علي عبدربه السيفي
طرق قلبي الشوق
علي عبدربه السيفي
نشر منذ : 5 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام | الثلاثاء 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 07:07 م

يالله ياسامع دعاء كل مخلوق

انت الرجاء كلن وهو مشتكا له

انظر لقلبا من عنا الوقت محروق

هزه زمانه باالمواجع وعله

خذت القلم لحظه طرق قلبي الشوق

واسرى يناجي صاحبا له محله

غالي وله موقع باالاعماق مرموق

ماحد ما اصحابي وربعي يزله

من التواضع نظرته دايما فوق

يعز من عزه ومن ذل ذله

طيبه ولطفه في المخاليق والذوق

ورفعته عن بعض الاشياء وجمله

ياابو مشاعل قلبنا هزه الشوق

تمسي براكين الهواء تشتعل له

عواطفي تلعب مع غصن مرشوق

كن القمر يوم اكتمل صورتا له

سود الجدايل فوق الاكتاف منذوق

كنها بواخر في شواطي مطله

وان قد تبسم قلت لاحت لي ابروق

في مبسمه للمولعي مايتله

بيني وبينه بالوفاء عهد موثوق

واصبح حبيبا لي وانا صرت خله

والساع ليلي ساق ركب الهوا سوق

وشد حبل الود دقله وجله

لها عذابي سكرتا كيف باافوق

يانجم لا احتار ا لمهاجر تدله

لها حنيني كل ماحنت النوق

وامست تخيل البرق في كل حله

على الذي حبه مشى بين الاعروق

بين العرب معدوم لونه وشكله

راقي ومتعلم وفاهم ومرموق

جمع ثقافات العرب في سجله

خذ جائزه نوبل على الحسن والذوق

وفي جامعه جينس له ارقام جمله

مولتها بصوات من كل طاروق

واكسيتها شعري بقيفان جزله

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » دائما مبدع يا بو ركان
      احمد عبدالله الرملي منيف اولا من العايدين وكل عام وانت بخير،،،قصيدة رائعة بكل ما تحمله الكلمه من معنى ،،وتستاهل عليها جائزة نوبل للاداب وجائزة لاخلاقك العالية ومحبتك الصادقة...تحياتي الحاره لك ..
      5 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 2) » جايزة نوبل
      العجيري الظاهر ان الشاعر معجب بالفائزة بالجائزة،
      فاتكم القطار يا علي.
      5 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 3) » رد على الرد 2
      محمد سعيد القاضي مرحبا يا علي وصح الله لسانك وزاد الرجال من امثالك....ومن العايدين....
      وصاحب الرد رقم 2 لو كنت شهم وبن ناس لكتبت اسمك واسم ابوك ولا تكتب باسم مستعار ولاكن مع احترامي للقراء ردك سخيف ويدل على صغر عقلك ومفهوميتك.....تحياتي..
      5 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 4) » هلا يا شاعرنا
      ليلى خيرة بن عودة رغم اني جزائرية الا اني معجبة بشعرك رغم اختلاف اللهجات .احساسك عالي وجميل موفق انشاء الله
      5 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 5) » عتب
      ابو ناجي قصيدة جميلة و معبرة ولكن انت من بني سيف والصورة توحي بانك من بلد آخر وهذا عتبي عليك فكل يمني ليس بحاجة الى ان يكون غير ذلك صدقني الاخرين ليس افضل منا ابداً قد
      5 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 6) » شهادتي فيك مجروحة
      شموخ انثي على اختلاف الجنسيات فهي لا تجمعنا فما يجمعنا هو الاخلاقيات العالية والذوق الرفيع في اسلوب الحور والاهم التقوى والسيفي دائما متميز في كتاباتة التي تتسم بالرقي ومن يقول عكس ذلك فليحتفظ بوجة نظرة لنفسه والمثل يقول اللي مايطول العنب حامظن عنة يقول فمهما قست الاقلام في ابداء وجهات النظر السيفي من النوع الذي يعرف قدر نفسه ورحم الله امرء عرف قدر نفسه لذلك يالعجيري لاتنتقد مالا درايه بك عنة وانشغل بمايفيدك
      5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية