ابو الحسنين محسن معيض
كم يونس في اليمن !!
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام | الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 06:09 م

كم مجاملٍ اليوم سيقول أن القائمين على الثورة ومسيرتها الزمنية نحو النصر لم يخيبوا ظن الكثيرين من أبناء الوطن ؟! كم وصوليٍ يريد تسلق هرم تنظيمه سيقسم على أن المعارضة في قيادتها للثورة لم تتخبط وتضيع منها الرؤية الصحيحة للأمور بل كانت متميزة وناجحة في كل أحوالها ؟! كم تابعٍ لا يملك لنفسه قرارا ولا رأيا سيظل يقنع نفسه السانشيزية على أن المعارضة الدينكوشيتية لم تعط النظام الحاكم فرصته الكاملة ليعيد ترتيب بيته المتهالك وصفوفه المشتتة ويصنع الأزمات المتتاليات ؟! كم متملقٍ سيدافع على استحياء بأن المعارضة لم تجعل الشباب يعيش فراغا ثوريا فصار يكرر نشاطه أسبوعيا بلا تفاعل ولا تجديد فبريقهم قد خبا عن أيامه الأولى وصاروا حبيسين الساحات في انتظار نتائج المبادرات والحوار الفاشل العليل ! كم مزايدٍ سيؤكد بأن المعارضة تتخذ قرارها من ذات نفسها وليس عليها أي ضغط أو تأثير من أحد أبدا ! ولا تربطها بالسعودية صلة خدماتية متداولة وروابط سياسية متبادلة ! فكل كيانات المعارضة لها حاجة عند الملك العربي ! فهذا يريد دعما لقضيته غدا ! وذاك يريد تهدئة واثبات حسن النية ! والأخر رضاه عليهم أكبر أمنية ! والأخير يطوي صفحة مضرجة بالدم والدمار ! فكلهم يرغب في الحظوة الملكية لتقرير خطوته المستقبلية ! لماذا ندفن رؤوسنا في الرمال وتدعي كمال الجندية ؟! لماذا لا نتعلم النقاش البناء الجاد بعيدا عن التملق والمداراة وأن لا يفسر ذلك بأنه تدنيس لقدسية ساكني البروج العاجية !! لماذا سيُعد هذه الكلام خروجا عن الواجب وشططا عن الكتائب وتغريدا خارج السرب المحارب !! والعاقل الفطن من صقور قيادات المعارضة سيدرك أن ذلك هو الواقع بدون مجاملة ولا مداهنة ولا تزييف , وأما الحمائم الذين لم تنبت لهم شعيرات الحكمة والفهم ولم يظهر لهم سن العقل السياسي بعد فأولئك لا يؤبه لهم فهم توابع في نحو السياسة يتقيدون بحركة من قبلهم في كل سكناته وأحواله يرتفعون برفعه وينخفضون به ! 

ويتردد الحديث اليوم عن الحسم الثوري وكان بالأمس أولى منه اليوم .. فاليوم الخسائر ستكون مضاعفة عما لو تم تفعيله وتنفيذه قبل بضعة شهور .. لكون الحاكم خلال هذه الفترة لم يكن يحزم أمتعته للرحيل بقدر ما كان يحزم أمره على الاستعداد والإعداد ليوم النزال الجاد .. وعلى المعارضة يوما أن تقدم تفسيرا مقنعا لهذا التأخير والتباطؤ .. أسبابه ودوافعه .. لماذا تم إهدار الفرص المتعددة للنصر .. هل كانت هناك ضغوط خارجية لتأخيره ؟ أسئلة كثيرة من حق الشعب أن بعرف ردها ليطمئن على ثورة أضحت لا تحمل مدلولات حروفها .. ولا هي بالمفاوضات السياسية بحيث يعود الناس إلى ديارهم وتبقى القضية تتداول في أروقة السياسة إلى قدر غير معلوم .. وحتى لا يتصيد المتفيهقون كلامنا فنحن لا ننتقص هنا قيادات المعارضة ولا نلغي مواقفهم أو نتطاول على تاريخهم الوطني ولكننا نتابع الجدول الزمني للثورة ونتساءل لماذا تأخر النصر , كما نحب معرفة من بيده قرار السلم أو الحسم .. الأحزاب السياسية .. المؤسسة العسكرية .. الشباب في البرية .. القبيلة الأبية .. أم هو بيد قوى خارجية .. فهذا الحسم الذي طال نتمناه لثورتنا اليوم قبل غد , وغيرنا كذلك يريده للحاكم .. وكثيرون مع طول فترة الضبابية لم يعودوا يهتمون بمن سيحكم .. فقضيتهم اليوم دبة غاز وكهرباء وماء !!

ومما لا شك فيه أن الوضع اليوم قد التبس على أكثر الناس دراية بالسياسة وألاعيبها .. فقد اختلط الحابل بالنابل والأمين بالخائن والصادق بالكاذب فلم نعد ندري من الثائر ومن المقامر ؟! من يسير الثورة ومن يعرقلها ؟ من يحارب النظام ومن يدعمه من وراء حجاب ؟! من سيدير الحسم ومن الآن يدير الحوار ؟ ومن حرر زنجبار !!! وإن صدق القول بأن ثورة ليبيا قد انتصرت بعد إزاحة عبد الفتاح يونس من طريقها .. فكم يونس في اليمن يجب أن يزاح لكي ترى الثورة دربها وأجزم أنهم بالعشرات يغيرون الرايات ويستبدلون البدلات ولهم في التواصل مع كل الأطراف روايات وحكايات !! وإن كان من بطل حقيقي في هذه الثورة فهم الشباب الصامد في خيام الساحات الذين أغبطهم على مستواهم العالي من الطاعة والثقة والذي أتمنى ألاّ يتجاوز حده ليصل إلى إلغاء الشخصية وطمس الهوية .. الشباب الذين أتمنى ألاّ يكونوا قربانا يقدمهم أهل السياسة ليتسنى لهم يوما وضع مؤخراتهم الطرية بكل رقة على كراسيهم المخملية في الحكومة القادمة .. 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 34
    • 1) » شكرا لك يا محسن
      صاحب بداية احب ان أهنئك من كل قلبي على موقفك الشجاع بترك حزب العجائز او على الاقل نقمتك عليهم وعدم اتفاقك مع أفكارهم البالية وسياسساتهم الحمقاء واقصد هنا حزب الاصلاح فأنت أثبت أنك شخص يمتلك قرارة بيده وليس مجرد تابع لفلان أو علان ... أما الثورة اليمنية فقد ماتت تحت اقدام السياسيين الذين لا يفقهون من السياسة إلا اسمها فقد شكلوا لنا مجلس انتقالي ونادوا بالتصعيد قبل اسبوع وكل ما رأيناه مزيد من الدمار والخراب من قبل عصابات علي صالح أي ان التصعيد الحقيقي كان من طرف النظام أما هؤلاء الفاشلين سارقي ثاورات الشباب المساكين فلا بارك الله فيهم ولا في سياساتهم الخرقاء العمياء فلا هم من قطع الشجرة ولا هم من ترك الشجرة الاولى يستظل بظلها الناس ولا حل للشباب اليوم إلا بوضع احزاب الخراب المشترك وعلى راسها حزب العجائز في نفس خانة النظام ولتكن الثورة مزدوجة ضد النظام وضد المشترك وسيكون الفرج القريب من عند الله
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 2) » بارك الله فيك يا أبا الحسنين!
      عيدروس عبدالله المحضار ==

      أقرا مقالاتك فتسحبني أكثر إلى وادي الأمل فيما أعلمه من خير موعود لليمن وأهله بعيداً عن خبوت اليأس المقفرة التي أقترنت في ذاكرتي المنهكة بتجارب مؤلمة مع قوى الغدر والنفاق المتاجرة بآيات الله.

      إسمح لي أنسخ وألصق تعليق لي من صفحة أخرى على هذا الموقع المبارك إنشاء الله:

      ((العنوان: حِل ما حَلُّوهْ حَلْ *** حِلْ قِطًّابْ الشِتَلْ

      أول ما تسمع بتدخل الأمم المتحدة، تعرف أن القوم ربطوا أمورهم وأن مؤامرة إختطاف ثورة اليمن بلغت آخر مراحل التخطيط لها ولم يبق إلا التنفيذ.

      والله لن تكون لك أيها اللص العظيم يا من أمتلأت كرشك بالمال الحرام وسفل بيتك بمداخيل ما نهبته من حقوق اليمنيين في أوقاف الله وتخظبت يداك بدماء الأبرياء من أبناء وبنات هذا الوطن المنكوب.

      لم تنفضحوا أيها الإصلاحيون أكثر من إنفضاحكم المخزي اليوم وإنكشاف أقنعة الخداع عن وجوهكم المتاجرة بدين الله.

      إلبس بدلة كحلي وكرفتة حمراء يا أخو قاتل أطفال اليمن وسارق أقواتهم أو زنة نص ساق أو مقطب مشفر ستظل في أعيننا ذلك السارق القاتل المفتن الدجال.

      اليوم اكتملت خيوط مؤامرة إحتواء ثورة اليمن:

      هذه قصور المستكبرين بالقرية الآثمة:

      * http://wikimapia.org/#lat=15.1261014&lon=44.364177&z=17&l=0&m=b *

      ويقابلها ديار المستضعفين بزنجبار المنكوبة:

      * http://www.youtube.com/watch?v=TmZ-kCB4LHs *

      ==))
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام 1    
    • 3) » اللهم يسر لليمن أهل الصدق والتقى والهدى
      محب العقلاء لا يهمني من سيحكم اليمن أهم شيء أن يكون من الذين يخافون الله واليوم الآخر ويرحم الشعب مش ( سارق ) وفي النهاية أما ( غارق ) أو بالنار محروق بعد أن كان للشعب حارق ( والسلام على من اتبع الهدى )
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 4) » سامحك الله
      بن ناجي وكأني افهم من كلامك يا استاذ محسن ان المعارضه هي السبب ولا بد من اغتيال بعض كوادرهم فلانصر الا بعد ازاحة المعارضة واقراء من عنوان رسالتك انه لانصر الا بأزاحة (( اللواء علي محسن )) وهذا مايفهم من خلال سياق كلامك ...
      هناك اخطاء من المعارضة ولا يمكن اغفالها او تجاهلها ومن حقك انت تسأل وتستفسر لاكن ليس من حق انتطلب المقارنه بين ماحصل في ليبيا واليمن ...
      نصيحة على الماشي انت في السعوديه وتحكم على شي لم تعايشة انزل لليمن وحكم وكتب مقالتك في احد الخيم ...
      وعش التجربة والمعاناه التي يعانيها الشباب وحى المعارضة اما انت تحكم على شي لم تعايشة فهذا اجحاف في حق المعارضة وحق كل من ساند المعارضة..
      (اخيراً تتغير اساليبالثورة بتغير الزمان والمكان فلا التجربة في مصر يمكن ان تنجح في اليمن ولا التي في ليبيا ايضاً ... وهلم جرا )
      ارجوا تقبل مروري ....
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 5)
      ثائر نهئنك يا معيض على قول الحقيقة دون خوف او استحياء او تملق لاحد... و الثورة اليمنية لن تنجح الا اذا تم ابعاد امثال هؤلاء المشار لهم بيونس في المقال..
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 6) » كلام درر وواقعي
      سالمين الخليفي كلام رائع يا اخ محسن وفعلا" هذا واقع ثورة اليمن وبدون مجاملة ولا مداهنة ولا تملق ؟؟؟ وكلامك ليس خروج عن الواجب وليس خروج عن السرب !!! وكل ماقلته هو حقيقة تمارس فالواقع وتدار بهاء الثورة وادت الى تأخير نجاح الثورة ؟؟؟ فعندما تطهر الثورة من الشوائب (وانت تعرفهم ) سيكون النجاح حليفها ؟؟
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 7) » اتفق معك
      ابو الياسين المضري نعم اخي الكريم اتفق معك في كل ماذكرت
      وإن شاء الله تكشف الحقائق عما قريب
      طبعاً ولن نشكك ابداً في قادتنا ولكن لن نقبل بمصادرة الراي والثورة من قبل احد
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 8) » الى بن ناجي رقم 4
      العاقل الى صاحب التعليق رقم 4 بن ناجي
      ابو الحسنين كان في السعودية وسافر الى اليمن مع اول انطلاقه لشرارة الثورة المباركة ورابط في الساحات قرابة الاربعة اشهر وكان مشرف على احد مخيمات الاعتصام بمحافظته وقد كابد وعانا وذاق ما يذوقه الشباب وكان واحد منهم ولكن صدم كغيره من الثوار بواقع الحال وبالطريقة التي تدار بها الثورة من قبل بعض قيادات احزاب المشترك وآلمه كما آلم كل الثوار المتاجرة الرخيصة بدماء الشهداء وبمستقبل ابناء الوطن بعد أن خرجوا الى الساحات راف كما اشار في مقاله
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 9) » الى بن ناجي رقم 4
      العاقل تكملة .....
      لقد آلمنا جميعا المتاجرة الرخيصة التي تنتهجها احزاب اللقاء المشترك بدماء الشهداء وبطموحات وآمال الشعب اليمني في التغيير فقد خرجوا بشكل عفوي مثلهم مثل شعب مصر وتونس من قبل وكان النصر قب قوسين أو أدنى لولا تدخل الساسسة العميان وتحويلهم المسار الثوري الى مسار تفاوضي ركعوا وتمرغوا به تحت اقدام الطاغية يلتمسون منه الفتات ويقدمون التنازلات تلو التنازلات بحجة حقن الدماء وهم في الاصل من اراق الدماء واتاحوا للطاغية الوقت الكافي ليمعن في شعبه تقتيلا وتنكيلا فارتكبت مجازر ابين وأرحب وتعز وغيره وها هو اليوم كما اشار الكاتب يلملم النظام أوراقه ويعيد ترتيب صفوفه ليفاجأنا بالمفاجأت تلو المفاجأت فبارك الله فيك يا ابو الحسنين على هذا التوضيح الرائع فقد اصبت بمقالك هذا كبد الحقيقة ولن يكتب لثورتنا النجاح إلا بالتخلص من يونس وكل من يقف معه في الظل
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 10) » الى بن العبيدي بوووق الحرااااااك
      بووووووق الحراك اولا احب ان اعلق على صحاب الرد رقم 1) واقول له لقد نفضت الثوره وقذفتك لانك منافق وبووووووق ياعبيدي
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 11) » المدعو بن ناجي
      لا احب القادة ايها المدعو بن ناجي اليس الشباب في مصر وتونس هم سبب نجاح ثوراتهم وانت ومن هم على شاكلتك من احزاب الخرط والمرط وغيرها التي ركب الموجة كما قال (رئيسك المحروق)
      كم احزاب في مصر وتونس ولم تسمع او ترى لهم اي شي الا انهم قالوا مطالبنا هي مطالب الشعب ولن تكون لنا اي مطالب الا اسقاط النظام
      والان هم من يحكم او على وشك
      وانتم يا من تدعون بحماية لواء او علم او راية او او
      ماذا فعلوا غير التمييع لمطالب الشعب
      يا بن ناجي كما تسمي نفسك
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 12) » الفرق بين الاخواني ابو الحسنين والاخوانجي شمسان
      احمد باحبيب بعد قرآءة مقال ابو الحسنين محسن معيض, عودوا واقرأوا مقال (لو كان علي محسن فاسداً .. لزاد ذلك الثورة رشاداً) للشخطور حسن شمسان على الرابط
      http://marebpress.com/articles.php?id=11553&lng=arabic

      ثم اقرأوا تعليقي رقم 13 على تطبيل الشخطور حسن شمسان ليونس اليمني (علي محسن الاحمر). وسيرى الجميع ان هناك اخوانيون وهناك اخوانجيون وان الاخواني يختلف عن الاخوانجي. نشكر ابو الحسنيين لتمسكه بالاخوانية ورفضه الانزلاق الى الاخوانجية ولاستجابته لدعوتي في إدانة تطبيل الاخوانجي حسن شمسان
      اخيرا اذهبوا الى مقال الشخطور حسن شمسان (العسلي: هل عقر عسله فانسكب .. وللذباب جلب؟) الذي هاجم فيه الدكتور العسلي (وهو إخواني آخر رفض ان يكون اخوانحي) على الرابط
      http://marebpress.com/articles.php?id=10608&lng=arabic
      ولذا لا تستغربوا ان يكون المقال القادم للشخطور شمسان هجوما ركيكا على الاخ ابو الحسنين محسن معيض
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 13) » كلام سليم
      احمد المعواك شكرا ابا الحسنين على مقالك الرائع الذي في الحقيقه مستنبط من الواقع الذي نعيشه اليوم , فصحيح اليوم اختلط الحابل بالنابل , وكثير ركبوا الموجه , واتمنى من الكثير من الاخوان ان يحذو حذوك في قول الحقيقه بدون التعصب للحزب ,لاننا نرى بعض الاخوان هدانا الله واياهم لايمكن ان يعترفوا باخطاء الساسه وخصوصا المنتمين لاحزابهم , بارك الله فيك .
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 14)
      ابوعمار مع احترمي للجميع في ابدئهم ارئهم ولكن كل واحد يسل نفسه ماهودوري في التغيير من السهل ان تعلق في المواقع الا كترونيه لكن من الصعب ان ترا بط في الساحاة المطلوب من كل من يريد التغيير ولم يعجبه طريقة المشرك ان ينزل الى الشارع ولولا الانظباط ما بقي احد في الساحاة ولملو مثل من مل لطول الوقة وسقوط الطغاة ليسى بالامر السهل الا بالصبر والمربطه والعمل وان غدا لناظره قريب
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 15) » لا فض فوك
      يمني اخي العزيز
      يقال ان نبي الله عيسى عليه السلام عندما حكم على المراة بالرجم قال من لم يدنب فيارجم)
      ونبينا محمد عليه صلوات ربي وسلامه قال (لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها)

      الان ممن يدعوا محاربة الفساد والظلم ويدعون التغيير هم ادرى بانفسهم ويخدعون انفسهم لا المواطن.
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 16)
      ابو ريان احمد علي زبين كلامك يا استاذ غير منطقي اذ كيف سنصدقك ان الاصلاح سبب تأخر الثورة وهو لولاه لما قامت واستمرت الثورة بعد الله عز وجل ؟؟
      هل يعقل ان يزيد الاصلاح في امد خسارته للمال والرجال والوقت والجهد ؟؟
      يا استاذي
      لست وحدك الناقم من طول امد الثورة لكن للاسف اتضح انك وكثيرين مثلك لم تفهموا بعد طبيعة النظام اليمني ؟؟
      ماعمرك سمعت بقبيلي سرح يقتل من قبيله ثانية لا لشئ الا لينتقم من قبيلته على اشياء تافهه؟
      والنظام عاده اشد وانكى فهو مستعد ان يحرق الاخضر واليابس لا ليبقى وانما لتفنى المعارضة ومعها الوطن ...
      خبرني بالله كيف نتعامل مع واحد بيده قنبله جاهزة للانفجار تجمعك انت واياه سفينه واحده ؟؟
      ابسط حركة منك يعني با تنتهوا كلكم ؟؟
      لازم من مداراة وحنكة ماهي عصيد جبنة ؟؟
      ايش من فرص ضاعت ؟؟
      الكرامة ولا الزحف ولا النهدين ولا ايش ؟؟
      كلها احداث صنعها النضام لاستدراج الثورة الى مربع يا تنتصر ياتنتهي يعني مربع المجازفة ؟؟
      ما كنت اظنك بهذا التفكير سامحك الله ..
      6 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 17) » سياسي مجهول
      سياسي احنا لانخون الاشخاص !!ولكن مواقف الاشخاص هي من تخونهم !!! قبول الراي الاخر يعتبر باب الحرية !!!والتعصب لرايك ولراي الاخرين يعتبر هو الارهاب !!!!!
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 18) » ياابواالحسنين لاتتدخل في ارادة الله
      ناقد بصير الى الاخ ابو الحسنين ان النصر من عند الله سبحانه وتعالى لايقدم فيه فلان ولا علان وانما هناك اسباب فهل انت تقصد ان هناك حصل خلل قد يكون لكن قد تكون ارادة الله لاترى هؤلا يستحقون النصر بعد حتى تكتمل شروط النصر واسبابه بتطهير صف الثورة من بعض الاثوار الذين انت تعرفهم تعلقوا بها وهم ليس اهلها مثل بن خال وغيرهم كثير فاتاخير فيه خيره
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 19) » كلام في الوقت الضائع
      محمد مع احترامي للكاتب لكن نقول له هذا الكلام في القوت الضائع وينك من أول ما توضح لهم في وقت الحسم وكأنك أدرى الناس باللي يجب أن يتم ( وبعدين هل نفهم من كلامك أنه خلاص ذلحين ما فيش حسم ثوري نروج البيت )
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 20) » الى رقم 16
      واحد من الناس الى احمد علي زبين صاحب التعليق رقم 16
      لولا إرادة الله أولا ثم ثورة مصر وتونس التي ايقضت الهمة في الشعوب لما اندلعت ثورة اليمن ... فكيف تنسب الفضل لحزب الاصلاح الذي سيطر على الساحات وقتل الهمة في نفوس الثوار ورضي بالفتات والتمرغ تحت اقدام النظام يستجدي الحلول والمخارج ويوقع على كل المبادرات معصوب العينين أن حزب الاصلاح وهو الممثل الاكبر لاحزاب اللقاء المشترك هو السبب الرئيس في تأخر الحسم الثوري وهو المسئول عن مجازر ارحب وأبين وتعز فاتقوا الله في هذا الشعب وارفعوا وصايتكم البغيضه عنه واتركوا سفينته تبحر بمعيه الله سبحانه وتعالى لا بمعيتكم القاصرة
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 21) » كم ان سعيد بابتعادك عن حزب العجائز
      ابو حامد يسعد صباااااحك اخي العزيز محسن وكم ان سعيد وانا اقراء ما كتبتة وما تملية عليك نفسك من اجل الحرية واسقاظ النظااام الفاسد والابتعاد عن الوجهة الثاني للنظااام الفاسد وهي المعارضة المتمثلة في حزب الاصلاح الذي يسعى للسلطة
      كم ان سعيد وات تقول كلمة حق في من كنت تظن ان فيهم خير ،،،،،اخي محسن نحنا ممن طالب بتغيير النظاام الفاسد من قبل ولكن المعارضة هي التى تساعدة كل مرة في ترتيب اوضاعة وصفوفة نسال الله ان يوفقك وان ينير بصيرتك وبصائر غيرك ممن مغرر بهم من حزب الاصلاح واللقاء المشترخ

      وفقك الله ودمت بخير
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 22)
      ابو عبدالرحمن رغم مايبدوا من علامات التزام الاستاذ الكاتب وثقافته الاسلامية الا انه غفل عن منهج سيد البشرية محمد عليه الصلاة والسلام وهو دعوته للتخلص من ما اسماهم بيونس اليمن وكان منهج حبيب الله محمد هو عدم التعرض للمنافقين وقد عرفهم من خالق البرية (معاومات وادلة مؤكدة) وليس بالظنون هذا ان صح كلام الكاتب ان هناك يونس فارجو الله للجميع السداد.
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 23)
      الناقد أشكرك أخي الكاتب على هذه الإطلالة الرائعة وهذا المقال الناقد لقيادة المعارضة التي فقدت مصداقيتها هي الأخرى!
      وباختصار السبب هو تراجع المعارضة وتحذيرها أكثر من مره من ساعة الزحف وبعدها تعود إلى الوراء وكأن الزحف صار حلما يراود الناس دون تطبيقه على ارض الواقع !!!!!!!!!
      لذلك عرف النظام أن هذه المعارضة ليست صاحبة قرارا!
      فاستمرأ في العناد وقاده كبرياؤه للمواجهة لذلك الثورات تقدم الشهداء تلو الشهداء بشكل يومي حتى يعود للقضية الزخم الدولي والعربي والمحلي حتى!
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 24) » الى تعليق 11 لا احب القادة
      بن ناجي اولاً وفي البداية هل تريدني ان اغير اسمي ولما ذا اسمي اثار حفيضتك بقولك في البداية (المدعو)وكأني ارتكبت جريمة ... اتمنى ان تغير في اسلوبك لنتحاور وتعلم حسن الخطاب وعدم استفزاز وازدراء الغير، فالحوار غير الجدال ، واحترام أراء الآخرين أمر مطلوب ...
      ثانياً اريد ان اذكرك ان كنت نسيت او تناسيت ان الجيش هو من ساند ثورة الشباب في مصر وتونس وهو من رجح كفة الثوار ... و بات واضحاً أن الجيش قد رجح كفة الشعب على مبارك وبن علي ....
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 25) » ثورة فلنتشية
      ابو محمد احسنت في وصف التوابع بسانشيز والمعارضة بدون كيشوت وهي قصة عالمية تمثل فارس يحارب طواحين الهواء بسيف خشبي ويحسبها فرسان ومعه نابع يصدقه دون راي ولا مشورة والثورة طالت وسمجت وصارت ثورة فلنتشية
      شكرا لك على الوضوح والصدق
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 26)
      ابو محمد الخليفي حياك الله يا بن معيض ولقد احسنت في وصف التوابع بسانشيز والمعارضة بدون كيشوت وهي قصة عالمية تمثل فارس يحارب طواحين الهواء بسيف خشبي ويحسبها فرسان ومعه نابع يصدقه دون راي ولا مشورة والثورة طالت وسمجت وصارت ثورة فلنتشية
      شكرا لك على الوضوح والصدق
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 27) » كلاااام
      صديق يحب ابوالحسنين كلام جميل يظهر امتلاك الشجاعة لجلد قيادة الاصلاح..وتحميلها المسئولية عن تأخير الثورة وان النصر لن يتم الا بعد قيام الثوار بقتل بعضهم البعض بتهمة (اليونسية)ثم بعد ذلك سوف يسقط النظام.
      مع فهمي لمشاكسات ابو الحسنين وقدرته على النقد اللاذع والتزامه التنظيمي المنقطع النظير فنحن تلاميذه وتعلمنا الانضباط على يديه والجندية والتضحية والثقة..التي كان يعلمنا اياها في محاضراته ودروسه..وقد ظننت ان السنين قد اعطت ابوالحسنين الرؤية العقلانية لقياس الامور وفقا لقراءة موضوعية بعيدة عن العواطف والتاثر بالزخم الاعلامي وان يتم وضعالامور في نصابها..لكن الجنان مازال مكانه
      فلا تكن كالذي ضاع عليهشئ في المسبح ويظن انه ملك غيره..لقاءنا قريبا انشاء الله في الركن عند ابواللبن بعد انتصار الثورة..
      مع حبي الكبير لك يامولى الجشم.
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 28) » المشترك فرامل الثورة
      الجنوب العربي سقط نظام حسني مبارك تحت ضغط الجماهير الثائرة التي انخلعت من عباءه احزابها وتنظيماتها فاندفعت كالسيل الجارف و لم تعطه الفرصه لكي يلملم اوراقه او يراجع حساباته ولو للحظه من الزمن يلتف من خلالها على ارادة الشعب وثورتهم
      وبقي نظام صالح جاثما على رؤوسنا لاننا سلمنا القيادة للاحزاب العاجزة التي اعطته الفرصه تلو الفرصه لكي يجمع اوراقه المبعثرة ويسوي صفوفه ويختلق المخارج والحلول لمشكلاته المتراكمة وذلك كله تحت شماعة حقن الدماء التي لو اريق منها 1000 في زحف ثوري حاسم نحو القصر الجمهوري لوفر علينا دماء الآلاف التي اريقت في ابين وأرحب وتعز وغيرها من المناطق طوال فترة الخنوع والركود السابقة
      فلن يصلح ثورة اليمن ويصل بها الى النصر الا بما صلح به امر ثورة مصر ووتونس وليبيا إما بالزحف والضغط الجماهيري بعيدا عن حسابات السياسة وتبعاتها تماما كالنموذج المصري والتونسي أو بخيار حمل السلاح على نهج ثوار ليبيا
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 29) » كلام جميل
      محب كلام جميل من شخص جميل لكن الكلام خارج حدود الوطن ليس كالكلام وانت داخل حدود الوطن قالوا ليس الخبر كالمعاينة واستاذنا ابو الحسنين لدية كتابات يشكر عليها لكن النظرة الاستعجالية تغلب وهذا ليس في مصلحة الثورة
      6 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 30) » ندعو الله للمرضى والعجزة بالشفا
      ابو عمر الانسان عندما يمرض يبدا بالهذيان ولذلك ليس من حق ابو الحسنين اوغير الانتقاد وهم جلوس في منازلهم الثوار وحدهم لهم الحق ماذا يعملون ولا يقبلون تعليمات من العجزة الذين انبطحوا في وسط الطريق وبالمناسبة فقد سبق الكاتب الكثير من المنبطحين على الطريق الطويل الذي نعلم انه مزروع باالاشواك وليس بالورود وبالمناسبة لو ناقشنا موضوعة نقطة نقطة لوجدناهخ موضوع لايستحق النقاش لان الامور قد تجاوت الكثير منة وستبدي لك الايام ماكنت تعرفة وتتهرب منه .
      6 سنوات و 3 أشهر و يومين    
    • 31) » ما الذي تغير
      ابو عمر الا ترون في كتابات الكاتب انه قد انقلب لايهمني لان الامور سوف تسير ولا شك ان الخاسر من يشذ ويعتقد انه على الصواب بمفرده والناس مخطئون وينتقد من يتحمل مسولية دما وارواح الموضع عادي وانشائي فقط لانة حقيقتا لايحل في طياته حقائق ووقائع ولا نستطيع ان نناقش على الملا ما تم ذكرة لان الاخ تناسي او نسي ان الامور يجب ان لاتخرج للعامة الذين مال اليهم ولكني على استعداد لبحث الموضوع مع شخص يمن بحديث النبي صلى الله علية وسلم استعينوا على قضا حوائجكم بالكتمان ابو الحسنين رجع يناقش الامور مع من لايملك حق النقاش ولذلك سيظل يكتب ولكن في قربة مخزومة ولن يجد في الاخير الا ما عمل باخلاص لله تعالى ولا اعتقد ان الموضوع الا خير يدخل في هذا الامر
      6 سنوات و 3 أشهر و يومين    
    • 32) » الثورة لمن
      ابو عمر هل الثورة للفئة الصامتة حتى اليوم ام الثورة للمنسحبين بوسط الطريق ام الثورة للذين يرون طول الطريق والاشواك ويفضلون الكلام فقد هل الثورة لمرتادي المواقع والمبصمين والمؤيدين للمنبطحين هل الثورة مقال يكتب ثم يقراء هل الثورة تخزينة قات هل الثورة حديث من دولة جارة هل الثورة لمؤيد للسلطة هل الثورة للمتفرجين هل الثورة للمتباكين على مواقف المعارضة هل الثورة ضد النظام الفاسد ام ضد المعارضة لم نعد نفهم الا شي واحد الثورة سوف تنتصر ولكن ليس بمن ذكروا في التعليق فهولا ثورتهم لم تقم بعد الثورة لشباب الساحات الثورة للثوار الثورة لشباب احزاب المعارضة الثورة لكل ثائر حقيقي وليس متباكي اذا اردة ان تعرف الثوار فشاهد المسيرات او زر الساحات حينها ستعرف منهم الثوار ولا يعنينا غير ذلك لا مقال ولا غيرة ولا كاتب ولا قارئ
      6 سنوات و 3 أشهر و يومين    
    • 33) » لا بل يعنينا يا بو عمر!
      عيدروس عبدالله المحضار ==

      لو زار علي سالم البيض الحديدة والجراحي وبيت الفقية وتعز والتربة وحيفان ومكث في كل واحدة من هذه المدن أسبوعاً قبل نوفمبر 1989م، لما ورَّط الجنوب في هذه التي تسمونها وحدة ونسميها وكْسَةُ وكُعدَة.

      الكتاب يُعرف من عنوانه وثورة على رأسها لص عظيم أمتلأت كرشه بالمال الحرام وسفل بيته بمداخيل ما نهبه من حقوق اليمنيين في أوقاف الله وتخظبت يداه بدماء الأبرياء من أبناء وبنات هذا الوطن المنكوب، ليست بثورة ولكن بورة.

      ==
      6 سنوات و 3 أشهر و يومين 1    
    • 34) » صح الله لسانك يا شيخ ابو الحسنين
      عولقي رد على 30 و 31 و 32 المدعوا ابو عمر
      كلامك يا سيدي هوا لكلام الإنشائي الخيالي الأدبي المحض والذي لا يمت الى الواقع بصلة ... ابو الحسنين كلنا يعرفه هو من تقدم صفوف الثائرين في محافظته وعاد من السعودية فور اندلاع الثورة تاركا عمله ولقمة عيش أولاده ليمسك منصب المشرف العام على مخيم ائتلاف التتغير بمدينة عتق وموقفه هذا يحسب عليه لأنه كما اشار الاخوة إنسان شجاع ولاءه لله ثم للوطن لا لاشخاص وتنظيمات حزبيه زائلة حولت مخيمات الثورة الى مستنقعات راكدة متعفنة وباعت دماء الشهداء على طاولة الحوارات والمبادرات العقيمة ... اليمن بخير ما دام مثل هذا الشخص الذي يحمل هذا الفكر موجود فيها .. البلاد في خير وعافية طالما هناك اناس شجعان يقولون كلمة الحق ولو على انفسهم لا يخشون بذلك زوال منصب أو تفويت كرسي ... الحقيقة لا تجزأ والكمال لله سبحانه وتعالى .. وتعس من قيد نفسه وعقله ودفن رأسه في التراب
      6 سنوات و 3 أشهر و يومين 1    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية