قبلية بقبيلةٍ

ولأحرقن بيوتهم بالنارِ

إضافة إلى أن سادة الحوثيين في إيران غير راضين عن نجاح الدبلوماسية السعودية والخليجية في اليمن عن طريق نجاح المبادرة الخليجية التي تحسب في رصيد أشقائنا في الخليج. وفوق ذلك فإن استمرار الوضع على ما هو عليه في صالح الحوثيين، لأنهم يدركون أن استتباب الأمور يعني الاحتكام إلى صندوق الانتخابات، وقد جربوه من قبل فحصلوا على مقعدين من 301 من مقاعد مجلس النواب عام 1993 الأمر الذي جعلهم يخرجون من العملية السياسية ويهيئون للحرب بإنشاء تنظيمهم الجديد "الشباب المؤمن".

الاستحقاق قادم، والاحتكام إلى صندوق الانتخابات لا بد منه، وتهاوي مقولات "إمامة البطنين" حقيقة راسخة، واسترداد صعدة الجريحة من أيد عملاء إيران قريب، والحوثيون يعون ذلك ويحاولون تأخير كل تلك الاستحقاقات، وفرض سياسة أمر واقع لن تفيدهم لأنهم سيكونون في مواجهة الشعب اليمني كله إذا ما رفضوا خياراته. الحلم الحوثي بعرقلة المسيرة لن ينجح، والحلم الحوثي بكيان أشبه بكيان حزب الله في لبنان سيفشل، لأن صعدة ليست الضاحية الجنوبية، ولأن اليمن ليست لبنان، ولأن الزيدية ليست مذهب ولاية الفقيه، ولأن عبدالله الرزامي ليس نبيه بري، فهل يعقل الحوثيون تلك المعطيات، وينسجمون مع مكونات المجتمع اليمني أو أنهم قوم لا يعقلون؟

*مأرب برس

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 123
    • 1) » محمد جميح ويحيى الحاتمي
      عبدالله.إبن.صنعاء محمد جميح ويحيى الحاتمي

      المتابع لكتاباتكم يعرف ماهي توجهاتكم المشبوهة، واستماتتكم في الدفاع عن السعودية وأذيالها في اليمن التي لم ترد الخير لليمن أبداً بشهادة التاريخ.

      والآن تريدون تمرير المبادرة بل المؤامرة الخليجية بأي وسيلة وتحاولون اتهام الحوثيين الذين رفضوا هذه المبادرة كما رفضها الشعب اليمني كله والثوار الأحرار.

      لن أقول إلا رد الله كيدكم في نحوركم.
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1 2   
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 3) » سنكسر أنوف النواصب عما قريب
      حوثي وافتخر لقد أذل الله يا جميح بعد أن كنت عدواً للحوثيين ورد الله كيدك في نحرك، هانحن اليوم ندك بأنصار الله معاقل النواصب في صعدو وحجة والجوف، ونطهرها من أعداء آل البيت، وهي المحافظات التي ذكرتها في مقالك. قريباً في مأرب وحريب حيث نقتلعك من جذورك أيها الناصبي الكريه
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1   
    • 4) » سيظل الحوثيون في مواجهة الشعب اليمني
      مشكور يا د.محمد...هذا هو واقع ماحصل في مسيرة الحياه وقد قلت والله قبل قراءة مقالك ان هناك عبد الله بن ابي عليه لعنة الله هو من استغل المسيره وخلق بلبله بين الثوار...ولكن تعبريك بشخصية عبدالله بن سبأ اشمل واعم واقوى لانه تطابق للاحداث بنسبة 100% مع فارق الزمان والمكان والشخصيات
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 3    
    • 5) » الايام ستفضح الحوثي لاتباعه من ابناء المذهب الزيدي
      يمني فقط شكرا دكتور كلامك على العين والرأس رغم ان المثقفين من ابناء المذهب الزيدي لايريديون الاعتراف بحقيقة انهم يتبعون الحمق والغرور الفارسي الا ان الايام ستكشف لهم كم يستحقرهم الفرس ون يسمون انفسهم ال البيت وال البيت منهم براء
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 3    
    • 6) » مش ضروري تحليلات سياسية
      الزبدة موجودة في القرآن والسنة... الحوثي لا دين له
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 7) » صح الله لسانك
      الحقيقة صح الله لسانك يا اخ محمد على قول الحقيقة وهذا هو الواقع والحمد لله ان حقائق الفرس واذيالهم تزداد ظهورا
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 8) » لوكانت هذه لغة مثقفينا فكيف تكون لغة العامة
      الوطن مذهبي والاسلام ديني الله يهديك يا دكتور الحوثيون جزى من الشعب لهم الحق في ممارسة واجباتهم الدينية مثل غيرهم فلا تصنف الناس على اساس مذهبي.فهناك دولة تجمعنا بدستورها وقوانينهافالجميع على اختلاف مذاهبهم عليهم واجبات ولهم حقوق تحت مظلة الدولة...يارب سترك كيف كيف نبني هذا الوطن كيف اكون موضف في مؤسسة خدمية وزميلي من مذهب مختلف معي بنفس المؤسسة يعني كل واحد يشتغل من اجل مذهبه..السؤال هل الحوثي يتحمل المسؤلية لوحده ام ان هناك مسؤل اخر ايضا؟
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 9) » مقال رائع
      محمد الشيباني مقال رائع يحاول القراء الحوثيين تشويهه
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 2    
    • 10) » تاريخ الرافضة اسود فاين القارئ الفطن
      الفاروق جزاك الله خيرا لقد وضعت النقط علي الحروف
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 2    
    • 11) » إلى ابناء هند
      نصير الآل يا أبناء أكالة الكبود تعساً لكم، وتعساً للجميح الذي أوردكم النار وبئس الورد المورود. ما هكذا يكون التطاول على آل بيت نبيكم من الحوثيين وغيرهم يا أمة ضحكت من جهلها الأممُ
      للعلم أنا من شيعة آل البيت ولست من آل البت، ولكن الحق أحق أن يقال. نحن في اليمن لم نعرف العز والشرف إلا تحت حكم آل بيت نبينا عليهم السلام
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1   
    • 12) » مقال رائع لكاتب رائع
      احي الاستاذ / محمد جميح على مقاله الرائع ومقالاته الاخرى وانا احد المتابعين لمقالاته والمتوافقه مع فكره السليم المنبثق من الكتاب والسنه وواقع الناس .. تحياتي لك .. ابن الهادي
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 13) » رائحة الطائفية و الكراهية تفوح من بين ثنايا الهرطقات
      د . حميد القادري لست حوثيا و لا حتى شيعيا للعلم لكن الحقيقة هي ان هذا الكاتب لم يكتب من اجل بيان الحقيقة بقدر ما اراد ان يخرج من معتقده الفكري ( اصلاحي و هابي تكفيري ) و يصدر حكمه المذهبي على جماعة الحوثين بالكفر و انهم قتله و زنادقه يجب التخلص منهم ، لقد حاول الكاتب ان يغضي على حقيقة مجزرة مسيرة الحياة في حق شباب و ثوار تعز في صنعاء عاصمة التخلف و الجهل و المرض و الطائفية و المناطقية المقيته ، حقيقة الحقد لثوار تعز من قبل قوات صالح و مليشياته ، و حقيقة تواطأ حزب الخراب اللاصلاح و حقيقة تواطأ وزير الداخلية الاصلاحي الذي خان الامانه في تحمل مسؤلياته في حماية المسيرة ، حقيقة الاعتداء على شباب المسيرة من قبل لجنه و مليشيات حزب الخراب في ساحة الجامعة و اعتداء بعض جنود الخرقة القديمة مرقع على الشباب ايضا ، لقد حاول هذا الدجال ان يغضي الحقائق عن سلوك حزب الخراب و عمالتهم للسعودية ، فالسعودية و ايران عمله واحدة
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1   
    • 14) » الحوثيون ودموع التماسيح
      د. محمد اليماني بداء الحوثين من الايام الاولي للثورة بعمل اعتصام وخيمه خاصه بهم ثم عملوا تنظيم مستقل بهم ثم عملوا لهم منصه عند المستوصف الايراني ثم اعتصام بالسائله.. ثم مشاكل عند بيت عبده منصور هادي.. ثم محاولة اقحام مسيره تعز بالعنف مع الدوله بتحويل المسيره الي السيعين..وبعد ان فشلوا بكل هذا اتجهوا الي الانترنت والصحف والمواقع الاخباريه كانهم الضحيه.. والان يهاجموا المنصه.. حتي يخففوا الضغط علي العدوان الحاصل بدماج.. ويحاولوا افشال المبادرة الخليجيه.. اليس لديهم الحق ان يعملوا لهم منصه اخري بعيده عن الجامعه.. بحيث يطرحوا افكارهم كما يريدون.. اما اذا ارادوا الاعتصام عند الجامعه فلابد يخضعوا للنظام هنالك وليس الامور فوضي ومرجله ومنصات.. الشباب الذي يدافع عن المنصه ليس حبا بها ولكن دفعا لشر هولاء الذين قد صبروا عليهم كثيرا
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 2    
    • 15)
      العريقي الآن يا بني قومي وقد بانت حقيقة الحوثية وإن شئت سمها السبيئة ما ذا أنتم فاعلون؟
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 2    
    • 16) » قاتل الله كل السرطانات الخبيثة
      أبو عبد الله لقد رأيت بأم عيني ونحن في المسيرة من يصرخ في وجه العسكر: السبعين السبعين.. وعندما حاولنا تهدئة أحدهم صرخ بوجوهنا حتى أخافنا.. مع أن شباب تعز الأطهار حينما كانوا يرددون شعار: يا جيشنا يا جيشنا ما فيش مشاكل بيننا.. يحبس بعض الجند (الأبرياء) دموعهم.. وهذا كله لا يريح الحوثي الذي كان يستغل طيبة بعض الشباب في خِدار ووصل به أن يعطي لبعضهم المال نا هيك عن الطعام بتعاون (تفريقي) من حاشد البغيض، ليتصيد فيء مسيرة أم الثوار تعز..
      ألا قاتل الله الحوثية أينما حلت وارتحلت ..
      والله لن يكون للحوثي موطأ قدم في تعز بإذن الله .. فتنبهوا يا رجال تعز وشبابها..
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 2    
    • 17) » صدقت ورب الكعبة
      متابع لم نبدأ بسماع نغمة السبعين إلا بعد وصول المسيرة لذمار ومعروف أنه المحطة الأولى في طريق المسيرة التي يتواجد فيها الحوثيين
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 18) » الحوثيون سبئة اليوم
      متابع نعم الحوثيون يثبتون كل يوم أنهم لا يتواءمون مع النسيج الاجتماعي اليمني، لهم أحلام وطموحات لا يمكن تحقيقها ينبغي أن يكونوا أعقل من كذا لان تهورهم سيقود إلى الانتحار سياسيا وعسكرياً
      مصيرهم كمصير غيرهم من الفرق المتطرفه. هم بحق حسب تصوري الكاتب سبئية القرن الواحد والعشرين في اليمن
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 19) » الي المعلقين الفرس
      ابو عمر ان من نتائج الاحداث التي تمر بها اليمن خيرا كثيراحيث انكشف الروافض المنافقون وذهبوا الي مزبلة التاريخ كما تذهب النار خبث الحديد والقول ماترى لاماتسمع 
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 20) » الحجر من الارض. والدم من منزل
      البيضاني كلام في الصميم. اشكرك استاذ محمد والله يعينك على تحمل الكثير من الردود القاسيه ولي رجاء خاص منك ان تفضح اللبراليين الجدد وعلاقتهم. بحثالة الحوثي
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 21) » شكرا للكاتب يجب وقف الحوثيين عند حدهم لانهم بغاة
      محمد الشرعبي املنا بعد الله في حزب الاصلاح في ايقاف الحوثيين عند حدهم وتطهير البلاد منهم ونشد عل يد الاصلاح في محاربة الفكر المجوسي الحوثي الغريب على اليمن وقد ابدع الاصلاح في الدفاع عن اليمن من الحوثة في الجوف وحجة وساحة التغيير ويجب على الشعب موازرة حزب الاصلاح للقضاء على الحوثة لتعود اليمن بلدا للتسامح بين كل مكوناته ومذاهبه كم كانت زيدية وشافعية اخوة متحابين لان الحوثي لا يمت للزيدية بصلة فهو اثنا عشري صفوي عميل لايران يجب على العالم الحر والول المجاورة المساعدة في التخلص منه لان سيدمر المنطقة
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 22) » نعم ،هم قوم لا يعقلون
      كفيت ووفيت في مقالك الرائع بالربط بين ما جرى للصحابةرضي الله عنهم اجمعين- من قبل ابن سبا اليهودي
      فالتاريخ يعيد نفسه ،
      لو تصفحنا التاريخ الاسلامي لوجدنا ان أكبر النكباة التي حلة بالمسلمين سببها اتباع عبدالله ابن سباء
      ابتائاً من مقتل عثمان ،وقتال علي لعائشة ومن كان معها من الصحابة
      ودخول المغول (التتر)بلاد الرافدين والقضى على الخلافة العباسية بتواطى ابن العللقمي الذي كان وزيراً للدولة وهو شيعي رافضي
      ثم ما حل للمسلمين في افغانستان وتعاونهم مع الغرب
      بقيادة حكمة يار الشيعي الرافضي
      كذلك خراب بلاد الرافدين مرة ثانية ومقتل زعيمها البار
      ناهيك عنما يحصل في لبنان بقيادة نصر الله ،الذي هو نصر للشيطان
      والقائمة تطول
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 23)
      امين احسن احسنت احسنت يا دكتور محمد جميح

      وكما عودتنا في ربط الواقع بالتاريخ
      نعم هو كما قلت
      هؤلاء الحاقدون على اليمن واهلها ، الذين لم ينسوا ثأرهم من الشعب اليمني الذي لفظ دولتهم المتعصبة اعنصرية لم نسوا ثأرهم من هذا الشعب العظيم .

      اللائذون بالحق الالهي هروبا من ضعف حجتهم وفساد معتقدهم وركاكة أدائهم وانخفاض مستوى انسانيتهم الى ادنى مستوياتها

      انت يا ابن جميح وضعت النقاط على الحروف
      فضحت ولا تزال تفضح مكر الروافض
      مكر الجارودية
      غباء الحوثية

      ولن يعود ابدا ( بعون الله ) زمن سيدي وعيني
      بل سيأتي زمن ( الناس سواسية كأسنان المشط )

      وإن غدا لناظره قريب
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 24)
      يمني مشكور كلام في قمة اللاهمية بارك الله فيك
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 25) » اولد عبدللة بن سباء
      نبيل العودي ابو جمانة شكران يا دكتو على هذة الكلم وصح لسنك
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 26)
      يمني بحريني كنت أتمنى أن تكون الثورة اليمنية كالثورة السوربة والمصرية خالية من أعداء الاسلام.
      كل الشعوب تريد وتطلب الاسلام إلا الشعب اليمني! والله فضيحة، من يسب الصحابة ويسب الرسول تتركونه يقف معكم في الساحات؟ والله لن تنتصروا حتى تصفو ثورتكم من أعداء الاسلام.قال تعالى ((إن تنصروا الله ينصركم))
      اتقوا الله يا يمنيين والله إن الرافضة سيقتلونكم واحدا تلو الآخر،
      والله أن العلماء الذين تزعمون أنهم لم يقفوا مع الثورة كان السبب هو وجود أعداء الاسلام بينكم!
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 27) » الخزي والعار للجبناء والانذال
      علي قد افاد أحد الشهود للقاضي بأنه تم حجزه من قبل احد ضباط شرطة كريتر والذي كان يعمل محققا في القسم, وحاليا يعمل مديرا لقسم شرطة العريش, وبعدها تم اقتياده الى مكتب العميد عبدالله قيران مدير الامن في محافظة عدن في ذلك الوقت, مدير أمن تعز حاليا, حيث قال له العميد قيران:" اذا تريد تروح الى عند عيالك عليك ان تشهد وتقول كذا وكذا على باشراحيل", حينها تسائل القاضي :"ما الذي كان يريدك ان تقول".. فقال الشاهد:" قال لي قيران اريدك ان تقول بأن باشراحيل لديه عصابة مسلحة وانهم قاموا باطلاق النار والاعتداء علي الأمن"... وتابع الشاهد "وبعدها تم اقتيادي الى مبنى النيابة الجزائية لأخذ اقوالي".

      وأعتبر الشاهد بأن شهادته التي أدلى بها امام النيابه بتاريخ 30/1/2010م "كانت تحت الأكراه و التهديد"
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 28) » تاريخ اسود وحاضر منجس
      مصطفى هزاع الحاج شكرادكتور..واضيف ان حينهاكان الفريقين في موقعة الجمل فرحين بالاتفاق السلمي الذي تم،وفي اليوم التالي ومع طلوع الفجر،نفذالسبئيةخطتهم،وفي هذاقال ابن كثير(وبات الناس بخير ليلة،وبات قتلة عثمان بشر ليلة، وباتوا يتشاورن، وأجمعوا على أن يثيروا الحرب من الغلس، فنهضوا من قبل طلوع الفجر،وهم قريب من ألفي رجل، فانصرف كل فريق إلى قراباتهم فهجمواعليهم بالسيوف، فثارت كل طائفةإلى قومهم ليمنعوهم،وقام الناس من منامهم إلى السلاح، فقالوا:طرقتناأهل الكوفةليلاً،وبيتوناوغدروا بنا،وظنواأن هذاعن ملأ من أصحاب علي، فبلغ الأمر علياًفقال:ما للناس؟ قالوابيتناأهل البصرة،فثاركل فريق إلى سلاحه،ولبسوااللأمة،وركبواالخيول،ولا يشعرأحدمنهم بما وقع الأمر عليه في نفس الأمر،وقامت الحرب على ساق وقدم،وتبارزوافنشبت الحرب والتف على عائشةومنادي علي ينادي:ألاكفواألاكفوا،فلا يسمع أحد)هذاهودورالشيعةالخبيث وهي صفة تجمعهم باليهودنسبة 90%.
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 29) » ما يسكت خشم الحوثي الا جحفة رصاص
      كلامك درر من ذهب اقولها لله لا بد من الاخذ علي يد الحوثيين ليس انهم خارجون على القانون فقط بل لانهم خارجون عن الدين
      فهم سبابة الصحابة ما تركو منكرا الا عملوه ولا معصية الا ارتكبوها

      فاقول لمن يتهم الدكتور او يقول الحوثيين جزء من اليمن
      يا مسكين كان اليهود جزء من اهل المدينة فقاتلهم رسول الله وقتلهم واجلاهم.
      والحوثيين هم احفادهم وان ادعو انهم مسلمين فاعمالهم اعمل اليهود بل واخلاقهم اخبث من اخلاق اليهود.

      اما ان يتوبو الى الله ويعودو الى الزيدية الحقة
      او السيف منتظر اعناقهم
      (وسيعلم الذين ظلمو اي منقلب ينقلبون)
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 30) » من خاف من شيئ سلطه الله عليه
      بو مظاهرات اوكي اما قتال لا كلنا يعرف الحوثية من زمان ,بس والله العظيم اننا نعرف انه لن يزول الا بقتال شديد على الارض مش من بعيد ولا من الانترنت ,والقتال وجها لوجه يشتي رجال بالشجاعة والقنص وطاعة ولي ارهم بحب واخلاص مثل شجاعة ومهارت جيش الحوثي,وطاعتهم المخلصة له بحب وتعظيم ,واجلال,لكن يا صاحبي الرجال قليل والقليل لا يتفقون بدون قايد يجمعهم ,والحروب تشتي صبر ,وتضحية ,في الجبال على تمر وكدم ,والناس بدورن السهل تعليق بموقع او كتابة مقال او خطبة رنانة ,او مظاهرة واعتصام ,كنا نتظاهر امام من يهمهم امرنا ,وحتى السنة السلفين طلبة العلم الف شاعر والف خطيب والف عالم ,ومئتين مقاتل !!!!؟؟؟والسلف كانوا شاعر واحد وخمسة قراء وعشرات الالوف مجاهدين ,للاسف الحوثي ومليشياته شجاع جداجدا لا يخافون الموت ,وسوف يستمرون فترة طويلة جدا لان الناس تخاف من الموت !!!والحوثي ما سكنا جميعا من حيث الوجع (الخوف من الموت ))ومن خاف منه سلط عليه
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 31) » قاتل كل حوثي
      عدوو انصار المجوس جزيت خيراً ياأخ/محمد قد قلت فأصبت ووالله ان الحثاله هم من كادو لمسيره الحياه وضحوا بالابرياء وغدروهم من اجل تحقيق اهداف ايران لافشال المبادره الخليجيه وهم يريدون ايضا نشر المشروع الايراني في ارض اليمن السعيد ولكن نقول لهم ذالك ابعد من عين الشمس يامجوس
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 32) » شكرا دكتور
      متابع حتى النهايه مقال ممتاز جدا ويربط الماضي بالحاضر
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 34) » لافض قلمك ولاعاش حاسدوك
      عبدالله جزاك الله خيرا على هذا المقال الرائع فالحوثه لايريدون لليمن ان يستقر حتى يتمكنو من اجاح مشروعهم الايراني وهم يعرفون ان هم بعد صالح ولامكان لهم في اليمن لانهم مجرمون وقتله ولابد من محاكمتهم ويشنق سيدهم ابوجهل الذي دنس المصحف وداسه بقدمه
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً 1    
    • 35)
      الكرار الكاتب سعوصهيوني وهذا يبرر ان مقاله لا ينتمي إلى الشأن اليمني بشيء
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 36)
      ولد مذحج مقال ولا أروع وتشخيص كأن التاريخ يعيد نفسه وكان القوم هم هم سبحان الله كيف تتطابق الأدوار
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 37) » عشرة على عشرة
      Yemaani Knight أحسنت دكتور محمد في توصيفك لما حصل ولما ينوي الحوثيين فعله.
      والله أني أخبرتهم قبل عدة اشهر بأن الحثويين يستغلون الثورة لتحقيق أهدافهم وأن لا علاقة لهم بها.
      الحوثيين يحاولون مهاجمتك بإسم أنك داعِ للفتنه وأنتي أسمى وارقى من هذا وكلنا معك.
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 38) » احسنت
      سالم باحاج احسنت يادكتور محمدعلئ هذا المقال الرائع وان دل علئ شي انمايدل علئ رؤح الوطنيه وحبك للوطن الغالي لقدشرحت الكثيربؤضؤح جزاك الله خير حمئ الله اليمن من كل مكروه
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 39) » نعم الفهم
      بوعزان نعم الفهم
      الا أيها الجميح فل تجمح على كل أعداء اليمن و لتدس حوافر خيلك أفواههم وأبصارهم وأسماعهم حتى يصبحو كالاصنام.
      وفقك الله وسدد على طريق الحق خطاك
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 40)
      دولة حضرموت انا لا ادافع عن الحوثية ولاكن هذا الكويتب المنافق يجب على الصحف اليمانية وليس اليمنية ان لا تنشر لهذا المنافق المداهن
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 41) » العمالة للسعودية جائزة
      تبع اليمان ترفضون العمالة لإيران وتحللون عمالة أسيادكم الوهابيين للسعودية. ألعنة عليكم وما تصفون.
      للأسف أمثال هذا المتعصب المدعو نصير الآل يمنحكم الفرصة بإطروحاته العنصرية. يا ويلك يا شعبنا بين عملاء إيران وعملاء السعودية.
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 42) » لن نخدع بالحوثي ولا بأي فكر دخيل على اليمن
      تحالف أحرار تعز سلمت أناملك وسلم عقلك ياأيها الرجل العظيم

      والله لقد أصبت كبد الحقيقة هؤلاء الحوثيون وكما نلا حظ كتاباتهم ليسوا سوى أوغاد متكبرون لا يرون اليمنيين سوى أعراب نجسون!!!!!!!

      ويرون أنهم مطهرون وأن الشعب اليمني يجب أن يمشي كالنعاج وراءهم!!!

      لقد اكتشفنا حقيقتهم وقد هالهم ما رأوه من اتفاق الأعراب كما يسموننا!!!

      هم اليوم لا يخططون لإفشال الثورة فقط ! بل بدأوا يروجون لمشروع إرهابي دموي باسم الجناح العسكري للثورة ويدعون الثوار إلى الخروج عن سلميتهم والتحول إلى القتال عن طريق الجناح العسكري ( الحوثيين )
      كما يأملون وعلى طريقة حزب الله الذي هو الجناح العسكري لحزب أمل!!

      لكن لن يستطيع هؤلاء المشعوذون الدجالون القتلة أن يخدعونا باسم علي ومعاوية وباسم الشيعة وإيران والسعودية والوهابية
      وأمريكا وإسرائيل
      ولن نكون كمن استطاعوا خداعهم من الأميين والجهلة.
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 43) » أين الامانة العملية يا دكتور
      مراقب من مفتتح مقالك الذي حمل الكثير والكثير من التلفيقات لا يمكنني ان أصدق ما قلته كليا .
      لا اعرف كيف تقرأ التاريخ وأي المصادر التي اعتمد عليها فيما قلت يا للافلاس الذي انت فيه كيف يمكنك ان تسرد تاريخا مزورا بهذا القدر من ا لجرأة إلا أن كانت قراءتك للتاريخ تشبه ما سمعته من حكايات الف ليلة وليلة .
      يا عالم يا هوووووووووووووو
      الناس لم يعودوا جهالا ولعمري أن شابا في مقتبل العمر يعرف من التايخ ما يعادل خمس دكتوراه من التل لديك إن كنت بهذا القدر من الجهل .
      إن ما يثير الحسرة أن يأتي جاهل ويسبق أسمه بحرف د وكأنه يتعمد إرهاب الناس .
      أين هي الأمانة العملية في النقل وكيف يمكن بالله عليك أن تقف امام المرآة يوما وتحترم هذا الكائن الواقف امامك .
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 44)
      بن عبدالله ستنجح ثورتنا وسوف نتفرغ لكم أيها الحوثه. سوف نطهر البلاد من رجزكم أيها الخبثاء. الحوثه لا يريدون نجاح الثوره لأنهم يعرفون انهم الهدف القادم. ما قاله اخي وصديقي الدكتور جميح هوا ما يشعر به كل يمني تجاه هؤلاء الشياطين من الحوثه. نحمل صالح والحوثه مسؤولية قتل إخواننا من ابناء تعز الأحرار .
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 45) » الحلم الحوثي سيفشل
      متابع والحلم الحوثي بكيان أشبه بكيان حزب الله في لبنان سيفشل، لأن صعدة ليست الضاحية الجنوبية، ولأن اليمن ليست لبنان، ولأن الزيدية ليست مذهب ولاية الفقيه، ولأن عبدالله الرزامي ليس نبيه بري، فهل يعقل الحوثيون تلك المعطيات، وينسجمون مع مكونات المجتمع اليمني أو أنهم قوم لا يعقلون؟
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 46) » يجب محاكمة الحوثيين او الزحف عليهم الى معاقلهم
      البعداني التعزي يجب محاكمة المنافقين الحوثيين احفاد المجوس او لنزحف عليهم الى معاقل وننبش صنمهم عبدالملك واعوانه من احفاد المجوس من كهوفهم ونجتث هذه النبتة الخبيثة من الجسم اليمني النظيف
      انهم حاليا متحالفين مع المخلوع علي صالح ومع ايران لقتل الشعب اليمني الشريف واستعباده
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 47) » نصيحة اخوية
      ابن اليمن الواحد اذالم يتعقلوا الحوثة عن مخططهم الشرير فسوف يقف الشعب اليمني باكمله ضدهم وفي النهاية ستبقى الحقيقة فقط (اما الزبد فيذهب جفاء) ,قد كان على عفاش وبلاطجيتهااشطر منكم اعقلوها لكنهم اليوم في مزبلة التاريخ
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 48) » اسئلة مهمة
      عمار إن كانت وقعة الجمل حصلت في عهد الخليفة علي بن أبي طالب فارجوا أن تشرح لنا كيف ومتى عين خليفة المسلمين عائشة زوج النبي (ص) قائدا في الجيش الإسلامي ومتى وكيف كان لها جيش تقوده للفصل بين المتخاصمين ؟
      وهل هناك معارك أخرى قادت فيها أم المؤمنين معارك وجيوشا للصلح بين المتقاتلين ؟
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 49) » ثورة سبتمبر
      صقر ليعرفوا العالم نوايا الحوثيين فليسألوهم عن ثورة احرار سبتمبر وسيعلم الكل مدى الحقد الدفين الذي يكنه هؤلاء على الشعب اليمني وعلى هذه الثورة التي اقتلعت الظلم والجهل والظلام قبل ان يعيد جزء منه العفاش واكثر من حاول الاستفادة من احداث ثورتنا هو الحويثة ليوسعوا نطاقهم مما يمكنهم مستقبلا من فرض المنهج الايراني في اليمن وايضاً للانتقام من هذا الشعب ومن ثورتيه الخالدة
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 50) » الحوثيون والغدر وجهين لعملة واحدة
      اسعد الكامل في بداية الثورة كنت متحمس لانهاء حقبة حكم الاسرة ولانهاء الكذب الحوثي الذي صنع في دار الرئاسة
      لكن الحوثي تلثم بالثورة ثم بدأ برلطعن في ظهرها لمطامع مجوسية هدفها اذلال الشعب اليمني فكم يا حقد يملكه هؤلاء المريضين على القبائل وعلى الشوافع وعلى كل يمني غيرهم
      فالحوثيين يريدون جعل الشعب اليماني رعاع عندهم يقومون با اهانته وقتما شاؤوا
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 51) » مقال رائع أغاظ اتباع عبدالله بن سبأ حاضرا
      سني من آل البيت كلام جميل وحقيقة مثل ما كتبت يادكتور
      إلا أن اصحاب عبدالله بن سبأ يحاولون تقسيم اليمن وافشال الثورة مثل ما ذكرت حقيقة مشكور
      والمعلق رم 43 من من عرفوا التاريخ المزور ولانك ذكرت التاريخ الصحيح الذي يعرفه كل الناس عالمهم وجاهلهم أغاظ هذه الجماعة المخزية .. لكن نقول سنظل وحدة واحدة باذن الله لن تفرقنا جماعة عبدالله بن سبأ واعوانه
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 52) » 100%
      أبو أحمد له درك أخي محمد ، وصف دقيق ، وشامل .
      والبذرة الصوفية هي أخطر شئ على اليمنيين اليوم ، وعليهم أن يقفوا وقفة رجل واحد ضدها .
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 53) » في الصميم
      الخليدي حقائق رائعة تؤكدها وقائع حقيقية على أرض الواقع شكراً يادكتور على هذا التوضيح فقد وقعنا جميعا في هذا الفخ وكدنا أن نكفر بالإصلاحيين كوطنيين لكن الآن تبدت الحقيقة وعرفنا الجريمة التي كان يخطط لها ومن نعرفهم من المشاركين في المسيرة تحدثوا عن تصرفات حوثية مريبة بالفعل لقد تسببوا في قتل شباب أطهار قاتلهم الله
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 54) » صنعاء
      مناضل بلا حدود بيض الله وجهك يا دكتور نعم هذة هى الحقيقة لحوثية مأرب اخرى قاتلهم الله دعاة الفتنة وصناع الشقاق والنفاق على الشعب اليمني ان يتحدضد كل حوثى خائن وعمل وكل منيدين بهذا المذهب الخائن لا وطن له ولا دين له لان اساسة المجوسية المقيتة المعادية للاسلام والمسلمين
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 55) » قلت لكم
      مواطن يحب اليمن ويتمنى اليوم قبل بكره الاستقرار التام في السياسه والبدء في العملية الاقتصاديه الحوثويون خطر على اليمن - قالوا لي دعهم يشكلوا حزب وينخرطوا في الحياة السياسية ، قلت ان الحوثيون لهم اجندات خارجيه ويكرهون أها السنة والجماعه ويدفعون بالاطفال في صعده لمقاتلة أهل السنه - قالوا لي هم مسلمون ، قلت فليلتموا أو نلزمهم بتعاليم الاسلام، أنظروا مايحصل في صعده ، أقرأوا عن نقاط تفتيشهم وعن حصارهم للمساجد ودار الحديث وحرق المصاحب وسب الصحابه وتجنيدهم للاطفال واتباعهم مناسبات الشيعه الاثنى عشريه حرفا حرفا وعدم اعترافهم بالدوله والفتنه بين القوى السياسية كما حصل في حرف مسيرة الحياة ونفاقهم أنهم مع الثورة وعدم خوفهم من الله في قتل الابرياء في صعده ويريدون أن ينتشروا في حجة وعمران والمحويت ، فهل ياتي يوم سنكون تحت إمرة حزب الله اليمن وتغلق المساجد وتفتح الحسينيات وينتشر الزنا والمتعه ولطم الخدود وسيل الدماء على الحسين رضي الله عنه.
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 56) » لقد وضعت الدواء على الجرح
      صلاح احمد بصراحة هذا هو الكلام الصحيح الذي ندين الله به
      ونحذر شعبنا من هذه الفرقة الطائفية الحوثية الشيعية الفارسية من أن تؤجج الصراع بين ابناء الشعب اليمني كما حدث في عهد الصحابة رضوان الله عليهم

      جزاك الله كل خير يا دكتور محمد ولا تحرمنا من هكذا مقالات تبين حقيقة هؤلاء الرافضة الاثنى عشرية وأطماعهم في السيطرة على الشعب و حكمه واذلاله وقهره وارجاعه الى الزمن الغابر الامامي بعد زمن الحرية والكرامة و الديمقراطية
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 57) » متى ستتعايشون مع الاحرين
      تعز الحياة مع احترامي للكاتب فان ثقافة علي عفاش في باطنه
      وهنا اوجه سؤال للكاتب متى ستشفاء من هذا المرض الذي بداخلكم وتخوين الاخرين متى ستتعايشون مع الاخرين مهما كانت توجهاتهم وانتمئتهم
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 58) » هذه هي الحقيقة
      احمد علي المتابع لتاريخ الحوثيين يعلم ان ما جاء في هذا المقال الرائع هو عين الحقيقة وأن الحوثة لا يوريدون الا اقامة الدولة الايرانية في اليمن اتباعا لخطة الهلال الفارسي ونرجوا من القراء قبل الغلط على الكاتب تتبع الحقيقة
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 59) » لقد فضحهم الله وأخزاهم
      لقد فضحهم الله وأخزاهم والحمد لله وأطلب من الثوار إخراجهم من الساحات فإنهم شرذمة
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 60) » الجميح مطبل كبير وطبل أكبر
      حوثي حتى النخاع الجميح مطبل كبير وطبل أكبر
      هذا الذي لا يتورع عن الخوض في تجريح آل بيت نبيه مع أني أشك أنه ما يزال يحترم نبيه أو يعترف به، وإلا فكيف سخر قلمه لمناصبتهم العداء وهم أسياده رغم أنفه
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 61) » اطمئنوا على اليمن
      محمد اليماني اطمئنوا على اليمن فابشركم انه لا ولن يكون للحوثي مكان بيننا لان اهل اليمن يبغضونهم بغض الشيطان لادم وهناك الكثير كانو مخدوعين بهذا الفكر الدخيل والان عادو ادراجهم ان احدنا في اليمن لايستطيع ان يغير اهجته فكيف له ان يستطيع ان يغير دينه
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 62) » لماذا يا مارب برس حجبتوا تعليقات المخالفين
      سؤوال لماذا يا مارب برس حجبتوا تعليقات المخالفين، وين حرية الرأي اكتب لكم وأعلم أنكم لن تظهروا تعليقي على هذا الكويتب الجميح الذي نسي كل المواضيع على الساحة ومسك لي الحوثيين. مسيرة الحياة بالمناسبة الحوثيين هم الذين أخرجوها من تعز وهذا يدل على حجم الترابط الثوري بينهم وبين أبناء تعز. نعم تعز الآن تتحول عن حزب الاصلاح إلى الحوثيين الشرفاء لأنها ثاءرة والحوثيين ثوار
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 63) » بوركت اناملك
      توفيق المعمري بوركت يادكتور محمد ولكننا نبشرك بانه وكما ذهب ابن سبا سيذهب هؤلاء ولن يذكرهم الشعب اليمني الا بالخديعة والقتل والظلموالغباء والفشل الشعب اليمني لن يسمح لهم ولا لغيرهم بان يعبثوا بمستقبله الشعب اليمني اصبح حرا فلا نهدين ولا بطنين بع اليوم وليسمع عبد الملك ومن وراءه
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 64) » لماذا تحجبون كلامنا يا مارب برس وما قلنا في الجميح إلا الحق
      سليل الآل لماذا تحجبون كلامنا يا مارب برس وما قلنا في الجميح إلا الحق. الجميح أوغل في الحقد على أهل بيت نبيكم فماذا تقولون؟ كيف تنشرون للنواصب ولا تنشرون ردود آل البيت؟ هل طغت عليكم عصبية القبائل لهذا المدعو الجميح. انشروا اذا عاد فيه مصداقية
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 65) » توضيح من شباب تعز
      إئتلاف شباب الوحدة بتعز نحن ثوار وشباب تعز الأبية نحمل الحوثيين مسؤلية الدماء التي سفكت في مسيرة الحياة فنحن لم نكن نخطط

      لاقتحام دار الرئاسة ولا ميدان السبعين بثلاثة ألف شخص عزل من أي سلاح ومسيرتنا كان الهدف منها إيصال رسالة
      للعالم وللداخل بأننا أصحاب حق وقد اتفقنا مع إخواننا في صنعاء للوصول إلى ساحة التغيير وجاء الحوثيون بمكرفوناتهم وخدعوا بعض أصحابنا الذين ظنوا أن الأمر مرتب من شباب صنعاء وجروا بعضنا نحو المجزرة

      ونحن لو كنا نخطط لاقتحام دار الرئاسة أو ميدان السبعين فلن نكون بهذه السذاجة ونأتي بهذا العدد الرمزي بل كنا سنرتب ترتيبا آخر وبشكل أقوى وبالتنسيق مع إخواننا في صنعاء.

      لكن هذه الحادثة عرفتنا بحقيقة الحوثيين ومحاولاتهم لركوب الثورة رغم أن برنامجهم يختلف عن برنامجنا ومشروعهم السلالي الطائفي أكثر سوءا من النظام السابق
      ولن يخدعوننا بعد اليوم بمشيئة الله
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 66) » حاشد
      حاشد الله أكبر
      الموت لأمريكا
      الموت لإسرائيل
      اللعنة على اليهود
      النصر للإسلام
      الهزيمة للوهابيين التكفيرييين الإصلاحيين القاعديين
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 67) » بكيل
      بكيل الله أكبر
      الموت لأمريكا
      الموت لإسرائيل
      اللعنة على اليهود
      النصر للإسلام
      الهزيمة للوهابيين التكفيرييين الإصلاحيين القاعديين

      نحن قادمون جناحانا حاشد وبكيل وهم شيعة علي
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 68) » ناصبي كريه
      ناصبي كريه أقسم أنك من النواصب الكبار
      وأنكك رضعت من ثدي هند آكلة الكبود
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 69) » اسألكم بالله لا تسدوا نفوسنا بصورة الجميح
      كهلان يا مارب برس أمانة عليكم وقفوا كتابات هذا الكريه. جبتوا للقراء المغص، شوفوا لنا كتاب يكتبوا كتابات سوا. هذا ما معه الا الكلام على رموز المسلمين والتجريح في آل البيت. اتقوا الله. اسألكم بالله أن توقفوا كتابات الكريه ولا تأخذكم العصبية له لأنه من مأرب. لن ينفعكم ذلك أمام رسول الله إذا وردتوا عنده على الحوض، وطلبتوا منه شربة ماء وقال لكم، لماذا كنتم تنشرون كتابات أعداء أهل بيتي على موقعكم. ما عادتقولوا له؟
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 70) » مارب اخرس
      الشريف الهاشمي ما شاء الله يا مار اخرس. تحجبوا التعليقات اللي ما تتماشى مع سياساتكم
      ارضاء لمن يلعقون أحذية الملوك والرؤساء
      هذا الكاتب باع نفسه للشيطان ولأعداء المسلمين،و انتوا تروجوا له
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 71) » اين المنطق في بعض التعليقات المنشورة
      عبدالله "الله يهديك يا دكتور الحوثيون جزى من الشعب لهم الحق في ممارسة واجباتهم الدينية مثل غيرهم فلا تصنف الناس على اساس مذهبي.فهناك دولة تجمعنا بدستورها وقوانينهافالجميع على اختلاف مذاهبهم عليهم واجبات ولهم حقوق تحت مظلة الدولة"
      هل اثارة الفتنه بين شباب مسيرة الحياة وتقديمهم قربان للحرس الجمهوري من واجباتهم الدينيه؟
      وهل احد منعهم الصلاة على اي مذهب يريدون؟
      هل قتل الناس في الجوف وحجه ودماج وعمران من الواجبات الدينيه ومن الحقوق الفرديه ومن حرية التعبد والتدين؟
      وهل الجميح "أوغل في الحقد على أهل بيت نبيكم فماذا تقولون" هل في المقال ما ينتقص من اهل بيت رسول الله الدي نعزهم نحن والدكتور الجميح اكثر من الشيعه انفسهم.
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 72) » رأس النفاق
      فاضح المنافقين أقسم أن الجميح ليس له شغل إلا الفتنة بين المسلمين والتغزل بشقراوات لند، يا جماعة هو معروف لدين. والذين يعيشون معه في لندن يقولوا انه ما يصلي ولا يصوم، ومداوم على السفارات الأمريكية والاسرائيلية هناك
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 73) » حاشد وبكيل برأء منكم ولن تستعطفهوم ببعض الكلمات فالحق واضح
      حاشد وبكيل وانتم لا يعجبك حاشد ولا بكيل ولا شمال ولا جنوب انتم فقط تعملون لاهدافكم واجندتكم الاثناعشريه ولكن الله غالب على امره واليمنين كلهم يدركون خطركم على الوحدة والسلم الاجتماعي
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 74) » كاتب مأجور
      نصير الآل على شان ما حد يصنفني أقول انني يمني لا أنتمي لأهل البيت عليهم السلام ولكني من شيعتهم وأفديهم بروحي ودمي ارضاء لجدهم صلوات الله عليه وعلى آله. نعم أحب الحوثيين لأني أشم فيهم رائحة رسول الله، وأكره الجميح لأني أشم فيه رائحة دم حمزة الذي أكلت كبده جدة الجميح هند بنت عتبة
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 75) » حاشد كلها مع آل بيت نبيها
      حاشدي أنا يمني حاشدي من كهلان حمير
      أدين الله بأني مقر بولاية علي بن أبي طالب، عليه السلام، وأنني أناصر أهل بيته إلى يومنا هذا، وأدين الله بأن من لم يحب آل البيت والحوثيين منهم فهو منافق دجال والجميح أكبر دليل. اعتز بأنني من حاشد حتى لا تقولوا إني من آل البيت ومتعصب لأهلي. ولكن هذا لا يجعلني أقول إن الإمامة في حاشد أو في إخواننا من بكيل، لأن هذا الشرف من حق آل البيت ونحن نقر لهم بهذا
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 76) » احنا رحمناهم
      ابو صلاح أجبن ناس هم الاصلاحيين ، مؤتمري كان يقود الف إصلاحي بخزاجي، احنا رحمناهم وثرنا نحررهم، والآن اقتلبو وحوش، والله لولا الشباب ان عفاش دعسهم دعس. سنين وهم مايطلعوا نخس لا بالمدرسه ولابالشارع,والآن يعتدو على اشباب و لا حتى اعتذار.
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 77) » جميح ....!
      مذحج جميح الشرق الأوسط والكاتب المأجور ستظل نار الحقد مشتعلة في قلبه .. وما يخفيه في صدره اكبر مما يسطره
      بقلمه..ومادام يوجد له محبون ومؤيدون ممن هم على شاكلته فسيستمر ينفخ .. ثم ينفخ الى أن ينفقع بالونه .. فالعقلية عقلية طفيلي لايهمه ما ينتج عن مايكتبه عن حقد وكراهية ضد الآخرين ولو كانوا من أبناء جلدته فالطفل لايقدر العواقب ولا يحسب حساب النتائج مهما كانت كارثية المهم انه يكتب ويستلم عما
      يكتب وهذا هو دور الأ طفال فاقدي الوعي والأ حساس ولو كانوا أذكياء يجيدون اللعب واللف والدوران والشقاوة
      والكسار والخراب .. خاصة اذا لم يجد من يضبطه أو يردعه من أب أو أم أو قريب أو حتى صاحب .. وهذا هو طباع الأطفال الفالتين " الصايعين".. والطبع غلب التطبع ومن شاب على شيئ شاب عليه فسيظل المذكور في حبال الشيطان الى أن تغمض عيناه و يلقى ربه وهناك يعض على يديه ويقول:(ياليتني كنت ترابا).
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 78) » نعم لليمن لا للحوثه
      احمد حسين سلامي للدكتور محمد ولكل احرار اليمن اما الحوثه الاغبياء فليفهموا ان لاعوده الي الماضي الاليم الذي كان المواطن يقول لهم فيه ياسيدي المواطن الحر هو سيد نفسه وانتم لستم بافضل من احد فقد قال عليه الصلاه والسلام لافضل لعربي علي عجمي ولا اسود علي ابيض الا بالتقوي ولم يقل ما عدا ال البيت ستنتصر الثوره ان شا الله نصرا نهائيا عما قريب وسيلتفت الشعب لهذه العصابه المجرمه وتنتهي الامور علي خير لا امل في الحوثه نهائيا
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 79) » يستعملوا أسماء حاشد وبكيل ومذحج وهم حوثة من قم
      يمني يا سلام على الحوثيين يستعملوا أسماء حاشد وبكيل ومذحج وهم حوثة من قم
      بالله عليكم شوفوا إيش كتب المدعو حاشدي. من هو الحاشدي الذي ممكن يقبل أن يقول الإمامة والحكم في فئة معينة، إلا إذا كان هذا الحاشدي هو حاشدي قمي. مش حاشد مع بكيل وكل شرفاء اليمن هم الذين ثاروا على الإمامة. قال لك حاشدي، روح يا خي بطل دلع
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 80) » الحوثي دمر الثوره مدسوس صالح
      محب ال البيت تستاهلو
      قلنا لكم من زمااااااااااااااان
      انتبهو من الحوثيين ولا تقبلوهم
      هل تعلم انهم سبب ماوقع اليوم من الثوره الناقصه
      هم سبب كل بلاء منذ ان دخلو الساحه ولايفعلون إلا المشاكل
      ولكنكم ابيتم وقلتم لهم تعالو وتاونتم معهم في رع خيام الضرار وخيام عبد الله بن سبا
      تستحقون ذالك
      لقد نصحكم الجميع بأن هؤلاء هم العدو الاول
      وانهم مازادوكم إلا خبالا
      منافقييييييييييييييييييييين
      يأتون هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه
      قاتلهم الله
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 81) » ههههههههه
      مغترب أن الآن مع الجميح معنا كأس وغانية شقراء، صراحة الجميح ينفق على الخمر كثير وأنا أشرب على حسابه. والقراء ما يعرفوا. اكتب يادكتور لكن أهم شي كون حاسب علي لما ندخل بارات الهايدبارك عليا لاني ما عندي قيمة الفودكا
      5 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 82) » اللهم عجل بزوالهم
      ابو احمد الحوثة يتقربون إلى الله (بزعمهم ) بقتل المسلمين
      الحوثة يثيرون الفتن ( والفتنة أكبر من القتل )
      الحوثة يسبون ويلعنون كل من يخالفهم ولكنهم (الشباب المؤمن )
      الحوثة لم يسقط منهم (شهيد للثورة ) ولكنهم شباب الصمود
      الحوثة مخالفين لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ولكنهم محبين لآل البيت ( ولست أدري أي بيت )
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 83) » وادي سبا
      ابن سبا كان للسبئيون نصيب من الوحي وكان لهم نصيب من التضحيات في تثبيت الدين حتى يوم الفتح ودخول الطلقا والمؤلفة قلوبهم كرها بسيوف السبئيون .ازيح السبئيون واحدا تلوا واحد واولهم سعد بان عبادة بعد اجتماع سقيفة بني ساعدة .
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 84) » نهاية الطموح
      يمني حر ابدعت يا د/محمد وكثر الله من أمثالك الاحرار الذين نستنير بكتاباتهم لاستشفاف الواقع الذي وضحت معالمه وأراد الله كشف الحوثيين الذين يطعنون الشعب من الخلف ويخونون الثورة لمصالح توسعية وباتفاق حتى مع الشيطان وعفَّاش وأعوانه المهم تنفيذ الأطماع. لكن رعاية الله معنا كشفت شخصياتهم العنترية وحتى وان وضعت مكياج الثقافة والتحضر فانهم لا يتحملون اخفاء حقيقتهم التسلطية لكن وضعهم الشعب الحر في زاوية ضيقة جداً فإما ان يذعن للعمل السياسي والذي يعرف الحوثيين سلفاً نتائجها المخزية على مستقبلهم وإما يشعب في أطماعهم التوسعية بالسلاح فيهاجمهم إجماع وطني لا يبقى ولا يذر فتكون نهايتهم اسرع لكن غباءهم سيجعلهم يختارون الاحتمال الثاني املاً منهم التلاعب على تفريق فئات الشعب لكن هيهات ففضيحتهم بجلال وألعابهم كلها مكشوفة
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 85) » اسهل جواب على الحوثيين
      يمني حر أيها الحوثيين المتنطعين الذين تحاولون باستماته اقناعنا بانك مظلومين وابرياء وللأسف فان فكركم قائم على قتل اليمني واستباحة دماء اليمنيين. قولوا لي هل تريدون بهجومكم على الشرفاء الذين فضحوكم ان تقنعونا ان الشعب اليمني الذي تقاتلونه وتستبيحون دماءهم ما هم الا امريكان واسرائليين متخفين بثياب يمنييه لذلك فهم يخلصون الامة من الأمريكان والاسرئليين
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 86) » يجب الحذر منهم لانهم راس الفتنة واكبر دليل اعمالهم التي يرتكوبها في المسيرات
      محمد الصمدي كلامك صحيح انا كنت في المسيرة ولكن عندما وصلنا ذمار اندس الحوثيين بيننا وحاولو ترديد شعارات مختلفة عنالذي كنا نرددها طوال المسيرة من تعز هؤلاء فتن وعندما وصلنا حزيز صنعاء كان فنست بيننا سيارة فيها مسلحيين حوثيين معهم شعاراتهم وستمروا منعا الى قريب جولة دار سلم الذي سقط فيها 14 شهيد وكانوا يهتفوا السبعين السبعين يريدوا ان يغيروا هدف مسيرتنا ولكن فضحهم الله عندما انا يقحموا المرصة في ساحة الحرية صنعاء وذلك على حساب مسيرة الحياة لكن المسيرة تبرات منهم تماما ..........هذه هي اعمال المندسيين واصحاب الفتن الله اكبر عليهم .....لكننا صامديين ثابتين لا يهزنا اعمالهم القبيحة الخبيثة
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 87) » نصيحة لوجه الله
      نصيحة يستطيع اي شخص قاتل مع الحوثي ان يلقي سلاحة ويعود لبيته ,واتفاقات الصلح ,لربما تكون معينة لهم لانها تجب ما قبلها ,ومن عاد فينتقم الله منه ,سيماوان الناس وخاصة قبائل قتلى طلبة دماج تتشحط حنقا وقضبا على ابنائهم ,فالسلامة السلامة قنيمة لكل من قاتل مع الحوثي ويحمد الله على نجاته ,فاوقت تغير وصار من يواجههم ذو عقيدة صلبة ,نصر او شهادة ,
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 88) » ها قد تكلم الرويبضة الجميح
      يحي الحوثي إذا تكلم أمثل الجميح، ونطق الرويبضة فانتظروا الساعة
      رجل يخوض فيما لا يعنيه من تاريخ الإسلام وآل البيت و الإسلام منه براء
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 89) » إكذب إكذب إكذب إكذب إكذب ....تصبح حوثي جارودي إثناعشري
      اليماني المتلبسين بالاسلام نفاقاً أتباع عبدالملك الحوثي يتهمون أهل السنة أنهم تكفيريون ومن مكرهم لا يستطيعون أن يسموهم حتى لا يفتضح أمرهم أمام المسلمين فيقولون هؤلاء وهابية سلفية إصلاحيون تكفيريون إلخ.. تماما كما يحدث في العراق عندما تريد الرافضة قتل أهل السنة تشرعن ذلك بكونهم نواصب وهابية تكفيرية صدامية بعثية الخ..لكن هناك سؤال يطرح نفسه وهو:الطائفة التي كفرت الصحابة وسبتهم وكفرت أمهات المؤمنين زوجات الرسول واتهمتهن بالزنا وادعت أن القران قد حرفه الصحابة المرتدون وان القران الحقيقي موجود في السرداب عند المهدي(الخرافة)وأن الإئمة لديهم إرادة تكوينية فهم يتصرفون في الكون نيابة عن الله عز وجل وأن عمر رضي الله عنه كسر ضلع فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم فماتت شهيدة وان اهل السنة مآلهم في الاخرة الى جهنم.. ترى ما الاسم الذي ينبغي ان نطلقه على هؤلاء؟سؤال يحتاج الى إجابة.. لنعرف من هم التكفيريون!!
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 90) » دول الخليج
      البخيتي ماقاله الجميح في مقاله هو الحقيقه ولاغيرها والتي يتعامى عنها الكثير )واتطروا الى الردود الحوثيه عليها والأهم من ذالك كله هو ان يتدارك اخواننا في مجلس التعاون خطورة الأمر من الآن وليس غداْ فالأمر جد خطير وقد تمدد الحوثيون في طل هذه الأزمه بكل الآتجهات استغلوا حاجة الناس وفقرهم انتشروا كاالنار في الهشيم - وعلى الأشقاء العمل من الآن حتى لا يخسروا اليمن كما خسروا العراق من قبل -ايران تستغل تذمر شباب الساحات وأنصارهم من حيف المبادره الخليجيه من وجة نطرهم واستعجالهم للحل والتخلص من النطام وفساده
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 91) » ياجيح فرحتك بعد ما كنت مخموع
      Mohammed محمد جميح فرحتك .بعد ما كنت مخموع طوال الفترة السابقة / فد كنت طوال الفتره السابقه و انت بتدور ما تكتب لوما ادو لك الإصلاحيين الفرصة تنطلق من جديد في بث الفرقه بين الناس . وبعدي هل قد "سمعت مصلح يخرج بجيش يصلح بين متنازعين"
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 92) » أحفاد أبو لهب
      عبدالله أصحاب الدين الحوثي يتكلمون في ردودهم مرة باسم تعز ومرة باسم حاشد ومرة بكيل ومرة باسم واحد يمني بريييء
      وطيب يدعي أنه عبد لهم!!!!!!!!!!

      ياأحفاد عبدالله بن سبأ وأبو لهب أهل البيت هم نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعلي وفاطمة والحسنين وجعفر ومن كانوا معه أما أنتم فلستم سوى أحفاد أبو لهب والحمد لله تعالى الذي أمات أبناء الرسول صلى الله عليه وسلم وإلا كنتم ستدعون أنكم أبناؤه

      إذهبوا فأنتم الرافضة ياعبيد الدرهم والدينار.
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 93) » الشيعة والسنة اخوان
      غمدان يا دكتور الجميح الذي فهمته من مقالتك ان الحوثيين يريدون افشال المبادرة الخليجية وعدم انتقال السلطة سلميا للمعارضة وليس لشباب الثورة المعارضة التي وقعت على الحصانة للرئيس وايضا على ترشيح عبد ربه هادي مرشح وحيد توافقي للكتلتين ولا يحق لاحد الترشح ووقعت ايضا على وقف الاعتصامات والمظاهرات بعد ذلك الى اخره وفهمتوا يا د جميح ايضا انك مع المبادرة قلبا وقالبا لكن شباب الثورة رفضوا المؤامرة الخليجية كما قالت توكل كرمان المؤامرة الخليجية وقالت توكل ايضا انها كانت بصدد ان تنجح في تجميد ارصدة صالح وزمرتة في بنوك اوروبا الى ان قام المعارضة بالتوقيع نيابة عن شباب الثورة وكان الثورة ثورتهم والدماء التي ازهقت دمائهم نعم توكل كرمان وصفت المبادرة بالمؤامرة الخليجية
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 94) » العام القادم عام دك عروش الفرس المجوس
      صاحب جبله سيكون العام القادم عام اعلاء راية التوحيد ودك عرش فارس واطفاء نيران المجوس فهاهى بشائر دك عروش الرافضه المجوس قد هبت من دماج لا جتثاث النبته الخبيثه للمجوس( الحوثيون) في بلد الايمان والحكمه ومن هنا البدايه والمنطلق لقادسيه ثالثه في تاريخ الامه الاسلاميه بعد قادسية سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه وقادسية صدام رحمه اللهوان شاركنا فيها الرومان( الاوربيون والامريكان) فان هم اهل كتاب افضل من المجوس عبدة النيران والاوثان وقد وصف الله سبحانه نصر الروم على الفرس بالفرحه لللمؤمنين(الم ( 1 ) غلبت الروم ( 2 ) في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون ( 4 )
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 95) » وادي سبا
      ابن سبا الآستشهادبالتاريخ يحتاج الى قراة متانية فاحصة ذات علم بدوافع الكذب والتحريف التاريخي. وقد لآنلوم الجهلة ومروجيها عند ترديد ما ليس صحيح ولكننا نلوم حملة الشهاداة العلياان يسوقون مالم يدققو في صحته .
      لوا قرا الجميح ما كتبه اسامة انور عكاشة قبل وفاته.
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 96) » نصيحة وبراءة ذمة
      حمود علي شرف الدين إلى إخواننا في الإسلام والإنسانية إلى أتباع الفرقة الحوثية ممن ظل الطريق وأظلهم الحوثي فاعتنقوا دين الشيعة الجعفري
      ندعوكم بدعاية الإسلام والوطن عودوا إلى رشدكم وعودوا ألى المعين الصافي الذي سار عليه الإمام زيد بن علي عليه سلام الله ورضوانه عودوا إلى نهجكم النقي الذي سار عليه الشوكاني والصنعاني والمقبلي

      ذلك النهج الذي يوحد ولا يفرق النهج الذي كان رمزا للتسامح وقبول الآخر النهج الذي جعل إخواننا جميعا في اليمن يحبوننا ونحبهم ويودونا ونودهم

      وابتعدوا عن هؤلاء أتباع إيران الذين لا يريدون منكم الا المشاركة في تدمير الإسلام دون ان تعلموا لانهم حاقدون على العرب واليمنيين خصوصا لأنهم نصروا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكل ذلك بأسماء وشعارات كاذبة
      أما من تدعونهم وهابيون فأنتم تخطئون مثلهم بالإساءة للشعب اليمني واعتبار كل من ليس معهم أو معكم
      مفسدون أو نواصب.
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 97) » من آل البيت ولكن وضدالشيعة
      حفيدة الحسين بن علي رضي الله عنهما انا نسبي من آل البيت ومتشيع لآل البيت ولكن ضد ما يفعله الحوثيين انظروا الى شعارهم اليس ما ينادي به الايرانيون انا اول مرة اقرا لصاحب هذا المقال واعجبني تحليله للوضع والمعروف عن اهل تعز مدنيتهم وتحضرهم ونبذهم للعنف واذا كان هناك زحف لقصر الرئاسة لكن تم في الجمعة التي ضرب بها علي واعوانه وعدد اخواننا في صنعاء ليس بقليل وليس الآن بعد ان تعهد الجميع بالتهدئة وليس بعدداخواننا في مسيرة الحياة الذين انهكم طول السفر
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 98) » كلام في الصميم
      لا فظ فوك يا دكتور
      أصبت عين الحقيقة وهذا ما كنت اخشاه من قبل ان تصل المسيرة الى صنعاء فقد قرأت تعليقات لبعض الكتاب واحسبهم اما من الامن القومي او من الحوثيين ينادون بتوجيه المسيرة الى السبعين.
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 99) » شكراً ايه المغوار جميح
      ابو وليد النعيمي يا سلام عليك كلام في الصميم
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 100) » شكراً ايه المغوار جميح
      ابو وليد النعيمي كلام في الصميم
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 101) » هبوا يا أنصار الله
      همدان يا أنصار الله ،يا أبناء الحسين، يا أهل النخوة ومنماصرة آل البيت
      هذا الكاتب وجوقته الإعلامية يسعى لهدم نور الإسلام المتمثل في آل بيت نبيكم

      احثوا التراب في وجهه، لا تسمعوا له، لا تقرؤوا ما يفسد عقيدة أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآل.
      أعلنوا البراءة من الجميح والشوكاني والبتول وجميع أعداء ىل بيت نبيكم
      انصروا الله ورسوله يا أهل الإيمان والحكمة
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 102) » مت بغيظك يا جميح
      مت بغيظك يا جميح انتصرنا في صعدة أمام جيش دولتين ، وانتصرنا في لبنان أمام جيش إسرائيل، وانتصرنا في العراق على جيش أمريكا، وانتصرنا في إيران على جيش صدام. نحن قادمون، نحن آل محمد ، انتظروا الفرج القريب يا أمة الإسلام. أما الجميح فلا غفران له ولو وجدناه معلقاً على أستار الكعبة، أسوة بعمل نبينا صلوات الله عليه وآله ببعض الطلقاء الذين لم يعف عنهم
      الله أكبر
      الموت لأمريكا
      الموت لإسرائيل
      النصر للإسلام
      اللعنة على اليهود
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 103) » قل الحق ولو مره
      ابو عمار اليماني خساره على الشهاده التي عليك, لكن لاشك انها كانت على نفقه المملكه الهالكه مملكه ال سلول
      فانت تنهج نهجها وهى تشتيت وفرقه المسلمين,
      لا انت ولا اسيادك قادرين على ذالك .لان الله غالب على امره
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 104) » من متى كانت
      ابو عمار اليماني من متى كانت ايران عدوه للمسلمين يا حمود ياعلي ياشرف الدين ولست شرف الدين وانما انت جاسوسي مخابراتي مسكين تعمل لاسيادك من اجل المعاش.دعك من الحوثي ومن السلفيه فهم اشرف منك .هم يتنازعون على البقاء ,اما انت فمن اجل المعاش ,
      تبا لكم يا اذناب عفاش .
      انتهاء دوركم ياكذاب وانا اعرفك حق المعرفه
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 105)
      ابن اليمن الحين فية حوثي يعلق باسم قبايل اليمن يروج ان من يكرة الحوثيين انه منافق وفاسق لانهم عيال الرسول وحباب ركبهم فرض ههههههههههه ما باقي الا الحوثيين احفاد ابن سبأ اليهودي عهد المسيدة داسه الشعب بالاقدام الى مزبلة التاريخ
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 106) » وفيت وكفيت
      العبادي ياليت قومي يسمعون
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 107) » الشكر للجميح
      بنت اليمن شكراً الجميح فقد قال الحقيقة التي يحاول الحوثيين اخفاءها فاالجميح معروف بالنزاهه ومن لا يعرفه ولا يقرا عنه لا يعرف من بكون
      والذي يقولون عنه يتبع شقروات بريطانيا لا يعرف ان الجميح يعيش مع عائلته في بريطانيا
      الذي لا يتابعه لا يعرف تاريخه
      لقد فعل اشياء لا يقدرعليها رجال الحوثيين فقداكمل الدكتوره في ترجمه القرء وبعدها عمل في مساعدة الجاليه العربيه الشكر لك يادكتور جميح ولتظل مدافعا عن وطنك ودينك
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 108) » مقال يدرس للاجيال
      الصارم وجه الحوثي القبيح واليوم اشد قبحا مشكور ياكتور على مقالك
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 109) » تعز تبرأ من الحوثي
      تعز تبرأ من الحوثي تعز تبرأ من الحوثي

      تعز تبرأ من الحوثي
      تعز تبرأ من الحوثي
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 110) » دوله حضرموت
      حضرمي ههههه هاكدا اسلوب الاصلاحيين عندما استلمو الحكم اتهمو المتظاهرين بالشيعه كما فعلو في
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 111) » عين الصواب
      المهري (الحجر من السايلة والدم من راس القبيلي)

      سلامى لك من بوابة اليمن الشرقية المهرة يادكتورنا العطيم . والله انى من اشد المعجبين بكتاباتك وتحليلك .
      حفظ الله اليمن واهلها .
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 113) » حفظك الله وسلمت يمناك وجزاك الله خير الجزاء
      يمنية من يرد على الكاتب ويقول عماله ماعماله هذا اللي فالحين فيه ماعندكم قدرة على الرد أبدآ فقط هجوم (وهابية .. عملاء ..أصلاحيين ....) واللي يطالب بالتعايش فليبدوأ هم بالتعايش مع الآخر ويفكوا الحصار فلا تطالبوا من حوصر في بيته بالتعايش والتفاهم وتتركوا السجاااان... عجبي
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 114) » هذاكاتب بيزنطي
      فضل ابن شارق من العجيب ان كتابات محمدجميح كلها مركزه على اثارة الفتنة المذهبية فقط ولم نرى له اي مقال يفيد الوطن وينقد فساد السلطات الاجراميةولامقال في اطار الثزرة على الظلم بل ان مقالاته تدعم الفاسدين واسيادهم المستعمرين ولاغرابةلانه دكتور في الحلاقة ولايفهم خدمة الشعوب ولاوطان العربية الاسلاميةوهذامرض خطيروالله الشافي
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 115) » اسطورة
      كليم ياجميح أيهاالجاهل بالتأريخ أماقدعلمت بأن عبدالله ابن يبأشخصيةوهميةليسلهاأساس في الحقيقةولأنن الذي اختلقهاقصدبها الصحابي الجليل عمار بن ياسرياجميح تعلم أولا ثم تكلم أنواصب رددواتلك ألأسطورةمثلك فضلواوأضلواكثيرامن العامةوقدسبق وأن أضحنالك المراجع السنية وكررنهالك فرجع اليهافالتكراريعلم الحمارونفخك في بوق التفرقةوالفتنةفهومعروف فنهق نهيقك فلايسمعك الامن كان مثلك وقدرأيت ذالك حينماحاولتم ان تسلكوابمسيرةالحياةالى شارع خولان وقدرتبتم بلاطجتكم على تلك ألأكام لتحصدونهم لولا الحوثيين اكتشفواالمكيدةالمدبرةوأنقذواشباب تلك المسيرة الطاهرةمفخرةكل يمني حروأصرواعلى مرورهامن شارع تعز وكان الحوثيين مستعدين للتضية بأرواحهم جميعامن اجل لحيلولة من دخول المسيرةالى شارع خولان رغم اصراركم وردالله كيدكم لم تنالوا من المسيرةماأملتم وهاأنتم تحاولون النيل من الحوثين بألسنتكم ألآهثه التي يسيل منهالعاب السعورالمستكلب
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 116) » وادي سبا
      ابن سبا المعلق رقم 115 يحاول الآصطياد في الما العكر ,لن يستطع. الجميح دكتور بجدارة وكاتب شجاع اردت ان او صل له رسالة حبا فيه وليس كما تصور 115 املآ في تصويب كثير من الآخطاالتاريخية التي لحقت باليمن واليمنيين.
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 117) » مقاله من الواقع
      المري زاك الله خيرا على هذا المقال الرائع فالحوثه لايريدون لليمن ان يستقر حتى يتمكنو من اجاح مشروعهم الايراني وهم يعرفون ان هم بعد صالح ولامكان لهم في اليمن لانهم مجرمون وقتله ولابد من محاكمتهم
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 118) » مقاله من الواقع
      المري والله ان الحوثيين اكبر كذابين في اليمن لاهم حق ثوره ولاحق خرب الخيم في الساحات فاضيه
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 119) » تنويه
      المري اكذب ناس الحوثيون ينطبق عليهم قول صاحبه ان جيتنا لتخريب فحنا طلاعا وان جيتنا لنظام مالنا بوه
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 120) » ريحة مرافقي الجلبي
      د.محمدعثمان أنا لست حوثي لكن من الواجب أن نعترف أنهم صدقوا القول العمل فلا شاركوا في المؤامرة ولا شاركوا في حكومة الفساد ولا حتى تقاسموا كعكة المجلس الوطني فلهم تحية ..وانت يا دكتور جميح ما عرفنا لك موضوع تنتقد فيه الفساد الصالحي قبل السقوط أو الغطرسة السعودية..ومن يتابع مقالاتك يشم منها ريحة مرافقي الجلبي ..تحياتي
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 121)
      حسن حيابداعي الموت قل للمشرقي والمغربي

      إحناجنودالله بعنا بيع ماحديشفعه

      النفس له والروح له والدم له
      إمقربي

      والعزلي والفخرلي يوم اللقافي مجمعه

      لوالسماتنهاروالمشرق يجي
      فالمغربي

      والأرض تشعل نارمن كل الجهات الأربعه

      لوبايجي الياجوج والماجوج فوقي يحربي

      والجوطيارات والدنياطقوم مدرعه

      مابانفرط في كتاب الله والآل أغربي

      ياهذه الدنياطلقتي بالثلاث مودعه
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 122) » شكرا
      شاكر عاجز عن شكرك دكتور على ها المقال الرائع
      5 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 123) » رغم انف الحاقدين - تعز الثقافة والعلم لا مكان لأحفاد ابن سبأ
      خالد الحميري الدكتور الحبيب توصيف رائع لما حدث ولحقد هؤلاء الذين ما فقهو بعد مكانهم وحجمهم الحقيقي بين أبناء اليمن الواحد المؤمن بسنة الحبيب المصطفى ونهج أصحابه الكرام
      لكن ما حدث من ردة فعل من أحبتنا في ساحة تغيير صنعاء لم أجد له مبررا إطلاقاً رغم فداحة ما قام به الحوثيون وما هكذا تدار الأمور في ثورة شعارها سلمي تبحث عن مدنية الدولة نتساوى فيها جميعا بحقوقنا وواجباتنا
      أكرر إعجابي بطرحكم الرائع والمنصف لما حدث ولك خالص الحب والتحية
      5 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية