عبدالرب بن احمد الشقيري
اتبع الكذاب الى باب المملكة
عبدالرب بن احمد الشقيري
نشر منذ : 5 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً | الأربعاء 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 10:24 م

كلنا يتعجب من موقف المعارضة اليمنية اللاهف وراء توقيع علي صالح للمبادرة الخليجية، ويزداد تعجبنا يوما بعد يوم وكأن هناك شيئا ما خلف الكواليس لا نعلمه نحن الشباب.

فمرة اتسائل هل قادة المعارضة أصيبت بالخرف السياسي من كونها تسعى جاهدة الى انتزاع التوقيع ولها حساباتها الخاص بعد التوقيع؟ أو أنها تريد الحصول على التوقيع من اجل التوقيع فقط!! وكانها تريد تذكيرنا بدعوات علي صالح للحوار من أجل الحوار.. فالسؤال هنا للمعارضة هل أنتم فعلا جادون في انتزاع التوقيع من هذا المسخ ولكم مشاريعكم المنطقية والملامسة للواقع اكثر من كونها تصريحات نارية تطلقونها؟ هل انتم جادون في طرح مشروعكم في مابعد التوقيع في مؤتمر صحفي يشهده العالم كي نحاسبكم عليه؟ حتى نشعر ولو مؤقتا بأننا انتقلنا الى دولة النظام والقانون والشفافية.. لا أظن ذلك؛ فتلهفكم وراء الحصول على التوقيع بحسابات بالية وإرهاصات لاتمت الى الالفية الثالثة بصلة، تجعلنا نعيد النظر في الوثوق بكم وبما تقدمون عليه، وننصحكم ان لا تصدقوا كلام المسخ الذي وكما تعلمون جيدا أن هدفه الوحيد هو إحراقكم معه واظهاركم للشعب بانكم لا تسعون الى لمصالحكم الحزبية الضيقة وان هدفكم هو الحصول على السلطة، وهذا ما يريده لكم، وأذكركم هنا بأنه قد أفرغ خزينة الدولة حتى تواجهوا عبئا ثقيلا لاتقدرون على التخلص منه وستكونون أنتم الملامون أما الشعب، حينها ماهي تبريراتكم إذاً؟ هل ستقولون بانكم جعلتوه محشوراً في زاوية ضيقة أمام العالم وأصبح معزولا سياسيا؟؟ ان هذا الكلام تفهمونه أنتم فقط، أما رجل الشارع البسيط لايفهم الا كيف يأتي بقوت من يعول، ونحن الشباب لا نفهم إلا كيف نبني بلدنا بأيدينا، وكيف نصنع مستقبلنا بطموحاتنا، لا تعنينا حساباتكم منتهية المفعول التي قدر مر على انتهاء فترة صلاحيتها عقود بحالها، نحن نريد ان نرى يمناً جديداً ليس فقط في صورة الحاكم وإنما في إيدلوجية الحكم، يمناً نحس بأننا فعلا جزأ من اتخاذ قراره، يمناً يسود فيه القانون لا التوافقات المقيته، إن الشعب اليمني تواقع ويحلم بحياة مدنية رائعة وأقول رائعة هنا أي أن الكل يعمل والقانون يسود، فلا تشتركوا يا قادة المعارضة في قتل هذا الحلم الجميل ثانية، كما فعلها المسخ طيلة ثلاثة وثلاثون عاما.. دعوا هذا الشعب يعيش الحلم لكي يحققه، دعوه يلامس الحياة التي سلبها منه النظام سنين وسنين.

إحذروا؛ لأن الشعب سينقم عليكم أكثر من نقمته على النظام المتهالك لأنه يعلم منذ سنين عن هذا النظام لكنه صابراً متحملاً من أجل يمن جديد مشرق، اما وقد خرج لتحقيق هدفه ثم تأتوا أنتم يا من شاركتموه الحلم في إيجاد هذا اليمن الذي ينشده وتكونون أنتم أول من ينحر هذا الحلم؛ ستجدون شعبا لن يرحم لكم موقفا وقفتموه معه لأنه حينها سيشعر بالخيانة، فسيطردكم كما طرد أسلافكم، ولكم أن تتخيلوا معي أشالكم وأنتم محصورين بين مطرقة الشعب وبين سندان قواعدك الغاظبة.

 

لكني هنا وكونكم كنتم معنا صفاً واحداً في ثورة شهد العالم بأسره على جمالها وروعتها أجد نفسي ملزماً بنصحكم بأن تعودوا لرشدكم فقد سنحت لكم الفرص تلو الأخرى حتى تنفضوا أيديكم من هذه المبادرة التي تبيع دماء الشهداء من أجل حقائب وزارية شكلية، ولكم أن تتطهروا بعدها بالماء سبعا مصحوباً بالتراب.

كما أدعوكم الى الالتحام بشعبكم وبشباب الثورة الذين حققوا لكم مالم تحققونه طيلة السنين الماضية، فما أن حققوا لكم هذا سرعان ما خذلتموهم؟ أهذه من أخلاق الرجال؟ وأخيراً لا أريد أن أسمع أحداً منكم يتعلل ويقول: نحن نعلم بمراوغة صالح وكذبه لذا تتبعناه غرفة غرفة زنقة زنقة زبالة زبالة وتذكرون لي المثل الشعبي القائل اتبع الكذاب الى باب بيته!

كلامي لإخوتي ورفقاء دربي الشباب: أنتم الأمل؛ أنتم الحقيقة؛ أنتم الروح التي ستنفث في هذا الوطن حتى يقوم شامخاً معافاً من كل ما أصابه ممن ذكرت أعلاه..

abdarrab@yahoo.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » يتبع الخونه كثيرين
      خالد سعود القحاش وهو يعلم انه راحل ومن حيله أنه رحل التجمع اليمني للاصلاح واللقاء المشترك معه،لقد كشف لنا انه ليس الوحيد من خان الشعب وثورة شباب اليمن ومستقبله ، من الان وصاعد لن تكون لهم شعبيه أو قبول في الحكومة المنتخبه القادمه الى جانب عدم الثقه بهم ، بعد أن ما باعوا الثوره وليعلم الجميع أن ثورة الحريه والكرامه ماضيه في طريقها الى بناء يمن جديد يمن المستقبل بدون اي حزب او فئه او طائفه او قبيله وستحطم ثورتنا كل من يقف ويعيق مسيرتها السلميه
      5 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 2) » الخونه كثيرين
      خالد سعود القحاش أخي عبدالرب أفتخر بك بانك من نفس مديريتي مقال جميل ورائع وهادف للكشف وضع المعارضة الخائنه التي قبلت التوقيع على دم شهداءالثوره هم لا يبحثون الى عن مصالحهم الخاصه وعندهم الغايه تبرر الوسيله ويظون أنفسهم أدكاء وأفطن ويعلمون ما لا نعلم وحتى نكون منصفين ولا نظلم جميع اعضاء التجمع اليمني للاصلاح واللقاء المشترك فهم نوعين الاول فاسد ويبحث عن مصالح خاصه تحت غطاء الاسلام والثوره وانهم من ضحى من أجل ثورة الشباب مع العلم أنهم نزلوا الى ساحات التغير متأخرين النوع الثاني يريدون بزوغ وقيام حريه ديمقراطيه وعداله أجتماعيه وبناء يمن المستقبل صدقوا ما عاهدوا الله عليه الجميع يعلم أن علي عبدالله صالح تفنن في خداعنا وأختلاق الحروب وشراء النفوس والاحزاب ووسائل الاعلام ومحررينها وكان يجيد للعب وخلط الكروت من قبل حرب 94 وبعدها الى للحظة التوقيع الاخير في الرياض ومن
      5 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 3) » المبادرة تجديد للثورة
      عادل احمد الشقيري كم أنتم مظلومون يا قادة أحزب اللقاء المشترك .. -------------------------------------------------------- ــ إن تحاورتم من أجل ثورتنا وفضح عفاش قالوا عنكم :عملاء وخونة . ــ إن نزلتم إلى الساحات قالوا : لا حزبية ولا أحزاب . ــ إن قعدتم فى البيوت قالوا : رضوا بأن يكونوا مع الخوالف . ــ إن خرجتم خارج البلد قالوا : هاربون. ــ إن دعوتم للزحف إلى القصر الجمهوري قالوا : يقودون الشباب إلى المحرقة . ــ إن تكلمتم عن الثورة قالوا : ركبتم الموجه. ــ وإن دعوتم للحسم العسكري قالوا : متهورون. والحق أنكم أثبتم بحكمتكم أنكم أهل للثقة والمسئولية حين فضلتم العمل بصمت وتحملتم كل هذه التـُهم في سبيل تنحي الطاغية بأقل التكاليف . ولا يسعنا إلا أن نقول لكم : مشكورين .. مشكورين .. مشكورين . ..
      5 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية