آخر الاخبار

اليابان تقر ثاني أكبر ميزانية لها والإنفاق على الدفاع أبرز المؤشرات الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال

الوطن يباع في سفارة اليمن بالقاهرة
بقلم/ فريد العولقي
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 24 يوماً
الأربعاء 02 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 12:24 ص

تظل الاوطان الشغل الشاغل لاصحاب الكلمة والقرار .... وأيضا لمعشر المهمومين والمعدومين من أبناء تلك الاوطان ... والكل يعشق هذا الوطن على طريقته ولكن بنسب مختلفة .. فمنهم من يعشقه ويدفع من اجلة الغالي والنفيس ومنهم من يعشقة ويبيعه بارخص الاسعار مستغلا الازمات والاوجاع التي قد تعترى الوطن في لحظة من اللحظات ...ويظل اليمني "الاصيل" هو ذاك المواطن الذى لا يغامر ولا يقامر بمكتسبات هذا الوطن ولا بمروثة ولا بتاريخة ولا بمقدارتة من اجل الجاه او المال او من أجل مأرب أخرى .

ويظل الوطن وصورته حاضراً فى ضمير ذاك المواطن الذى لا يبتغى من دنياه الا الستر له وللوطن ...واليمني " الاصيل " بطبيعته غيور على وطنه ..صبور على المه وهمه وعضاله فهو ربما يسامح فى حق نفسه .. ولكنه لا يسامح فى حق الوطن .

أم بعض الدبلوماسين اليمنين في وزارة الخارجية الذين يعتقدون انهم يمثلو الوطن وشرعيته ورمز الوطن.. ولكن بسرقة الوطن وبدلا من ان يمثل الوطن يمثل في وعلي الوطن ويفعل في الوطن أكثر مما يفعله أعداء الوطن .. وهذا ما هو حال سفارتنا بمصر التى ذهبت اليها الخميس الماضي بعد أن سمعت بالاستجابة السريعية لمقالي وقيام الوزير بتنحية القنصل انور البعداني من السفارة ليحل مكانه قنصل جديد شاهدته عندما زرت السفارة.لتوثيق بعض أوراق أولادى فيها وسمعت العجب العجاب .. سمعت ان المسئول المالي في السفارة قرر رفع الرسوم الي اكثر من ضعفي الماضي ، وقرر فرض رسوم علي اليمنيين الذين يحملون جوازت سفر غير يمنية مبالغ باهظة نظير التاشرة لدخول وطنهم اليمن ، هذا المسئول الملقاط وهو اسم على مسمى امتنع بعد جمع الاموال الضخمة عن توفير مياه الشرب للمواطنيين القادمين الي السفارة وايضا قرر أن يحاسبهم علي دخول دورة المياه .. من اجل يذهب حاجا الي بيت الله بكثير من المال الحرام .

وبرغم الحدث الجلل الذي يمر بها الوطن يعكف الاخوة في السفارة الي حليب الوطن الي اخره قطرة ريال في خزائن الشعب ، عن طريق اقتراحهم ترميم السفارة مرة أخرى في الوقت الذي لم يمض على ترميمها اربع سنين وأستغرب من ترميم السفارة فى هذه الظروف الذي يأكل اليمنييون عدا الجواسيس من من باقيا النظام بحجة أن المكان غير مناسب وكأن الوضع مناسب في اليمن الان .

 و سمعت أنهم بقياده عادل الانسي ومحمد الهيصمى وصاحب الملا قيط يؤلفون الأن فواتير مزورة وعروض أسعار وهمية وعقود صورية لترميم وتأثيث بحوالي السفارة بمليون جنيه مصري لسكن الهيصمي الذي تم تكليفة بديلا للدكتور عبد اللملك منصور وكان الأجنحة التي كان يسكن فيها الوزير المتواضع الدكتور أبو بكر القربي في السفارة لا تليق بالهيصمي السفير المحلل اوعادل الآنسي السفير الفعلي لكن اتضح لعين الشعب أنهم ينوون صرف ستين الف جنيه لترميم هذا الجناح ويقدمون فواتير بمائه ضعف كما ابلغني احد الدبلوماسين من المحافظات الجنوبية طبعا .

وهذا جعلني اتساءل عن نسب الهيصمي وكم لصاحب الملاقاط وكم للآنسي لكن المؤكد أن الحصة الأكبر هي لمحمد حاتم الوكيل الذي يسرق باسم الوزير والوزير من تلك الافعال بري .. وهنا اتساءل يا حرامية هل اليوم وقت الترميم والملايين والعبث من حكومة تسيير اعمال وقبل السقوط تنهبوا الوطن والله إن هذه التصرفات محسوبة مرصوده عليكم وسوف تتقدموا للمحكمة بعد تمام نجاح الثورة ولن يغنيكم الهروب ولا تدعوا النزاهة إننا نتساءل عن سياسة التقشف ومنع التعيينات والأثاث و... و ...و...و

أين هذا القرار ياقربي ويا نعمان يا صهيبي خافوا لله وارحموا الشعب وكفاية تسهيلات للصوص والمرتزقه هذا الملف سيتم متابعة نشر فضائحه أولا بأول وتقديمه في القريب للصحافة ووسائل الإعلام و لنيابة مكافحة الفساد القادمة بعد طرد الفاسدين كما نتحدى الصهيبي وراصع وجهاز الرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد أن تفتح ملف التحقيق في مبالغ طائلة مئآت الآف من الدولارات صرفت باسم الملحقية الطبية التي لا علاقة لها بالصحة ولا بالطب ولا بالمرضى ولكنها مبالغ غير منظورة كمجاملة لعلي الآنسي وأولاده لشراء شقق وفلل في مصر إضافة لما معهم .

الله المستعان عليكم جميعا يا من تسرقون الوطن ويا من تقموا بتسهيل تلك السرقات ، وننتظر من معالي الوزير الذي يعيبه انه تابع للنظام ولكن يشرفه ان الوزير الوحيد في تلك الحكومة الذي لا يأكل حرام ولا يأكل خير الوطن ، وهو يعرف جيدا الفرق بين المواطن الاصيل والمواطن الخسيس ولك الله يا يمن .