جمال حُميد
اتركوا عزنا أيها العابثون..!!
جمال حُميد
نشر منذ : 5 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً | الإثنين 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 05:48 م

(تعز العز) نتفاخر بها دوما وأبداً ومنها يطالب كل أبنائها أن يرحل عن عزهم العابثون بالوطن والمواطن ويتركوا المدينة الحالمة حالمة بأبنائها الأوفياء والشرفاء والمثقفين والسلميين والاجتماعيين بعيداً عن الحرب القبلية والمناحرات الشخصية بين أطراف حولت عز اليمن إلى ساحة اقتتال وانقلاب أمني كبير راح ضحيته الكثير من أبناء المحافظة بسبب بسيط وهو أن تعز تدفع ثمناً لإغواء ضعاف النفوس من أبنائها وجعلهم بالوجهة في جر محافظتهم إلى مستنقع الصراعات الدموية الحاصلة في الوقت الراهن.

فاتركوا عزنا أيها العابثون بالوطن ولترحلوا عن المدينة المقدسة في وجدان وعقول الحالمين ولتأخذوا ما خلفتموه من قبائلكم المستحدثة في مدينة المدينة والسلام الاجتماعي والثقافي والأمن والأمان.

اتركوا عزنا أيها العابثون بمدينة الأحلام وحاضنة اليمن بجميع أطيافه البعيدة عن القبيلة التي تعصف بآمال وطموحات الشعب اليمني الأصيل.

اتركوا عزنا أيها العابثون بعد أن حولتموها إلى ساحة صراعات دموية وخراب في ممتلكات عدة ليستلمها أبناؤها الشرفاء حتى يعيدوا سيرتها الأولى ويبنوا فيها الأمل والطموح وتحقيق الأهداف في كافة مجالات الحياة العلمية والعملية.

اتركوا عزنا أيها العابثون المتاجرون بمطالب وحقوق المواطنين لتصلوا إلى ما تريدون عبر دماء الأبرياء والأحقاد الدفينة التي تكنوها للوطن.

اتركوا عزنا أيها العابثون وليرحل إلى مزبلة التاريخ البشمرجة والبلاطجة وذوو الشعور الطويلة والعابثون بالأمن والاستقرار ممن تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء في تعز ممن حلموا بحقوق وواجبات لهم وعليهم تؤدى على أكمل وجه.

اتركوا عزنا أيها العابثون بالمحافظة الأبية تعز ليتسلمها أبناؤها الشرفاء ويضمدوا جراحها التي استحدثتموها في كافة المناطق والتي هم قادرون على أن تكون لتعز مكانتها الحقيقية وكما عودونا بتعلمهم وثقافتهم ومثابرتهم للوصول إلى المصاف الأولى بين المتفوقين.

اتركوا عزنا أيها العابثون لنحقق بمحافظتنا الأم تعز جل ما حلمنا به وترعرعنا من خلاله للوصول إلى ما نرحل إليه ونشد رحالنا للوصول إلى الهدف المرسوم والمكانة العالية والكبيرة التي دائماً ما يتفوق بها أبناء تعز من خلال تعلمهم وأخلاقهم الرفيعة.

اتركوا عزنا أيها العابثون بأرواح المدنيين والمتاجرين بدمائهم وأعراضهم حتى استبيحت لكم من خلال ما تنتهجونه من نهج حولت المدينة تعز إلى العشائر والقبائل حتى صارت متفرقة ومنقسمة ومتوزعة على أكثر من جبهة تخوض غمار السياسة والمواجهات، وكل بطريقته الخاصة.

اتركوا عزنا أيها العابثون لتعيش بسلام ووئام كما تعودنا فيها وكما تعودنا في الاختلاف وتعارض الآراء إلا أننا بالأخير في نفق واحد وتحت إطار عائلة واحده نعيش فيها بتراحم وخوف على الآخر وبناء وطن جميل ينعم فيه الجميع.

اتركوا عزنا أيها العابثون بعد أن حولتم تعز المدينة السياحية وقبلة السياح إلى مدينة خراب يعيش فيها أبناؤها في خوف مستمر من أن تأتيهم الرصاص الطائش والموت المفاجئ الذي لا يعلم من أين يأتي لسبب أن تعز عاشت خلال الفترة الماضية لا تنتمي إلى أية قبيلة سوى أنها تنتمي ليمن وطناً وشعباً ومدنية وحضارة وثقافة.

أخيراً

اتركوا مدينة السلام لتنعم بالسلام.. اتركوا تعز العز أيها العابثون.. اتركوا عزنا أيها الطامعون.. اتركوا ثقافتنا وسلميتنا وتآلفنا وتراحمنا أيها الحاقدون.. اتركوها وسوف يعمل أبناؤها الشرفاء على استدراك ما خلفته أيديكم من دمار وقبلية وتناحر.. فتعز لم تعد تحتمل ما يدور فيها وسوف يخرج أبناؤها جميعاً للوقوف ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها.

أيها العابثون لن تمر مخططاتكم بين أبناء المحافظة الأوفياء وسيظلون كعهدهم الأبدي في مواجهة العنف والتطرف والقبلية وستكون للمدينة الحضارية والثقافية والسياحية تعز مكانتها دوماً وأبداً أوساط الجميع فلا تتعبوا أنفسكم فما زال رجال ونساء وشباب وشيوخ وأطفال تعز صامدين عازمين كل العزم لمواجهتكم.. فاتركوا عزنا أيها العابثون..!

gammalko@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » انت وسيدك العفاشي المجرم جب ان ترحلوا يا قتلة ويا ابواق النفاق العفاشي الفاسد
      تعزية حرة وصريحة قل لحقك الصنم العفاشي يا بوق الاصنام... تعز ضحيتكم يا اذناب الاوثان الغاسدة... تبا لك ولقلمك المنافق والمتمدح لسيدك الصنم القرد العهفاشي... ارحل انت وقردك المحروقث ارحلوا الى الجحيم
      5 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 2) » كاتب لا يتساغ كلامه
      صالح قاسم لا أستسيغ كلامك لأني أرى فيك تملقا أكثرمن اللازم، واسأل مقالاتك السااابقة...لذلك لن تجد صددى لما تكتب...
      الكلمة مسؤولية وأمانة ياحيمد اوحُميد...كما يعجبك
      5 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 3) » أنت من مطبلي النظام
      الخليدي مسوي نفسك وطني ومحب تعز وأنت عفاشي حاقد على رجال تعز فأسأل الله أن يهديك أو أن يرينا فيك وفي كل من وقف مع قتلة تعز عجائب قدرته.
      سخرت كل ما تستطيع للنيل من الاحرار وتلميع القتلة والآن تتحدث عن تعز والعابثون بها وكأنك لا تدري من قتل المتظاهرين وكأنك لا تعلم مواقع الثكنات العسكرية في المواقع المدنية ولا كأنك سمعت عن قصف ليلي لتعز ولا كأنك من تعز.
      جبناء يفتلون تعز ويعاونون قتلتها ثم تراهم ينثرون دموع التماسيح روح اكتب في الميثاق وأخواتها هناك ستجد المعجبين بأمثالك ممن هتكت مناطقهم وهم في غيهم يعمهون.
      ولا نامت اعين الجبناء
      5 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية